احتجاجات ايران 2012.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
تشكيل ٤ مجموعات من بأسماء صحابة للعمليات خاصة

BaPYP8ICUAAeLfQ.jpg:large
 
أحدى عمليات جيش العدل في بلوشستان:.
وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى" كتيبة [ضيائي ] تسقط مروحية إيرانية بمنطقة [زنگیان-سراوان]

BaAUcdTCUAAG7lv.jpg:large

 
جيش العدل يتبنى اسقاط مروحية إيرانية باقليم بلوشستان

اعلنت كتيبة الشهيد الشيخ “ضيائي رحمه الله” التابعة لحركة جيش العدل عن إستهداف مروحة إيرانية كانت تطير على الحدود الشرقية لمنطقة سراوان الحدودية في بلوشستان

ووفقا للبيان الصادر عن جيش العدل أكد عن إستهداف المروحية .

واشار البيان أن المروحية الإيرانية كانت على مرمى نيران جنود الكتيبة وقد تم إستهدافها بطلقات عدت سقطت على إثرها المروحية في منطقة “زنكیان” الآهلة بالسكان ضمن أحياء “سراوان” وهلاك طاقم المروحية.


 
بعض الغنائم التي إقتلعها المجاهدين في جيش العدل في بلوشستان من إحدى عملياتها الباسلة ضد مركبة تابعة للحرس الثوري الإيراني في الأراضي البلوشية في إيران (مقطع قديم منذ شهر )

 
لقاء القائد عبدالرؤوف ريغي المتحدث الرسمي بإسم المقاومة البلوشية في حركة جيش العدل على قناة صفا الفضائية .

 
قناة احوازنا

تردد قناة احوازنا على النايل سات
Frequency: 11595
972084_517809251598702_1845332131_n.jpg
 
التعديل الأخير:
أحدى عمليات جيش العدل:.

أسر ضابط إيراني يفضح مخططات إيران في السعودية وسوريا ودولاً أخرى

 
لقاء القائد عبدالرؤوف ريغي المتحدث الرسمي بإسم حركة جيش العدل في بلوشستان على قناة وصال ضمن برنامج الأحواز المنسية . مداخلة ريغي جاءت بعد العملية الموفقة لكتائب جيش العدل يوم الجمعة 20- ذي الحجة -1434هـ على قوات حرس الحدود الإيرانية راح ضحيتها أكثر من 21 فطيسة من قوات النظام الإيرانية .

 
بعض العمليات التي إستطاع أبطال جيش العدل في بلوشستان من تسجيلها وتوثيقها للعالم أجمع ضد مركبات الحرس الثوري الإيراني في أراضي بلوشستان , هذه العمليات مؤرخة في شهري مـارس وفبـراير 2013 للميـلاد.

 
جماعة جند الله المتمردة على ايران لماذا لا يوجد بها اهتمام ونشر لفيديوهاتها وأخبارها يا @ عرعوري مندس عرعوري مندس
ام ان الجماعه حلت بعد اعدام زعيمها
 
جماعة جند الله المتمردة على ايران لماذا لا يوجد بها اهتمام ونشر لفيديوهاتها وأخبارها يا @ عرعوري مندس عرعوري مندس
ام ان الجماعه حلت بعد اعدام زعيمها

استاذي الغالي اولا جماعة جند الله المقاومة لايران وكل سني هو أخي , لماذا لا يوجد اهتمام بها لا يوجد لها مواقع او قنوات تواصل

لم تحل وباقية على قدم وساق نصرهم الله ووفقهم
 
بخصوص جماعة جند الله اليس غريب ان يظهر قائدها علي قناة العربية ثم يتم القبض عليه بايام قليلة ما السر
 
بخصوص جماعة جند الله اليس غريب ان يظهر قائدها علي قناة العربية ثم يتم القبض عليه بايام قليلة ما السر

تعددت الرواية منهم من قال استخبارات باكستان والاستخبارات الامريكية ومنهم ومنهم ...
لا يهم هذا الان ولا نريد نغير مسار الموضوع يهمنا هنا دعم اهل السنة في ايران ...
 
وفد أحوازي يطالب الأمم المتحدة بحماية السنة في إيران


06f12a26-0cba-44af-9f1e-b2cd512ddc26_16x9_600x338.png


شارك وفد أحوازي على مدى يومين، الأربعاء والخميس، في اجتماعات الدورة السادسة لشؤون الأقليات بمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة في قصر المؤتمرات بجنيف.

وألقى الوفد الأحوازي كلمات متعددة باللغتين العربية والإنجليزية، والتقى مسؤولة شؤون الأقليات في الأمم المتحدة ريتا ايزاك، وكذلك سكرتير منظمة الشعوب غير الممثلة بالأمم المتحدة ( UNPO)، وقدم الوفد تقاريره حول انتهاكات حقوق الإنسان في إقليم الأهواز الذي تقطنه أغلبية عربية.

وحضر الاجتماعات كل من صالح الحميد وأمير الساعدي ممثلين عن منظمة حقوق الإنسان الأحوازية، وشيماء سيلاوي ووجدان عبدالرحمن ومحمد بني سعيد من حزب التضامن الديمقراطي الأحوازي.

وتحدث صالح الحميد عن الاضطهاد والتمييز الذي تمارسه الحكومة الإيرانية بحق أهل السنة والأقلية الصابئة في إقليم الأحواز جنوب غرب إيران.

وقال إن اضطهاد الأقلية الصابئة المندائيين في إقليم الأحواز مستمر، رغم أن أعدادهم في الإقليم تصل وفق إحصائيات غير حكومية إلى قرابة 70 ألف نسمة، ولكن الدستور الإيراني لا يعترف بهم وبحقوقهم.

وأشار إلى اضطهاد أهل السنة في الأحواز، وقال إنهم يُمنعون من إقامة شعائرهم الدينية أو بناء مساجد خاصة بهم، ومازال إمام المسجد الوحيد لأهل السنّة في منطقة عبادان، الشيخ عبدالحميد الدوسري، مبعداً الى منطقة نائية بعد ما تم الإفراج عنه عقب اعتقاله لمدة 6 سنوات.

وذكر أن الآلاف من المواطنين العرب الأهوازيين قاموا بتغيير مذهبهم من التشيع الى التسنن، وأن ظاهرة التسنن ازدادت في الآونة الأخيرة بين فئات الشباب بسبب ردة فعل تجاه فشل نموذج الدولة الدينية في ايران.

وناشد ممثل منظمة حقوق الإنسان الأهوازية الدول الكبرى أن لا تختزل المفاوضات مع النظام الايراني بالملف النووي وأن تستغل هذه الفرصة لطرح ملف انتهاكات حقوق الانسان وقضية التمييز ضد الأقليات وإيجاد الحلول لحمايتهم في إطار العلاقات والحوارات الثنائية والمتعددة الجوانب ومطالبة إيران بالتعهد بالتزاماتها الدولية التي وقعت عليها.

وتحدث وجدان عبدالرحمن ممثل حزب التضامن الديمقراطي الأهوازي عن اضطهاد الأقليات من قبل النظام الإيراني، وقال إن ما تمارسه إيران بحق أبناء العرب في جنوب غرب البلاد سواء كانوا من السنة أو الشيعة العرب في الأهواز يفوق ما تعانيه أبناء الأقليات الدينية أو المذهبية الأخرى.

وأضاف أنه منذ وقوع هذا الإقليم في قبضة "الثورة الإيرانية" وهم يعانون من اضطهاد مزدوج وذلك بسبب حرمانهم من حقوقهم القومية والدينية خصوصاً بعد أن رفض نظام الجمهورية الإيرانية إدراج ديانتهم ضمن الديانات المعترف بها رسمياً.

وركز أمير الساعدي، من منظمة حقوق الإنسان الأهوازية، على اضطهاد الصابئة المندائين ومعاناتهم جراء السياسات التمييزية التي تمارس ضدهم كجزء من المجتمع العربي الأهوازي من قبل النظام الإيراني.

وألقى يعقوب حر، ممثل المنظمة الأحوازية للدفاع عن حقوق الإنسان، كلمة تطرق خلالها للانتهاكات التي تمارس ضد الشعب العربي الأهوازي من قبل السلطات الإيرانية، وقال إن الانتهاكات أكثر عنفاً ضد الأهوازيين من باقي الشعوب غير الفارسية بسبب وجود النفط والغاز وأهمية الإقليم الاقتصادية.

 
التعديل الأخير:
آلاف الأحوازيين يتظاهرون مجددا ضد تجفيف مياه نهر كارون


2367ca35-1656-4b57-8ddd-ff01beb8d0e3_16x9_600x338.jpg


تجمع ما يقارب من عشرة آلاف مواطن أحوازي، أمس الجمعة، و للمرة الثالثة في غضون ثلاثة أسابيع من مختلف مدن وقرى ومناطق إقليم عربستان تلبية لدعوة نشطاء المجتمع المدني من أجل تشكيل حزام بشري على ضفاف نهر كارون في مدينة الأهواز عاصمة إقليم عربستان للاحتجاج على تحريف مياه هذا النهر الحيوي إلى أصفهان وتجفيفه من خلال بناء السدود الكثيرة واستمرار مشروع نقل مياهه لزيادة حصة مياه نهر"زاينده" في أصفهان.

ونجم عن تجفيف نهر كارون، تفاقم الكوارث البيئية وانتشار الأمراض والأوبئة وتهديد حياة المزارعين وتردي الوضع المعيشي والصحي العام لمواطني المنطقة.

بدأ الحزام البشري بترديد المحتجين لأناشيد عربية تشيد بعظمة نهر كارون وبتاريخ الحضارات التي نشأت على ضفاف هذا النهر التاريخي العظيم المهدد بالجفاف، ورفع المحتجون اللافتات باللغات العربية والفارسية والإنجليزية تعبر عن مطالبهم من الحكومة وامتعاضهم واحتجاجهم من الكوارث البيئية الناتجة عن نقل مياه كارون وملوحة وتلوث مياه الشرب وحرمان المزارعين من الاستمرار في الزراعة.

وحضر الاحتجاج هذه المرة عدد من أعضاء المجلس البلدي لمدينة الأحواز ومسؤولين محليين، وأعلنوا عن تأييدهم لحملة الحزام البشري من أجل إنقاذ كارون.

ومن جانبها، حاولت قوى الأمن التي حضرت بالمئات تفريق المحتجين ومنعهم من رفع اللافتات في بداية الأمر، ولكنهم سرعان ما انسحبوا، بعد رؤيتهم الموجات البشرية القادمة بالألوف من أجل كارون وبقوا واقفين بين المتظاهرين ويراقبون الوضع عن كثب.

affe6307-f49f-4bf5-b7be-0032d4a1fb1a_4x3_690x515.jpg

شاب أحوازي يطالب بعدم نقل مياه كارون

يذكر أن هذه الموجة من الاحتجاجات السلمية بدأت منذ يوم الأربعاء 16 اكتوبر 2013، بعد أن قام مئات الشباب والشابات بتشكيل حزام بشري على ضفاف نهر كارون، وقد انضم إليهم المئات من المواطنين من مختلف مدن ومناطق إقليم عربستان.

واستمرت الدعوة من قبل النشطاء إلى أن خرج الآلاف من المواطنين الأهوازيين في ثاني حزام بشري يوم 24 أكتوبر الماضي بلغ طوله 5 كيلومترات.

غياب وعود الحل
وفي السياق ذاته، دفعت الضغوط الشعبية وحراك ناشطي المجتمع المدني الأهوازي إلى إعلان نائبة رئيس الجمهورية ورئيسة منظمة البيئة الإيرانية الدكتورة معصومة ابتكار دعمها لحملة الحزام البشري من أجل إنقاذ كارون.

وقامت ابتكار بزيارة الأحواز، للقاء المسؤولين المحليين والتباحث بشأن وقف مشروع نقل مياه كارون ولكنها لاقت ردود فعل غاضبة من المحتجين على سرقة مياه كارون، حيث أكد عدد من أصدقاء البيئة أنهم لم يستلموا دعوة للقاء رئيسة منظمة البيئة وأن الذين تمكنوا من اللقاء بها كانوا من موظفي الحكومة وهم من خارج الإقليم ولا يعملون لمصلحة الأهوازيين ولم يتسن إلا لعدد قليل من المحتجين عرض مطالبهم على ابتكار.

كما أن ابتكار ورغم الوعود التي قطعتها على نفسها لم تتخذ إجراءات تذكر للحد من وقف نقل مياه كارون أو المشاكل البيئية الأخرى التي يعاني منها الإقليم.

وعن أهم المطالب التي يذكرها المحتجون دوما في موضوع الكوارث البيئية التي تعود إلى أزمة مياه نهر كارون فهي تتلخص كالآتي:

- وقف نقل مياه كارون إلى أصفهان وسائر المحافظات الشمالية والمركزية.

-إيجاد الحلول لأزمة العواصف الرملية نتيجة التصحر وتأثيرها على الصحة، وكذلك بسبب تحريف مجرى النهر إلى مدينة قم وبناء سد كتوند والكوارث البيئية نتيجة بناء السدود والكوارث البيئية نتيجة تجفيف هور العظيم (الحويزة).

- إيجاد الحلول للأمراض والكوارث الصحية والبيئية الناتجة عن مخلفات الشركات المحلية للنفط على البيئة والنفايات الناتجة عن مشاريع قصب السكر وتلوث الأنهر المحلية.

- حل أزمة نهر"زهرة" في مدينة هنديان (هنديجان) بسبب قلة تدفق المياه والتلوث البيئي في نهري اليراحي (الجراحي) ومارون بسبب نشاط شركات النفط المحلية والكوارث البيئية في "خور موسى" والتلوث الناتج عن مصانع البتروكيماويات في ميناء معشور وخور موسى.

- معالجة التلوث الناجم عن الدفن العشوائي من كميات ضخمة من القمامة ما يؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة والتلوث الناجم عن شركة فولاذ خوزستان ومصنع الصلب ومصفاة عبادان.

- أخيرا ضرورة القضاء على المئات من النخيل في الفلاحية والمحمرة وعبادان بسبب جفاف نهر "المالح" الذي يتفرع من نهر كارون.

 
التعديل الأخير:
زلزال قوي يضرب محافظة ابوشهر الأحوازية وسقوط ضحايا بين المواطنين

نقلت العديد من وسائل الاعلام التابعة للدولة الفارسية خبر زلزال ضرب محافظة ابوشهر الأحوازية والذي تبلغ قوته 5.7 ريختر في يوم الخميس 28-نوفمبر-تشرين الثاني-2013 والذي تسبب في وقوع اضرار في الأرواح والممتلكات.


وقد نقلت وسائل الاعلام الفارسية تصريحات لعديد من المسؤولين في الدولة الفارسية والتي كانت تتضارب في نقل الأخبار الخاصة بالخسائر. وقد قال "فريدون حسنود" الحاكم العسكري لمحافظة ابوشهر الأحوازية إن الزلزال قد تسبب بأضرار كبيرة قد لحقت بالأرواح و بالبنية التحتية والزراعة والممتلكات العامة ومن بينها ثلاثمائة منزل.كما صرح "حسن قدمي" رئيس منظمة ادارة الأزمات ونائب وزير الدولة الفارسية إن الخسائر قد بلغت مالايقل عن 730 مليار ريال ايراني أي معادل 29 مليون و340 الف دولار.وقد اعلنت وسائل الاعلام الفارسية عن وصول عدد الضحايا الى 8 قتلى و209 جريحا.يذكر ان الزلزال قد وقع بالقرب من مفاعل ابوشهر النووية.


سلطات الاحتلال الفارسي بدلا مما ان تهتم بحياة المواطنين الأحوازيين ,تقوم ببناء المنشئات النويية التي سببت في انتشار العديد من الأمراض بين المواطنين الأحوازيين.


 
برنامج الاحواز المنسية قناة وصال 1-12-2013
تقديم الاخ / عبدالله ال يعن الله

 
الدولة الفارسية تعلن عن عزمها للبدء ببناء منشئة نووية جديدة في محافظة ابوشهر الأحوازية

%D9%86%D9%88%D9%88%D9%8A%20%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A535931.jpg











نقل موقع "فارس نيوز" تصريحا لرئيس جمهورية الدولة الفارسية "حسن روحاني" أدلى به يوم السبت 30*نوفمبر-تشرين الثاني-2013 امام جمع من المدراء والمسؤولين في مدينة عسلو التابعة لمحافظة ابوشهر الأحوازية: سنقوم بإحداث منشئة نووية جديدة في محافظة ابوشهر قريبا.


وأضاف قائلا إن اول منشئة نووية قمنا بإحداثها كانت في محافظة ابوشهر ونأمل ان تتطور اكثر كما اننا طبقا لاخر المعطيات والنتائج التي حصلنا عليها قررنا أن نقوم ببناء منشئة نووسة جديدة هنا.

سلطات الاحتلال الفارسي بدلا من الاهتمام بحياة المواطنين الأحوازيين وتأمين فرص عمل وتوفير الخدمات لهم تقوم ببناء المنشئات النووية التي لم تجلب للمواطنين الأحوازيين سوى المزيد من الأضرار فقط.

 
بـــيان عمليّة بطوليّة لكتيبة الشهيد البطل ماجد آلبوغبيش

كتائب الشهيد محيي الدين آل ناصر

الجناح العسكري لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز

بسم الله الرحمن الرحيم
قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ
صدق الله العظيم

أيها الشعب العربي الأحوازي المجاهد
يا أبناء أمتنا العربيّة المجيدة
يا أحرار العالم في كل مكان

بُشرى من بشائر التحرير لـ«كتيبة الشهيد ماجد آلبوغبيش» التابعة لـ«كتائب الشهيد القائد محي الدين آل ناصر» الجناح العسكري لـ«حركة النضال العربي لتحرير الأحواز»، تزفّها إليكم بعمليّتها البطوليّة ضد خطوط الغاز الممتدة بين مدينتي «الفلاحيّة» و«رأس الميناء» الواقعة شماليّ الخليج العربي في الأحواز المحتلّة، وذلك في تمام الساعة 00:00، منتصف ليلة الأربعاء الخميس الموافق 27 نوفمبر 2013م.
وجاءت هذه العمليّة البطوليّة ضمن سلسلة مِنَ العمليّات الاِستثنائيّة والباسلة «للمقاومة الوطنيّة الأحوازيّة» واِستهدافها منشأة النفط والغاز، والتي تشكّل العمود الفقري لاِقتصاد الدولة الفارسيّة، أولاً، وما لهذه الخطوط من أهميّة إستراتيجيّة من خلال تزويد مصانع البتروكيمائيّات بالغاز، ثانياً. وبذلك تمكّنت كتائبكُم البطلة بهذه العمليّة النوعيّة والشجاعة، توجيه ضربتها الموجعة للعدو الفارسي بُغية شلّ اِقتصاده المتهالك أصلاً.
أيها الشعب العربي الأحوازي المكافح..
جاءت هذه العمليّة البطولية بالتزامن مع التحرّك المشهود الذي تقوم به حركتكم المكافحة «حركة النضال العربي لتحرير الأحواز» وبقيّة فصائل الثورة الأحوازيّة في «المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز» (حزم)، لتثبت أن «المقاومة الوطنيّة الأحوازيّة» حقيقة ثابتة ثبوت الحق من الباطل، وأن جميع المحاولات اليائسة للاِحتلال الأجنبي الفارسي لمواجهة «المقاومة الوطنيّة» الباسلة، وتجييش كافّة أداوته الرخيصة وأبواقه الإعلاميّة الإرهابيّة، ما هي إلا محاولات فاشلة وأنّها سترتطم بصخرة صماء، عنوانها «المقاومة الوطنيّة الأحوازيّة» وإرادتها الفولاذيّة إن شاء الله.
وبهذه المناسبة التي تبعث بالمجد والعزّة والشموخ، يطيب لنا أن نحيّي رفاق السلاح في جيش العدل البلوشي الذين كبّدوا العدو الأجنبي الفارسي المُحتل خسائر فادحة في الأيام الأخيرة، فنقول لهم سيروا على بركة الله، فأننا باقون على العهد ومسيرة شهدائنا الأبرار وأسرانا الأبطال ومقاومة الأحرار، وسائرون حتى تحرير أخر شبر من أرضنا الطاهرة، والله على ما نقول شهيد.


كتائب الشهيد محي الدين آل ناصر

الجناح العسكري لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز
28-11-2013


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى