احتجاجات ايران 2012.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كفرنبل .. تأبى إلا المشاركة




CEkyVHkW0AA4zR1.jpg
 
لست متحمسا او متفائلا بهذه الحركة. ايران دولة قمعيد جدا وشعبها يعشق الهدوء. لن تطول هذه المظاهرات مع انني اتمنى ان تبقى صداعا لا يزول في رأس الملالي اللصوص.
 
منظمة العفو الدولية: يجب الا تستخدم القوة المفرطة للتعامل مع تظاهرات الاكراد في
 
صحيفة جيهان الإيرانية:مجلس مصلحة تشخيص النظام يتابع بقلقل الأوضاع في مهاباد ويتوقع تدخلات أجنبية خارجية في إثارة الفوضى .
 
مسؤول إيراني: المتهم في "قضية فتاة مهاباد" اعترف بجريمته

16227035781431228171-1.jpg


أفاد المتحدث باسم القضاء الإيراني، غلام حسين محسن أجائي، أن المتهم في قضية وفاة فتاة هربًا من الاغتصاب في مدينة مهاباد، جريمته واضحة، لكن درجة الجريمة ستتضح عقب استكمال التحقيق.



وأضاف "أجائي" في تصريح للصحافة الإيرانية، أن المتهم بمحاولة اغتصاب "فريناز خسرواني"، التي ألقت بنفسها من الطابق الرابع للفندق الذي كانت تعمل فيه، قيد التوقيف، مشيرًا أنهم سيفصحون عن التفاصيل عقب الانتهاء من التحقيق.



وانتقد "أجائي" طريقة تناول بعض وسائل الإعلام للقضية، متهمًا إياها بنشر الادعاءات المضللة للرأي العام.

وكان نائب مدير الخدمات الاجتماعية في المديرية العامة للأمن الإيراني، سعيد منتظر المهدي، قال إن المتهم الرئيسي في القضية اعترف بجريمته خلال توقيفه.

يشار إلى أن مدينة مهاباد ذات الغالبية الكردية في محافظة أذربيجان الغربية، شهدت موجة واسعة من الاحتجاجات الأسبوع الماضي، على خلفية الحادث، حيث احتشد الأهالي الغاضبون أمام فندق تارا الذي كانت تعمل فيه خسرواني، وأضرموا النار فيه، عقب انتشار أقاويل حول تعرضها لمحاولة اغتصاب من قبل أحد عامليه، ما دفعها لإلقاء نفسها من نافذة الفندق.
 
تحذير كردي لطهران من مصير "الأنظمة الشمولية" وزعيمة مجاهدي خلق تشيد بمظاهرات "مهاباد" وبروج الشابة خسروي

Iranian%20soldiers%20attend%20a%20ceremony.jpg


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- خرجت أصوات كردية وإيرانية منددة بما شهدته مدينة مهاباد التي تقطنها غالبية كردية في إيران، بعد شيوع أنباء عن انتحار فتاة كردية هربا من محاولة اعتداء لعنصر أمني إيراني عليها، فقد شنت أوساط كردية سورية هجوما قاسيا على طهران، في حين وجهت زعيمة مجاهدي خلق، مريم رجوي، التحية لـ"روح" الفتاة.

ففي سوريا، أصدرت المنسقية العامة لرئاسة المجالس التنفيذية في المناطق الكردية بيانا اتهمت فيه النظام الإيراني "يقوم منذ فترة طويلة بجملة من الممارسات الوحشية بحق الشعب الكردي" مستنكرة ما وصفته بـ"هجوم أحد أفراد الاستخبارات الإيرانية على الشابة فريناز" واصفة موقف السلطات الإيرانية من المرأة بـ"المتخلف."

ونقل موقع "هاوار" المعني بأخبار الأكراد في سوريا عن الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي –أوروبا، دلشا عثمان، مناشدة الأكراد في أوروبا بـ"التظاهر والاحتجاج في الساحات والمدن الأوربية استنكاراً لممارسات الدولة الإيرانية وتقديم كافة أشكال الدعم للشعب الكردي."

وأكدت عثمان في حديثها أن الشعب الكردي "تخطى مرحلة الانتفاضات وإنما أصبح يقود الثورات الديمقراطية" واصفة ما تشهده المناطق الكردية بأنه "ثورة ديمقراطية حقيقة"، وحذرت النظام الإيراني من "التمادي في ممارساته القمعية واللاإنسانية وإلا سيكون مصيره كمصير باقي الأنظمة الشمولية."

من جانبه، ذكر الموقع الرسمي لمنظمة مجاهدي خلق أن سكان مدينة مهاباد قاموا بإغلاق المتاجر والأسواق وسط أجواء مضطربة في المدينة بعد مصرع الشابة فريناز خسروي والتي قال الموقع إنها ألقت نفسها من شرفة أحد الفنادق لتسقط ميتة هربا من تعدي أحد عناصر المخابرات الإيرانية عليها.

وذكر الموقع أن سكان مهاباد قاموا باقتحام دائرة مخابرات المدينة كما اشتبكوا مع قوات مكافحة الشغب واضرموا النار في صور الخامنئي والخميني، وبرز في هذا الإطار توجيه زعيمة مجاهدي خلق، مريم رجوي، التحية لـ"روح هذه المرأة الشجاعة والأبية" في إشارة إلى خسروي، مضيفة أن ما وصفته بـ"نظام الملالي المعادي للمرأة وبجميع عملائه وعناصره الفاسدين" يقف عاجزا بشدة أمام "عزم النساء والرجال الإيرانيين ويتخوف منهم."

 
أنباء عن هروب محافظ "مهاباد" الإيرانية بعد حصار الأكراد لمقر قائد الشرطة

520159173631702.jpg


تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أنباء عن هروب محافظ مدينة مهاباد الإيرانية التى تشهد انتفاضة شعبية بعد حصار المتظاهرين الأكراد لقائد شرطة المدينة. كانت مدينة مهاباد ذات الغالبية الكردية، والواقعة شمال غربى إيران فى محافظة أذربيجان الغربية، قد شهدت احتجاجات غاضبة بعد مقتل فتاة إثر سقوطها من الطابق الرابع لفندق "تارا"، بعد أن حاول ضابط اغتصابها، وفقا لما ذكرته المواقع الإيرانية.

 
قناة صفا الفضائية | ‏التلفزيون #الإيراني يتهم #المغردين #السعوديين بـ #تويتر بتحريض #الأكراد على المظاهرات ضد النظام في #إيران

وقريباً لربما سيتهمون المنتدى والأخ عرعوري مندس وبعض الاعضاء بنفس الشيء
:)
 
ستضحي إيران بهذا الجندي المتعوس ظاهرياً أمام الرأي العام ، لن يترددو في تقرير حكم الاعدام
الأعلان عن ذلك سيساهم في تهدئة المتظاهرين حتى تموت القضية وينساها الأكراد ، الخبث الإيراني ليس له حدود ..
 
قال لـ "سبق": نظام الملالي ينتهك الأعراض ومآله إلى زوال
رئيس حزب "سربستي كردستان": الثورة ستلتهم إيران قريباً
414464.jpg

مشاري الحنتوشي- سبق- الرياض: أكد رئيس حزب سربستي كردستان المحتلة، عارف باوه جاني، أن إيران ستشهد ثورةً عارمة لا تقارن بما سبقها وستمتد المظاهرات المؤيدة لهذه الثورة في العالم أجمع، وستكون امتداداً للثورة التي اندلعت شرارتها أمس الأول من مدينة ماهاباد الكردية.

وقال "باوه جاني" في تصريحات لـ "سبق": "ما تشهده إيران من ثورة كردية خلال اليومين الماضيين جاء نتيجة كبت سنوات من العمل الفاشي الإيراني".

وأضاف: "فجرت شرارة هذه الثورة وفاة شابة كردية تدعى فريناز خسرواني جراء سقوطها من الدور الثاني للفندق الذي تعمل فيه أثناء محاولتها الهروب من حادثة اغتصاب، رتبها مسؤولو الفندق قرباناً لمسؤول إيراني كبير وعدهم برفع تقييم الفندق من أربع إلى خمس نجوم مقابل أن يسهلوا له الاختلاء بموظفتهم الكردية".

وأردف: "أشعلت تلك الحادثة الشارع المهابادي، المحتقن أصلاً، واتفق الجميع على أن يدفع الملالي ثمن اعتدائه على الشرف الكردي غالياً، فقد ضاق الأكراد بحكم الملالي ونظامه الفاشي، وسنوات القهر وحرمانهم من حقوقهم كمواطنين، وحينما تعلق الأمر بالعرض والشرف فسيعلم الملالي ماذا هم فاعلون".

وتابع: "أحرق الثوار الفندق، في ماهاباد وامتدت الاشتباكات إلى 14 مدينة كردية انضمت لانتفاضة أهالي مدينة مهاباد وهن سنا، مريوان، سردشت، بيرانشار، ساقز، شنو، كامياران، ديولان، بوكان، كرماشان، جانرو، ورمة، باوة، كما امتدت المظاهرات لعدد من الدول الأوروبية والعالمية تنديداً بالعمل الفاشي الإيراني".

وندد "باوه جاني" بقمع قوات الملالي للمتظاهرين بالرصاص الحي، مؤكداً حصولهم على معلومات تشير إلى وجود أكثر من 80 جريحاً لم يراجع المستشفيات منهم إلا 18 خوفاً من اعتقال النظام اللاإنساني.

وقال: "إيران ليست دوله إسلامية، فهي دولة مثيرة للفتنة في الشرق الأوسط، ولا بد من تدخل المجتمع الدولي لوقفها عند حدها، وعليها أن تهتم بداخلها وبشؤون شعبها المضطهد منها بدلاً من تدخلها في شؤون الحوثيين أو بقية الأقليات الشيعية في الخليج والوطن العربي".

وأضاف: "كل المعطيات تشير إلى أن مستقبل إيران هو التفكك فهي كيان غير شرعي تأسس على أساس احتلال أراضي الشعوب غير الفارسية، وأكثر من 70% من سكانها ممنوعون من أبسط الحقوق الإنسانية ويطالبون بحق تقرير المصير".

وأردف: "الشعب الكردستاني يتجاوز 12 مليون نسمة، وإيران ثاني أكبر دولة من حيث عدد الأكراد فيها، مؤكداً أنهم محرومون من أبسط حقوقهم وهم بحاجة للرعاية واهتمام أكثر مما يحتاجه الحوثي أو الأقليات الشيعية في الوطن العربي التي تدعي إيران أنها ترعاها من واقع إنساني، بينما الصحيح أنها تستغلها لإشعال الفتن في الدول الإسلامية".

وأكد دعم الشعب الكردستاني للشرعية الدولية في عملية "إعادة الأمل"؛ داعياً المملكة العربية السعودية ودول التحالف إلى دعم الانتفاضة الكردية.

6553_59201.jpg


15175_12786.jpg


33415_74785.jpg


51080_35132.jpg
 
ستضحي إيران بهذا الجندي المتعوس ظاهرياً أمام الرأي العام ، لن يترددو في تقرير حكم الاعدام
الأعلان عن ذلك سيساهم في تهدئة المتظاهرين حتى تموت القضية وينساها الأكراد ، الخبث الإيراني ليس له حدود ..
شف شبابهم يسوا فيهم حفله بسوريا ..يرجعون لهم باكياس ..تعتقد ان عندهم هذا الوفاء لاتباعهم ..ممكن يقطعونه بالشارع تقطيع ثلاجه ويوزعونه على الشعب عشان يهدون ..اهم شي مايصير بلبله بالداخل ..المفترض الحكومات العربيه تسلط الضوء على الي حاصل
 
مظاهرة أمام القنصلية الإيرانية بإسطنبول احتجاجا على أحداث "مهاباد"

لم يخرج أى تصريح من أردوغان بخصوص إنتهاكات حقوق الإنسان فحق الكرد و البلوش و العرب
حقا 30 مليار دولار يسكتوا العفريت مش أردوغان بس
 
CEle9oHVAAE4jLz.jpg

صورة أعجبتنى
حرق صناديق القمامة
شغل كبير قوى
عارفينه
الناس ده أتعلمت منا كتييييييييييييييييييير
 
أنباء عن هروب محافظ "مهاباد" الإيرانية بعد حصار الأكراد لمقر قائد الشرطة

520159173631702.jpg


تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أنباء عن هروب محافظ مدينة مهاباد الإيرانية التى تشهد انتفاضة شعبية بعد حصار المتظاهرين الأكراد لقائد شرطة المدينة. كانت مدينة مهاباد ذات الغالبية الكردية، والواقعة شمال غربى إيران فى محافظة أذربيجان الغربية، قد شهدت احتجاجات غاضبة بعد مقتل فتاة إثر سقوطها من الطابق الرابع لفندق "تارا"، بعد أن حاول ضابط اغتصابها، وفقا لما ذكرته المواقع الإيرانية.

ستقول قناة العالم إنسحاب تكتيكى
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى