زيارة الرئيس التركي للسودان - تغطيه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

كش ملك

عضو
إنضم
13 ديسمبر 2017
المشاركات
348
التفاعل
738 0 0
تستقبل العاصمة السودانية الخرطوم، الأحد، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس تركي، منذ إعلان استقلال السودان عام 1956.


وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية السودانية، أن الرئيس أردوغان، سيصل يوم 24 ديسمبر/كانون الأول الجاري، إلى الخرطوم استجابة لدعوة رسمية من الرئيس السوداني عمر البشير.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "الزيارة تأتي في إطار تعميق العلاقات الأخوية المتطوّرة بين البلدين، والتي ترتكز على روابط تاريخية وثقافية واجتماعية عميقة الجذور، ولتعزيز الشراكات الاقتصادية والتجارية القائمة بين البلدين".

ورغم أن أردوغان سيكون أول رئيس تركي يزور السودان منذ استقلاله في الأول من يناير/كانون الثاني 1956، إلا أن السنوات القليلة الماضية شهدت العديد من الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين.

المصدر: الأناضول

رُبى آغا
 
اكبر احزاب المعارضة في تطالب بالإعتذار رسمياً لـ عن الإرث السيء للدولة وما سببته من اذى في ، وقالت مريم الصادق نائب رئيس حزب الأمة : ان التاريخ مليء بسيئات خلفها في انحاء العالم الاسلامي ونطالب ان يعتذر بشأن ذلك ...
======================
العالم العربي عرف اخيرا جرائم المغول بحقه وان احتلالهم للعالم العربي هو سبب النكبات والتخلف في الواقع العربي المعاصر .
 

وزير الخارجية ابراهيم غندور :

زيارة الى سترتقي بالعلاقات بين البلدين الى مستوى استراتيجي ، وتوقيت الزيارة يحمل مغزى سياسي لأن الامة و تمر بظروف تلعب فيها دوراً كبيراً بقيادة الرئيس لمنظمة التعاون الإسلامي​
 

اتفقنا على تأسيس مجلس تعاون استراتيجي مع


الرئيس التركي من : هذه الزيارة ستعود بالخير على الشعب السوداني الذي ساندنا إبان الانقلاب


توقع 12 اتفاقية بمختلف المجالات مع
 

الرئيس السوداني عمر البشير‬ يقلّد الرئيس التركي أردوغان‬ " قلادة الشرف " خلال زيارته إلى الخرطوم‬

25552187_302304606943339_8280828046849773652_n.jpg

25659434_302304323610034_2134965261896179116_n.jpg
 

البشير: قوة موقف أردوغان بشأن القدس عزلت أمريكا عن العالم



البشير :السودانيون متعلقون بتركيا، لأنها آخر دولة خلافة إسلامية، والزيارة تاريخية لها ما بعدها، وقد أتت في زمن يتطلع فيه المسلمون لما يوحدهم بوجه الظلم الذي يواجهونه



البشير :إن مخرجات قمة منظمة التعاون الإسلامي التي عقدت في إسطنبول، بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كانت سببا في عزلة أمريكا في العالم



البشير : نحيي الرئيس ‎أردوغان باسم الشعب السوداني على ما يبذله من أجل نصرة قضايا المسلمين، والتي كان آخرها موقفه الصلب من قضية اعتراف ‎أميركا بالقدس عاصمة لإسرائيل والشعب السوداني مرتبط بـتركيا لأنها آخر دولة للخلافة الإسلامية ولحرصها على مصالح المسلمين



البشير : زيارة ‎أردوغان تعتبر زيارة تاريخية إلى ‎السودان وحجر أساس لبناء علاقات قوية جدا بين تركيا والسودان وتم توقيع 12 اتفاقية في مجالات مختلفة مع تركيا على أساس تكوين علاقة شراكة استراتيجية بين ‎الخرطوم و ‎أنقرة


 
البشير: قوة موقف أردوغان بشأن القدس عزلت أمريكا عن العالم


البشير :السودانيون متعلقون بتركيا، لأنها آخر دولة خلافة إسلامية، والزيارة تاريخية لها ما بعدها، وقد أتت في زمن يتطلع فيه المسلمون لما يوحدهم بوجه الظلم الذي يواجهونه



البشير :إن مخرجات قمة منظمة التعاون الإسلامي التي عقدت في إسطنبول، بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كانت سببا في عزلة أمريكا في العالم



البشير : نحيي الرئيس ‎أردوغان باسم الشعب السوداني على ما يبذله من أجل نصرة قضايا المسلمين، والتي كان آخرها موقفه الصلب من قضية اعتراف ‎أميركا بالقدس عاصمة لإسرائيل والشعب السوداني مرتبط بـتركيا لأنها آخر دولة للخلافة الإسلامية ولحرصها على مصالح المسلمين



البشير : زيارة ‎أردوغان تعتبر زيارة تاريخية إلى ‎السودان وحجر أساس لبناء علاقات قوية جدا بين تركيا والسودان وتم توقيع 12 اتفاقية في مجالات مختلفة مع تركيا على أساس تكوين علاقة شراكة استراتيجية بين ‎الخرطوم و ‎أنقرة


مع احترامى لكلام السيد الرئيس البشير انا كمواطن عربي لا ولَم ارى علي ارض الواقع صحه ما يقوله لا ادرى لما هذا التطبيل لأردوغان في الدول ألعربيه كافه وليس السودان فقط من مسؤولين وأفراد ؟!!!
فليعطنا احد موقف رسمى واحد وأقول رسمى حتى لا يقفز الاردوغانيين بخطب عامه تدغدغ المشاعر
اريد موقف رسمى واحد مؤثر سياسيا أعلنته ونفذته تركيا دعما للإسلام او الشعوب الاسلاميه او حتى ألعربيه ؟
موضوع سوريا حدث ولا حرج من كذب ونفاق مواقف تركيا وفِي الأخير باعتها لروسيا رسميا ويتاجرو بالقضيه علي المستوى الشعبي موضوع القدس أعلن بقطع العلاقات مع اسرائيل وقرارات كثيره وغيرها من القرارات الشفوية الكبيره وفِي الأخير مؤتمر اسلامى بقرارات معدومه هذيله مثله مثل اى تنديد عربي وانتهى الموضوع سأكتفي بهذا الامر لان القائمه تطول من ايران الي ليبيا الي الروهنجا الي روسيا الي أوروبا الي أمريكا
أيها القوم رفقا بانفسكم فاردوغان لا يفعل او ينفذ الا ما فيه مصلحته ومصلحه بلده تركيا فقط
نرجع الزياره ستكون مفيده للسودان علي المستوى الاقتصادي وربما العسكري وايضاً السياسي فالسودان يقوم ببناء تحالفات وشراكات مع دول تدعمه وتفيده وهذا من حقه المنطقة ألعربيه ككل تمر بفتره من الخلافات الواضحه وأعاده بناء التحالفات فيما بينهم فالانقسام واضح بين جميع الدول فى جميع القضايا والملفات
 
استغرب زيارة امير قطر للسودان ثم تأتي بعدها زيارة الرئيس التركي مباشره هل هناك اسرار وراء ذلك؟؟
 
يجري الرئيسُ التركي رجب طيب أردوغان زيارةً إلى السودان تعتبرُ الأولى من نوعها لرئيسٍ تركي في العلاقات بين أنقرة والخرطوم ،، خطوة يعتبرها محللون تكريسًا لنقلة نوعية في علاقاتِ البلدين التي ظلت على مرِ السنوات الماضية رهن الجمود رغم تطابقِ عقيدتهما السياسية .. وفي الوقتِ الذي يُعلن فيه الجانبان اتفاقهما على تشكيلِ مجلسِ تعاونٍ استراتيجي ،، تطرح أسئلة منذ الآن عن توقيتِ هذه الزيارة وسياقها الذي يأتي في خضمِ خلافاتٍ إقليمية وتقلباتٍ في خريطةِ التحالفات بالمنطقة .. ففي مقابل العلاقات التركية المصرية المتدهورة ، تمتد خلافات الخرطوم مع القاهرة من منطقة حلايب وسد النهضة واتفاقية تيران وصنافير إلى ليبيا وأزمات أخرى في المنطقة ... فهل سيؤثر التقاربُ التركي السوداني على مصر؟ وكيف سيوفقُ السودان بين علاقاته الإقليمية المتضاربة ؟



 

البشير يصف تركيا بأنها "آخر معاقل الخلافة الإسلامية"!

تاريخ النشر:25.12.2017 | 06:38 GMT |

5a40993fd43750a01c8b4578.jpg

Gettyimages.ru

1404

زعمت صحيفة "الراكوبة" أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أصر على أن يتولى حمايته في الخرطوم طاقم حراسة تركي يضم عشرات الضباط.

وأفادت الصحيفة بأن ضباطا أتراكا وصلوا في وقت سابق من بدء زيارة الرئيس التركي إلى الخرطوم أمس الأحد، وأن هؤلاء "ضربوا طوق حراسة حول أردوغان منذ أن حطت طائراته في مطار الخرطوم، بل وتكفلوا بحمايته داخل مقر الرئاسة السودانية".

إقرأ المزيد

ونقلت "الراكوبة" عن صحفي سوداني قالت إنه طلب حجب اسمه، أن طاقم الحراسة التركي "يعطي رسالة سالبة عن قدرات السودانيين في تأمين ضيوفهم، ويقدح في السيادة الوطنية".

وذكرت الصحيفة أيضا أن فريقا من الضباط الأتراك سافر "إلى سواكن التي تقرر أن يزورها أردوغان يوم الاثنين، وفرضوا طوقاً أمنياً على المكان، ورفضوا دخول السودانيين بالكلية".

إلى ذلك، أعلن الرئيس السوداني عمر البشير "توقيع اتفاقية للشراكة الاستراتيجية ببن السودان وتركيا بجانب عدد من الاتفاقيات في كافة المجالات".

وأفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية بأن البشير أكد خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد في ختام مباحثات الرئيسين أمس، "متانة وأزلية العلاقات ببن السودان وتركيا، وأن لها عمقا تاريخيا ضارب الجذور".

كما نقلت الوكالة عن الرئيس السوداني قوله إن بلاده إذ تنظر "إلى تركيا باعتبارها آخر معاقل الخلافة الإسلامية، وما تمثله من رمزية تاريخية لتوحيد الأمة، فإنه يرى فيها دولة حديثة، حققت نموذجاً باهرا في التنمية والنهضة الاقتصادية والعمران الاجتماعي والثقافي والحضاري تحت قيادتكم الحكيمة".

المصدر: الراكوبة + سونا

محمد الطاهر

 
أردوغان من السودان: هل استشار ترامب أحدا بقرار القدس؟

بي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تساءل الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، الاثنين، عما إذا كان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قد استشار أحدا حول قراره بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.







نتنياهو لـCNN: القدس عاصمتنا منذ 3 آلاف عام.. ونريدها موحدة 2:39


جاء ذلك في كلمة لأردوغان أمام البرلمان السوداني خلال الزيارة التي يجريها للخرطوم، حيث قال: "هل استشار (ترامب) أحدًا؟ لقد قرر ذلك بنفسه، ألم يكن الأجدى به أن يستشير الدول الإسلامية أو العالم المسيحي على الأقل قبل إقدامه على هذا الفعل؟".

وتابع أردوغان قائلا وفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية: "السيد ترامب، إن ما عليك القيام به الآن، هو وضع رأسك بين كفي يديك، والتفكير في الخطأ الذي ارتكبته".


وأضاف: "لا يمكن لأحد أن ينتظر منا السكوت أمام قتل مسلمي الروهنغيا، والاعتداءات التي تطال الشعب الفلسطيني، والأزمات الإنسانية التي تشهدها سوريا والعراق وليبيا واليمن والصومال، أو الأزمات في الدول المحيطة ببحيرة تشاد".


 
السودان بلد حر في سياسته ويبحث عن مصالحه وهو حق مشروع لجميع الدول ايضا تركيا تبحث عن مصالحها
 
ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﻭﺍﺭﺩﻭﻏﺎﻥ ﻳﺸﻬﺪﺍﻥ ﺍﻟﺘﻮﻗﻴﻊ ﻋﻠﻰ ﺍﺗﻔﺎﻗﻴﺔ ﺍﻧﺸﺎﺀ ﺷﺮﻛﺔ ﻟﺒﻨﺎﺀ ﺍﻟﺴﻔﻦ

- ﺷﻬﺪ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﺎﻥ ﻋﻤﺮ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﻭﻧﻈﻴﺮﻩ ﺍﻟﺘﺮﻛﻲ ﺭﺟﺐ ﻃﻴﺐ ﺍﺭﺩﻭﻏﺎﻥ ﻇﻬﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﻲ ﺳﻮﺍﻛﻦ ﺑﻮﻻﻳﺔ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﺍﻷﺣﻤﺮ ﺍﻟﺘﻮﻗﻴﻊ ﻋﻠﻲ ﺍﺗﻔﺎﻗﻴﺔ ﺍﻟﺸﺮﺍﻛﺔ ﺍﻻﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ ﻻﻧﺸﺎﺀ ﺷﺮﻛﺔ ﻟﺒﻨﺎﺀ ﺍﻟﺴﻔﻦ ﺑﻴﻦ ﺷﺮﻛﺔ ﺟﻴﺎﺩ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ ﻭ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺔ .
ﻭﻭﻗﻊ ﻣﻦ ﺟﺎﻧﺐ ﺟﻴﺎﺩ ﺍﻟﻤﻬﻨﺪﺱ ﺍﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﺍﻟﻄﻴﺐ ﻣﺪﻳﺮ ﺷﺮﻛﺔ ﺟﻴﺎﺩ ، ﻭﻣﻦ ﺍﻟﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﺘﺮﻛﻲ ﻋﺎﺑﺪﻳﻦ ﺻﺒﺮﻱ، ﻛﻤﺎ ﺷﻬﺪ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﺎﻥ ﺍﻟﺘﻮﻗﻴﻊ ﻋﻠﻲ ﻣﺬﻛﺮﺓ ﺍﻟﺘﻔﺎﻫﻢ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻛﺔ ﻟﻼﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﻓﻲ ﻣﻴﻨﺎﺀ ﺍﺳﺘﻘﺒﺎﻝ ﺍﻟﻐﺎﺯ.
 





| Erdogan says agrees to hand over island temporarily to for rebuilding
 
انا ضد عداء اردوغان في الحقيقه !
وعندي انه افضل من غيره من العلمانيين في تركيا !
لكن مع هذا انا ضد استغلاله للأمه العربيه تحت شعارات الكل يعرف ان وراءها تحقيق لمصالحه ومصالح بلده اولا !
العيب ليس في اردوغان او غيره العيب في العرب ! لو العرب في قوه كان استفدنا مع تركيا ونهضنا بأمتينا ! لكن ضعف العرب يجعلهم مطمع للجميع وطريق مختصر لأهدافهم !
لاتبحثون عن ملائكه في السياسه ..لأنهم غير موجودين ! فيه مصالح مشتركه عليها تحقق ماترغبون !
كونك تتعامل مع دوله عربيه او اسلاميه ..هذا لا يجعلهم يبحثون عن مصلحتك ! بل عن مصلحتهم خلالك !!!
كونهم عرب او مسلمين يجعل مايجمعك معها من مصالح يفوق مايجمعك مع الغرب او غيرهم ! هنا تبني اهدافك ! مو تسلمها للغير على أمل ينهض بك !!!!!!!!!!!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى