الرئيس العراقي في الرياض!

#الملك_سلمان ورئيس وزراء #العراق يفتتحان الاجتماع الأول لـ #مجلس_التنسيق_السعودي_العراقي
 
العراق لم يكن يوما من الايام تابع لاحد ...بل بالعكس تماماً...أقرا التاريخ جيدا.ً.

العراق طول عمره لم يكن تابع لاحد مثل ماقلت الى 2003 للاسف
الان ايراني الهوى والهوية
وان شاء الله مع الوقت يرجع لمكانته الطبيعيه كما كان شامخا
ليست القصه تابع للسعودية او ايران لانريده تابع لاحد نريده كما كان حررا عرربيااا
 
‏عاجل | #مجلس_التنسيق_السعودي_العراقي: #المملكة تدرس الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع الربط الكهربائي السعودي العراقي. #الإخبارية #العراق
 
في بيان الاجتماع الأول لمجلس التنسيق المشترك بحضور وزير الخارجية الأمريكي
فتح المنافذ وتطوير الموانئ والطرق والمناطق الحدودية بين العراق والمملكة

وقّعت المملكة والعراق محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي العراقي، خلال انعقاد الاجتماع الأول للمجلس الذي يهدف إلى التشاور والتنسيق في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.
جاء ذلك برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله –ورئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي، وبحضور وزير الخارجية الأمريكي ريك تيلرسون.
وخلال الاجتماع وتوصل الجانبان إلى اتفاق بشأن فتح المنافذ الحدودية وتطوير الموانئ والطرق والمناطق الحدودية، والاتفاق على مراجعة اتفاقية للتعاون الجمركي بين البلدين، ودراسة منطقة تبادل تجاري بين البلدين.
ويهذه المناسبة رفع أعضاء المجلس شكرهما لقادة البلدين على رعايتهما الكريمة ودعمهم للارتقاء بالعلاقات بما يخدم تطلعات حكومتي وشعبي البلدين الشقيقين .
ونوه الجانبان بما يجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين من روابط الدين والأخوة والجوار وأواصر القربى والمصير المشترك، كما اشاد المجلس بالانجازات التي حققتها الحكومةالعراقية في تحرير المناطق التي دنسها الارهاب وبسط سلطة الدولة على الاراضي العراقية .
وقد أبدى الجانبان ارتياحهما لتوجه سوق البترول للتعافي نتيجة لاتفاق دول الاوبك مع عشرة دول من خارج المنظمة، وأكدا على أهمية الالتزام التام من قبل كافة الدول المشاركة بهذه الاتفاقية حتى يتم التوازن المستهدف، وسيعمل الجانبان عن قرب لاتخاذ الإجراءات اللازمة بعد انتهاء الاتفاقية الحالية حسب معطيات السوق .
وقد أطلع المجلس على نتائج مشاركة المملكة في معرض بغداد الدولي، والتي كانت بحمد الله وتوفيقه مشاركة مميزة وتساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية. كما نوه الجانب السعودي بمستوى الترحيب والحفاوة الذي حظي به الوفد السعودي منذ الاستقبال وحتى المغادرة.
وأكد الجانبان على ضرورة العمل المشترك للحد من المعوقات وتسهيل نفاذ الصادرات بين البلدين. كما اتفقا على تنمية الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين وإتاحة الفرصة لرجال الأعمال للتعرف على الفُرص التجارية والاستثمارية، وتبنّي الوسائل الفعالة التي تساهم في مساعدتهم على استغلالها، إضافة إلى تشجيع تبادل الخبرات الفنية والتقنية والبحث العلمي بين البلدين.
كما سيقوم الجانب السعودي بدراسة امكانية التعاون في تأهيل طريق جميمة سماوة واستكمال تنفيذ طريق الحج البري في محافظة الانبار، ودراسة الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع الربط الكهربائي السعودي العراقي، كما شكر الجانب العراقي المملكة على مبادرتها بدراسة تنفيذ المنافذ الجمركية، مما سيساهم في تسهيل التبادل التجاري بين البلدين.
كما تم الإعلان عن إعادة تشغيل خطوط الطيران من السعودية إلى جمهورية العراق، وافتتاح قنصلية للمملكة العربية السعودية في العراق. إضافة إلى افتتاح مكتب تابع لشركة طاقة في العراق، وإعادة افتتاح مكتب شركة سابك في العراق.
كما اتفق الجانبان على حصول شركة سالك السعودية على رخصة للاستثمار في العراق في المجال الزراعي من هيئة استثمار الأنبار في العراق. إضافة إلى استفادة المملكة العربية السعودية من المدن الاقتصادية المتاحة في العراق لتكون مصدراً زراعياً وصناعياً تسهم في تعزيز الاستثمار الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي للبلدين.
وفي إطار تعزيز العلاقات الثنائية تم الاتفاق على مشاركة المملكة العربية السعودية في المعارض في جمهورية العراق ومنها: معرض بغداد الدولي ومعرض البصرة للنفط والغاز المتخصص، إضافة إلى إقامة منتدى الأعمال والاستثمار الذي يجمع رجال الأعمال السعوديين بنظرائهم العراقيين.
وخلال الاجتماع الأول للمجلس ناقش الطرفان أولويات عمل المجلس خلال العامين القادمين، وحوكمة أعماله، وتشكيل فريق عمل من الطرفين لدراستها، كما اتفقا على عقد الاجتماع الثاني للمجلس في العاصمة العراقية بغداد بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين من البلدين الشقيقين.


 
كما اتفق الجانبان على حصول شركة سالك السعودية على رخصة للاستثمار في العراق في المجال الزراعي من هيئة استثمار الأنبار في العراق. إضافة إلى استفادة المملكة العربية السعودية من المدن الاقتصادية المتاحة في العراق لتكون مصدراً زراعياً وصناعياً تسهم في تعزيز الاستثمار الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي للبلدين

شركة سالك هي الذراع الحكومي للأستثمار في الزراعه والثروه الحيوانيه والعراق يملك موارد مائيه كبيره وخاصه نهري دجله والفرات استطيع الاستفاده منه في انشاء مزارع قمح وذره وسكر وارز وفول الصويا والشعير والبرسيم والفاصوليا وغيرها من الحبوب كما استطيع ان استفيد منه بأنشاء مزارع مواشي لتقليل تكلفة الاستيراد من الخارج عن طريق البحر
 
خلال مؤتمر صحفي مع "الجبير" بالرياض..
وزير الخارجية الأمريكي يطالب الميليشيات الإيرانية بمغادرة العراق

دعا وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الميليشيات الإيرانية إلى مغادرة العراق مع اقتراب حسم المعركة مع تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضح تيلرسون خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي عادل الجبير في الرياض، الاحد (22 أكتوبر 2017): "بالطبع هناك ميليشيات إيرانية. والآن، بما أن المعركة ضد تنظيم داعش شارفت على نهايتها، فإن على تلك الميليشيات العودة إلى موطنها. على جميع المقاتلين الأجانب العودة إلى مواطنهم"، وفقًا لفرانس برس.

من جهة أخرى، أشاد ريكس تيلرسون، بالإعلان عن إنشاء المجلس التنسيقي السعودي- العراقي، مؤكدًا أهميته لاستقرار المنطقة.

وقال تيلرسون، "حضرنا اليوم مراسم الافتتاح الرسمي للمجلس التنسيقي السعودي- العراقي.. أعتقد أن إقامته، وكذلك إعادة العلاقات بين العراق والسعودية إلى مستواها الطبيعي أمر بالغ الأهمية وصفحة جديدة لمستقبل الدولتين والمنطقة".

وأضاف تيلرسون: "أعتقد أن العراق يتطلع إلى مستقبل يكون له فيه اقتصاد مستقر، ويكون قادرًا على تلبية احتياجات المواطنين وعلى مقاومة التأثير الخارجي لو أراد العراق الوقوف على رجليه، وكل ذلك يحتاج إلى إعادة بناء العلاقات التاريخية بين العراق والدول العربية المجاورة"، التي تم فقدها في العقود العدة الماضية بسبب النزاع في البلاد.

وتابع تيلرسون: أعتقد أن هذه الخطوة تعتبر بالغة الأهمية بالنسبة للشعب العراقي، السنة والشيعة والأكراد، لن يتمكنوا من إعادة العمل والانخراط مع دول الجوار العربية بما في ذلك السعودية".

وأضاف تيلرسون "كل هذا سيتيح مجالات للتعاون ستكون مفيدة- أيضًا- بالنسبة للسعودية لتحقيق رؤية 2030 وتنويع مصادر الاقتصاد التي ستخلق من خلال الاتفاقات التي تم وسيتم التوصل إليها بين العراق والسعودية".


 
x1000_1604f0ab65.jpg.pagespeed.ic.inx1aOWq-u.webp


نتائج الزيارة:-

- فتح المنافذ الحدودية وتطوير الموانئ والطرق والمناطق الحدودية، والاتفاق على مراجعة اتفاقية للتعاون الجمركي بين البلدين، ودراسة منطقة تبادل تجاري بين البلدين.

- إعادة تشغيل خطوط الطيران من السعودية إلى العراق، وافتتاح قنصلية للسعودية في العراق.


- افتتاح مكتب تابع لشركة طاقة في العراق، وإعادة افتتاح مكتب شركة سابك في العراق.

-
التوقيع على محضر انشاء مجلس التنسيق السعودي - العراقي، الذي يهدف إلى التشاور والتنسيق في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.

- اشاد المجلس بالانجازات التي حققتها الحكومة العراقية في تحرير المناطق التي دنسها الارهاب وبسط سلطة الدولة على الاراضي العراقية.

- أبدى الجانبان ارتياحهما لتوجه سوق البترول للتعافي نتيجة لاتفاق دول الأوبك مع عشر دول من خارج المنظمة، وقد أكدا على أهمية الالتزام التام من قبل كافة الدول المشاركة بهذه الاتفاقية حتى يتم التوازن المستهدف، وسيعمل الجانبان عن قرب لاتخاذ الإجراءات اللازمة بعد انتهاء الاتفاقية الحالية حسب معطيات السوق.


- أكد الجانبان على ضرورة العمل المشترك للحد من المعوقات وتسهيل نفاذ الصادرات بين البلدين. كما اتفقا على تنمية الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين وإتاحة الفرصة لرجال الأعمال للتعرف على الفُرص التجارية والاستثمارية، وتبنّي الوسائل الفعالة التي تساهم في مساعدتهم على استغلالها، إضافة إلى تشجيع تبادل الخبرات الفنية والتقنية والبحث العلمي بين البلدين.

- سيقوم الجانب السعودي بدراسة امكانية التعاون في تأهيل طريق جميمة سماوة واستكمال تنفيذ طريق الحج البري في محافظة الانبار.


- دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع الربط الكهربائي السعودي - العراقي.



- اتفق الجانبان على حصول شركة سابك السعودية على رخصة للاستثمار في العراق في المجال الزراعي من هيئة استثمار الأنبار في العراق.

- استفادة السعودية من المدن الاقتصادية المتاحة في العراق لتكون مصدراً زراعياً وصناعياً تسهم في تعزيز الاستثمار الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي للبلدين.

- تم الاتفاق على مشاركة السعودية في المعارض في العراق ومنها: معرض بغداد الدولي ومعرض البصرة للنفط والغاز المتخصص


-
إقامة منتدى الأعمال والاستثمار الذي يجمع رجال الأعمال السعوديين بنظرائهم العراقيين.

- عقد الاجتماع الثاني للمجلس في العاصمة العراقية بغداد بحضور الوزراء وكبار المسؤولين من البلدين.
 
ضربة قوية للإيرانيين في هذا الخبر :D

وقد كان الملك سلمان بن عبد العزيز بعث برسالة إلى الرئيس العراقي فؤاد معصوم، سلمها وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح خلال استقبال الرئيس العراقي له أمس في بغداد. واستعرض الرئيس العراقي مع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي مجالات التعاون والعمل المشترك بين البلدين، بما في ذلك التعاون لإعادة التوازن لأسواق البترول، ومناقشة تطورات أسواق البترول العالمية، واستعراض مسيرة العمل باتفاقية خفض الإنتاج بين الدول المنتجة داخل المنظمة وخارجها، ومدى التزام الدول المشاركة في هذه الاتفاقية، والأثر الكبير لذلك في تحقيق التوازن في السوق البترولية الدولية.

وأكد الطرفان ضرورة التزام الدول المشاركة في الاتفاقية بنِسَب الخفض المتفق عليها بشكل تام ومستمر، بالإضافة إلى مناقشة الاستعدادات للاجتماع بين دول أوبك والدول المنتجة خارجها، والمقرر عقده في العاصمة النمساوية فيينا 30 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وسبل تسريع وتيرة العمل لإنجاح الاجتماع ودعم تعافي السوق والاقتصاد العالمي، مما يحقق مصالح البلدين، ومصالح الدول المصدرة والمستوردة للبترول.
 
مقتطفات من كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان:-

- نبارك لأشقائنا في العراق ما تحقق من إنجازات في القضاء على الإرهاب ودحره والذي شارك فيه التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية الصديقة وتشارك فيه المملكة ودول شقيقة وصديقة ، لنؤكد دعمنا وتأييدنا لوحدة العراق الشقيق واستقراره، مؤملين معالجة الخلافات داخل البيت العراقي من خلال الحوار ، وفي إطار الدستور العراقي.

- إننا نواجه في منطقتنا تحديات خطيرة تتمثل في التطرف والإرهاب ومحاولات زعزعة الأمن والاستقرار في بلداننا مما يستدعي منا التنسيق التام لمواجهة هذه التحديات.

- إن حضورنا اليوم يعكس اهتمامنا جميعاً بهذا المجلس ، وما نعلقه عليه من آمال في تطوير العلاقات وتعزيزها بين شعبينا وبلدينا الشقيقين في كافة المجالات.

- إن الإمكانات الكبيرة المتاحة لبلدينا تضعنا أمام فرصة تاريخية لبناء شراكة فاعلة لتحقيق تطلعاتنا المشتركة.

- إن ما يربطنا بالعراق الشقيق ليس مجرد الجوار والمصالح المشتركة وإنما أواصر الأخوة والدم والتاريخ والمصير الواحد.

 

شركة سالك هي الذراع الحكومي للأستثمار في الزراعه والثروه الحيوانيه والعراق يملك موارد مائيه كبيره وخاصه نهري دجله والفرات استطيع الاستفاده منه في انشاء مزارع قمح وذره وسكر وارز وفول الصويا والشعير والبرسيم والفاصوليا وغيرها من الحبوب كما استطيع ان استفيد منه بأنشاء مزارع مواشي لتقليل تكلفة الاستيراد من الخارج عن طريق البحر
اول مرة اسمع بهذه الشركة
 
اول مرة اسمع بهذه الشركة

شركة للأمن الغذائي اسسها الملك عبدالله رحمه الله لتأمين الغذاء لنا من الخارج

اسمها الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني وسالك هو الاختصار

شركة رأس مالها 3 مليار ولديها استثمارات واستحواذات بالمليارات في الخارج

 

شركة للأمن الغذائي اسسها الملك عبدالله رحمه الله لتأمين الغذاء لنا من الخارج

اسمها الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني وسالك هو الاختصار

شركة رأس مالها 3 مليار ولديها استثمارات واستحواذات بالمليارات في الخارج

الملك عبدالله رحمه الله انجازاته خلال فترة حكمه عظيمة
هذا الرجل امثاله قليل نسأل الله ان يجعل الجنة مثواة
 
سياسة اغراق النفط وضرب الاقتصاد العالمي اتت اكلها


لله درك يا بلادي
 
من الواضح ان هناك ضغط امريكي قوي لاضعاف النفوذ الايراني داخل العراق وضغط كبير على الحكومه العراقيه علي تحسين علاقاتها مع جيرانها العرب ولا استبعد ان تكون هناك ضمانات امريكيه للسعوديه لأن تقوم الحكومه العراقيه بتنفيذ التزاماتها
 

شركة سالك هي الذراع الحكومي للأستثمار في الزراعه والثروه الحيوانيه والعراق يملك موارد مائيه كبيره وخاصه نهري دجله والفرات استطيع الاستفاده منه في انشاء مزارع قمح وذره وسكر وارز وفول الصويا والشعير والبرسيم والفاصوليا وغيرها من الحبوب كما استطيع ان استفيد منه بأنشاء مزارع مواشي لتقليل تكلفة الاستيراد من الخارج عن طريق البحر





أخي الفاضل مراقب أسعد الله قلبك من كل خير وفرح
ياأخي إن الأستثمار في بلد كالعراق أشبه بالمجازفة الخطيرة
فلو على سبيل المثأل لو قامت المملكة العربية السعودية بكل ماذكرت
وبعد فترة قأمت ميليشيات إيران المجوسية الطائفة بحرق تلك المزارع
أو وضعت مواد سميه
فمن سيعوض بلدنا حيال تلك الخسارة ستقول التأمين ياأخي
لدينا في بلدنا قضايا تخص التأمين وصلت إلى أرقام مهوله ولم يجني
أصحابها فلسٍ واحد فماذا ببلد كالعراق تعجُ في الميليشيات من كل مكان
ناهيك عن داعش والقاعدة وغيرها الكثيرة


العراق الأن أصبح بؤرة كُبرى للأرهاب العالمي ممثلآ في إيران وميليشياتها
وكذلك داعش والقاعدة والقأئمة تطول
حقيقة العراق ( كأن ) هُناك عِراق اما اليوم فلا عِراق



 





أخي الفاضل مراقب أسعد الله قلبك من كل خير وفرح
ياأخي إن الأستثمار في بلد كالعراق أشبه بالمجازفة الخطيرة
فلو على سبيل المثأل لو قامت المملكة العربية السعودية بكل ماذكرت
وبعد فترة قأمت ميليشيات إيران المجوسية الطائفة بحرق تلك المزارع
أو وضعت مواد سميه
فمن سيعوض بلدنا حيال تلك الخسارة ستقول التأمين ياأخي
لدينا في بلدنا قضايا تخص التأمين وصلت إلى أرقام مهوله ولم يجني
أصحابها فلسٍ واحد فماذا ببلد كالعراق تعجُ في الميليشيات من كل مكان
ناهيك عن داعش والقاعدة وغيرها الكثيرة


العراق الأن أصبح بؤرة كُبرى للأرهاب العالمي ممثلآ في إيران وميليشياتها
وكذلك داعش والقاعدة والقأئمة تطول
حقيقة العراق ( كأن ) هُناك عِراق اما اليوم فلا عِراق




اي اضرار ستتحملها الحكومه العراقيه
 
نحن ندفع ثمن كف يدنا عن الحاصل بالعراق من 2003 !!!
فقط للأخوه الي معشش براسهم حرب سنه وشيعه ..كلام فاضي !
متى مابغو يجمعونا قالو عرب وعروبه ومتى مااشتهو تفريقنا قالو سنه وشيعه !!!
ارجاع العراق مهم جدا ..ماتظنوه انه طائفيا في العراق سيزول حال تصدر العقلاء هناك ..اغلبية الشعب معتدل عقلاني
ولو تصدر الطائفيين بأي دوله بالعالم لكان نفس السيناريو ! عند التعاون مع العراق ووجود مشروع عربي هناك .. سيعلو صوت الاعتدال ويرجع كل طائفي كأقليه كسائر بلدان العالم !
 
أحمد موفق زيدان :

حول استقبال في
رسالة من الشيخ عبد الحكيم السعدي
الى جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز - رعاه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اوجه رسالتي هذه بكوني عالماً من علماء الشريعة فانا لست سياسياً.
لقد ادهشني ما رأ يته اليوم وسمعته من استقبال جلالتكم للعبادي وزمرة من ساكني المنطقة الخضراء الذين يسوسون العراق اليوم بتوجيه تام من ايران.
ووجه دهشتي ان هؤلاء القوم لم يعد يخفى على بسطاء الناس فسادهم وخيانتهم للعراق والامة العربية فضلاً عن امثال جلالتكم ممن مارس السياسة منذ نعومة اظفاره وسبر غورها وخباياها.
فكيف لمثل جلالتكم يطيب له الجلوس مع امثال هؤلاء وتوقيع المعاهدات معهم.؟
ربما تقولون انها سياسة والسياسة كما يقولون فن الممكن وهذا التعبير يؤكد ان السياسة ليست مبادئ بل يمكن التحايل معها من قبل معتنقيها حتى لو ادى ذلك الى نقض العهود والخيانة والتملص من القيم ما دام ذلك يحقق المصلحة الشخصية ولو عن طريق الدجل والمراوغة٠
ترى ماذا لو اظيف الى ذلك مبدأ التقية التي يؤمن بها هؤلاء ويعدونها ركنا. من اركان دينهم ؟ فهل بامكانكم ان تأمنوا لهم ولمعاهداتهم.
ثم ان القوم سبق لهم ان باعوا وطنهم قبل الاحتلال وثمن ذلك معروف للجميع هو ان مكنهم المحتل من التربع على خيرات العراق حتى افرغوا ما فيه لمصالحهم الشخصية ولمصالح احزابهم الطائفية فهل مثل هؤلاء يمكن لكم ان تأمنوهم عاى انفسكم وعلى بلادكم التي يعز علينا ان تمس بسوء.
انهم بالامس القريب كانوا يعدونكم خونة الحرمين الشريفين ويصرحون على لسان قادة ميليشياتهم بضرورة الزحف الى الحرمين الشريفين لفك اسرها منكم - كما يعتقدون- ومن اهل السنة عموماً فهل مثل هؤلاء ممن سيحترم المعاهدة التي وقعتموها معه.
ثم ان الجميع منا يعلم ان هؤلاء لا يحركون ساكناً الا بأمر من ايران التي انتم تختلفون معها وتطالبون غيركم - مثل قطر- ان تنحو نحوكم في سياستها مع ايران فكيف تتفقون مع من يأتمر بأمر عدوكم؟
ثم ان هذه المعاهدات هل شملت الموقف من المليشيات التي دمرت العراق وقتلت اهل السنة وهي تعد العدة لحربكم بعد فراغها من العراق لا نها ميليشيات مؤدلجة ضدكم وضد كل من يخالف ولاية الفقيه. فماذا انتم صانعون؟ واذا كانت بعض الجهات التي يختلف العالم في كونها منظمات ارهابية او غير ارهابية قد جزمتم انها ارهابية وتعاملتم معها على هذا الاساس مع ان الراجح عالمياً انها غير ارهابية فكيف ستتعاملون مع ميليشيات هؤلاء التي لا يختلف احد في العالم سوى ايران واتباعها انها ارهابية.
ما ذا لو انتج هذا التقارب وهذه المعاهدات ان تكون لهم الجرأة لمطالبتكم للسماح لهم باللطم والتطبير واظهار الكفريات عند الحرمين الشريفين مما لايسعكم منعهم منه لانهم يسمون كل ذلك شعائر دينية.
ماذا لو طلبوا منكم ضمن معاهدة التنسيق الامني ان تحاربوا من يخالف عقيدتهم كما يفعلون في العراق الان حين قتلوا الاف العلماء الشرعيين المهندسين والاطباء وعلماء التكنولوجيا لا لشيئ الا لانهم لا يؤمنون بولاية الفقيه فكان جزاؤهم القتل بحجة الارهاب؟
يا صاحب الجلالة:
اني اوجه لك نصيحتي هذه عملاً بقول النبي صلى الله عليه وسلم ( الدين النصيحة ٠٠٠ الخ) وتبرئة للذمة والله من وراء القصد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الشيخ الدكتور
عبدالحكيم عبد الرحمن السعدي
٢/ صفر/1439
٢٢/ ١٠/ ٢٠١٧
 
عودة
أعلى