السعوديه تعلن الحرب على الفساد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عيّو يطيعون النصايح = لم يطيعون النصائح
وانا عن البوق اتدرا = ( البوق ) تعني السرقة أو الخيانة أما ( أتدرا ) فتعني أستتر أو أبتعد عن هذه الأفعال
ياللي تريدون المدايح = يامن تريدون المدائح
ما خيراً الاّ عقب شرّا = الخير لايأتي الا بعد الشر

شكرا لك اخي

تحياتي

محمد بن سلمان رجل ذكي جداً ومتعلم وطموح وشجاع وشرس للغاية ويعلم ماذا يفعل جيداً ، بالمناسبة هو شخصياً تحدث عن عدم رضاه على ما كان يجري وحاول إصلاح الكثير في عهد الملك عبدالله ولكنه كان يتعرض للطرد من الديوان الملكي ، بإختصار الملك سلمان وابنه عندما استلموا دفة الحكم كانوا قد خططوا مسبقاً ورسموا خارطة طريق للدولة السعودية الرابعة وهما الان يقومان بالتنفيذ

اخوي الراجحي الله يرحمه ثروته لما وزعت تم تكوين لجنة مختصة لتوزيع تركته حتى لاتؤثر على الاقتصاد بالداخل في حال تصفيتها جميعها
تقدر ثروته العقارية فقط ب 90 مليار .. اللجنة درست طريقة تصفية ثروته لاكثر من سنه .. تم تصفية ثروته على مراحل وكثير من المستثمرين من الخارج شاركو في مزادات تركة الراجحي​
اول شي الله يرحمه ويسكنه وسيع جناته ماسمعت عنه الا كل خير
انا رديت على الاخ انها تقديرات وانا كلامي من مواقع اجنبيه .. ولو هذي ثروته صدق كان سجلوه اغنى من الوليد بن طلال الي ثروته بين 16-23 مليار دولار !! فيه مبالغات بالتقدير
لأن ثرواتهم حسبتها صعبه فيها استثمارات عقاريه وفيها اسهم في شركات وفيها مشاريع وغيرها !! ويلجؤون الى التضخيم بهالشكل غالبا لمصالح خاصه فيهم !

انا الرقم اذكر قاريه بموقع اجنبي كان 6 وشي مليار دولار ! والشيخ ممكن يقصد بالريال وتكون بالدولار 16 مليار! وتعرف تحديد الثروه الحقيقيه صعب لأن فيها اصول واراضي واسهم وغيرها صعب تحديد قيمتها بالضبط وتكون اجتهادات !
مثل الوليد في فتره هو مصر ان ثروته تناهز 29 مليار دولار و بالغرب مقدرينها ب 20 مليار دولار !!!
شف انا عارف ان ثرواتهم طائله بشكل لايصدق لكن انا باني كلامي انهم ماراح يجردونهم من ثروتهم كامله ! يعني عندك قضيه فيه ادله ضدهم هي الي بيحاسبونهم عليها فقط او عدة قضايا ! وباقي ثرواتهم اذا مامسكو عليهم دليل فساد ماراح يجونها !

انا معك في كل شيء وحتى بالنسبه للوليد صحيح كلامك انا قاري مثلك
ولكن هناك اشخاص بالخفاء امثال م ف الملياردير الخفي
وومثل و ع راعي الشبوك الي تقدر ثروته ب 1200 مليار ريال
هناك اشخاص بالخفاء لايريدون البهرجه مثل الوليد وصالح كامل
انا متاكد مئه فالمئه ان ثروة م ف اكثر من الوليد باضعاف مضاعفه

صراحة غير مستوعب لما يحدث ... اتمنى الخير للسعودية ملكا وامراء وحكومة وشعبا
كمراقب من بعيد كنت افضل ان تتم هذه الامور فى هدؤ وبعيدا عن الاعلام

الراجحي وما ادراك ما الراجحي

وكيل اعمال الفاسدين ويستحوذ على جزء كبير من ثروة البلد

ولم اسمع بانه قام بمشروع يخدم البلد نهائيا وهذا هو الظاهر لنا اما الخبايا

فلا يعلمها الا الله ..لم يبني مدارس ولا طرق ولم اسمع بانه قدم مبادره لخدمة الموطنين

فقط مسجد على الدايري الشرقي مخرج 15 ومسجد بمكه وكانه خايف على المسلمين انهم

ما يلقون مساجد ...اتعجب من الدوله لماذا لا ترغم هؤلاء التجار الذين انتفعوا من خيرات

البلد بان يساهموا في بناء البنيه التحتيه وتركهم يستحوذون على المشاريع ولجيبهم الخاصه

هل يعقل بان تاجر يربح خلال سنتين 32 مليار ريال هل هذا مربح ام استغلال واحتكار وتطفيف

من سمح للراجحي احتكار الاموال ووضعها لرصيده الخاص ..الراجحي هو من صرح بسناب الرقيبه

انه ربح خلال سنتين 32 مليار ............اهذا مربح اهذا معقول

الى متى تحتكر اسماء معينه اموال الناس

اول شي الله يرحمه ويسكنه وسيع جناته ماسمعت عنه الا كل خير
انا رديت على الاخ انها تقديرات وانا كلامي من مواقع اجنبيه .. ولو هذي ثروته صدق كان سجلوه اغنى من الوليد بن طلال الي ثروته بين 16-23 مليار دولار !! فيه مبالغات بالتقدير
لأن ثرواتهم حسبتها صعبه فيها استثمارات عقاريه وفيها اسهم في شركات وفيها مشاريع وغيرها !! ويلجؤون الى التضخيم بهالشكل غالبا لمصالح خاصه فيهم !

اخوي فنجال ماينشر في المجلات في ترتيب اغنياء العالم يكون على حسب استثماراتهم في الشركات وليسى ممتلكاتهم الخاصة .. وحسب مايفصح عنه من قبلهم ولو افصح جميع الاغنياء عن ممتلكاتهم الخاصة لما رأيت بيل جيتس وغيره يتربع على قائمة اغنياء العالم ..​

التعديل الأخير:
انا معك في كل شيء وحتى بالنسبه للوليد صحيح كلامك انا قاري مثلك
ولكن هناك اشخاص بالخفاء امثال م ف الملياردير الخفي
وومثل و ع راعي الشبوك الي تقدر ثروته ب 1200 مليار ريال
هناك اشخاص بالخفاء لايريدون البهرجه مثل الوليد وصالح كامل
انا متاكد مئه فالمئه ان ثروة م ف اكثر من الوليد باضعاف مضاعفه
هالارقام مبالغ فيها يارجل :D محد ينكر ثروتهم الطائله لكن 1200 لاتصدق ابدا ! تحت اي ذريعه
البعض يعتقد اي شبك حتى الموازي لخطوط السفر ملك للأمير مشعل هههههههه لا تفهمني غلط ثرواتهم طائله لكن المبالغه كبيره جدا بتقديرها
بيل جيتس اثرى اثرياء الارض ماتتعدا ثروته 90 مليار دولار ! وهو مابقى شركه مادخل فيها .. ابعرف 1200 مليار وين يستثمرها بس ههههههههههههه

من تقصد ؟
قائد البحرية

كتير من السعوديين بيقعو في نفس الخطا ده .. ده مش يمين ده عشم زي ما اقولك الله يرحم والديك جيب معاك كذا .. هل ده حلف بالرحمه لا .. لو قولت لك اذا تحب النيي سوي كذا هل ده يمين لا
اليمين اني اقولك والنبي اني صادق مثلا .. لكن هنا بقول لو بتحب النبي سوي كذا لاجل النبي سوي كذا ..
شكرا
الله يرحم والديك معناه دعاء برحمة الوالدين
والنبي حلف بغير الله ولا تحتاج تفسير
ههههههههه يا جماعه لاتتحمسون من جدكم 4 تريليون ههههههه
ما يقدرون يسرقون هالكم مستحيل
اذا وصل 100 او 200 مليار فهو كارثة .. فما بالك تقولي 4 تريليون !!!!!!
صاحين انتم ؟
يا غالي كمية المبالغ لا تستوعبها العقول

هالارقام مبالغ فيها يارجل :D محد ينكر ثروتهم الطائله لكن 1200 لاتصدق ابدا ! تحت اي ذريعه
البعض يعتقد اي شبك حتى الموازي لخطوط السفر ملك للأمير مشعل هههههههه لا تفهمني غلط ثرواتهم طائله لكن المبالغه كبيره جدا بتقديرها
بيل جيتس اثرى اثرياء الارض ماتتعدا ثروته 90 مليار دولار ! وهو مابقى شركه مادخل فيها .. ابعرف 1200 مليار وين يستثمرها بس ههههههههههههه
1200 مليار اصول وليست كاش
ازيدك من الشعر بيت
ثروةة سلطان المالية فقط وزعت على ورثته وكل واحد منهم 36 مليار
ياخي بالعقل
اكثر دولة تصدر النفط من 20 سنه وين تررح الفلوس لو الشغل الي تسويه الدولة الان كان من عشرين سنه
كان انت الحين من ضمن الدول العظمى عسكريا واقتصاديا
بغض النظر عن الارقام تزيد او تنقص
الاشخاص الي مسكوهم اليوم
مجموع اموالهم المالية والاصولية ارقام ترليونية مئة بالمئة

شيء ثاني
ميزانية السعودية تقريبا ثابته من 10 سنوات على ارقام تلامس الترليون ريال تقريبا 900 او 800
تبي تقنعني ان هالارقام تنصرف في اماكنها الصحيحه ؟
اكيد لا

حجم الفساد هائل

فالختام
اللهم قوي عبدك سلمان بن عبدالعزيز ونائبه محمد بن سلمان
وخذ بناصيتهم لمى فيه خير للبلاد والعباد

وانت تحسب كل ثري لازم يعلن عن ثروتة ؟؟
فيه الي يملك اضعاف مايملك بيل جيتس لكن لا يستطيع ان يظهر للعلن
خوف من المحاسبة

‏اللهم إن عبدك سلمان بن عبدالعزيز تحمّل أموراً كبيرة، اللهم كن له عوناً و نصيراً، اللهم اجعله سبب خير للمسلمين

‏ ⁧‫#الملك_يحارب_الفساد‬⁩

هولاء هم الواجهة نريد الوكلاء والمساعدين من استحوذوا على الأراضي والمخططات .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى