رسميا مصر تكشر عن أنيابها و تلوح بالخيار العسكري تجاة السد الاثيوبي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
تلخيص للموضوع:

١_قرار الضربات العسكرية دائما أصعب مرحلة فيه هي مرحلة ماقبل القرار،
إنقسامات في الآراء وتخوفات وخيالات ومخاوف من فشل تنفيذ الضربة.

٢_لايوجد مبرر قانوني لفرض عقوبات على مصر في مجلس الأمن،
ولايمكن أن يحصل إجماع أبدا على مصر،
الصين معروف رأيها من الآن
'فيتو' ضد كل ماهو أمريكي.

٣_حتى لو افتضرنا أن أمريكا تتحين الفرصة لفرض عقوبات أحادية على مصر،
فالفرصة الكبرى كانت في ٢٠١٣،
والسعودية بشرت بكسر أي عقوبات أو حتى اي قطع للمساعدات على مصر،

تماما مثلما فعلت السعودية عام ١٩٨٢ حين كسرت العقوبات على سوريا،
بعد شنها لعدة معارك على الصهاينة في لبنان،

فرضت أمريكا عقوبات أحادية على سوريا،
ثم رفعتها عام ١٩٩١

مابين ١٩٨٢ و ١٩٩١ كانت السعودية تشتري احتياطي المركزي السوري،
وتعيد ضخه من جديد في الإقتصاد السوري،
فحدث انتعاش في ظل عقوبات لثاني مره في العالم بعد الصين،

الشاهد أن من يتخيل أن أمريكا ستفرض عقوبات احادية من أجل عيون الأحباش فهو واهم،
مصالح أمريكا مع العرب أكبر من مصالحها مع الأحباش،
وهي لم تنتقم لأحبابها الصهاينة بالعقوبات في ١٩٧٣
فهل تترك اسرائيل وتنتصر لأثيوبيا ؟؟!!

٣_الصعوبات الفنية العسكرية لتوجيه الضربة يمكن تجاوزها إذا جاء القرار السياسي،

فلتطير ١٠ طائرات F-16 وتضرب السد وأهم مافيه هو أسهل مافيه،
منطقة البوابات ودوائر الكهرباء في بنية السد،

والعودة اذا لم يكن الوقود كافي فلتهبط في إريتريا أو السودان،
ومن أراد من هذه الدولتين الدخول في مشكلة مع مصر بعد الهبوط،
من أجل عيون الأحباش،
فمرحبا به في عالم المشاكل

مصر لا تملك قدرات توجيه ضربة تقليدية لاثيوبيا. قدرات القوات الجوية المصرية الحالية لن تستطيع حتى تغيير لون بوية السد.

الله يعين مصر فهي في مازق صعب.

بالرجوع الى التاريخ و كم الماذق التى مرت علينا و تخطيناها بفضل الله أرى مأذق سد النهضة Like walk in the park :cool:

انا عن نفسي مصدق بس ما اضمن الشباب.

مصر لا تملك قدرات توجيه ضربة تقليدية لاثيوبيا. قدرات القوات الجوية المصرية الحالية لن تستطيع حتى تغيير لون بوية السد.

الله يعين مصر فهي في مازق صعب.

وصلنا لأبعد من أثيوبيا بكثير فى 1968 فهل نعجز عن الوصول الى نصف المسافة فى 2017 , و اقصد عملية ضرب الحفار الاسرائيلى فى ابيدجان

كاهن حرب @كاهن حرب فى ظنى ان اى حل دبلوماسي او سياسي مع اثيوبيا مستحيل اما الحل العسكرى فهو فخ تماما كالفخ الذي تم نصبه لصدام بتحريضه على غزو الكويت ثم وجد جيوش العالم كله تحتشد ضده , بمعنى اذا ضربت الطائرات المصرية السد ستعود مع المقاتلات الامريكية و الانجليزية و الفرنسية , مصالح الغرب مع مصر اكبر منها مع اثيوبيا لكن موقع مصر الاستراتيجى و حجم الثروات الموجودة فى باطن البر و البحر تسيل اللعاب ,
ما رأيك ؟!

وصلنا لأبعد من أثيوبيا بكثير فى 1968 فهل نعجز عن الوصول الى نصف المسافة فى 2017 , و اقصد عملية ضرب الحفار الاسرائيلى فى ابيدجان

كاهن حرب @كاهن حرب فى ظنى ان اى حل دبلوماسي او سياسي مع اثيوبيا مستحيل اما الحل العسكرى فهو فخ تماما كالفخ الذي تم نصبه لصدام بتحريضه على غزو الكويت ثم وجد جيوش العالم كله تحتشد ضده , بمعنى اذا ضربت الطائرات المصرية السد ستعود مع المقاتلات الامريكية و الانجليزية و الفرنسية , مصالح الغرب مع مصر اكبر منها مع اثيوبيا لكن موقع مصر الاستراتيجى و حجم الثروات الموجودة فى باطن البر و البحر تسيل اللعاب ,
ما رأيك ؟!

انا قلت في رد سابق انني لا اعرف الامور السرية التي يتحدث عنها المصريين. اتحدث ما هو متوفر لي واستطيع الوصول له من معلومات. غير كذا لا استبعد ان يكون هناك امور سرية. لكن هل من المعقول او المنطقي او حتى المقبول ان احكم بالاسرار والحقائق الضبابية وما خلف الستار؟ انا لست كغيري اخي ولن افعل ذلك. من يريد فعل ذلك هو حر.

انا قلت في رد سابق انني لا اعرف الامور السرية التي يتحدث عنها المصريين. اتحدث ما هو متوفر لي واستطيع الوصول له من معلومات. غير كذا لا استبعد ان يكون هناك امور سرية. لكن هل من المعقول او المنطقي او حتى المقبول ان احكم بالاسرار والحقائق الضبابية وما خلف الستار؟ انا لست كغيري اخي ولن افعل ذلك. من يريد فعل ذلك هو حر.
عن أى أمور سرية تتحدث ؟!
ثم انت حصرت مفهوم القدرة على توجيه ضربة لجسم السد فى القدرات الجوية فقط و هذا خطأ , ببساطة من الممكن اعادة انتاج مشهد الحفار مع سد اثيوبيا
قناعتك بعدم قدرة مصر على الرد شئ يخصك و لن يقدم او يؤخر من شئ
تحياتى

انتم مزعلين نفسكم ليه كده يا جماعة ؟؟؟!!!
هو مش الجنرال بلحة حل مشكلة سد النهضة من زمان ؟؟!!!!!

عن أى أمور سرية تتحدث ؟!
ثم انت حصرت مفهوم القدرة على توجيه ضربة لجسم السد فى القدرات الجوية فقط و هذا خطأ , ببساطة من الممكن اعادة انتاج مشهد الحفار مع سد اثيوبيا
قناعتك بعدم قدرة مصر على الرد شئ يخصك و لن يقدم او يؤخر من شئ
تحياتى

هو فعلا شيء يخصني. وشاركته هنا في المنتدى. تخيل شي يخص غيري واقوم انا واشاركه على اساس انه يخصني. هذا اسمه plagarism وما يصحش كده.

انا فعلا حصرت مفهوم القدرة المصرية على توجيه ضربة لجسم السد، وحصرتها ايضا في ضربة تقليدية. فين وجه الاعتراض؟ يعني شكرا على اعادة كلامي لكن مش فاهم الغرض.

عن اي امور سرية اتحدث؟ سؤال غريب! طالما هي سرية كيف سأتحدث عنها؟ ثم بعدين حتى لو عطيتك مثال هل من الممكن ان تعرفه؟ ولو عرفته هل لا زالت الامور سرية ام خرجت للعلن؟

في رغبتك للرد علي لخبطت الدنيا. المنطق ينتحر.

تحية،

انتم مزعلين نفسكم ليه كده يا جماعة ؟؟؟!!!
هو مش الجنرال بلحة حل مشكلة سد النهضة من زمان ؟؟!!!!!

طبعاً مش هتيجي حاجة جنب الاجتماعات السرية المذاعة تلفزيونياً ....ولا اني اروح اثيوبيا واتكلم عن اننا مسكنا 1000 طن حشيش ...يا رجُل بعد زيارة مرسي لأثيوبيا مباشرةً قامت بتحويل مجرى النيل الأزرق :نكتة::نكتة:

لا أذيع سراً انه عندما كنت طالباً في كلية الهندسة جامعة الزقازيق كان الدكتور محمد مرسي أحياناً يترك المحاضرة ويفتح حوار من طرف واحد بينه وبين الطلبة عن مساوئ المرحلة الناصرية والتعليم المجاني والإصلاح الزراعي لكن لا انسى نقاشه عن السد العالي وانه كان وبالاً على مصر وانه كان الأولى التخزين في المنابع الاثيوبية وهذه كانت فكرة مسيطرة على الاخوان عامةً وليس الدكتور مرسي بصفة خاصة في ذلك الوقت في الحقيقة كان لي رد عليه في تلك النقطة بخصوص ان تخزيني وان كان له مساوئ في داخل القطر المصري ولكن هو ضمان للأمن القومي حيث اني لا اتحكم في سياسات دول المنبع وضربت له المثل بسد اتاتورك على نهر الفرات واثره على العراق وسوريا حيث كنت في تلك الفترة شاباً متحمساً ناصري الهوى في المرحلة التي يقال عليها الحفظة المُتَعالمين وان كنت مازلت مصراً على رأيي في تلك المسألة \:

الرافال مداها وحمولتها تسمح بضرب السد والعودة لاتنسى انها ذهبت لفرنسا ثم عادت

على فكرو عاوز اقول حاجة لااظن ان رئيس مصر ايا كان من هو غبى او خائن او محترم ليضيع النيل لانه ببساطة هكذا لن تبقى له دولة اصلا ليحكمها الخوف فقط من رد فعل متسرع يضع مصر بمأزق وربنا يستر من النقطة دى

على فكرو عاوز اقول حاجة لااظن ان رئيس مصر ايا كان من هو غبى او خائن او محترم ليضيع النيل لانه ببساطة هكذا لن تبقى له دولة اصلا ليحكمها الخوف فقط من رد فعل متسرع يضع مصر بمأزق وربنا يستر من النقطة دى
الرئيس ممكن جدا أن يضيع النيل فى حالة من اتنين
الغباء - الخيانة
:(

ماهي الطريقة الاسلم التي يمكن ان تحصل مصر بواسطتها على حقوقها في مياة النيل بعيدا عن قدرة مصر او عدم قدرتها على ضرب السد ؟
معلوم ان الحل العسكري وخيار الحرب لايلجأ اليه الا ان لم يكن هناك حل آخر .

هل ذهبت بحمولة الاف الارطال من الذخائر؟
حتى لو بدون حمولة المسافة لفرنسا اضعاف السد يعنى لو ذهبت بحمولة كاملة ستقطع تقريبا اقل من نصف المسافة المسافة لفرنسا

ماهي الطريقة الاسلم التي يمكن ان تحصل مصر بواسطتها على حقوقها في مياة النيل بعيدا عن قدرة مصر او عدم قدرتها على ضرب السد ؟
معلوم ان الحل العسكري وخيار الحرب لايلجأ اليه الا ان لم يكن هناك حل آخر .
عمليات خاصة لضرب البوابات او حدوث اى كارثة فى منطقة السد لايقاف البناء

حتى لو بدون حمولة المسافة لفرنسا اضعاف السد يعنى لو ذهبت بحمولة كاملة ستقطع تقريبا اقل من نصف المسافة المسافة لفرنسا

ممكن تفاصيل الموضوع.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى