السعوديه تعلن الحرب على الفساد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مؤسس الدولة السعودية الأولى اسمه

محمد بن سعود (آل سعود) بن محمد بن مقرن ( آل مقرن)
اي عشان كذا قلت ماهو من الاسره الحاكمه الحاليه هو من الاولى او السعوديه الثانيه والاقرب السعوديه الاولى لان ال مقرن هو اسم ال سعود زمن السعوديه الاولى

للأسف تعيين الفاشل محمد التويجري وزير للأقتصاد

هذا الرجل صاحب الارقام الفاشله وجملة نحن سنفلس

والله لقد كان صادق وقتها عندما قال هالكلام
وانا رجل ارى نفسي ملم بالاقتصاد بنحو او اخر وابصم على كلامه وقتها بالعشرة
فما قاله وقتها كانت كل الارقام والشواهد والتجارب التاريخية والعقل والمنطق يقول انه مجرد وقت ويحصل ماقاله ان لم يرتفع البترول اذا شاء الله ذلك

لامصلحة لي في ماكتبت اعلاه ولكنها الحقيقة

ولكن حاليا بعد ماتم عمله واقراره من اصلاحات زال الخطر وصار اقتصادنا في وضع رائع لم نحلم ان نصل له سابقا بعيدا وخلال فترة زمنية قصيرة جدا وحسب المعلن سنرى قوة اقتصادية ذاتية مستمرة وتخلص من اقتصاد الدولة المعتمدة على منتج واحد خلال سنوات قليلة لا اظنها تتجاوز عدد اصابع اليد الواحدة وبعدها قد نرى نسب نمو مثل التي كان يحققها الاقتصاد الصيني خلال عقود ماضية ان شاء الله

يا اخوي النفط هبط لين وصل ٢٧ دولار وهو كان يشكل يمكن مايصل ل ٩٠٪ من ايراداتك كدولة ومصروفاتك كدولة لم تعد ايراداتك تغطي لو ٦٠ ٪
ايش اللي كان سيحدث في نظرك لو استمر البترول عند اسعار متدنية او هبط اكثر او حتى وصل ل ٤٥او٥٠ دولار
وش الحل
ستقترض بنسبة اكثر مما تم اقتراضه الفترة الماضية يضعفين او ثلاثة وستسحب من احتياطاتك بنسبة اكبر بكثير مما سحب الفترة الماضية وكل ما نقصت احتياطاتك وزاد دينك سترتفع نسبة الفائدة على ماتقترضه وكلها فعلا بدون مبالغة عدة سنوات وتحدث الكارثة
دين يزيد واحتياطات تنقص ونفقات تزيد ايضا ومشكلة مالها حل
لكن ارتاكالها ولي العهد حفظه الله وأدار الامر بسياسة اقتصادية تستحق درجة الامتياز ولم تكن هناك خسائر تذكر ولله الحمد وعدا الاسوء
ونحن في الطريق الصحيح حاليا ولله الحمد

كل ما حدث و يحدث و سوف يحدث لن تكون له اي قيمه حتي نري احكام نهائيه او مصالحه و رد اموال
العبره بالنتائج و ليس بالافعال
as we say in the US, you don't get paid for your hard work, you get paid for the results

اتمني النتائج تكون اكبر من الحدث نفسه ان شاء الله
راح ترجع ريال ينطح ريال اذا ماحطو بعد غرامات ماليه نتيجة الزرف على من زرف ولو اعاد الاموال

لا بس فيه من يدافع عن الفاسدين وعن المسؤلين ومأنهم منزهين

وفيه من شوه صورة السعوديه بسبب جهله وادعاء انها وطنيه

قلي اخر موضوع رأيت النقاش فيه عن السعوديه من المصرين والجزائرين ووووو

وين المشكلة لو انتقدو حتى لو احد اخطاء على بلدنا لا مشكله

السعوديه اكبر من منتدى او نقاش او كلمة من حاقد

ولاكن لانجعل الجميع اعدائنا اتركونا نسمع الصوت الاخر
بلدهم ملك الفساد وهؤلاء يتكلمون من حقد. خاصة الجزائريين

التعديل الأخير:
هذا الامر جيد لكن هل سيسكت من تم فضحهم من الامراء ?
هل سيتحملون الوضع ?
والان هم كثيرون وسيشكلون حزب
ما رأيكم فى الانتقام من حيث الفكرة
وان كان من انتقام ماذا يمكنهم فعله
للتشاور فقط
الشعب لايؤيد الفاسدين

التحقيق جاري مع الوليد بن طلال و إبراهيم العساف حسب كلام مسؤول سعودي كبير لوكالة رويترز.

انا الرقم اذكر قاريه بموقع اجنبي كان 6 وشي مليار دولار ! والشيخ ممكن يقصد بالريال وتكون بالدولار 16 مليار! وتعرف تحديد الثروه الحقيقيه صعب لأن فيها اصول واراضي واسهم وغيرها صعب تحديد قيمتها بالضبط وتكون اجتهادات !
مثل الوليد في فتره هو مصر ان ثروته تناهز 29 مليار دولار و بالغرب مقدرينها ب 20 مليار دولار !!!
شف انا عارف ان ثرواتهم طائله بشكل لايصدق لكن انا باني كلامي انهم ماراح يجردونهم من ثروتهم كامله ! يعني عندك قضيه فيه ادله ضدهم هي الي بيحاسبونهم عليها فقط او عدة قضايا ! وباقي ثرواتهم اذا مامسكو عليهم دليل فساد ماراح يجونها !

لمعرفة جزءمن ثروة الراجحي رحمه الله فقط اضرب عدد ماكان يملكه من اسهم في مصرف الراجحي في سعر سهم المصرف في السوق المالية ذلك الوقت وسيتبين لك مقدار ملكيته في اكبر استثماراته وهو مصرف الراجحي
طبعا هو كان يملك في شركة نادك ان لم اكن واهم وفي شركة اسمنت ايضا ولديه بالتأكيد عقارات واراضي واستثمارات اخرى ونقد
ولكن ملكيته في المصرف تمثل النسبة الاكبر من ثروته وهي تتجاوز ٢٠ مليار ريال فقط في المصرف بالتأكيد

إذا أسعفني الوقت إن شاء الله بعد قليل، ناخذ جولة في الصحافة العالمية لنرى ردة فعلهم !

ويييين وييين
الراجحي ذا الي انت تقول
طلع الشايب بمقطع يقول وزعت ثروتي المالية على ابنائي وبلغت 60 مليار ريال وطلعتها بعد 3 سنين
ههههههههههههههههه ماشاء الله

انا متاكد ان الرقم ترليون دولار بعد

انا الرقم اذكر قاريه بموقع اجنبي كان 6 وشي مليار دولار ! والشيخ ممكن يقصد بالريال وتكون بالدولار 16 مليار! وتعرف تحديد الثروه الحقيقيه صعب لأن فيها اصول واراضي واسهم وغيرها صعب تحديد قيمتها بالضبط وتكون اجتهادات !
مثل الوليد في فتره هو مصر ان ثروته تناهز 29 مليار دولار و بالغرب مقدرينها ب 20 مليار دولار !!!
شف انا عارف ان ثرواتهم طائله بشكل لايصدق لكن انا باني كلامي انهم ماراح يجردونهم من ثروتهم كامله ! يعني عندك قضيه فيه ادله ضدهم هي الي بيحاسبونهم عليها فقط او عدة قضايا ! وباقي ثرواتهم اذا مامسكو عليهم دليل فساد ماراح يجونها !

لمعرفة جزءمن ثروة الراجحي رحمه الله فقط اضرب عدد ماكان يملكه من اسهم في مصرف الراجحي في سعر سهم المصرف في السوق المالية ذلك الوقت وسيتبين لك مقدار ملكيته في اكبر استثماراته وهو مصرف الراجحي
طبعا هو كان يملك في شركة نادك ان لم اكن واهم وفي شركة اسمنت ايضا ولديه بالتأكيد عقارات واراضي واستثمارات اخرى ونقد
ولكن ملكيته في المصرف تمثل النسبة الاكبر من ثروته وهي تتجاوز ٢٠ مليار ريال فقط في المصرف بالتأكيد

يا ليت تحددون من تتكلمون عنه،
سليمان الراجحي
او صالح الراجحي
او محمد الراجحي

لأنكم تخلطون الحابل بالنابل

الجاذب في الأحداث الأخيرة, هي سقوط الصورة التي رافقتهم طوال العقود الطويلة الماضية من الشعور بالأمان من المحاسبة وممارسة اللصوصية بهدوء دون رادع من خلال استخدام مناصبهم او حالتهم الأجتماعية وضرب مقولة (فلان واصل بالبلد/ منهم وفيهم مايقدرون يلمسونه) وعليه فأن الخطوة الصغيرة في الأتجاه الصحيح

يجب ان تتبع بخطوة صارمة وكبيرة تختم هذا الملف وهي تفعيل العقوبات علي كل من ثبت جرمه وأفسد, وعدم الأكتفاء بالضجيج والأشارة اليهم حتي لايكون فرصة للأخرين بتكرار هذه الأعمال الضارة, فمن أمن العقوبة ساء الأدب

#وين_فلوس_سلطان_ياغدران

وضعهم التجاري في الحضيض في القطاع الطبي
مستشفى غدران أغلق وصيدليات غدران كلها خرجت من السوق .
كانوا يبالغون في الأسعار ثم الظاهر عينوا لبناني مدير للمشفى وجاب العيد فيه وسبب لهم خسائر ومديونيات حتى اليوم ماخلصت ....

‏عاجل..

‏.

‏مصادر"أخبار السعودية":
‏إيقاف رئيس المراسم الملكية السابق بعدة تهم تتعلق بالفساد وسوء استغلال السلطة .

‏.

‏⁧‫#الملك_يحارب_الفساد

هذا الي سرق الدريبي هوه والي كان حاكم للرياض الي يقول عنه بريء احد الاعضاء

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى