وزير الدفاع الروسي في القاهرة لبحث التعاون العسكري


لا عليك ..لقد وجدت المصدر على وجود قاعدة روسية فى مصر




بالصور.. شاهد قاعدة عسكرية روسية عجيبة فى القطب الشمالى تظهر لأول مرة
الثلاثاء، 18 أبريل 2017 08:32 م
20170418080325325.jpg



عرضت وزارة الدفاع الروسية لأول مرة صور خاصة للقاعدة العسكرية الخاصة بها فى القطب الشمالى، حيث يعيش فيها الجنود الروس بالرغم من البرد القارس.

163907-1.jpg


القاعدة العسكرية الروسية فى القطب الشمالى
وتتواجد القاعدة الروسية فى جزيرة أرخبيل بالقطب الشمالى، وهى تابعة لأسطول الشمال، وتتكون من تصميم رائع ومجهزة بغرف معيشة للأفراد العسكريين، وغرف للضابط وطعام وصالة ألعاب رياضية وسينما وقاعات للحفلات.

147188-2.jpg
قاعدة أسطول الشمال الروسى
135245-3.jpg
القاعدة العسكرية الروسية فى القطب الشمالى
262504-4.jpg
القاعدة العسكرية الفريدة
89381-9.jpg









:اخ::اخ::اخ:


دي تقريبا قاعدة مول مصر :نظارة:
 
ماذا ستُقدم دبابة T-90MS لسلاح المدرعات المصري؟

تحليل مُبسّط سيكون على هيئة مجموعة من الأسئلة والإجابات حول الدبابة T-90MS وماهيّة وطبيعة مهامها وما ستقدمه من إضافة لقدرات سلاح المدرعات بالقوات المسلحة المصرية.
1) ماهي تفاصيل العقد المصري؟

حتى الآن، لا توجد تفاصيل أكثر من أن مصادر روسية تحدّثت عن صفقة بين الجانبين المصري والروسي لتوريد عدد 400-500 دبابة T-90MS لصالح الجيش المصري. وسيشمل العقد نقل التكنولوجيا للإنتاج المشترك والتجميع محلياً. ولكن لم يتم الإعلان حتى الآن بشكل رسمي عنه من أي مسؤول عسكري روسي، وهو نفس الأمر الذي حدث مع صفقات S-300VM والميج والكاموف المصرية، التي كانت بدايتها بأخبار غير رسمية ثم تطوّرت إلى تصريحات مباشرة ورسمية من المسؤولين الروس، لتظهر التفاصيل تباعاً.

الخبر في حد ذاته غير مُستغرب ومنطقي إذا علمنا أن:

أ- في حوار صحفي في شباط/فبراير 2015 مع أندرو تيرليكوف، رئيس المصممين ومدير مصنع “أورال فاجون زافود” حول دبابة T-90MS قال فيه: “إن مصر تمتلك الدبابة الأميركية M1A1 ولكن بعد تجديد العلاقات العسكرية التقنية مع روسيا فإنها مُهتمة بالدبابة T-90MS ويُمكن أن تحصل عليها”. هذا بخلاف حديثه عن اهتمام كل من الإمارات والكويت والسعودية بها.

ب- في أيار/مايو 2015 قال أوليج سيينكو، رئيس الشركة نفسها إن الشركة تفاوضت مع الحكومة المصرية على توطين بعض مصانع المنتجات العسكرية الروسية في مصر والدخول في شراكات مع الشركات المصرية أو الشركات الأجنبية العاملة في مصر، سواء في مجال تجميع المعدات الحربيه أو قطع الغيار. وقال في تصريحاته: “نحن نسعى من خلال المفاوضات مع وزارة الدفاع المصرية لتحديث الأسلحة الروسية والآليات العسكرية الحالية في مصر منذ الستينيات، والتي قدمها الاتحاد السوفيتي في ذلك الوقت”.

ج- في شباط/فبراير 2017، أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف أن روسيا وقعت في كانون الأول/ديسمبر 2016 عقداً ضخماً لتوريد دبابات T-90MS إلى دولة شرق أوسطية، وأنه من المخطط توقيع عقد مع زبون آخر قريباً. وأضاف أن الدبابة قد تم تجربتها لمدة سنتين في عدة دول شرق أوسطية.


2) لماذا الـT-90MS وليس الـT-14 Armata؟

لم تدخل الأرماتا حيز الإنتاج الكمي ولا الخدمة الرسمية لدى الجيش الروسي حتى الآن، لأنها مازالت قيد التجارب والتطوير، وما زال أمامها وقت ليس بالقليل حنى ظهور نسختها الرسمية النهائية، خاصة وأن الروس يخططون لتنصيب مدفع عيار 152 عليها بدلاً من المدفع عيار 125 مم، بخلاف ترقيات باقي أنظمتها.

أما الـT-90MS فهي جاهزة ومبنية على منصة الدبابة T-90 وتفادت الكثير من عيوبها في النسخ السابقة، وتمت تجربتها في عدة دول شرق أوسطية لمدة عامين وأشهرها الكويت المعروفة بمناخها الصحراوي القاس.

3) ما لذي ستقدمه الدبابة T-90MS للجيش المصري؟

الدبابة ليست بديلاً للـM1A1 التي تُعتبر دبابة القتال الرئيسة للفرق المُدرّعة وفرقة مُشاة بالجيش المصري، بعدد 1130 دبابة مُتضمنة الدفعة التي يتم إنتجاها حالياً بمصنع 200 الحربي، وكذلك هي ليست بديل لدبابات M60A3 التي تخدم في فرق المشاة الميكانيكية وفرقة مدرعة بالجيش المصري بعدد 1000 دبابة تقريباً. لكن طبقاً للعدد المذكور في الخبر، هناك 3 مواقع رئيسة يمكن أن تخدم فيها الدبابة بالجيش المصري:

أ- دبابة القتال الرئيسة للألوية المُدرعة بفرق المشاة الميكانيكية التي تخدم بها دبابات T-62 وT-55 المُتقادمة لتكون بديلا لها، حيث ستكون داعماً نيرانياً قوياً، ذات بقائية وقدرة قتالية لا مجال لمقارنتها نهائياً بالدبابات سالفة الذكر.

ب- قوات التدخل السريع، حيث توفر الحركية الجيدة والإستهلاك الاقتصادي للوقود مع القدرة النيرانية العالية المماثلة لدبابات الأبرامز.

ج- حاملات الميسترال، حيث تتميز بوزنها البالغ 48 طن مقابل 63 طن للدبابة M1A1، و+68 طن للدبابة M1A2، مما يوفر المساحة لحمولة إضافية من الدبابات على الحاملة، بخلاف أنها أقل استهلاكاً وحاجة للوقود وأعمال الدعم الفني واللوجسيتي في خطوط القتال الرئيسة مما يقلل من الأعباء المُلقاة على كاهل قوات الإنزال البرمائي في العمليات البعيدة عن السواحل المصرية.


– الدبابة T-90MS سعرها لا يتجاوز 4-5 مليون دولار تقريباً (بحسب معدلات التضخم العالمية الحالية) وإنتاجها المحلي – بحسب نسبة المُكوّن المصري- سيؤدي إلى خفض تكلفتها إلى النصف أو أكثر. ونتمنى أن يكون هناك اتفاقاً لزيادة نسبة المكوّن المصري بشكل تدريحي ليشمل الأنظمة الإلكترونية نفسها كمنظومة الإدارة النيرانية والمنظومة الدفاعية.

– نظراً لحجمها الأقل مقارنة بالأبرامز، فإن الدبابة T-90MS تملك بصمة حرارية ورادارية وبصرية أقل.

– مقارنة بالنسخة المصرية من الأبرامز المصرية ” M1A1 ” فإن الـT-90MS توفر حركية أعلى وبقائية أفضل (الجيل المتطور من دروع RELIKT التفاعلية الإنفجارية ERA والمنظومة الدفاعية الكهروبصرية Optronic Screening System) وتكاليف التشغيل الأقل. ولكن من جانب آخر، فإن الأبرامز في حال تطويرها إلى المستوى الأعلى M1A2 SEP ستملك تدريعاً أفضل ومنظومة إدارة نيرانية أكثر تطوراً تزيد من قدرتها القتالية. كما أن تصميمها الخارجي بشكل عام يسمح بإضافة أية نظمة تدريع وحماية بسهولة شديدة مقارنة بتصميم الـT-90MS الخارجي الذي بحكم طبيعته- لا يمنح هذه الميزة وسيتطلب تعديلات جذرية.

– القوة النيرانية للـT-90MS والأبرامز متقاربتين ولكن هناك نقطة في صالح الدبابة الروسية وهي قدرة مدفعها على إطلاق صاروخ AT-11 Sniper الموجه بالليزر المضاد للدبابات والاهداف الجوية المنخفضة كالمروحيات ويبلغ مداه 10 متر- 6 كم.

– الـT-90MS ستمنح القاعدة التصنيعية العسكرية المصرية، المزيد من الخبرات المُكتسبة في مجال الدبابات والدروع، وستشكل قيمة حقيقية مُضافة لخبرات الإنتاج المُشترك لدبابات M1A1 مع الجانب الأميركي والتي بدأ انتاجها منذ عام 1992.

4) متى يُمكن أن نرى الدبابة T-90MS في الخدمة الفعلية بالقوات المسلحة المصرية؟

– في تقديراتنا، فإن تنفيذ عقد بهذا الحجم سيتطلب وقتا لتدريب المهندسين والفنيين والضباط المصريين للتعامل مع الدبابة الجديدة، ومع خطوط وتكنولوجيا الإنتاج نفسها، بالإضافة إلى الوقت المطلوب لإنشاء خط الإنتاج المصري ودعمه بالوحدات والورش الفنية ومعدات الدعم الفني ومعدات الفحص والاختبارات والتشغيل. وبناءاً عليه، فإن أول إنتاج يمكن أن نراه في خلال عامين أو ثلاثة من الآن، ويمكن مع تكثيف العمل وضغط الوقت أن يكون عامين مثلاً. علماً بأن مصنع 200 الحربي الذي ينتج الدبابة M1A1 ودبابات النجدة الهندسية M88 وشاحنات الأوشكوش، بدأ بناؤه عام 1987 وخرجت أول دبابة من خطوط إنتاجه عام 1992، ولكن نظراً لأنه يُعد الأضخم في منطقة الشرق الأوسط، ونظراً لتعدد اختصاصاته، آخذين في الاعتبار أن تقنيات البناء آنذاك ليست بنفس التطور الحالي، يجعل من المنطقي أن يستغرق هذا الوقت في الإنشاء.


5) هل يمكن أن تكون هناك تعديلات مصرية على الدبابة؟

– عهدنا بالقوات المسلحة في صفقاتها التسليحية، أنها دائماً ما تطلب مواصفات خاصة وتعديلات عديدة على نسخها من الأسلحة، وهذ الأمر كان واضحا جليّاً في صفقات الميج والكاموف والغواصات الألمانية وكورفيتات جويند ومقاتلات الرافال. وبالتالي، يمكننا التخمين بأن النسخة المصرية ستحوي تعديلات خاصة تتوافق مع متطلبات سلاح المدرعات المصري واحتياجاته والتهديدات الحالية والمستقبلية التي يضعها نُصب عينه في خططه القتالية.
sdarabia

 


نحن نبحث على ما يجمعنا لا على ما يفرقنا
الذى يريد ان يفرقنا عامل برنامج عن المثلث اسمة المسافة صفر
لعن الله الجزيرة و من يعمل فيها
الجزيرة كانت تخصص فى كل نشرة 20 دقيقة نقد سلبى فى مصر الان السعودية ثم الامارات تتصدر نشراتهم ويزدادوا نقد لكلا البلدين ولم ينسوا مصر الان فى كل نشرة 20 دقيقة نقد السعودية و10 دقائق نقد الامارات و5-7 دقائق نقد فى مصر انا اشاهد الجزيرة لسبب واحد رئيسى لاعرف هذا العدو المقنع الذى يمارس عمل اعلامى خبيث بدلا من التهرب عن معرفة الحقيقة
 


الفريق أول / صدقي صبحىي يستقبل وزير الدفاع الروسى وعقد الإجتماع الرابع للجنة العسكرية المشتركة المصرية الروسية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إستقبل الفريق أول / صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول / سيرجى شويجو وزير دفاع جمهورية روسيا الإتحادية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً ، حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين .

وعقب مراسم الإستقبال عقد الوزيران لقاءاً تناول تطورات الأوضاع التى تشهدها المنطقة فى ضوء الحرب على الإرهاب وما يفرضه من تحديات إقليمية ودولية ، والجهود والمساعى الثنائية لكلا البلدين لإستعادة الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .

وعقد الجانبان جلسة مباحثات هامة ترأس خلالها الوزيران الإجتماع الرابع للجنة العسكرية المشتركة المصرية الروسية ، والتى تناولت عدد من الملفات والموضوعات المرتبطة بعلاقات الشراكة والتعاون العسكرى بين البلدين .

وأكد الفريق أول / صدقى صبحى قوة ومتانة العلاقات المصرية الروسية وما تتميز به من طابع إستراتيجى ممتد عبر تاريخ حافل من الشراكة والمواقف المشرفة على الصعيدين الإقليمى والدولى، مشيراً إلى حرص القوات المسلحة لكلا البلدين على زياده آفاق التعاون العسكرى وتبادل الخبرات على نحو يعلى القيم والمصالح الإستراتيجية المشتركة .

من جانبه أكد وزير الدفاع الروسى على زيادة التعاون فى المجالات العسكرية والصناعية والتدريبات المشتركة بين مصر وروسيا مؤكداً على الدور المصرى المؤثر والفاعل فى محيطها الإقليمى والدولى ، وأدان شويجو الحادث الإرهابى الأخير موكداً دعم وتضامن بلاده الكامل مع مصر فى معركتها ضد الإرهاب فى ضوء ما يمثله من تهديد خطير لجميع شعوب العالم .

وفى نهاية الجلسة قام الفريق أول / صدقى صبحى والفريق أول / سيرجى شويجو بالتوقيع على محضر الإجتماع الرابع للجنة العسكرية المشتركة المصرية الروسية .

حضر المراسم الفريق / محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية ، وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين وسفير جمهورية روسيا الإتحادية وملحق الدفاع الروسى بالقاهرة
 
ماذا ستُقدم دبابة T-90MS لسلاح المدرعات المصري؟

تحليل مُبسّط سيكون على هيئة مجموعة من الأسئلة والإجابات حول الدبابة T-90MS وماهيّة وطبيعة مهامها وما ستقدمه من إضافة لقدرات سلاح المدرعات بالقوات المسلحة المصرية.
1) ماهي تفاصيل العقد المصري؟

حتى الآن، لا توجد تفاصيل أكثر من أن مصادر روسية تحدّثت عن صفقة بين الجانبين المصري والروسي لتوريد عدد 400-500 دبابة T-90MS لصالح الجيش المصري. وسيشمل العقد نقل التكنولوجيا للإنتاج المشترك والتجميع محلياً. ولكن لم يتم الإعلان حتى الآن بشكل رسمي عنه من أي مسؤول عسكري روسي، وهو نفس الأمر الذي حدث مع صفقات S-300VM والميج والكاموف المصرية، التي كانت بدايتها بأخبار غير رسمية ثم تطوّرت إلى تصريحات مباشرة ورسمية من المسؤولين الروس، لتظهر التفاصيل تباعاً.

الخبر في حد ذاته غير مُستغرب ومنطقي إذا علمنا أن:

أ- في حوار صحفي في شباط/فبراير 2015 مع أندرو تيرليكوف، رئيس المصممين ومدير مصنع “أورال فاجون زافود” حول دبابة T-90MS قال فيه: “إن مصر تمتلك الدبابة الأميركية M1A1 ولكن بعد تجديد العلاقات العسكرية التقنية مع روسيا فإنها مُهتمة بالدبابة T-90MS ويُمكن أن تحصل عليها”. هذا بخلاف حديثه عن اهتمام كل من الإمارات والكويت والسعودية بها.

ب- في أيار/مايو 2015 قال أوليج سيينكو، رئيس الشركة نفسها إن الشركة تفاوضت مع الحكومة المصرية على توطين بعض مصانع المنتجات العسكرية الروسية في مصر والدخول في شراكات مع الشركات المصرية أو الشركات الأجنبية العاملة في مصر، سواء في مجال تجميع المعدات الحربيه أو قطع الغيار. وقال في تصريحاته: “نحن نسعى من خلال المفاوضات مع وزارة الدفاع المصرية لتحديث الأسلحة الروسية والآليات العسكرية الحالية في مصر منذ الستينيات، والتي قدمها الاتحاد السوفيتي في ذلك الوقت”.

ج- في شباط/فبراير 2017، أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف أن روسيا وقعت في كانون الأول/ديسمبر 2016 عقداً ضخماً لتوريد دبابات T-90MS إلى دولة شرق أوسطية، وأنه من المخطط توقيع عقد مع زبون آخر قريباً. وأضاف أن الدبابة قد تم تجربتها لمدة سنتين في عدة دول شرق أوسطية.


2) لماذا الـT-90MS وليس الـT-14 Armata؟

لم تدخل الأرماتا حيز الإنتاج الكمي ولا الخدمة الرسمية لدى الجيش الروسي حتى الآن، لأنها مازالت قيد التجارب والتطوير، وما زال أمامها وقت ليس بالقليل حنى ظهور نسختها الرسمية النهائية، خاصة وأن الروس يخططون لتنصيب مدفع عيار 152 عليها بدلاً من المدفع عيار 125 مم، بخلاف ترقيات باقي أنظمتها.

أما الـT-90MS فهي جاهزة ومبنية على منصة الدبابة T-90 وتفادت الكثير من عيوبها في النسخ السابقة، وتمت تجربتها في عدة دول شرق أوسطية لمدة عامين وأشهرها الكويت المعروفة بمناخها الصحراوي القاس.

3) ما لذي ستقدمه الدبابة T-90MS للجيش المصري؟

الدبابة ليست بديلاً للـM1A1 التي تُعتبر دبابة القتال الرئيسة للفرق المُدرّعة وفرقة مُشاة بالجيش المصري، بعدد 1130 دبابة مُتضمنة الدفعة التي يتم إنتجاها حالياً بمصنع 200 الحربي، وكذلك هي ليست بديل لدبابات M60A3 التي تخدم في فرق المشاة الميكانيكية وفرقة مدرعة بالجيش المصري بعدد 1000 دبابة تقريباً. لكن طبقاً للعدد المذكور في الخبر، هناك 3 مواقع رئيسة يمكن أن تخدم فيها الدبابة بالجيش المصري:

أ- دبابة القتال الرئيسة للألوية المُدرعة بفرق المشاة الميكانيكية التي تخدم بها دبابات T-62 وT-55 المُتقادمة لتكون بديلا لها، حيث ستكون داعماً نيرانياً قوياً، ذات بقائية وقدرة قتالية لا مجال لمقارنتها نهائياً بالدبابات سالفة الذكر.

ب- قوات التدخل السريع، حيث توفر الحركية الجيدة والإستهلاك الاقتصادي للوقود مع القدرة النيرانية العالية المماثلة لدبابات الأبرامز.

ج- حاملات الميسترال، حيث تتميز بوزنها البالغ 48 طن مقابل 63 طن للدبابة M1A1، و+68 طن للدبابة M1A2، مما يوفر المساحة لحمولة إضافية من الدبابات على الحاملة، بخلاف أنها أقل استهلاكاً وحاجة للوقود وأعمال الدعم الفني واللوجسيتي في خطوط القتال الرئيسة مما يقلل من الأعباء المُلقاة على كاهل قوات الإنزال البرمائي في العمليات البعيدة عن السواحل المصرية.


– الدبابة T-90MS سعرها لا يتجاوز 4-5 مليون دولار تقريباً (بحسب معدلات التضخم العالمية الحالية) وإنتاجها المحلي – بحسب نسبة المُكوّن المصري- سيؤدي إلى خفض تكلفتها إلى النصف أو أكثر. ونتمنى أن يكون هناك اتفاقاً لزيادة نسبة المكوّن المصري بشكل تدريحي ليشمل الأنظمة الإلكترونية نفسها كمنظومة الإدارة النيرانية والمنظومة الدفاعية.

– نظراً لحجمها الأقل مقارنة بالأبرامز، فإن الدبابة T-90MS تملك بصمة حرارية ورادارية وبصرية أقل.

– مقارنة بالنسخة المصرية من الأبرامز المصرية ” M1A1 ” فإن الـT-90MS توفر حركية أعلى وبقائية أفضل (الجيل المتطور من دروع RELIKT التفاعلية الإنفجارية ERA والمنظومة الدفاعية الكهروبصرية Optronic Screening System) وتكاليف التشغيل الأقل. ولكن من جانب آخر، فإن الأبرامز في حال تطويرها إلى المستوى الأعلى M1A2 SEP ستملك تدريعاً أفضل ومنظومة إدارة نيرانية أكثر تطوراً تزيد من قدرتها القتالية. كما أن تصميمها الخارجي بشكل عام يسمح بإضافة أية نظمة تدريع وحماية بسهولة شديدة مقارنة بتصميم الـT-90MS الخارجي الذي بحكم طبيعته- لا يمنح هذه الميزة وسيتطلب تعديلات جذرية.

– القوة النيرانية للـT-90MS والأبرامز متقاربتين ولكن هناك نقطة في صالح الدبابة الروسية وهي قدرة مدفعها على إطلاق صاروخ AT-11 Sniper الموجه بالليزر المضاد للدبابات والاهداف الجوية المنخفضة كالمروحيات ويبلغ مداه 10 متر- 6 كم.

– الـT-90MS ستمنح القاعدة التصنيعية العسكرية المصرية، المزيد من الخبرات المُكتسبة في مجال الدبابات والدروع، وستشكل قيمة حقيقية مُضافة لخبرات الإنتاج المُشترك لدبابات M1A1 مع الجانب الأميركي والتي بدأ انتاجها منذ عام 1992.

4) متى يُمكن أن نرى الدبابة T-90MS في الخدمة الفعلية بالقوات المسلحة المصرية؟

– في تقديراتنا، فإن تنفيذ عقد بهذا الحجم سيتطلب وقتا لتدريب المهندسين والفنيين والضباط المصريين للتعامل مع الدبابة الجديدة، ومع خطوط وتكنولوجيا الإنتاج نفسها، بالإضافة إلى الوقت المطلوب لإنشاء خط الإنتاج المصري ودعمه بالوحدات والورش الفنية ومعدات الدعم الفني ومعدات الفحص والاختبارات والتشغيل. وبناءاً عليه، فإن أول إنتاج يمكن أن نراه في خلال عامين أو ثلاثة من الآن، ويمكن مع تكثيف العمل وضغط الوقت أن يكون عامين مثلاً. علماً بأن مصنع 200 الحربي الذي ينتج الدبابة M1A1 ودبابات النجدة الهندسية M88 وشاحنات الأوشكوش، بدأ بناؤه عام 1987 وخرجت أول دبابة من خطوط إنتاجه عام 1992، ولكن نظراً لأنه يُعد الأضخم في منطقة الشرق الأوسط، ونظراً لتعدد اختصاصاته، آخذين في الاعتبار أن تقنيات البناء آنذاك ليست بنفس التطور الحالي، يجعل من المنطقي أن يستغرق هذا الوقت في الإنشاء.


5) هل يمكن أن تكون هناك تعديلات مصرية على الدبابة؟

– عهدنا بالقوات المسلحة في صفقاتها التسليحية، أنها دائماً ما تطلب مواصفات خاصة وتعديلات عديدة على نسخها من الأسلحة، وهذ الأمر كان واضحا جليّاً في صفقات الميج والكاموف والغواصات الألمانية وكورفيتات جويند ومقاتلات الرافال. وبالتالي، يمكننا التخمين بأن النسخة المصرية ستحوي تعديلات خاصة تتوافق مع متطلبات سلاح المدرعات المصري واحتياجاته والتهديدات الحالية والمستقبلية التي يضعها نُصب عينه في خططه القتالية.
sdarabia
أتفق معك تماما بالتأكيد مصر ستقوم بتعديلاتها الخاصة على النسخة ربما جزئيا دروع تفاعلية أكثر حيوية ونقطه اخرى اعتقد ان مصر ستحصل على نسبة تصنيعية اكبر من نسبة تصنيع الابرامز
 

أكدت وزارة الخارجية الروسية استعداد موسكو لتعزيز التعاون مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب، وطالبت المجتمع الدولي بالتعاون مع القاهرة في توجيه رد فعل مؤثر على التهديد الإرهابي.

وأدانت الخارجية الروسية، في بيان اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابي الغاشم الذي استهدف مسجد الروضة، في مدينة بئر العبدبمحافظة شمال سيناء، وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد كبير من المصلين.

وقالت الخارجية الروسية، في بيانها: «ندين بشدة الجريمة البربرية في سيناء بمصر ونؤكد على رفض روسيا القاطع وإدانتها لأي هجوم إرهابي بغض النظر عن دوافع مدبريه ومرتكبيه الأيديولوجية، ونحن مستعدون لتطوير التعاون مع مصر وأعضاء مسؤولين آخرين في المجتمع الدولي في توجيه رد فعل مؤثر على التهديد الإرهابي».

بدورها، قالت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، إن الضالعين في هذا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدًا في شمال سيناء لن ينالوا من السلام والاستقرار في مصر.

وطالبت «ماتفيينكو»، في رسالة تعزية بعثت بها إلى رئيس مجلس النواب على عبدالعال، المجتمع الدولي بضرورة تعزيز جهوده في مكافحة أولئك الذين يسعون إلى إثارة الخوف والموت، وأكدت تعاطفها ودعمها لعائلات الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

أ.ش.أ
 
أتفق معك تماما بالتأكيد مصر ستقوم بتعديلاتها الخاصة على النسخة ربما جزئيا دروع تفاعلية أكثر حيوية ونقطه اخرى اعتقد ان مصر ستحصل على نسبة تصنيعية اكبر من نسبة تصنيع الابرامز


اليوم طالعت في مجلة عسكرية مصرية أن خط انتاج الابرامز سيشهد المزيد من التطويرات بالتوازي مع الاستعداد لبدأ انتاج التي 90 ام اس وبالتالي فإن مصر تخطط لانتاج الدبابتين علي التوازي ... مازال هناك عدد لا بأس به من الام 60 باتون ربما يحتاج للبديل بعد حين
 
اليوم طالعت في مجلة عسكرية مصرية أن خط انتاج الابرامز سيشهد المزيد من التطويرات بالتوازي مع الاستعداد لبدأ انتاج التي 90 ام اس وبالتالي فإن مصر تخطط لانتاج الدبابتين علي التوازي ... مازال هناك عدد لا بأس به من الام 60 باتون ربما يحتاج للبديل بعد حين
بالتأكيد لن يتوقف خط الابرامز لكن اعتقد لن يستمر طويلا لان مصر تشبعت من انتاج الابرامز حوالى 1300 دبابة رصيد رائع اعتقد ان الخط سيتحول لانتاج قطع الغيار مستقبلا
 
سر زيارة وزير الدفاع الروسي للقاهرة ولقائه مع «السيسي»

كشفت وكالة «انترفاكس» الروسية سر زيارة سيرجي شويجو وزير الدفاع الروسي للقاهرة، اليوم الأربعاء، موضحةً أنها تتمحور حول بحث زيادة التعاون العسكري والفني.

وسيحضر شويجو الاجتماع الرابع للجنة الروسية المصرية المشتركة للتعاون العسكري والفني "MTC"، وذلك وفقا لما ذكره المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية.

وذكرت الوكالة أن شويجو سيبحث، خلال الزيارة، مع القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، دعم التعاون العسكري والتقني المشترك بين القاهرة وموسكو.

وأشارت إلى أن شويجو سيلتقي رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، على أن تتم مناقشة قضايا الأمن الدولي والإقليمي وخاصة فى ظل الهجوم الدموي على مسجد الروضة وزيادة مصر إجراءاتها ضد الإرهاب وهو ما يستدعي دعم المجتمع الدولي والقوى العالمية للقاهرة فى تلك الحرب.

كما من المقرر أن تؤكد الزيارة عدة ملفات منها الأزمة السورية وضرورة الحل السلمي والحوار، فضلا عن مفاوضات السلام المقررة قريبا والأزمة الليبية وكيفية النهوض بليبيا مجددا وتطهيرها من أوكار الإرهاب، وسيبحث كل من السيسي وشويجو العلاقات الروسية المصرية فى كافة المجالات وعلى رأسها التعاون العسكري بين البلدين.

وكان وزير الدفاع الروسي قد كشف سابقا أن موسكو ستقدم مشروعات لمصر جدير للاهتمام فى مجال التعاون العسكري والفني، فضلا عن أن موسكو تقدر رغبة القاهرة فى استخدام أسلحة روسية الصنع لتجهيز جيشها.

وأشارت الوكالة الروسية إلى أن شويجو يؤكد أن موسكو ترى مصر حليفا قويا فى الشرق الأوسط، وقد ذكرت وسائل الإعلام العالمية أن روسيا ومصر لديها مجموعة من العقود فى مجال التعاون العسكري التقني تصل إلى نحو 3.5 مليار خلال 2014، وتنص هذه الاتفاقات على تسليم القاهرة لأنظمة الدفاع الجوي الروسية والمدفعية والأسلحة الصغيرة والطيران.

وفى عام 2016 أعطت روسيا مصر ثلاثة أنظمة صواريخ مضادة للطائرات "Antey-2500"، وفى عام 2017 تم تسليم الجزء الأول لمجموعة الطائرات المقاتلة من من طراز ميج 29M M2. ووفقا لبعض التقارير، فإن روسيا ستزود مصر بنحو 46 طائرة من هذا النوع.

كما أن موسكو والقاهرة تجريان مشاورات تقنية بشأن إمدادات طائرات هليكوبتر إلى مصر لسفن الميسترال الفرنسية، وقد أكدت التقارير العالمية إن كا 52 هي واحدة من أهم طائرات الهليكوبتر الروسية فى المنطقة وفى دول أخرى.
 
بالتأكيد لن يتوقف خط الابرامز لكن اعتقد لن يستمر طويلا لان مصر تشبعت من انتاج الابرامز حوالى 1300 دبابة رصيد رائع اعتقد ان الخط سيتحول لانتاج قطع الغيار مستقبلا

هناك مايقارب 2000 دبابة امريكية من طراز M60 ستحتاج الي بديل قريبا والابرامز افضل بديل لذا اتوقع استمرار خط الانتاج
 
هناك مايقارب 2000 دبابة امريكية من طراز M60 ستحتاج الي بديل قريبا والابرامز افضل بديل لذا اتوقع استمرار خط الانتاج
منهم اكثر من 1100 M60A3 اعتقد مازال امامهم وقتا ليس بالقليل لاستبدالهم واذا كان حوالى 200 دبابة تى 62 تطوير اوكرانى مازالوا فى الخدمة فربما M60A1 هى التى يتم تطويرها او استخدام شاسيهاتها
 
زيادة الابرامز او تطويرها مثل حلم من احلام اليقظة .. العم سام لا يريد هنالك خلافات ضخمة من المؤسسات الامريكية مع مصر بغض النظر عن موافقة البنتاجون او رغبة ترامب و نفس الامر للفالكون و غيرها و الاهم من كل ذلك ان اغلب الطلبات المصرية تقليدية ثقيلة كمية تقنية بهذا الترتيب تحديدا لو حصل و انفرجت الازمة سيكون توجه الموافقات الامريكي على تقنيات مكافحة الارهاب بالاساس و ليس معدات ثقيلة امور كالدرونز بريدتر و ريبير لقطع الطريق على الصين التي كسبت مشوارا في هذا الحيز .. شبكات مراقبة و ووعي محيطي و استخباراتي و حدودي .. برامج تدريب في هذا الحيز تحديدا ... تحديث و تطوير الاباتشي .. ذخائر اكثر دقة و اقل في الضرر الجانبي .. مدرعات مدولبة و اجهزة ارضية تضمن سرعة و كفاءة رد الفعل .. معدات بحرية في نفس الافق ... اغلب مقالات الصحافة الامريكية تدور في هذا الفلك بعد حادث الروضة بدون ذكر النقد الاعتيادي منهم و غيره.

لذا ارى زيارة شويغو في هذا الاطار .. عرض ما يمكن تقديمه كا اتجاه جديد يسرع من عملية القضاء على الارهاب و بكل الاحوال روسيا افضل لمصر حاليا

الدبابة التي 90 من الطارز S و ليس MS المفترض امتلاك مصر لها و صراحة اتمنى كراجانتس 25 او مدولبات عنها حاليا خصوصا ان سوق الدبابات غير حيوي و يمر بمرحلة النقل بين الاجيال او منظومة الجندي الحديث بكل ما تمتلكه

خطوة ال SAR على الوينج لونج تؤكد لنا ان مصر تتحرك في هذا الاطار و كما بح صوتنا من قبل نحتاج smart fast networking لقواتنا الارضية بحيث يصبح البحث و الرصد و الاستجابة و درجة رد الفعل اعلى بكثير و اكثر وعيا بنفسه و ما حوله و هذا يحتاج تخطيط من نوع اخر
 
زيادة الابرامز او تطويرها مثل حلم من احلام اليقظة .. العم سام لا يريد هنالك خلافات ضخمة من المؤسسات الامريكية مع مصر بغض النظر عن موافقة البنتاجون او رغبة ترامب و نفس الامر للفالكون و غيرها و الاهم من كل ذلك ان اغلب الطلبات المصرية تقليدية ثقيلة كمية تقنية بهذا الترتيب تحديدا لو حصل و انفرجت الازمة سيكون توجه الموافقات الامريكي على تقنيات مكافحة الارهاب بالاساس و ليس معدات ثقيلة امور كالدرونز بريدتر و ريبير لقطع الطريق على الصين التي كسبت مشوارا في هذا الحيز .. شبكات مراقبة و ووعي محيطي و استخباراتي و حدودي .. برامج تدريب في هذا الحيز تحديدا ... تحديث و تطوير الاباتشي .. ذخائر اكثر دقة و اقل في الضرر الجانبي .. مدرعات مدولبة و اجهزة ارضية تضمن سرعة و كفاءة رد الفعل .. معدات بحرية في نفس الافق ... اغلب مقالات الصحافة الامريكية تدور في هذا الفلك بعد حادث الروضة بدون ذكر النقد الاعتيادي منهم و غيره.

لذا ارى زيارة شويغو في هذا الاطار .. عرض ما يمكن تقديمه كا اتجاه جديد يسرع من عملية القضاء على الارهاب و بكل الاحوال روسيا افضل لمصر حاليا

الدبابة التي 90 من الطارز S و ليس MS المفترض امتلاك مصر لها و صراحة اتمنى كراجانتس 25 او مدولبات عنها حاليا خصوصا ان سوق الدبابات غير حيوي و يمر بمرحلة النقل بين الاجيال او منظومة الجندي الحديث بكل ما تمتلكه

خطوة ال SAR على الوينج لونج تؤكد لنا ان مصر تتحرك في هذا الاطار و كما بح صوتنا من قبل نحتاج smart fast networking لقواتنا الارضية بحيث يصبح البحث و الرصد و الاستجابة و درجة رد الفعل اعلى بكثير و اكثر وعيا بنفسه و ما حوله و هذا يحتاج تخطيط من نوع اخر


خط انتاج الابرامز لن يتوقف بل سيستمر ...

دبابة الــ T90 MS ستحصل عليها مصر وليس S




العلاقات مع الولايات المتحدة ماضية الي تحسن عن السابق وترامب عبر في اكثر من مناسبة ان تقليص المعونة مؤقت ...
البنتاجون قدم ايضا عروضه للمساعدة كما الروس واكد علي تعزيز العلاقات
استطيع ان اتوقع قطع العلاقات العسكرية مع الروس اما الامريكا فلا اتوقع رغم الشد والجذب




WASHINGTON, Nov. 27, 2017 — The Nov. 24 attack on an Egyptian mosque in northern Sinai that killed at least 305 men, women and children is an example of why the United States must remain involved in the Middle East, Pentagon spokesman Army Col. Rob Manning said today.


Pentagon spokesman Army Col. Rob Manning speaks with Pentagon reporters during a media availability at the Pentagon, Nov. 27, 2017. DoD photo by Jim Garamone


The United States must help partner nations build their own defense and police capacity to “ensure [the Islamic State of Iraq and Syria], al-Qaida and like-minded groups cannot plan and carry out attacks,” he said.

Manning gave an overview of the area during his weekly press gaggle with Pentagon reporters. He said there are roughly 500 U.S. forces in Syria and around 5,000 in Iraq. Defense Department officials are working on providing a better run-down of U.S. forces in the countries as security considerations permit, the colonel said.

Iraqi forces are working to improve security in areas they have retaken from ISIS control, Manning said. This includes going into areas to clear them of improvised explosive devices, clearing out weapons caches, disarm booby traps and rooting out ISIS hold-outs.

“In Syria, in the last 24 hours, the [Syrian Democratic Forces] has reinforced positions near the Iraq-Syria border, repelling an ISIS reconnaissance element,” he said.

Coalition forces aided the SDF as it advanced along the southern bank of the Euphrates River. “Also coalition forces provided counter-IED training to Raqqa internal security force soldiers,” he said. The coalition also passed over communications gear to Raqqa force personnel.

Over the weekend, President Donald J. Trump spoke with Turkish President Recep Tayyip Erdogan and discussed the U.S. supply of arms to the SDF. Turkish leaders are worried that arms supplied to the Kurdish portion of the SDF could end up in the hands of the [Kurdistan Workers’ Party] -- a designated Foreign Terrorist Organization.

“Consistent with that policy, we’re reviewing pending adjustments to the military support provided to our Kurdish partners [in the SDF], in as much as the military requirements of our defeat-ISIS and stabilization efforts will allow us to prevent ISIS from returning,” Manning said. “We remain very clear in that we are going to continue to target ISIS and remain committed to protecting our NATO ally Turkey.”

Weapons provided to the SDF are limited and mission specific, the colonel said.




 
عودة
أعلى