زيارة ولي العهد للولايات المتحدة - متابعة مستمره

آسف, لا يوجد لدي ما أضيفه :)

ها انت اضفت الان
يكفي عطيتني لايك :D

ما عندك معلومه عن مصنع الهوك ؟ او صفقة التايفون ؟
يقال ان هناك مشاركة من القوات المسلحة البريطانيه في اصلاح وزارة الدفاع السعودية ؟ ما رايك
 

و توقعان 18 اتفاقية اقتصادية.. و تمنح الشركات البريطانية 10 رخص للاستثمار المباشر

DX1F-XVUMAErMAe.jpg






السعودية وبريطانيا توقعان 18 اتفاقية اقتصادية.. وهيئة الاستثمار تمنح الشركات البريطانية 10 رخص للاستثمار المباشر

2018-03-09أرقام

inShare1
وقعت السعودية وبريطانيا 18 اتفاقية اقتصادية في قطاعات متنوِّعة، منها الصحة والرياضة والتعليم والعقارات والبتروكيماويات.



وتضمنت الاتفاقيات - حسبما أوردت صحيفة "الشرق الأوسط" - 6 اتفاقيات أبرمتها "أرامكو السعودية" مع جهات مختلفة، من بينها 3 في قطاع التعليم والتدريب والقيادة مع "تشاتهام هاوس" و"جامعة إمبريال لندن" و"ذا ويلدينغ انتستتيوت"، و3 اتفاقيات في قطاع الطاقة مع "فاريل" و"شل" والأخيرة وقعت بالاشتراك مع "سابك" من الجانب السعودي، و"اميك فوستر ويلر" من الجانب البريطاني.



كما وقعت "سافانادا" السعودية اتفاقية مع "كورت كافنديش ليميتيد" بقيمة 500 مليون إسترليني في قطاع الرعاية الصحية للمسنين في بريطانيا خلال السنوات الـ5 المقبلة، واتفاقية أخرى مع "ريمستوك ليميتيد" بقيمة 200 مليون إسترليني في قطاع صناعة السيارات البريطانية.



وفي القطاع العقاري تم تأسيس صندوق استثمارات بقيمة 100 مليون إسترليني، للاستثمار في العقارات البريطانية، وقعت عليها "بي إم جي" من الجانب السعودي.



وفي المجال الطبي وقعت وزارة الصحة السعودية اتفاقية مع شركة "بوبا" للاستثمار في مراكز الرعاية بالمملكة، كما تم الاتفاق على التعاون بين وزارة الصحة السعودية و"بابيلون بارترز" في مجال الذكاء الاصطناعي المتعلق بقطاع الرعاية الصحية.



وفي قطاع الرياضة تم الاتفاق على استضافة السعودية لبطولة العالم للغولف، ووقع عليها من الجانب السعودي الهيئة العامة للرياضة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية مع الاتحاد الأوروبي للغولف.



ومنحت هيئة العامة للاستثمار السعودية عشرة تراخيص للعمل مباشرة في المملكة.
الاتفاقيات جرى الإعلان عنها في ختام أعمال منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي - البريطاني في ماشنون هاوس بلندن، أمس، الذي نظمه المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية، ضمن النشاطات المصاحبة لزيارة الأمير محمد بن سلمان الرسمية للمملكة المتحدة.
 
"أرامكو": لدينا خطط ضخمة للاستثمار على مدى الأعوام العشرة القادمة تتضمن عددًا من المشاريع العالمية
2018-03-09 أرقام
قال أمين بن حسن الناصر رئيس وكبير إدارييها التنفيذيين، إن لدى الشركة خططا ضخمة للاستثمار على مدى الأعوام العشرة القادمة، وتشمل عددًا من المشاريع العالمية الكبرى التي سيكون لقطاع الأعمال البريطاني دورٌ كبيرٌ فيها.

وأوضح الناصر خلال مشاركته في منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي – البريطاني، أن هناك الكثير من فرص الشراكة والتعاون في إطار رؤية السعودية، ليس فقط في قطاع النفط والغاز، وإنما في قطاعات البنية التحتية، والتصنيع، والخدمات الصناعية أيضًا، والتي تُعد قطاعات مهمة لإدارة وتشغيل أعمال شركة بحجم ومكانة أرامكو السعودية.

وأشار الناصر إلى أن هناك ما يقرب من أربعة آلاف شركة بريطانية مسجلة كمُورد أو مقاول، وأن أرامكو السعودية أنفقت نحو عشرة مليارات دولار خلال الأعوام العشرة الماضية على عقود خدمات ومنتجات مع شركات بريطانية، وقال إن هناك أكثر من 200 عقد سار حاليًا مع شركات بريطانية في مجالات مختلفة تشمل الهندسة، والإنشاءات، ومعدات الحفر وتوليد الطاقة، وخدمات إدارة الجودة.

ووقعت أرامكو السعودية مذكرات تفاهم مع كل من شركة "رويال دوتش شِل"، والمعهد الملكي للعلاقات الدولية "تشاتام هاوس"، وجامعة إمبيريال كوليدج لندن، ومعهد اللحام "تي دبليو أي".

تتلخص مذكرة التفاهم مع شركة "رويال دوتش شِل" في موافقة أرامكو السعودية على الشراكة في السعي لإيجاد فرص تجارية في قطاع الغاز على المستوى الدولي من خلال الدخول في مشاريع تطوير قطاع التنقيب والإنتاج ومشاريع تسييل الغاز الطبيعي، إلى جانب عددٍ من المشاريع الأخرى عبر منظومة القيمة للغاز. كما تجسِّد هذه المذكرة إستراتيجية أرامكو السعودية لتوسيع قاعدة أصولها في مجال الغاز الطبيعي، وتسلط الضوء في الوقت نفسه على المكانة الرائدة التي تحتلها شركة "رويال دوتش شِل" في مجال الغاز الطبيعي المسال.

وبخصوص مذكرة التفاهم الثانية التي تم توقيعها مع المعهد الملكي للعلاقات الدولية "تشاتام هاوس"، إحدى المؤسسات البحثية الرائدة على مستوى العالم ووجهة يقصدها رؤساء الحكومات وأبرز الزعماء السياسيين حول العالم، فتعكس العلاقات التاريخية الممتدة وتمهد لمزيد من التعاون في تقييم ودراسة متغيرات أسواق وسياسات الطاقة العالمية والمحلية.

مذكرة التفاهم الثالثة كانت مع جامعة إمبيريال كوليدج لندن، وهي من أبرز جامعات العلوم والتقنية في المملكة المتحدة، وتتلخص في العمل على برامج ومشاريع تطويرية وتقنية مشتركة في الهندسة الكيميائية، وعلوم الأرض والبترول، والهندسة الميكانيكية، والمواد المتقدمة.

المذكرة الرابعة والأخيرة تم توقيعها مع معهد اللحام "تي دبليو أي" الذي يُعد معهد أبحاث وتقنية عالمي مستقل ومركز تميز في اللحام وربط المواد والعمليات الهندسية. وتهدف المذكرة إلى تأسيس مركز ابتكار للمواد غير المعدنية في المعهد، بالإضافة تعزيز العلاقات مع المؤسسات الأكاديمية، ومراكز الأبحاث، وشركات الطاقة ومصنعي المواد المركبة.

هذا وكانت أرامكو السعودية قد أبرمت عدة اتفاقيات تجارية خلال أسبوع الزيارة، بما فيها اتفاقية مع شركة "داون هول برودكتس" لتعزيز أعمال الحفر الخاصة بأرامكو السعودية.
 
‏مراسل ⁧‫#الإخبارية‬⁩: يشتمل جدول زيارة ⁧‫#ولي_العهد‬⁩ اليوم على عدد من اللقاءات من أبرزها لقاؤه مع وزير الدفاع البريطاني. ⁧‫#محمد_بن_سلمان_في_بريطانيا‬⁩
 
تمام انا معك في هذا الكلام في المواد العلمية ولكن في المواد الدينية صعب لأن الطالب من الممكن ان يطلع على مذاهب فاسدة وهو لم يتلقى المعلومة التي تحميه وفي المناهج الجديدة للمواد العلمية موجود هذا التوجه ولكنه قليل ولايرقى للمطلوب وهناك مشكلة اخرى تعيق الامر وهو التجهيزات المدرسية تعتبر ضعيفة لدعم هذا التوجه فمعظم المختبرات في المدارس فقيرة التجهيزات إن لم تكن شبه المعدومة واذا رفعت طلب لمواد معينة يمكن يجيك النقل من المدرسة ولم تصل المواد يعني يجب القضاء على البيروقراطية في الوزارة وتجهيز المدارس بالاحتياجات الازمة لدعم المعلم في عمله لا ان يرمى كل شئ على المعلم ولايوجد لديه مايساعده على عمله ثم يصبح هو السبب يارجل الة تصوير نطلب من العام الماضي لم تصل المدرسة إلا قبل اختبارات الترم الماضي

حل التعليم العام خصخصته ...حتى المعلم يعرف اذا ما اخلص بيفصل ويأتي من يغطي مكانه ..من العجائب في السعودية ان معظم المدارس الدولية تعليمها ومخرجاتها افضل بمراحل من مدارس التعليم العام التابعة للوزارة مع الفرق المهول في قدرات الطرفين ..مدارس بسيطة خاصة تبدأ مع الاطفال من سن 3 سنين بالتعليم بتقنيات منتسوري التي تربي في الطفل حب التعليم والابتكار بينما الروضات الحكومية في سن 6 سنين يركزون على الحروف والارقام واسماء امهات المؤمنين بينما تجد الطفل في نفس سنهم ممن تاسس في مدارس خاصة يسمع لك عواصم دول العالم وعنده لغة انقليزية جيدة ومأسس في اللغة الفرنسية ومتميز في عمليات الجمع والطرح وجداول الضرب !
بالنسبة لكلامك عن مواد الدين فاتفق مع اخي سيمفونية الحرب @مغاسل السعادة الله يسعده دايم شطحاته جميلة ومميزة .
 
توقع اتفاقية مع شركة لتدريب وتأهيل 4,400 شاب وشابة في مجالات البرمجة والتقنية وإنترنت الأشياء .

DXzHNzkWsAAetRV.jpg
 
حل التعليم العام خصخصته ...حتى المعلم يعرف اذا ما اخلص بيفصل ويأتي من يغطي مكانه ..من العجائب في السعودية ان معظم المدارس الدولية تعليمها ومخرجاتها افضل بمراحل من مدارس التعليم العام التابعة للوزارة مع الفرق المهول في قدرات الطرفين ..مدارس بسيطة خاصة تبدأ مع الاطفال من سن 3 سنين بالتعليم بتقنيات منتسوري التي تربي في الطفل حب التعليم والابتكار بينما الروضات الحكومية في سن 6 سنين يركزون على الحروف والارقام واسماء امهات المؤمنين بينما تجد الطفل في نفس سنهم ممن تاسس في مدارس خاصة يسمع لك عواصم دول العالم وعنده لغة انقليزية جيدة ومأسس في اللغة الفرنسية ومتميز في عمليات الجمع والطرح وجداول الضرب !
بالنسبة لكلامك عن مواد الدين فاتفق مع اخي سيمفونية الحرب @مغاسل السعادة الله يسعده دايم شطحاته جميلة ومميزة .
قد تكون مخرجات بعض المدارس الخاصة جيدة ولكن بشكل عام هي ليست بمستوى المدارس الحكومية لسبب بسيط ، ما فيه ولي امر يرضى ان ولده يرسب ويعيد سنة وهو يدفع فلوس $ ... التعليم لن يتطور ابدا اذا كان عدد الطلاب في الفصل الواحد 35 و 40 طالب ... ولن يتطور والمباني غير مجهزة بشكل صحيح مثلا هي لازالت تعتمد على مكيفات الشباك اللي اصواتها مثل المروحيات ... اللوائح العقابية بعد منع الضرب لا تطبق بأغلب المدارس ، ولا يمكن تقييمها وهي لم تطبق بشكل صحيح ... لكن كحكم مبدأي نرى ان المخرجات قبل منع الضرب افضل ، وهذا يعني فشل ... التعليم بحاجة لغربله ، ولاصلاحه فأنت بحاجة لمعلم ميداني وليس (معلم) على كرسي دوار هارب من التعليم الميداني للأشراف او مصادر التعلم او الأدارة.
 
منحت الهيئة العامة للاستثمار 10 تراخيص استثمارية لشركات بريطانية، وذلك على هامش منتدى كبار المسؤولين التنفيذيين.

وذكرت الهيئة أن الشركات البريطانية العشر هي
Astrazeneca UK LTD) )
(DMG Events LLC)،
(Ethos Energy Arabia Limited)،
( Dudley College of Technology
( MEMF REPL Cable Accessories)
، (Mott MacDonald Saudi Arabi)،
( PURE Saudi Arabia)،
( QDM)
( Standard& Poors Credit Market)،
(Unipart Rail ARC Middle East).
 
Dudley College of Technology
و وكالة ستاندرز اند بورز

اهم شي عندي .
 
يخصص ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آخر أيام زيارته إلى بريطانيا إلى مجال الدفاع والأمن حيث يلتقي اليوم بوزير الدفاع البريطاني غافن ويليامسون.

من المتوقع أن يتضمن اجتماع الجمعة محادثات حول بيع ما يصل إلى 48 طائرة مقاتلة من طراز تايفون من قبل شركة بي إيه إي سيستمز البريطانية ، وهي صفقة بمليارات الجنيهات كانت محل نقاش منذ سنوات.
 
مع وصول خبر صفقة التايفون في صفحة 48 من الموضوع يقابلها ان شاء الله اتمام صفقة 48 طائرة تايفون .
 
بلعكس بورصة نيويورك افضل خيار وافضل بورصة تتمدد فيها ارامكو وستتضاعف فيها قيمتها السوقية.
المشكلة بل الشروط التي سوف يتم فرضها عليك بالخصوص
 
عودة
أعلى