غواصة القبطان مراد التركية

فادي الشام

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
12,865
الإعجابات
62,680
النقاط
7,260
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
submarine Murat Reis, an Ottoman Navy admiral
214 Type


بدأت البحرية التركية بناء الغواصة الثالثة من الفئة 214 Type

أطلقت تركيا على الغواصة الجديدة اسم " مراد رئيس "
القبطان مراد هو قائد الأسطول العثماني شارك في فتح قبرص
و تأمين الخط البحري بين الأناضول و مصر





كاد القبطان مراد أن ينجح في أسر بابا الفاتيكان ليو العاشر


قام رئيس الوزراء التركي يلدريم بلحم أول قطعة من الغواصة









هذه الغواصة هي واحدة من 6 غواصات صناعة تركية بترخيص ألماني


تتمتع بميزات عالية:
تحرك السريع
طوربيدات متطورة
قذائف موجّهة عالية الدقة


Reis-class (Type 214) submarine

الازاحة : 1800 طن
الطول: 65 م
السرعة تحت الماء : 20 عقدة
عمق الغوص 400 م
تحمل طعام و وقود تكفيها لمدة 84 يوم
المدى 19 ألف كم
الطاقم : 27



4 قاذفات صواريخ سوبر هاربون
8 أنابيب طوربيد Mk-48 عيار 533 ملم



أنظمة الإستشعار:
رادار للبحث و رصد السفن
سونارات سلبية و ايجابية
معالج صوتي بالوقت الحقيقي
معالج نبضات
نظام تحليل الحركة لتحديد الأهداف


سلاح الغواصات التركي يبحر خطوة الى الأمام في الأعماق
 

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,806
الإعجابات
6,004
النقاط
710
في حوض بناء السفن غولكوك التركية يتم ببناء أسطول من ست غواصات (Reis-class (Type 214 بموجب عقد موقع مع شركة ThyssenKrupp الألمانية في عام 2009. وقد بدأ بناء القارب الأول في فئة TCG Piri Reis عام 2015. وأدت القضايا الفنية والمالية إلى تأخير البرنامج ومن المتوقع أن يتم تسليمها إلى البحرية في 2021.
Downloaded from Twitter Lite.jpg

ووفقا لتقارير وسائل الاعلام التركية، تقدر قيمة العقد بنحو 2،5 مليار يورو ويشمل مستوى عال من المشاركة المحلية في الصناعة. ويشارك مقاولو الدفاع الاتراك في تسليم غالبية أنظمة الغواصة، بما في ذلك طوربيدات Akya الجديدة، والتدابير المضادة للطوربيدات، ونظم القتال والاتصالات والأنظمة الفرعية الإلكترونية.
downloadfile-1.jpg

الغواصات غير النووية من الفئة "Type-214" هي الخيار المناسب بالنسبة للبحرية التركية ويبلغ طولها حوالي 65 مترا, قادرة على الوصول إلى سرعة 20 عقدة مغمورة و 12 عقدة على السطح ، و البقاء مغمورة تحت الماء لمدة تصل إلى 14 يومًا. طاقم الغواصة من - 27 شخصا.

تسليح كل غواصة ستكون 8 وحدات أنابيب طوربيد 533 ملم ، مما يسمح لها بإطلاق طوربيدات MK. 48 mod. 6 raytheon وطوربيدات dm2a4 أطلس الإلكترونك. بالإضافة إلى ذلك ، عرضت ألمانيا على تركيا فرصة المشاركة في إنشاء مجمع للدفاع الصاروخي idas (نظام دفاعي وهجومي تفاعلي للغواصات) ، المصمم للحماية من الطائرات والسفن المضادة للغواصات.
Downloaded from Twitter Lite.jpg
غواصات نوع 214 هي إصدار التصدير للغواصة من طراز 212 في الخدمة مع القوات البحرية الإيطالية والألمانية وقريبا النرويج، ويتم بناؤها أو تشغيلها من قبل القوات البحرية في اليونان وجمهورية كوريا والبرتغال وتركيا.
 

الادريسي

:: عضو ::
إنضم
8 ديسمبر 2015
المشاركات
417
الإعجابات
693
النقاط
595
ماشاء الله تركيا تبني غواصات ونحن نتقاتل من اجل الحصول على واحدة ولكن هذا الفرق عندما تكون الدولة ناجحة
ويحكمها القانون وعندما تكون الدولة منخورة باللصوص والشلاهبية فقل عليها السلام
 

Jabbber

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
17 يوليو 2017
المشاركات
3,660
الإعجابات
6,069
النقاط
675
جميل جدا
سلاح الغواصات التركي سلاح مرعب في البحر المتوسط
والاجمل أن الصناعه تتم في تركيا وبأيدي تركيا
والاكثر جمالا المعلومات الرائعه عن الاميرال العثماني
مراد

شكرا فادي الشام
 

هيرون

صـقــر الـخـلـيــج
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
19,017
الإعجابات
78,250
النقاط
16,251
@فادي الشام و @YOOBA
إذا أجتمعا في موضوع فلايمكن أن اغادر الصفحة قبل قراءة آخر مشاركة فيه .
من روعة هالعضوين أشك أنهم على قوله المثل فوله وأنقسمت نصين :D
 

فادي الشام

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
12,865
الإعجابات
62,680
النقاط
7,260
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
@فادي الشام و @YOOBA
إذا أجتمعا في موضوع فلايمكن أن اغادر الصفحة قبل قراءة آخر مشاركة فيه .
من روعة هالعضوين أشك أنهم على قوله المثل فوله وأنقسمت نصين :D
شكرا كتير و بتمنى نكون دائما عند حسن الظن
و حضرتك كمان مواضيعك و مشاركاتك قيمة و غنية
 

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,806
الإعجابات
6,004
النقاط
710
@فادي الشام و @YOOBA
إذا أجتمعا في موضوع فلايمكن أن اغادر الصفحة قبل قراءة آخر مشاركة فيه .
من روعة هالعضوين أشك أنهم على قوله المثل فوله وأنقسمت نصين :D
لا. يا رجل
الاخ @فادي الشام موسوعة وانا جديد هنا أحاول اللحاق بمواضيعه وأتابع معلوماته. :غاضب جدا:
 

Hero of Chaos

الله ثقة موسى وبه يؤمن
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
13 أبريل 2013
المشاركات
8,177
الإعجابات
20,095
النقاط
3,748
الدولة
Saudi Arabia
رحم الله عروج و خير الدين بربروسا ... برغم ضعف الامكانيات الا انهم كانوا مشكلة للعديد من الاساطيل الغربية في مياه البحر المتوسط وكان لهم فضل كبير في عملية اجلاء مسلمي الاندلس من عمليات الابادة الجماعية ومحاكم التفتيش ...

بالنسبة للغواصة المسالة غريبة صراحة .. العلاقات التركية الالمانية ليست باحسن احوالها ويحصلون على رخصة تصنيع Type 214 ! عموما بين دول شرق المتوسط هذه الغواصة تعتبر من اكثر الغواصات تطورًا ...

 

خالد83

:: عضو ::
إنضم
2 يونيو 2017
المشاركات
767
الإعجابات
814
النقاط
570
لما تسليح الغواصات الألمانية type214 ضعيف ويعتمد فقط على الهاربون المضاد فقط للأهداف البحرية وبمدى لا يزيد عن 124 كلم حتى مع سوبر هاربون
عكس killo 636 بصواريخ كلوب اس (كاليبر ) بنسخته البحرية 220 كلم والبرية 300 كلم
 

Ramon

:: عضو ::
إنضم
24 نوفمبر 2016
المشاركات
144
الإعجابات
177
النقاط
70
الدولة
France





ازاحة 214 ضعيفة 1860T مقابل 3076 T بالنسبة لللكيلو636 و هذا يعني معدات و اسلحة اكثر للاخيرة
ايضا الهاربون اقل فتكا من الكلوب كالمدى و الراس الحربي و ازدواجية الاستعمال
 

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,806
الإعجابات
6,004
النقاط
710
هذا المقال من افريل 2017





DENHARIN

@DenHarin86


Goodbye Kilo, Indonesia Mungkin Tertarik Kapal Selam Stealth Type 214 (link: http://dlvr.it/NtJKBF) dlvr.it/NtJKBF




تلقت البحرية الإندونيسية (TNI-AL) عروضاً من Golcuk Shipyard Turkey لتوريد البديل الأكثر تطوراً من غواصة الديزل الكهربائية فئة 214 من نوع Reis.

أكد موقع Janes.com أن مصادر من البحرية و الفرق التابعة لشركة Gölcük Shipyard Turkey والمسؤولين الألمان من شركة TKMS عقدوا اجتماعًا وتم عرضً الغواصة Type 214 في بداية عام 2017 في مقر TNI-AL في Cilangkap بجاكرتا.

وسيعقب الاجتماع التالي زيارة لمسؤولين من القوات المسلحة الإندونيسية إلى مرفق Gölcük لبناء السفن بالقرب من إسطنبول ، حيث ستراقب القوات البحرية بناء أول غواصة من طراز 214 للبحرية التركية ،Pirireis (S 330) من المقرر إجراء الزيارات في الفترة 07-12 مايو 2017.
 

كاهن حرب

اخبار الدفاع العربي
إنضم
24 يونيو 2014
المشاركات
13,118
الإعجابات
63,664
النقاط
7,260

yf22

عضو مميز
إنضم
10 ديسمبر 2008
المشاركات
1,382
الإعجابات
4,346
النقاط
1,177
الدولة
Egypt
المانيا تعطى نقل تقنية لتركيا و تمنع حتى الاسلحة الخفيفة عن العرب و تصوت بحقوق الانسان

لا و تلاقى واحد يقول المانيا تكره تركيا عشان الاسلام

طب ياريت تكرهنا نص كراهيتها لتركيا كانت على الاقل الليوبارد هتتباع بالالاف فى الشرق الاوسط ده غير الغواصات و غيره
 

هيرون

صـقــر الـخـلـيــج
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
19,017
الإعجابات
78,250
النقاط
16,251
لما تسليح الغواصات الألمانية type214 ضعيف ويعتمد فقط على الهاربون المضاد فقط للأهداف البحرية وبمدى لا يزيد عن 124 كلم حتى مع سوبر هاربون
عكس killo 636 بصواريخ كلوب اس (كاليبر ) بنسخته البحرية 220 كلم والبرية 300 كلم
هناك نيه لصنع نسخة بحرية من صاروخ som التركي بمدى 1500 كم .
في 2013 وصل المدى إلى 800 كم
تجارب لنسخه جديده لصاروخ كروز التركي SOM يصل مداها 800 كلم
SOM 800KM Successfully Tested, Next Target 1500KM Mid 2014
 

السحاب

:: عضو ::
إنضم
29 يوليو 2015
المشاركات
3,217
الإعجابات
6,655
النقاط
675





ازاحة 214 ضعيفة 1860T مقابل 3076 T بالنسبة لللكيلو636 و هذا يعني معدات و اسلحة اكثر للاخيرة
ايضا الهاربون اقل فتكا من الكلوب كالمدى و الراس الحربي و ازدواجية الاستعمال
هناك نيه لصنع نسخة بحرية من صاروخ som التركي بمدى 1500 كم .
في 2013 وصل المدى إلى 800 كم
تجارب لنسخه جديده لصاروخ كروز التركي SOM يصل مداها 800 كلم
SOM 800KM Successfully Tested, Next Target 1500KM Mid 2014


الصاروخ التركي
ATMACA ANTI-SHIP MISSILE



The Atmaca is similar in capability to the Exocet, C-802 and Harpoon. The Atmaca AShM weighs 800 kg with a 200-kg warhead. It can travel at subsonic speed and can reach a range of up to 200 km. The guidance suite comprises of a INS/GPS system with a terminal-stage active radar-homing (ARH) seeker.


The above image is to be believed a photo of Atmaca anti ship missile


 

هيرون

صـقــر الـخـلـيــج
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
19,017
الإعجابات
78,250
النقاط
16,251
الصاروخ التركي
ATMACA ANTI-SHIP MISSILE



The Atmaca is similar in capability to the Exocet, C-802 and Harpoon. The Atmaca AShM weighs 800 kg with a 200-kg warhead. It can travel at subsonic speed and can reach a range of up to 200 km. The guidance suite comprises of a INS/GPS system with a terminal-stage active radar-homing (ARH) seeker.


The above image is to be believed a photo of Atmaca anti ship missile

الصور الأولى للصاروخ التركي المضاد للسفن ATMACA
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى