السعودية لفرنسا: علاقة الرياض ب"أوداس" إنتهت بلا رجعة

وكانت الرياض تريد شراء خمسة طرادات اسبانية لاسطولها الغربي - لم يعجبها على الاطلاق تقديم طلباتها مرة أخرى للحصول على الموافقة من البرلمان الاسباني. النتيجة، مدريد الآن خارج السباق.


و الله كفو يابو مشهور
خل البرلمان ينفعهم
 
بصراحه
تعامل صارم وحاد ماعهدوه من السعوديه قبل كذا

واضح
التعامل مع روسيا والصين وكوريا
اكبر من المعلن .. يعني مختصرها فيه صفقات جاريه لكن غير معلنه بدليل الغاء الاسبانية بلمحه لو ماعندك غيرها وجاهزه ماتلغيها بسرعه تحتاج وقت ومفاوضات ومواصفات وشروط
 
شيء جميل .
الموضع مثل لو اننا نستخدم مكتب خدمات عامة، يعني تخيل مثلا تبي تسدد فاتورة كهرباء وما عندك حساب بنكي، الحل تذهب الى مكتب خدمات عامة تعطيه الفلوس كاش وهو يسدد لك وياخذ عليك مبلغ مثلاً ١٠ ريال... وغيرها من الخدمات وكله بحقه وانتظر مع غيرك لو فيه انتظار.

الوسيط في كل شيء استغلال، وتأخير ويعمل اشياء انت ما تدري عنها وسعر زياده، فقط الايجابيات انه يريحك من الاجراءات القانونية و يشيل عنك الشغل.

لكن الموضوع يُراد له ان يكون مثل التعامل مع مبيعات الاسلحة الامريكية، كما قال الاخوة لتقليل الفساد ولاسباب اخرى لا اود ذكرها.

مبيعات الاسلحة الامريكية تنقسم الى قسمين قسم FMS مبيعات خارجية وهذا مفاوضاته تكون مع الحكومة الامريكية (دولة- تتفاوض مع - دولة) .

القسم الثاني هو DCS حيث يمثل المبيعات المباشرة، وهذا مفاوضاته تكون بين الزبون والشركة البائعة مباشرةً دون وسطاء (دولة- تتفاوض مع- شركة) .

طبعاً مع تواجد تأثير للحكومة على كلا النوعين، اما تنظيمي أو اتخاذ قرار اما بالسماح او الرفض !

لذلك نحن نريد التخلص من الوساطة اما بتفاوض مع الحكومة الفرنسية مباشرةً أو مع الشركة المصنعة للسلاح مباشرةً... اما حكاية وسيط فهذه عرقلة لانك راح تتمرمط مع ٣ اطراف حكومة- وسيط - شركة مصنعة !

الان اصبح الوسيط رجل سعودي ان كان فيه بيع اهلا وسهلا مافيه بيع مع السلامة ... وصلى الله وسلم
 
عودة
أعلى