إسقاط طائرة F16 إسرائيلية

إسقاط الصوفا:


  • مجموع المصوتين
    209
جيش إسرائيل: التقييم الأولى يشير لإسقاط مقاتلتنا بنيران سورية ((لكن لا تأكيد بعد ))

+

لافروف: أي تهديد لمواطنينا العاملين في سوريا غير مقبول




الروس أرادوا إرسال رسالة للغرب؟
 
الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 169, زائر: 343)
قل ماشاء الله تبارك الله ف المنتديات الاخرى التي تدعي المنافسة لا يوجد بها ولو 5 بالمئة من هذا العدد في موضوع اسقاط ف16
 
وسائل اعلام سورية

غاراة اسرائيلية تستهدف قبل قليل بلدة قطنا وسهل مظايا

في الغوطة الغربية
 
جيش إسرائيل: التقييم الأولى يشير لإسقاط مقاتلتنا بنيران سورية ((لكن لا تأكيد بعد ))

+

لافروف: أي تهديد لمواطنينا العاملين في سوريا غير مقبول




الروس أرادوا إرسال رسالة للغرب؟

لم لا تنظر له من ناحيه اخري: تحييد مواقع معينه
بمعني: الروس منتشرون في كثير من المواقع العسكريه السوريه بصوره او باخري
تصريح لافروف يحدد للاسراءيلين قواعد الاشتباك المقبولة للروس و كأنه يقول: اضرب ما شءت لأكن لا تقصف اَي موقع به جندي روسي
و اعتقد ان روسيا سلمت اسراءيل قاءمه بتلك المواقع
 
يبدو فاتني الكثير ولست في وارد تصفح الصفحات الماضية كلها .
لكن نظرة سريعه وجدت أن الشباب مابين مؤيد ومتحفظ ومن له رأي خارج السياق بالكامل ....

شخصياً إسقاط الطائرة الإسرائيلية شيئ طيب بل ممتاز البعض ربما يقول سيتم استخدام هذا للدعاية الإيرانية وحزب اللات وبشار ووو .
لايهم يا أخوة نفرح ان أسقطت طائرة روسية أو امريكية او للنظام فطالما الخسارة في جانب العدو لابأس ولايهم من فعل ذلك .

لكن وين ضربت بالضبط ؟ سقوطها في الجولان حرمنا متعه التصوير hd لأجزاء المقاتله .

نصيحة لوجه الله دروس القومية والإسلامية ووو لن تنفعكم بينما تنهشون بعضكم البعض بالردود غير الأخلاقية .



الحمد لله ماطلعت أف 15 :D

3649edcb-d23c-4b42-a308-c3da77377157.png
 
وسائل اعلام سورية

غاراة اسرائيلية تستهدف قبل قليل بلدة قطنا وسهل مظايا

في الغوطة الغربية

إستمرار للغارات الإسرائيلية .. لا تغير وربما يلحق مطار المزة العسكري ومطار الضمير العسكري بشقيقهم مطار T4
 
يبدو فاتني الكثير ولست في وارد تصفح الصفحات الماضية كلها .
لكن نظرة سريعه وجدت أن الشباب مابين مؤيد ومتحفظ ومن له رأي خارج السياق بالكامل ....

شخصياً إسقاط الطائرة الإسرائيلية شيئ طيب بل ممتاز البعض ربما يقول سيتم استخدام هذا للدعاية الإيرانية وحزب اللات وبشار ووو .
لايهم يا أخوة نفرح ان أسقطت طائرة روسية أو امريكية او للنظام فطالما الخسارة في جانب العدو لابأس ولايهم من فعل ذلك .

لكن وين ضربت بالضبط ؟ سقوطها في الجولان حرمنا متعه التصوير hd لأجزاء المقاتله .

نصيحة لوجه الله دروس القومية والإسلامية ووو لن تنفعكم بينما تنهشون بعضكم البعض بالردود غير الأخلاقية .



الحمد لله ماطلعت أف 15 :D


هذا الكلام الصح كل الاحترام
 
الجيش الاسرائيلي فقد أعصابه خلال حرب تشرين
و كانت طائراتهم تتساقط كالذباب فوق السماء المصرية و السورية
و رصدت عدة حالات قفز خلالها الطيار الاسرائيلي من طائرته خوفا من الموت
فلجأ قادة الجيش الى ربط الطيارين بمقاعدهم داخل الطائرة
الصور موجود في أرشيف الصحف السورية 1973 لكن للأسف غير موجودة على الانترنت
و لقد تثنى لي الاطلاع على احدى هذة الصحف
و على صورة طيار اسرائيلي محترق و هو مربوط بمقعده داخل الطائرة
تنذكر و تناعد

sa-2-DDST8501311_JPG.jpg


sa-2-DFST8607556.jpg


4339c7c6-1fe0-441d-bce7-a5f40b3c143e.jpg

 
بشار الأسد قاتل لشعبه ومجرم حرب، لكن هذا لا يعني أن تستخدم الصحف العربية مسمى"الجيش الإسرائيلي"بدلاً من جيش الاحتلال وكأنها تحتفي بقصف الأهداف السورية.

كذلك ﻻيصح ان يقال ان الجيش السوري أو ان النظام السوري هو من اسقط الطائرة واحنا عارفين ان بشار يجلس في دمشق كالعذراء في خدرها














 


آخر تحديث: 2018/2/10 الساعة 15:07 (مكة المكرمة)

أخيرا.. مقاتلات إسرائيل لم تتنزّه فوق سوريا!
441
قوات إسرائيلية هرعت لفحص حطام المقاتلة التي سقطت بفعل نيران من الأراضي السورية (رويترز)
أنس زكي

على مدى سنوات طوال كان اختراق المقاتلات الإسرائيلية لأجواء أقرب إلى النزهة، وكانت الطائرات تذهب لتعربد هنا وهناك دون خوف من تحذير سابق أو رد لاحق. لكن الحال تغير هذه المرة، فقد ذهبت الطائرة مهاجِمة كالعادة لكنها عادت حطاما.

مقاتلة إسرائيلية من طراز الأميركي ذائع الصيت، اخترقت الأجواء السورية صباح اليوم السبت، لكنها تفاجأت بما لم يكن في حسبانها على ما يبدو، وانطلقت باتجاهها نيران مضادات أرضية أصابتها ولم تتمكن حتى من الفرار فانتهى بها الحال إلى السقوط ومعها بعض من كبرياء أسطورة التفوق الجوي الإسرائيلي.

ولكن هل من المبالغة أن نقول إن رحلات المقاتلات والقاذفات الإسرائيلية في الأجواء السورية كانت أقرب إلى النزهة الآمنة؟ الحقيقة أن المبالغة تبدو مستبعدة بالنظر إلى أن الرحلات تكررت بل واستفزت، فلم تقتصر على مواقع عسكرية وإنما امتدت إلى موقع نووي تحت الإنشاء فضلا عن تحليق متكرر فوق قصر نفسه دون أن يحرك الرئيس ساكنا.

ففي عام 2003، حلقت طائرات إسرائيلية فوق منزل الرئيس السوري للتحذير من دعمه لـ ، ثم كررت الأمر نفسه عام 2006 فوق قصره بمدينة بعد أسر حركة الفلسطينية للجندي الإسرائيلي قرب .

وبعده بعام، كان الهدف كبيرا وهو ما يعتقد أنه مفاعل نووي تحت الإنشاء في محافظة .

وعام 2013، قالت إن شنت هجوما صاروخيا على مركز البحوث العلمية في جمرايا بـ ، بينما كشف مصدر عسكري إسرائيلي أن الغارات كانت تستهدف أسلحة إيرانية مرسلة إلى حزب الله اللبناني عبر أراضي سوريا.

والعام التالي، استهدفت غارة إسرائيلية مواقع عسكرية للنظام في مما أدى إلى انفجار مستودع للذخيرة، كما قتل عشرة جنود سوريين على الأقل في غارات على مواقع عسكرية في الجزء السوري من المحتل.

وعام 2015، أغارت إسرائيل على بلدة جرمانا جنوب دمشق وقتلت القيادي بحزب الله مع قياديين آخرين في مليشيات موالية للنظام السوري، بينما شهد عام 2016 سلسلة من الغارات الإسرائيلية على الأراضي السورية استهدف أبرزها ريف دمشق في فبراير/شباط وريف القنيطرة في سبتمبر/أيلول.

والعام الماضي، كان مطار المزة العسكري في دمشق هدفا مفضلا لإسرائيل حيث استهدفه طيرانها في يناير/كانون الثاني ثم أطلقت عليه ثمانية صواريخ في فبراير/شباط، بينما تعرضت مواقع بالقرب من مطار دمشق لانفجارات ضخمة في أبريل/نيسان بسبب غارات وقصف إسرائيلي وفق تقارير إعلامية.

زمان ولّى
إذن ما الذي تغير هذه المرة؟ الإجابة ببساطة تتمثل في كلمة واحدة هي .
فبعد صمت قصير، خرجت التصريحات الإيرانية لتعتبر على لسان المتحدث باسم لجنة الأمن القومي أن إسقاط المقاتلة تحذير واضح لإسرائيل، ولتؤكد أن زمن الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا قد ولّى وفق ما قال لـ مسؤول إيراني مضيفا أن أي هجوم ستتم مواجهته برد حازم.

وكانت إيران قد رسخت وجودها في سوريا خلال السنوات الماضية حيث أصبحت الحليف الإقليمي الأول لنظام الأسد، وحاربت معه بعتادها وحرسها الثوري من أجل المحافظة على بقائه بالسلطة في مواجهة ثورة شعبية تحولت إلى حرب تورطت فيها العديد من القوى الإقليمية والدولية سواء بأشكال مباشرة أو غير مباشرة.

ورغم أن قوة عظمى هي انضمت لاحقا إلى قائمة داعمي الأسد وأصبحت صاحبة النفوذ الأعلى فإن دور طهران ظل مهما، وكيف لا وهي تدرك مثل أي قوة إقليمية أنها باقية بالمنطقة بينما القوى العظمى الوافدة سترحل يوما ما وإن طال الزمن.

وكان طبيعيا أن تنعكس العلاقات المتوترة بين إيران وإسرائيل على الوضع في سوريا، لكن موسكو حرصت دائما على ضبط الإيقاع ما بين حليفتها في دعم الأسد (إيران) وحليفتها الإستراتيجية إسرائيل.

"
الاختراق الذي حدث اليوم لا يقتصر على حادث إسقاط الطائرة وإنما يمتد لرد فعل إسرائيل، فمع إعلانها عن شن غارات انتقامية على أهداف سورية إلا أنها حرصت أيضا على تصدير تصريحات تشير إلى عدم رغبتها في التصعيد
"

ارتباك إسرائيلي
وجاءت تطورات اليوم لتشير على ما يبدو إلى أن إيران يمكن أن تغض الطرف عن تحركات إسرائيلية بسيطة لكنها لن تسكت في مواجهة هجوم أو استفزاز، ولذلك فما إن نقلت وكالة الأنباء خبر إسقاط إسرائيل طائرة إيرانية من دون طيار قالت إنها انطلقت من الحدود السورية، حتى كان الخبر التالي هو سقوط طائرة إسرائيلية يبدو أنها كانت في مهمة لمهاجمة أهداف فوق الأراضي السورية.

الاختراق الذي حدث اليوم لا يقتصر على حادث إسقاط الطائرة وإنما يمتد لرد فعل إسرائيل، فمع إعلانها عن شن غارات انتقامية على أهداف سورية، إلا أنها حرصت أيضا على تصدير تصريحات تشير إلى عدم رغبتها في التصعيد، وإلى سعيها إلى تدخل روسي وأميركي لاحتواء الموقف، وهو أمر لم تعتده المنطقة من إسرائيل.

الظاهر أن إسقاط الطائرة أحدث هلعا داخل إسرائيل، فبالإضافة إلى قرارات إغلاق الأجواء وفتح الملاجئ، فقد أشارت صحيفة جيروزاليم بوست إلى أن إسقاط الطائرة الإسرائيلية أثناء تنفيذها مهمة قتالية هو الحادث الأول من نوعه منذ عام 2006، عندما أُسقطت مروحية عسكرية فوق ، بينما اعتبر موقع "ويللا" أن الحادث مؤشر على تصدع التفوق الإسرائيلي.

 
المفارقة أنهم معنا الان:D


ومساهمين بالعدد




سجل دخولك أو قم بالتسجيل الآن. لمشاهدة المحتوى المخفي
ههههههه وكيف لا وهم يشعرون بالملل في منتدياتهم نعم يستطيعون انشاء المنتديات لكن لايستطعون انشاء روح لهذه المنتديات روح المنتدى تأتي من محبة الناس له والشعور بأنه جزء من حياتهم اليومية واخلاصهم له حتى هم مخلصين لمنتدانا رغم انهم اقامو منتدياتهم لايستطيعون تمرير يوم واحد دون الدخول عندنا ..مرحبا بالجميع :وداع:
 
أعتقد ما حصل في دير الزور يقول أن أمريكا جادة في البقاء في سوريا .. كانت ضربة مؤلمة راح ضحيتها عناصر إيرانية مهمة جداً .. والنيران بالتأكيد كما ستلوح الأمريكان ستلوح الروس بقسوة .. لا أعلم لماذا تصور الأمر وكأن الأمريكان لايمتلكون القدرة على الرد وبعنف .. القوات الجوية الأمريكية هي الأقوى في سماء سوريا بلا منازع ومن بعدها إسرائيل ثم تأتي روسيا ثالثاً بعيد عن أراضيها

روسيا لايمكنها لعب هذه اللعبة .. الغارات الإسرائيلية ستستمر ولكن بتدابير أكبر وربما نشهد خروج مطاري المزة العسكري والضمير العسكري من الخدمة ويلحقا بمطار T4 .. ولن تنشب حرب إلا إذا خُرق القرار الدولي 1701 من لبنان

احترم ماتقوله ولكن الامور ليست كما تصور
الروس اقوى من الامريكان بكثير على المسرح السوري ومع هذه لاحت النيران روسيا
لذا ليس من الطبيعي ان لايرد الروس على الامريكان هذه الامر تم التدبير له وامريكا لن تتحمل خسائر
بشريه وضربات تحت الحزام في سوريا
 
عودة
أعلى