بوتين: ليس محرما علينا أن تكون علاقاتنا مميزة مع السعودية

لماذا التصريح في هذا التوقيت؟

• مجموع المصوتين
    48
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ان تقتني السعودية اس 400 من روسيا دليل على ثقة الروس فى السعودية
و ايضا كما قولت لا تنسي ان الروس هم اكبر و اقوي حليف لايران و بشار و عصابتهم
روسيا ما عندها حلفاء ، انما شركاء ... اعطاء s400 للسعودية يدل على ان روسيا متأكده بأن السعودية شريك صادق ولا يخون ، الصواريخ الصينية دليل كافي.

كم انت قوي ياسلمان حركت الشرق والغرب واخذت ماتريد منهم وعدت لبلدك مرفوع الراس.
وهاههم مجددا على بابك ينتظرون ان تفتح لهم الباب مجددا وايضآ كل شئ بشروطك. ما اقواك من دولة .
القوة لله وحده

ما هيا اهدافكم الحالية فى الملف السوري ؟

الأهداف واضحة تماماً .. طرد داعش والنصرة أولوية قصوى .. ثم تصفير المكاسب القطرية.. ثم تنظيم المعارضة للمشاركة في حل سياسي بالتفاوض مع النظام ورعاية مصالحات على كامل ارض سوريا .. ثم تقرير مصير الرئيس بشار

تعرف ايش المشكلة يا عزيزي ... المشكلة ان اللوم يقع فقط على من يحاول ايقافهم ، حتى لو اخفق :!:

يا اخي احنا نلوم السعوديين و الاترااك لانهم غيروا موقفهم من الثورة السورية
لكن مثلا مصر و الاردن و الامارات موقفهم من بشار معروف هم يدعموه ضد شعبه
الروس وصفوا المعارضة بالارهابيين وأنها لن تتفاوض معهم .. والآن لهم قرابة السنتين وهم يتفاوضون ..

العملية شد وجذب والكل يحاول الإستفادة السياسية بقدر المستطاع رغم فارق الكفة لدى الروس بقوة السلاح ..

إلا أنهم الى الآن لم ينهوا الأمر ..
اخي هناك قرار دولى شبه مجمع عليه ان يجب انهاء داعش اولا
ثم نبدا عملية سياسية يستمر فيها بشار كرئيس لفترة معينة يعلمها الله ثم الروس
امريكا و اوروبا قالت ان موقفها من الاسد تغيير و اولويتها اصبحت داعش
فا من الطبيعي ان السعوديين سيغردون مع السرب

الكلام هذا يمشى في عقليات تحب تشوف العالم وردي ياعزيزي
لكن في الواقع مافيه شيئ اسمه اطلب رضاك فيه شيئ اسمه مصالح لاغير وتكسير عظام وتجبيرها حسب الظروف .
يالغالي ماعندي تحفظ على العلاقة مع الروس تحفظي على كمية المبالغه والتناقض في المواقف من بعض الأخوة لاغير .
وسلامتك .
ياعزيزي من كان يقدم الدعوه تلو الدعوه تلو الدعوه اليست روسيا

الأهداف واضحة تماماً .. طرد داعش والنصرة أولوية قصوى .. ثم تصفير المكاسب القطرية.. ثم تنظيم المعارضة للمشاركة في حل سياسي بالتفاوض مع النظام ورعاية مصالحات على كامل ارض سوريا .. ثم تقرير مصير الرئيس بشار
هذه اهداف الروس بالضبط ما عدا موضوع المكاسب القطرية
بالمناسبة الم تسلم قطر لكم ملف سوريا ؟؟؟ او هذا ادعاء كاذب ؟

عمرو حسين
كيف غيرت السعوديه موقفها
وخادم الحرمين اعلن من موسكو موقف السعوديه جنيف 1 وهذا هو موقف السعوديه الاول
وبعدها بكم يوم السعوديه طالبت بمعاقبه النظام السوري

مشايخ الوهابية قاموا بالتأثير على بوتين!

ولا كيف أصبح يعرف الحلال والحرام,فكرة’:D
ههههههه. حلوه.حلوه صحيح يعني. اري لك خفه دم اخ ثقه عكس ما كنت تظهر. ولكني كنت متاكد من نظرتي لك. تتمتع بروح الدعابه بلا شك. الم اقول لك ذلك.؟؟؟؟؟ اما فيما يخص الموضوع. فاه لو يرجع بينا الزمن اخي شهر او اثنين فقط. اه. والان ما راءيك فيما يحدث. الم يكن احدنا يتوقع هذا. الم يكن احدنا علي يقين بوجود لعبه ما تدار من تحت الطاوله. وما يظهره العرب غير ما يفعلوه. وهناك خطه استراتيجيه لاعاده صياغه الموقف العربي والعلاقات العربيه. و الم يقل احدنا ان التطرف في انتقاد الروس ليس مطلوبا لان القادم سيكون عكس هذا. الذي يحدث امامك الان وامام الجميع يا اخي ليس وليد اللحظه وانما عو نتاج عمل وتنسيق مستمر من فتره كبيره. والا سنكون سذج لو صدقنا انه وليد لحظه او محض صدفه لا تدار سياسات الدول هكذا. قال احدنا ان نظره الخليج ستتغير تجاه جميع قصايا المنطقه وخصوصاً الروس وسوريا. اعان الله العرب و الفريق القومي العربي والذي بداء بظهر وجه الحقيقي. يوجد فريق وتوجد خطه و يوجد خداع استراتيجي. ويوجد عقل مدبر خطير مخابراتي يدير العبه بمنتهي الحرفيه والذكاء. تحيه لك اخ ثقه

كيف غيرت السعودية موقفها ؟
قبل يومين مندوبة السعودية تؤكد تمسك السعودية بتشكيل هيئة حكم انتقالي !!!
ترى شكلكم يضحك وانتم تحاولون تسوون فيها ( محايدين ) وما عندكم معطيات
ما يمديكم بعدين تقولون ( والله اني ما اكره السعودية ولا ادور عليها الزلة )

وضع البعض بالمنتدى صاير مضحك يعني عشان بوتين قال ليس محرماً ان تكون علاقتنا بالسعودية مميزه

اتونا محور الممانعه والقوميه العربيه ومحو الاميه قالو بالامس تقولون روسيا لايعتمد عليها وعبيد بوتين كيف تغير الوضع !

ياعزيزي مشكلتكم الكبرى المستعصيه انكم تفكرون وتقررون وتمحورون الحديث على هواكم الشخصي ونحن لسنا ملزومين بما يقوله بوتين او غيره عندما تريد ان تذكر تناقض في امر اذكره بالاسم بدون الهمز واللمز اللي ماله داعي والامر الاخر اللي لم تستوعبوه ولايمكنكم العمل به هو اننا نحن لسنا متعصبين لارائنا حتى وان كانت خاطه مثلما تفعلون ولانعطي هذه التفاهه اكبر من حجمها وماكنا نقول سابقا ولازلنا عن عبيد بوتين بسبب ما نراه منهم وتصنع النزاهه وانهم ضد امريكا الامبيرياليه ولو يقولهم اترامب اش قالو امرك سيدي :)

مندوبة : ندعو إلى تطبيق بيان واحد فورا وتشكيل هيئة حكم انتقالي تحقق تطلعات السوريين

هذي قبل يومين 18 اكتوبر

عمرو حسين
كيف غيرت السعوديه موقفها
وخادم الحرمين اعلن من موسكو موقف السعوديه جنيف 1 وهذا هو موقف السعوديه الاول
وبعدها بكم يوم السعوديه طالبت بمعاقبه النظام السوري
يا اخي هذه تصريحات دبلوماسية
السعودية انسحبت من الملف السوري و دعم المعارضة السورية
و مثل هذه التصريحات يا اخي من اجل حفظ ماء الوجه ليس اكثر

وش فيهم بعض الناس زعلانين في الموضوع وقاعدين يلطمون ؟
ممكن نعرف نقطة الزعل ؟ عشان نتفاهم بس
مثل عصير الليمون..

تقرا العنوان (تشرب العصير الحامض)

شوي وتوجعك كبدك

اخي هناك قرار دولى شبه مجمع عليه ان يجب انهاء داعش اولا
ثم نبدا عملية سياسية يستمر فيها بشار كرئيس لفترة معينة يعلمها الله ثم الروس
امريكا و اوروبا قالت ان موقفها من الاسد تغيير و اولويتها اصبحت داعش
فا من الطبيعي ان السعوديين سيغردون مع السرب

الغرب لم يتغير رأيهم في بشار بل أصبح معلنا بصراحة عكس السابق ..

داعش فرصة للغرب والشرق لإيجاد ذريعة لبقاء بشار والضغط على الحكومات

الإسلامية وتحديدا السعودية للحد من نشر الإسلام وايقاف التبرعات المالية ..

فالحرب على داعش كانت متزامنه مع دعم سعودي تركي للمعارضة وتحديدا الجيش الحر ..

التغيير الفعلي حصل بعد الإنقلاب الفاشل بتركيا وهرولة الأخير للروس والضغوطات الغربية

على السعودية لرفع يدها عن سوريا وايقاف الحرب باليمن .. فالامور متشابكة والضغوطات

الحاصله على السعودية لو تمت على دولة أخرى لرفعة راية الإستسلام مبكرا !

حلوه ذي تبيني اخذ بكلامك واترك التصريحات الرسميه ومن اكبر راس بالدوله الملك سلمان اقنعني كيف !

هذه اهداف الروس بالضبط ما عدا موضوع المكاسب القطرية
بالمناسبة الم تسلم قطر لكم ملف سوريا ؟؟؟ او هذا ادعاء كاذب ؟

لايوجد غرفة موحدة او ادارة موحدة تجمعنا ليتم تسليم الملف من عضو لعضو .. ولايوجد دول تسلم ملفاتها .. أتفق معك على مصطلح إنسحاب ولكن الإنسحاب لايتم إلا عبر إجراءات ميدانية وسياسية عملية لكي تفرض الانسحاب .. قطر لم تسلم الملف وهي فاعله بعلاقاتها واتصالاتها مع داعش والنصرة وحزب الله ويجب تصفير هذا الرصيد وقد بدأ ذلك من لبنان ويجري حالياً في الجنوب السوري ومحيط دمشق والبادية وأعتقد العقدة ستكون في أدلب وعلى تركيا بنفسها أن تصفي الدور القطري إن كانت تريد المشاركة بالمشهد السوري القادم

أعتقد أن معظمنا لدريه رأي واحد هنا, لكن بالنظر إلى الوضع الحالي.

السياسة الأميركية الخارجية حتى الآن تسير في وضع ترحب به حكومة العربية السعودية, مع وجود تحفظات بشأن الأزمة الخليجية.

* وحالياً الرئيس الأميركي يواجه بعض المشاكل الداخلية التي تجعل ظهوره في السياسة الخارجية بشكل مستمر صعباً.

* وزير الخارجية الأميركي سيقوم فقط بمحاولة تهدئة الأزمة الخليجية,

والقيام بإعطاء تطمينات لكافة الأطراف بأن الولايات المتحدة الأميركية لا تتنازل عن دعمها للخليج.

* برأيي المتواضع أن سياسة حكومة الولايات المتحدة الأميركية الحالية هي جيدة,

يقوم الأميركيون بمحاولة الإستفادة من الأزمات والمشاكل بما يخدم مصالحها,

ثم يقومون لاحقاً بالسعي لإنهائها بعد ضمان حصولهم على أقصى حد من المكاسب.

ماتعليقك بالموقف الروسي
ببيع منظومة S-400 وراجمة TOS وصواريخ كورنيت ورشاش كلاشنكوف
مع نقل تقنيه تصنيعها بالكامل الا منظومة S-400 سوف تصنع اجزاء من المنظومه

حلوه ذي تبيني اخذ بكلامك واترك التصريحات الرسميه ومن اكبر راس بالدوله الملك سلمان اقنعني كيف !
لا خذ بالحقيقة و الواقع على الارض
اين السعودية و قوتها المزعومة هذه فى سوريا الان ؟؟؟؟
ماذا تستطيع ان تفعل السعودية فى سوريا ؟؟
ولا شئ اهمية السعودية فى الملف السوري الان اصبحت 0

انسحبت لدرجة انها بتستضيف مؤتمرر المعارضة المقبل في الرياض
و لدرجة ان السبهان زار الرقة

لايوجد غرفة موحدة او ادارة موحدة تجمعنا ليتم تسليم الملف من عضو لعضو .. ولايوجد دول تسلم ملفاتها .. أتفق معك على مصطلح إنسحاب ولكن الإنسحاب لايتم إلا عبر إجراءات ميدانية وسياسية عملية لكي تفرض الانسحاب .. قطر لم تسلم الملف وهي فاعله بعلاقاتها واتصالاتها مع داعش والنصرة وحزب الله ويجب تصفير هذا الرصيد وقد بدأ ذلك من لبنان ويجيري حالياً في الجنوب السوري والبادية وأعتقد العقدة ستكون في أدلب وعلى تركيا بنفسها أن تصفي الدور القطري إن كانت تريد المشاركة بالمشهد السوري القادم
انا اسالك فقط يا اخي
و شكرا على التوضيح

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى