زيارة الرئيس السوداني لروسيا

Sudan_Kush

عضو
إنضم
20 ديسمبر 2015
المشاركات
1,300
التفاعل
5,091 0 0
البشير يبدأ اليوم أول زيارة له إلى روسيا
تاريخ النشر:22.11.2017 | 07:19 GMT |

5a150fc0d43750fe148b4568.jpg

AFP
الرئيس السوداني عمر البشير

يصل الرئيس السوداني عمر البشير اليوم إلى موسكو في أول زيارة له إلى روسيا. وسيلتقي خلال هذه الزيارة التي تستمر 4 أيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكان الكرملين أعلن أن اللقاء بين الرئيسين فلاديمير بوتين وعمر البشير سينعقد في مدينة سوتشي يوم الخميس، حيث سيجري "تبادل للآراء بشأن تطوير العلاقات الروسية السودانية والقضايا الدولية الملحة، بما في ذلك الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

إقرأ المزيد


وأعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور في وقت سابق أن الزيارة تأتي بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف المستويات، مشيرا إلى أن المباحثات ستتطرق إلى عدة موضوعات من بينها التعاون التجاري والاقتصادي والاتصالات السياسية والدعم المتبادل في مختلف المحافل الدولية.

وزارة الخارجية السودانية بدورها أعلنت أن الرئيس عمر البشير سيبحث في موسكو "ترقية التعاون في المجالات الاقتصادية والعسكرية وتوقيع عقود مع شركات روسية للتنقيب عن الذهب والنفط بمربعات جديدة في السودان".

كما سيتم خلال هذه الزيارة "التوقيع على عدد من العقود والاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات التعدين والاستكشاف النفطي والاستخدام السلمي للطاقة النووية، والمجالات والعسكرية والدبلوماسية والثقافية".

ووفق وسائل إعلام سودانية سيرافق الرئيس السوداني عمر البشير خلال هذه الزيارة "وفد رفيع المستوى يضم نائب رئيس اللجنة العليا للعلاقات مع دول البريكس عوض الجاز، وزير رئاسة الجمهورية فضل عبد الله فضل، وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض بن عوف، وزير الخارجية إبراهيم غندور، وزير المالية محمد عثمان الركابي، وزير الزراعة والغابات عبد اللطيف العجيمي، وزير النفط والغاز عبد الرحمن عثمان، وزير الموارد المائية والري والكهرباء معتز موسى، وزير المعادن هاشم علي سالم، وزير الدولة بالرئاسة مدير عام مكاتب الرئيس حاتم حسن بخيت، ومدير مجموعة جياد الصناعية محمد الحسن عبد الله".

وذكر بيان صادر عن مكتب المتحدث باسم الخارجية السودانية أن مباحثات البشير والوفد المرافق له في موسكو ستتناول "العلاقات الثنائية وترقية التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية، وكذلك مناقشة التطورات الإقليمية والدولية، إضافةً لتأكيد تعميق التعاون في المنظمات الدولية".

وأشار البيان إلى أن الرئيس السوداني سيلتقي يوم الجمعة في موسكو "رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية خاصة في المجال الاقتصادي والاستخدام السلمي للطاقة النووية وزيادة الميزان التجاري وتشجيع الاستثمار المشترك بين البلدين، خاصة في فتح الأسواق الروسية للمنتجات الزراعية السودانية واستقطاب مزيد من استثمارات الشركات الروسية للعمل في مجال التعدين والنقل والطاقة والبنيات الأساسية".

وأفيد أيضا بأن الرئيس السوداني عمر البشير سيشهد مع رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف "توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين، وعقود مع عدد من الشركات الروسية للتنقيب عن الذهب والنفط في مربعات جديدة بالسودان".

كما أكد البيان أن "حكومة السودان تثمّن العلاقات المتطورة مع روسيا وتنظر لهذه الزيارة باعتبارها تحولاً نوعياً مهماً في العلاقات بين البلدين لتطوير التفاهمات السياسية والشراكات الاقتصادية والنظر المشترك للقضايا الدولية والإقليمية بما في ذلك بناء نظام دولي عادل لتحقيق الأمن والسلم الدوليين".

 
البشير لـRT: زيارتي إلى موسكو ستكون فيها قفزة نوعية في العلاقات
تاريخ النشر:22.11.2017 | 11:12 GMT |

آخر تحديث:22.11.2017 | 14:05 GMT |

5a1553d195a597624c8b4567.jpg

RT
الرئيس السوداني عمر البشير

984
قال الرئيس السوداني عمر البشير قبيل زيارته إلى موسكو، في لقاء مع قناة "RT"، إن "هذه الزيارة ستكون فيها قفزة نوعية في العلاقات السودانية الروسية".

وقال البشير إن السودان تثمن عاليا الدور الروسي في الأمم المتحدة وفي مجلس الأمن، مؤكدا أن هذا الدور جنب السودان مؤامرات.

وأوضح الرئيس السوداني أن زيارته ستكون انطلاقة جديدة في جميع المجالات، الاقتصادي والعسكري، مشيرا إلى أنه رغم تعثر توريد الأسلحة الروسية في السنوات الأخيرة لأسباب سياسية، إلا أن سلاح الجيش السوداني كله سوفييتي وروسي.

هذا ومن المقرر أن يصل الرئيس السوداني اليوم الأربعاء إلى موسكو في زيارة عمل رسمية لروسيا مع وفد اقتصادي وعسكري كبير تستغرق ثلاثة أيام.

 
الرئيس السوداني البشير لبوتين: مواقفنا في سوريا متطابقة ونحن نرى أن السلام غير ممكن من دون الرئيس السوري بشار الأسد


 
#البشير: لولا الدعم الروسي لدخلت البلاد في إشكالات كبيرة

#سوتشي 23-11-2017م (#سونا) - ثمن #السودان الدعم الذي طلت تقدمه له #جمهورية_روسيا_الاتحادية في #مجلس_الامن و #مجلس_حقوق_الانسان مما جنب البلاد الدخول في نفق كان يراد لها الدخول فيه .

و قال #وزير_الخارجية #بروفيسور_ابراهيم_غندور في تصريح لوكالة السودان للابناء ان الرئيس #المشير_عمر_البشير قدم شكر #السودان و تقديره ل #روسيا لدعمها المستمر للسودان في المحافل الدولية و على راسها مجلس الامن الدولي ومجلس حقوق الانسان .

و اكد غندور ان الرئيس عمر البشير اشار بصورة واضحة انه " لولا الدعم الروسي للسودان في مجلس الامن لدخل السودان في إشكالات كبيرة" .

واضاف ان الرئيس البشير طالب باستمرار الدعم الروسي للسودان في مجلس الامن ومجلس حقوق الانسان في جنيف وغيرها، حماية للسودان من اي تدخلات خارجية تمس امنه واستقراره.

و قال وزير الخارجية ان الرئيس البشير اشار بصورة خاصة الى المحاولات الرامية لايقاف تصدير #الذهب السوداني .

واعلن سيادته ان الرئيس #فلاديمير_بوتين قد اكد "دعم روسيا المستمر للسودان في كل المحافل".

و قال بروفيسور #غندور ان الرئيس بوتين اكد للبشير ان بلاده تعرف ان السودان يمضي بقوة في المنطقة و ان له دور مهم فيها.

و اشار غندور الى ان بوتين بدوره شكر السودان لوقوفه مع روسيا في كل المحافل الدولية سواء في نيويورك او جنيف او لاهاي.
 
أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقائه نظيره السوداني عمر البشير، اليوم الخميس 23 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن هناك آفاق واسعة للتعاون بين البلدين في مجال الطاقة والمجالات الأخرى.

1014624052.jpg

© REUTERS/ SIPHIWE SIBEKO

الرئيس الروسي أوضح: "لدينا آفاق جيدة في مجال الاقتصاد. في مجال الطاقة، هنا يأتي التنقيب والاستخراج وتبادل الموارد".
كما أوضح بوتين أن هناك آفاق ليس فقط في صناعة المحروقات، بل وفي الطاقة الكهربائية، وفي تطوير النووي السلمي، مضيفا "بشكل عام، هناك الكثير من توجهات التعاون".
وكان الرئيس بوتين قد التقى البشير، اليوم، في مدينة"سوتشي" الروسية لبحث وتبادل الآراء حول تطوير العلاقات الروسية السودانية، والقضايا الدولية الحيوية، بما في ذلك الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
الرئيس السودانى عمر البشير ونظيره الروسى بوتين
البشير يعلن الاتفاق مع روسيا بشأن المساهمة فى تطوير القوات المسلحة السودانية

أ ش أ
الخميس، 23 نوفمبر 2017 03:24 م

أعلن الرئيس السودانى عمر البشير، اليوم الخميس، عن توصله لاتفاق مع وزارة الدفاع الروسية بشأن تقديم المساعدة لتطوير القوات المسلحة السودانية.


جاءت تصريحات البشير خلال اجتماعه مع الرئيس الروسى فلادمير بوتين اليوم، فى منتجع سوتشى فى روسيا.

وقال البشير -فى تصريحات بثتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- "عقدنا اجتماعا جيدا للغاية مع وزير الدفاع الروسى، دشنا خلاله برنامجا ضخما لإعادة تجهيز قواتنا المسلحة. اتفقنا مع وزير الدفاع الروسى على أن تقدم روسيا يد المساعدة. نود زيادة تواجد الملحقين العسكريين".

وأضاف البشير أن السودان مهتم على وجه الخصوص بالتعاون العسكرى-التقنى مع روسيا، لأن المعدات العسكرية الموجودة حاليا تحت تصرف السودان، كانت صناعة روسية.
 
الرئيس السوداني البشير لبوتين: مواقفنا في سوريا متطابقة ونحن نرى أن السلام غير ممكن من دون الرئيس السوري بشار الأسد





امر جيد و يتفق مع وجة النظر المصرية
الدول الثلاثة يحكمها الجيش
 

امر جيد و يتفق مع وجة النظر المصرية
الدول الثلاثة يحكمها الجيش

حقيقة موقف مخزي ومخجل من الحكومة السودانية مساندة بشار على حساب الشعب السوري الشقيق .. لا نملك الا الدعوات بأن يلطف الله باخوتنا السوريين وان يعيد الامن والامان الى ديارهم
 
حقيقة موقف مخزي ومخجل من الحكومة السودانية مساندة بشار على حساب الشعب السوري الشقيق .. لا نملك الا الدعوات بأن يلطف الله باخوتنا السوريين وان يعيد الامن والامان الى ديارهم

يعجبني بالاخوه السودانيين يقولون الحق حتى لو يتعارض مع موقف حكومتهم
الله ينصر السورييين ويلعن بشار وكل من وقف معه
 
#البشير و #بوتين يؤكدان رغبتهما في تطوير التعاون بين البلدين على المستوى الإقليمي والدولي والأممي .

#سوتشي 24-11-2017م (#سونا) – عبر الرئيسان #المشير_عمر_البشير و #فلاديمير_بوتين عن رغبتهما في تطوير التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية و العسكرية والسياسية على المستوى الإقليمي والدولي والأممي .

وأشار #وزير_الخارجية #بروفيسور_غندور عقب الاجتماع بين الرئيسين الذي استمر زهاء الساعة الكاملة إلى أن #روسيا عبرت عن استمرار دعمها ل #السودان في كافة المجالات خاصة على مستوى الأمم المتحدة و المنظمات الدولية وفي التدريب والتعاون العسكري.

وأوضح سيادته أن الرئسين عقدا اجتماعين اقتصر الأول عليهما وثلاثة وزراء من الجانبين، بينما ضم الثاني كافة الوزراء و الذين قدموا تنويرا للرئيسين حول عمل اللجنة الوزارية بين البلدين.

و قال سيادته في تصريح لوكالة السودان للأنباء إن الرئيس البشير قدم دعوة لنظيره الروسي لزيارة السودان في إطار التعاون و العلاقات المتطورة بين البلدين.

و كان المشير عمر البشير التقى ب #الرئيس_الروسي بوتين في المقر الشتوي للرئيس بوتين بمدينة سوتشي الروسية وسط حضور إعلامي كثيف واهتمام دولي بالزيارة، وتناول الرئيسان العلاقات الثنائية ومجالات التعاون.

وأدلى كل من الرئيسين بكلمة قصيرة في حضور وزراء الخارجية والدفاع والمسؤولين عن التعاون السوداني الروسي من الجانبين.

وكان رئيس الجمهورية المشير عمر البشير قد وصل أمس إلى مدينة سوتشي (شمال جورجيا على البحر الأسود) في زيارة رسمية ل #جمهورية_روسيا_الاتحادية تستمر ثلاثة أيام تلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

FB_IMG_1511453337124.jpg
FB_IMG_1511453339724.jpg
 
حقيقة موقف مخزي ومخجل من الحكومة السودانية مساندة بشار على حساب الشعب السوري الشقيق .. لا نملك الا الدعوات بأن يلطف الله باخوتنا السوريين وان يعيد الامن والامان الى ديارهم
هذا العشم والمراد من الشعب السوداني الشقيق فهو لم يكن تابع للبسطار العسكري وتوجهاته يوما ما ....
 
#البشير و #بوتين يستمعان لتنوير شامل حول مجالات التعاون بين البلدين‎

#سوتشي 23-11-2017م (#سونا) - قدم وزراء الدفاع والنفط والزراعة والمالية في الجانبين السوداني والروسي إضافة إلى رؤساء اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين تنويرا ضافيا ل #الرئيس_الروسي #فلادمير_بوتين و الرئيس #المشير_عمر_البشير في اجتماعهم الثاني الذي انعقد بعد ظهر اليوم بمقر إقامة الرئيس بوتين في مدينة سوتشي الروسية.

و قال وزير الخارجية #بروفسير_إبراهيم_غندور إن الجانبين أكدا أنهما يمضيان قدما في مجال التعاون، حيث غطى الجانب التعديني و المالي والتعليمي والثقافي، مشيرا إلى أن الجانبين أكدا انطلاق التعاون في مجال استخراج #النفط والدخول في مجال استخراج #الغاز_الطبيعي.

و أشار غندور إلى أن الجانبين تباحثا مطولا في مسائل التصدير والاستيراد بالإشارة إلى #القمح و الذي يعتبر #السودان ثاني أكبر مستورد له من #روسيا، وإلى مجالات التصدير من السودان إلى روسيا خاصة مجال تصدير #الخضر_والفواكه_السودانية إلى روسيا .

و قال سيادته في تصريح صحفي لـ(سونا) إن وزيرا الدفاع قدما تنويرا حول #التعاون_العسكري بين السودان و روسيا في مجال التسليح والتدريب خاصة و أن القوات المسلحة السودانية تعتمد في جزء من تدريبها وتسليحها على السلاح الروسي.

و أشار غندور إلى أن وزيري الزراعة قدما تنويرا للجانبين حول التعاون في مجال التقانة و التصنيع الزراعي بينما قدم وزيرا المالية مجالات التعاون المالي والاقتصادي و التحويلات المالية .

و أوضح أن إحدى الشركات الروسية أعلنت في الاجتماع أنها أصبحت تخرج طن ونصف الطن من #الذهب سنويا و أن إنتاجها في تنامي.

وكان الرئيس البشير قد أشار في لقائه بالرئيس بوتين إلى محاولات تجري لإيقاف تصدير #الذهب_السوداني و إلى ضرورة استمرار الدعم الروسي للسودان.

و قد أمن الجانبان على استمرار التعاون بين البلدين في كافة المجالات التي جرى نقاشها في اللقاء المشترك بين الجانبين .
 
وأشار البشير، في كلمته إلى أن "ما يحدث في هو نتيجة التدخل الأمريكي هناك". مضيفا أن "عدم الاستقرار في المنطقة ناتج عن التدخلات الأمريكية" في المنطقة.
 
وأشار البشير، في كلمته إلى أن "ما يحدث في هو نتيجة التدخل الأمريكي هناك". مضيفا أن "عدم الاستقرار في المنطقة ناتج عن التدخلات الأمريكية" في المنطقة.

البشير يوصل رسالة لأمريكا بعد طلب امريكا تعديلات على قانون الجنايات السوداني ورفض السودان الواضح لذلك التدخل
 
في أول سابقة من نوعها.. عمر البشير يطالب في روسيا بحماية بلاده بمواجهة الولايات المتحدة..!!.

 
عودة
أعلى