معـرض دبــــــي للطـيـــــــران DAS 2017

  • 80 طائرة اماراتية F16 بلوك 60 - 61 سيتم تحديثها
  • 17.9 مليون دولار لشراء قنابل خارقة للتحصينات Blu-109
  • توقيع عقد مع تاليس بقيمة 9.5 مليون لشراء معدات اتصالات دفاعية متقدمة
اللواء عبد الله السيد الهاشمي رئيس اللجنة العسكرية والمتحدث باسم القوات المسلحة الإماراتية قال :
دولة الإمارات العربية المتحدة مهتمة أيضا بشراء الجيل الخامس من طراز F-35
و قال عنها "طائرة ممتازة"، لكنه لم يعلق على المناقشات الجارية مع واشنطن
بشأن عملية الشراء هذه



 
٢٠١٧١١١٣٠٧٥٨٠٣.jpg


اول ظهور للطائرةSAFAT-04 السودانية
 
medium-8533130787510.jpg


الإثنين، ١٣ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٠:٣١ ص

"مبادلة" و"هانيويل" تعززان قطاع صناعة الطيران في منطقة الشرق الأوسط

دبي في 13 نوفمبر /وام/

وقعت شركة "مبادلة للاستثمار" - الشركة العالمية الرائدة في مجال الاستثمار الاستراتيجي والتابعة لحكومة أبوظبي - مذكرة تفاهم مع شركة "هانيويل الدولية" لإطلاق عدد من المنتجات والخدمات في منطقة الشرق الأوسط مثل خدمات التصنيع والتطوير والصيانة والإصلاح والعمرة لمنتجات قطاع صناعة الطيران في المنطقة.

و"هانيويل" شركة البرمجيات الصناعية المدرجة في قائمة "فورتشن 100" تنتج مجموعة من تقنيات الاتصال والترابط لقطاعات صناعة الطيران والمباني والبنية التحتية والمنشآت الصناعية ومحطات الطاقة.

وقع مذكرة التفاهم بدر العلماء رئيس وحدة صناعة الطيران في شركة مبادلة للاستثمار وراندي أندرسون رئيس هانيويل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والهند وذلك على هامش فعاليات معرض دبي للطيران 2017 بحضور عدد من كبار المدراء والمسؤولين التنفيذيين من كلا الشركتين.

وتهدف الشركتان إلى إرساء ركائز قدرات تصنيع ثلاث وحدات طاقة مساعدة في الشرق الأوسط هي إدارة وحدة الاحتياطات والصيانة التنبؤية والاتصال..

وسوف يبحث التحالف في إمكانية تأجير محركات الطائرات ومكوناتها إضافة إلى حلول إدارة المراقبة الجوية من الجيل التالي وتصنيع المواد المتقدمة في المنطقة.

وقال بدر العلماء انه مع استمرار سعي شركة "مبادلة" إلى الاستثمار في منظومة متقدمة ومرنة لمنتجات وخدمات قطاع صناعة الطيران فإن تعاوننا مع شركة "هانيويل" التي تعتبر إحدى الشركات المدرجة ضمن قائمة " فورتشن 100 " سيمنحنا نفاذا إلى مجموعة رائدة من المنتجات ذات التكنولوجيا المتطورة التي من شأنها أن تميز مرحلتنا القادمة من النمو.

وأشار إلى أن إطلاق ثلاثة عروض للمرة الأولى في قطاع صناعة الطيران الحيوي بإمارة أبوظبي بالتعاون مع شركة عالمية مثل "هانيويل" ينسجم مع التزامنا بتقديم منتجات وخدمات متطورة وتنافسية في قطاع الطيران.

وقال " ستسهم مذكرة التفاهم في تحقيق نتائج أفضل بشكل عام نظرا إلى عمق شراكتنا وطول مدتها.. وسوف نعمل على تطوير قدرات الطيران المحلية والعالمية ودعم عروضنا التنافسية والاستفادة من خبراتنا الرئيسية للوصول إلى مستقبل أفضل في الإمارات وخارجها".

من جانبه قال نورم جيلسدورف رئيس "هانيويل" لمناطق روسيا وآسيا الوسطى وتركيا والشرق الأوسط ان هانيويل قامت بتزويد قطاع صناعة الطيران بتقنيات وخدمات رائدة لما يزيد عن 100 عام.

وأضاف " أننا فخورون بالتعاون مع مبادلة بهدف تعزيز القدرات المحلية من خلال التصنيع المتقدم وخدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة.. كما يمثل هذا التحالف خطوة مهمة نحو تطوير القطاع في المنطقة. وبالتعاون مع شركائنا، سنتمكن من تزويد حلول ناجعة لبناء عالم يتسم بمميزات الأمان والذكاء والاستدامة والترابط".

ومن المتوقع أن يسهم التعاون بين "مبادلة" و"هانيويل" في تعزيز محفظة الخدمات الحالية لكلا الشركتين وتوفير فرص جديدة تتضمن تقنيات المواد المتقدمة وتقنيات المحركات والاتصال بهدف الاضطلاع بقيمة مضافة للمستهلكين النهائيين.

وسيربط التعاون شركة "هانيويل" بشركات أخرى رئيسية تابعة لمبادلة وهي "ستراتا للتصنيع" - ستراتا - و"الخدمات والحلول التوربينية" و"سند لحلول الطيران".

وستعمل الشركتان على تطوير أنظمة إدارة المراقبة الجوية الحالية لدى "هانيويل" بما في ذلك نظام التعزيز الأرضي " SmartPath ".. وتعتبر هذه التقنية الوحيدة حول العالم التي تم اعتمادها لنظام التعزيز الأرضي وهي تستخدم الملاحة عبر الأقمار الصناعية لمساعدة الطائرات على التحليق ضمن مسارات مختلفة للوصول إلى المطار مما يعزز سعة المطارات والمجال الجوي ويقلل من فترات التأخير.


 
الإمارات تقود قاطرة صناعة الطيران في العالم
المصدر:
  • دبي – خالد المحمدي ورفيف الخليل
التاريخ:12 نوفمبر 2017
ximage.jpg.pagespeed.ic.vkgJg6Y9Mr.jpg

تجربة دبي في قطاع الطيران باتت نموذجاً ملهماً في العالم؛ فها هو معرض دبي للطيران الذي يعد منصة تعرض أحدث ابتكارات الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الطيران، يفتح المجال واسعاً أمام دبي لتقود قاطرة صناعة الطيران في العالم، بعد أن وصل عدد المشاركين في دورة الحالية إلى 1200 مشارك، مقارنةً بـ 200 جهة عارضة في أول دورة له في العام 1989.



 
هل من مستجدات في اليوم الثاني !!

هل شاركت أدكوم للأنظمة في هذه النسخة من دبي للطيران !!

بمتابعة سريعة في المصادر ،، لا ارى جديدا لغاية الآن ،، نرجو الافادة ممن لديهم الاطلاع .. وشكرا ..
 


ينطلق الآن وبحضور مجموعة من قادة القطاع الفضائي والخبراء العالميين في 2017



from
 
الطائرة صقر⁩1 أول طائرة بدون طيار صممت وصنعت بأيادي سعودية
في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية
DOgDmdwXUAEVoWh.jpg


مواصفات عالية مجهزة - بنظام اتصال عبر الأقمار الصناعية
المدى 2500 كم
DOgDmdvW0AALjaH.jpg


أول ظهور في ⁧معرض دبي للطيران⁩ DAS17
 
طائرتا الإمارات الإيرباص A380 والبوينج 777 في عرض جوي مشترك
مع طائرات فريق الفرسان الإمارات للاستعراضات الجوية

DOgMvQjXUAENUCM.jpg
 
هل من مستجدات في اليوم الثاني !!

هل شاركت أدكوم للأنظمة في هذه النسخة من دبي للطيران !!

بمتابعة سريعة في المصادر ،، لا ارى جديدا لغاية الآن ،، نرجو الافادة ممن لديهم الاطلاع .. وشكرا ..


رادار ثوري للاف16 ...
 
الامارات تعلن عن تكوين اول فريق رواد فضاء بحلول نهاية العام وسيتكون من عدد 4 الى 8 رجال ونساء ممن لديهم المؤهلات المطلوبة




UAE set to announce creation of its own astronaut corps by end of year, according to Mohammed Bin Rashid Space Centre. Will be looking for 4-8 UAE men or women with The Right Stuff
 
هذه ليس اول مرة تشارك فيها F22 في معرض دبي الدولي للطيران واسمها موجود على بين الطائرات المشاركة في الاستعراض ، لكنها حلقت و هبطت على مدرج اخر بسبب عطل فني مفاجئ ، ولماذا تحلق من الأساس اذا كانت لا تريد أن يكشفها الرادار .

مشاهدة المرفق 92818
لامشاركه نهائيا لل Super hornet في المعرص هذا العام سواء بالعرض الثابت أو الاستعراضات الجويه!!
 
طائرات boom قد تبنى في الخليج

Boom Could Be Built in Gulf

by James Wynbrandt
Nov 13, 2017 - 6:52 AM
21291935-wagner.web_.jpg

U.S. supersonic airliner developer Boom Supersonic (Stand 1676) yesterday launched the manufacturing site selection process for its planned 55-passenger Mach 2.2 aircraft, which it projects will enter service in late 2023, saying it believes the Middle East could be the best place for the final assembly site. Boom founder and CEO Blake Scholl said he sees a need for “1,000 to 2,000 airplanes over the first ten years…so we need a site that can build 100 per year.” A formal RFP for the production site will be issued in the first quarter of next year.

Meanwhile, having conducted successful wind tunnel tests this year at Wichita State University and received $33 million in private funding for development, the company is on track to fly its XB-1 demonstrator by the end of 2018.









Bolstering production plans, Boom also announced two key additions to its team: Bill James, whose prior work includes leading the wing design team for the Airbus A380 as vice president of production operations, and Lourdes Maurice, former executive director of the FAAOffice of Environment and Energy, who is joining Boom’s advisory board.

Even with prohibitions on civil supersonic flight over land, about 500 routes are “economically viable,” Scholl said, with costs for passengers equivalent to subsonic business class. “A ticket would cost about $5,000 for transoceanic” passage between the U.S. and Europe. Scholl noted he believes flight over land, prohibited due to concerns about sonic booms, will be allowed in the future. In the airport environment, the aircraft would be quieter than conventional jet airliners, according to Scholl.

While its projected 4,500 nm range isn’t sufficient for trans-Pacific routes, even with a technical stop in Tahiti for fuel, total travel time would be half the current 15 hours between the U.S. and Australia. About 10 percent of the 500 viable routes pass through the Middle East, which is “ideally positioned as a connecting hub between Australia, Asia and Europe,” he said. The region could also be an ideal site for Boom’s planned production facility, Scholl hinted. “The theme of this year’s show is ‘the future of travel,’ and the UAE is home to the most forward-thinking visionaries in transportation,” said Scholl, adding, “Supersonic flight is the most significant leap forward since the jet.”


 
عودة
أعلى