غندور من جوبا : سنواصل الجهور لاحياء السلام بجنوب السودان

Sudan_Kush

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
20 ديسمبر 2015
المشاركات
1,547
الإعجابات
5,165
النقاط
660
غندور-سلفاكير.jpg
رحب رئيس دولة جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، بجهود منظمة “الإيقاد” لتحقيق السلام في بلاده، بينما أكد وزير الخارجية السوداني، أ.د إبراهيم غندور، الموجود حالياً ضمن وفد “الإيقاد” في جوبا، مواصلة السودان لدوره في إحياء عملية السلام بالجنوب.

ووصل إلى عاصمة دولة جنوب السودان جوبا، ظهر الجمعة، وزير الخارجية، أ.د إبراهيم غندور، على رأس وفد رفيع للمشاركة في المشاورات التي يجريها المجلس الوزاري لـ”الإيقاد” بشأن ملتقى تنشيط اتفاق سلام جنوب السودان .

والتقى وفد وزراء “الإيقاد” بسلفاكير وأطلعه –بحسب بيان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير قريب الله الخضر- على نتائج المشاورات التي تمت مع مختلف الفصائل الجنوب سودانية.

وأوضح البيان، أن الرئيس الجنوب سوداني، رحب بالجهود التي تبذلها “الإيقاد” لتحقيق السلام في جنوب السودان، بعد اطلاعه على نتائج المشاورات التي تمت مع مختلف الفصائل الجنوب سودانية.
تهنئة للسودان

تعبان هنأ غندور برفع العقوبات
وتقدم النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان، تعبان دينق، بالتهنئة لحكومة السودان برفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية، مؤكداً حرص حكومة جنوب السودان على علاقات جيدة وتعاون مع السودان.

وشارك غندور، والوفد المرافق له في الاجتماع التشاوري الذي ضم وزراء خارجية كل من إثيوبيا، يوغندا، كينيا، ووزير الدولة بالخارجية الجيبوتية، ووزير الدولة بالخارجية الصومالية، بحضور المبعوث الخاص لـ”الإيقاد” لجنوب السودان، ورئيس المفوضية المشتركة للمراقبة والتقييم، فيستوس موقاي.

كما شارك غندور في اجتماع وزراء الخارجية مع ممثلي حكومة الوحدة الوطنية الانتقالية، حيث ناقش الاجتماع الجهود المبذولة والتحضيرات والمشاورات الجارية لعقد ملتقى تنشيط اتفاق السلام ورؤية الحكومة حيال الملتقى.

شبكة الشروق

https://www.alnilin.com/12895230.htm
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى