السيسى يلمح لقدرة مصر على التعامل مع سد النهضة عسكريا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احدث صورة بالاقمار الصناعية لانشاءات السد

ضررب.jpg
 
لا أعتقد أنه تلميح بشأن التصرف بشكل عسكري تجاه سد النهضة, سياسياً الحكومة المصرية راضية بالحل الحالي.

والحكومة المصرية ليست في وضع يسمح لها بتحمل نتائج عمل عسكري كهذا النوع.

عسكرياً, لا تملك جمهورية مصر العربية حدوداً مع اثيوبيا, ولا أتصور أن هناك حلمة جوية بعيدة المدى ستكون غير ملحوظة من الدول المجاورة.

و سلاح الجو المصري EAF لا يملك الأدوات اللازمة لإنجاح عملية جوية ضد سد النهضة,

لا يملك طائرات تزود بالوقود ولا مقاتلات ذات مدى بعيد ولا إمكانية الإستطلاع والحرب الإلكترونية بعيد المدى.

لذلك الحل العسكري مستبعد
 
سد بلا عمق تخزيني كافي او بحيرة قد تحتوي اي زيادات والنتيجة سهولة تدميره حال زيادة الضغط عليه دون حد ادني من الحماية
ثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثث222.jpg
 
مانت لو مفكرتش كويس
لا هيبقى فى توربينات ولا توليد كهرباء ولا صيانه ولا سدود ولا مدن
هيبقى فى مايه وطمى فقط
يبقى مين اللى هتفعل بيه لو مش سمع الكلام بقى
الكلام للقاده العسكرين وليس موجه لك شخصيا
اصل علشان حد يموتنى من العطش ويبور ارضى وهناك مشاريع استصلاح اراضى بملاين الافدنه اندفع فيها مليارات كده مش هستنى ولا هبكى على حد مش راضى يفهم او يفكر حتى
تحياتى
ياخي الكريم و الله لا عندي وقت لي شرح الطويل و اتعب نفسي ع موضوع زي ده داك السد و الحدود قدامك الله يوفقك صدقني قصة ضرب السد حاجه من الخيال السيسي بارك المشروع تاني في شنو و نحن م اغبياء و لا سكارهه المشروع تم دراسة من ناحيه اقتصاديه و من ناحيه بيئية من قبل المع الدكاتره في جامعات السودانيه و الحكومه قالت قراره و من ناحيتنا كلامنا واحد
 
من الاخر الوضع كالتالي: هو تطبيق نظريه شد الاطراف علي مصر. بمعني اثاره محموعه من المشاكل تطر الدوله المصريه وعي في حاله الصعف هذه علي الدخول في صراعات في جميع الاتجاهات الاستراتيجيه و تورطها في مجموعه من الحروب واستنزاف قوتها وتفرقه قوتها العسكريه في حميع الاتجاهات واضعافها. و كانت كالتالي
موضوع سيناء والجماعات التكفيريه والحرب المفتوحه عناك.
ليبيا و الحدود الغربيه و الجبه الكبيره جداً من الف كم و تجنيد جيش كامل من الارهابين فيها لتحويل حدودك الغربيه الي حدود ملتهبه مما يجبرك علي الدخول بقواتك الي صحراء ليبيا وتدمرها ذاتياً حتي بدون هجمات مباشره.
البحر المتوسط و حقول الغاز و سرقه تركيا للثروات البتروليه واستفزازك وتطبيق قانون الاشتباك في البحر مما يجبرك علي ابجاد حل لهذه المشكله. والانجرار الي بحر في حين عدم استعداد قواتك البحريه الي حروب المياه الزرقاء.
موضوع سد النهضه في اقصي الجنوب و حتميه مراجه الامر و ليس لك اي رفاهيه تركه و عناد اثيوبي واضح حدا و استفزاز رهيب لجرك الي مغامره عسكريه ايضاً هناك.
كل عذا في ظروف اجتماعيه سياسيه اقتصاديه في منتهي الصعوبه. وكان عليك ان تواجه كل عذا وفي وقت واحد. ولكن ما حعلني اثق في هذه القياده وقدرتها الاستراتيجيه علي المواجه وترتيب الاولاويات وايجاد حلول لكل مشكله. الصراحه معلم. السيسي معلم و بنظره محايده جداً. قدر حتي الان علي ترتيب اولاوياته جيداً جداً و التعامل مع كل خطر عاي حده و في الوقت المناسب لنا نحن. ولم يندفع او يجر الي الاستفزازات. ولكن يخطط كالثعلب و يصرب كالاسد. ويحارب علي جميع هذه الجبهات بدون استنزاف لقدرات مصر زلدلك لا يجب ان يقلق مصري. هو لديه الحلول. وبداءت المخاطر تقل ويتم السيطره عليها تباعاً. وهتشوفو.
 
زراعه ايه يا باشا .. الطمي الي هايتحجب عنكم ده خلال 20 سنه الزراعه في السودان هاتخسر زي مصر بالظبط هاتضطر تشتري مخصبات وسماد زي ما مصر عملت انت شكلك خبرتك صفر في الزراعه منع الطمي كارثه انت لا تدري عنها
ي رجل سد عطبره الزراعي بتعطل قريب ثلاث مرات في سنه بسبب الطمي و ده خسائر كبير غير الصيانات بسبب الطمي أرضينا اخصب اراضي في افريقيا انت شكلك جاهل عن اراضي السودان الزراعيه
 
لا اتمني حرب مع اثيوبيا لكن في حال انه لا بديل عن الحرب يجب ضرب السد بعد امتلائه بالماء ليكون هذا افضل علاج للحماقة والعته المزمن الذي اصاب بعض (البشر)
 
في هكذا مبان خرسانية انت تحتاج فقط الي تدمير نقطة حيوية واحدة فتتسرب منها المياه فيزيد الضغط عليها الي ان تتفكك جزيئات السد وينهار كاملا وتجرف المياه اساساته
ان كنت ستعتمد على ضغط المياه لتدميرها ..اذا ستضربه بعد انتهاءه ! وضغط المياه يكون قوي وفعال مع كمية المياه المحبوسه !
وكل مازادة المياه المحبوسه زاد الخطر من ضربه لاتنسى السد العالي لديه قدرة استيعابيه حال تخطيها ..يكون مهدد !
وتخيل كمية الخرسانه والتسليح لهذا السد ليتحكمل 70 مليار متر مكعب ! فجوه به ليست امرا سهلا خاصة لمرتزقه !!
 
Egyptian citizen @mahmoud-egy

اهلا اخي. وشكرا على ثقتكم في رأيي لتسألوني عنه. وبصراحة انا ارى انني اقل بكثير من ان اكون مرجعا او مصدرا او حتى شخص يكون رأيه محل اهتمام. شكرا على رفع المعنويات :)

وبما انك سألتني سأقول لك رأيي بشكل مباشر. القوات الجوية المصرية عاجزة عن القيام بضربة تقليدية ضد سد النهضة الاثيوبي. قلت تقليدية ووضعت تحتها خط لان الاخوة يتحدثون عن امور سرية تمتلكها مصر او اعادة قاذفات قنابل من السبعينيات للخدمة كتانكر او علميات خاصة او استخدام ارهابيين لتفخيخ السد الخ. هذه الاشياء وغيرها من الاسرار لا اعرفها ولا اظن انني استطيع الحديث فيها.

بالنسبة لضربة تقليية فمصر لا تمتلك الادوارت للقيام بها. المشكلة الاساسية والتي يجمع عليها كل خبراء المنتدى (حتى الاخوة المصريين) ان مصر لا تمتلك تانكر وهو ضروري جدا جد جدا لانجاح اي عملية بعيدة المدى تقوم بها مصر. وقد دخلنا في نقاش طويل في السابق عن قدرات القوات الجوية المصرية للقيام بعمليات بعيدة المدى ووجدناها عاجزة جدا. حمولة ال F-16 البلوك الذي تشغله مصر وبكل بساطة لا تكفي لتغيير لون بوية السد. اقرأ النقاش في هذا الموضوع.

حمولة المقاتلات السعودية والمصرية والاسرائيلية في العمليات بعيدة المدى

الامر الاخر وهو عند القيام بعملية تقليدية انت تحتاج الى قنابل خارقة للتحصينات لضرب جسم السد. مصر لا تملك قنابل خارقة للتصحينات. يوجد اشاعات (لا اصدقها شخصيا) ان مصر لديها قنابل Thermobarric. برأيي حتى لو كانت موجودة فهي لم تعد ذات قدرة عملياتية الان.

للنقاش: ذخائر القوات الجوية المصرية

كنت اتمني من مصر ان تشتري ولو سربا واحدا من ال S-34 لتكون مصدر تهديد متوسط-طويل المدى لاي بلد يعادي مصر. هذه القاذفة الملعونة بامكانها تحطيم عزيمة العدو على المقاومة. حمولة ومدى خرافية. سيكون كابوس بالنسبة لي لو حصلت عليها ايران.

المدى: 4000km
نقاط التعليق: 12
الحمولة: 27 ألف رطل.

هذه الملعونة ستخدمكم اكثر من اي شيء اخر لتهديد اي بلد بضربة ساحقة. وعلاقتكم مع الروس مميزة. شوف يمكن ربي يرزقكم بكم حبة عشان تبلطجوا على الاثيوبيين.

upload_2017-11-9_22-56-8.png




اما حاليا فمصر لا تستطيع ضرب السد بطريقة تقليدية.

تقبل تحيتي يا رفيق،
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى