مصر فى مفاوضات لشراء 24 طائرة رافال جديدة

:D:D الله يعني ال 6 صواريخ الي انفجرو في مرمي النجم مكنوش عامل ردع ولا ايه !! لسه عندكم امل بردو :D:D
ههههه لا تقلق عندنا ازارو و2و3 في الوداد الم يسجل 3 اهداف ;) في الواقع لو تفكر هكذا اخشى عليك من الصدمة :D..الوداد ربحت ب 3-1 ب 10 لاعبين فقط ولا احكي لك عن رعب مركب محمد الخامس عندنا والمفارقة سيجتمع فيه 2 من 10 احسن التراس في العالم الرجاء والوداد .

مع بدأ انتاج حقل ظهر الذي بدأ الإنتاج التجريبي سيتم توفير فاتورة استيراد للغاز بدءاً من أواخر 2018 ان شاء الله التي تصل ل3.5 مليار دولار سنوياً تخيل معي اخي المتشدق ضخ هذا المبلغ في الاقتصاد المصري والتسليح هذا بند واحد فقط بدون ذكر الفائض المصدر من الطاقة الكهربائية للمملكة العربية السعودية بدءاً من صيف 2018 بمبلغ مبدأي 1.5 مليار سنوياً ارتفاع تصدير المواد غير البترولية الى 18 مليار دولار وانخفاض العجز التجاري 46% في النصف الأول من 2017 من 24 مليار دولار الى 13 مليار دولار أي تم توفير 11 مليار دولار في ستة اشهر في الميزان التجاري ...الخ
ومع ذلك نبحث عن شراء أسلحة بتسهيلات حتى يتم ضخ اكبر نسبة من الأموال في الدولة ....هل شفى صدرك هذا الكلام ؟!!!

ههههه لا تقلق عندنا ازارو و2و3 في الوداد الم يسجل 3 اهداف ;) في الواقع لو تفكر هكذا اخشى عليك من الصدمة :D..الوداد ربحت ب 3-1 ب 10 لاعبين فقط ولا احكي لك عن رعب مركب محمد الخامس عندنا والمفارقة سيجتمع فيه 2 من 10 احسن التراس في العالم الرجاء والوداد .
والله انت راجل عسلية
لولا ردودك اللي روحها جميلة
كنت اتكلمت مع العضو سيئ الذكر بطريقة مختلفة

بس متنساش كأس الأمم وغيرها :D

سيبك بقي من كل ده

ان شاءالله تبقوا برفقتنا ورفقة السعودية في كأس العالم ;)

والله انت راجل عسلية
لولا ردودك اللي روحها جميلة
كنت اتكلمت مع العضو سيئ الذكر بطريقة مختلفة

بس متنساش كأس الأمم وغيرها :D

سيبك بقي من كل ده

ان شاءالله تبقوا برفقتنا ورفقة السعودية في كأس العالم ;)
هههههه شكرا لك اخي الكريم ان شاء الله نتأهل ونلحق عليكم

المنصة الوحيدة التي تطويراتها تقارع ال F-35 الإسرائيلية.
اختلف معك اختلاف شديد اخي الكريم ...... بالرغم من قدرة الرافال الممتازة يبقى لديها بعض العيوب متمثلة بمحركها و عدد موديلات البث في الرادار
الاف 18 و الاف 15 سايلنت ايجيل و ايضا التايفون يمتلكون من الحظ ما يأهلهم لمقارعة الاف 35

مبروك لمصر هذه الصفقة ان تمت باْذن الله ...... يبقى فقط استبدال النسخ القديمة من الاف 16

لكن أرجو من المفاوض المصري ان يأخذ بالحسبان التطوير المستقبلي للرافال ..... بعض التغييرات الطفيفة في البدن لاستقبال اي تطوير مستقبلي

The French Ministry of Finance is blocking the contract for the supply of 12 additional Dassault Rafale fighters to Egypt, as Egypt is asking for indemnities in paying for aircraft.

Now the French Ministry of Finance is forced to block all new contracts with Egypt, the contract for 12 additional option fighters Rafale is no exception.

اهلًا استاذي أنور

اتذكر نفس المشكله الخاصه بالتمويل كانت العاءق الرءيسي في الصفقه الأولي - و في النهايه تمت الموافقه
و ان كان هناك عامل حسم الموافقه وقتها و هو رغبه فرنسا المحمومة في بيع الرافال لأول عميل جدي - و قد كان
الوضع تغير كثيرا فقد باعت فرنسا الرافال للهند و قطر
و مصانعها تعمل علي إنهاء تلك الطلبيات بخلاف باقي طلبيه مصر

لا اعتقد ان المفاوضات ستكون بمثل سهوله المفاوضات الأولي
و ان كنت أتفاءل بالخير داءما

بحسب الصحيفة في نفس المقال أن المشكلة التي تقف عائقا للتوقيع هي التمويل، لو وافقت المالية الفرنسية على قرض آخر لباتش جديد من الرافال مثل القرض الأول نقول مبروك 48 رافال.
خصوصا أن مصر سددت الدفعات السابقة في مواعيدها المقررة بدون تاخير
من الملاحظ في عهد السيسي وهذه كلمه للأمانه .. ان مسأله توفير الاموال لم تكن ابدا مشكله للحصول علي اي صفقه مهما كانت ضخامتها او حجم المال المطلوب فيها .. فالقياده الحاليه في مصر لا تنظر الا في قدرات الاسلحه وكمياتها ومدي تطورها وتنوع مصادرها .. اما مسأله توفير الاموال فلا اعتقد انها من الممكن ان توقف اي صفقه ترغب فيها الاداره الحاليه في مصر . بالتوفيق

مصر حاليا لديها مايقارب 200 مقاتلة من طراز اف 16 الامريكية :: تنقسم الي

24 مقاتلة حديثة من البلوك 52 لاتحمل الامرام
عدد كبير بعمر متوسط من البلوك 42-40 لا تحمل الامرام
عدد قليل من البلوكات القديمة التي اتت في الثمانينات واوائل التسعينات

كان هناك امال كبيرة للتطوير من اموال المعونه لمعيار الفايبر ولكن بعد الخطوات العقابية الامريكية بتقليص المعونة اصبح من غير المجدي دفع الاموال في تطوير غير ملح خاصة ان الفالكون تبقي قاذفة ممتازة ومنصة للدعم الجوي والاسناد اكثر من رائعة والتوجه لفرنسا وروسيا للحصول علي مقاتلات جديدة بتسليح اقوي من المتوفر من امريكا وايضا تسهيلات دفع حصلت عليها مصر من روسيا وفرنسا لم يسبق ان قدمتها امريكا خارج المعونة لذا فان الرافال المصرية من المتوقع ان تصل الي 72 بحد اقل حاليا وفاتورة الشراء علي مدي سنون طويلة لن تمثل مشكلة كبيرة

أذ صح الخبر : فمصر مقبله على طريق مظلم بسبب الديون .
أغلب الصفقات ان لم تكن جميعها . بالدين وهذا مصيبه لارتفعت ديون الدولة . ولايوجد مصدر دخل قوي أو متوسط

معظم دول العالم تقترض وتسدد وويمكن القول انها مقبلة علي طريقة مظلم في حالة واحدة فقط : عدم القدرة علي تسديد الاقساط وهذا امر لم يتحقق بشهادة الفرنسيية منذ 2015 عندما كان الاقتصاد في حال اسوأ بكثير من اليوم لذلك فكلامك غير صحيح جملة وتفصيلا والقادم لمصر افضل باذن الله

اهلًا استاذي أنور

اتذكر نفس المشكله الخاصه بالتمويل كانت العاءق الرءيسي في الصفقه الأولي - و في النهايه تمت الموافقه
و ان كان هناك عامل حسم الموافقه وقتها و هو رغبه فرنسا المحمومة في بيع الرافال لأول عميل جدي - و قد كان
الوضع تغير كثيرا فقد باعت فرنسا الرافال للهند و قطر
و مصانعها تعمل علي إنهاء تلك الطلبيات بخلاف باقي طلبيه مصر

لا اعتقد ان المفاوضات ستكون بمثل سهوله المفاوضات الأولي
و ان كنت أتفاءل بالخير داءما
التمويل السابق كان عبر 40% تغطية مباشرة من مصر و 60 بضمان فرنسا ممثلة في كوفاس ووزارة المالية
الصعوبة هي في نقطة بعيدة عن الماليات
فالحديث عن الماليات وصعوبتها يستتبعه استدراك بامكانية التفاوض فيه في كل المقالات التي تناولت موضوع الطلبية الجديدة وكلها من مصدر واحد
الحديث الاّخر عن حقوق الإنسان ورويترز قالت فرنسا تنأى بنفسها عن الحديث فيه وإن كان يمكن أن يلمح الى ذلك الرئيس الفرنسي ماكرون لكن دون ظل حقيقي على الأرض

التمويل السابق كان عبر 40% تغطية مباشرة من مصر و 60 بضمان فرنسا ممثلة في كوفاس ووزارة المالية
الصعوبة هي في نقطة بعيدة عن الماليات
فالحديث عن الماليات وصعوبتها يستتبعه استدراك بامكانية التفاوض فيه في كل المقالات التي تناولت موضوع الطلبية الجديدة وكلها من مصدر واحد
الحديث الاّخر عن حقوق الإنسان ورويترز قالت فرنسا تنأى بنفسها عن الحديث فيه وإن كان يمكن أن يلمح الى ذلك الرئيس الفرنسي ماكرون لكن دون ظل حقيقي على الأرض

لا اعتقد ان حقوق الانسان ستلعب اَي دور في هذا الموضوع
سجل حقوق الانسان في مصر منذ ثوره ٥٢ الي الان من سيّء لأسوأ و لم يؤثر علي اَي صفقه بيع سلاح سابقه
بجانب الصفقه الأولي كانت في خضم الحمله ضد مصر بسبب سجل حقوق الانسان المتدهور وقتها
بجانب فرنسا لن تبيع لمصر سلاح يمكن استخدامه لقمع المتظاهرين - و بالتالي نقطه حقوق الانسان خارج التأثير علي القرار النهاءي

الصعوبات المالية هي العاءق الرءيسي و ان كنت أتوقع ان يتم التغلب عليها

معاكم يا ريس انا زملللكاوي .. افريقيا يا وداد

عودة
أعلى