رفع اسعار البنزين في السعودية

عبر جعله مطفر ؟

الخامل الذي لايريد أن يتغير ويستمر على نفس نمط حياته السابق سيصبح مطفر بكل تأكيد بل سيصبح مشرد هذا غير مهم .. نمط أخذ أكسنت قسطها 600 ريال وأدبر 30 ريال اتعشى فيها وأعسل إنتهى الميدان يحتاج رجال والوطن بحاجة أبنائه

والله اني عارف ان اغلب الي يصيح بالموضوع اهل ستاربكس ودكتوركيف ودانكن وطقتها لكن ما اقول لهم الا ماقاله عمر بن الخطاب رضي الله عنه ارخصوها انتم
ستاربكس وطقته لاقيكم اصلا من قبل الرسوم والضرائب سعره عندنا بالسعوديه اغلاء من اسعاره في امريكا وبعض دول اوروبا الي عندهم رسوم وضرائب تقص الظهر
بعد التجار الخونه بيتعمد رفع الاسعار هالفترة لمحاولة جعل الشعب يضغط على الحكومة لاعادة الدعم ليكون التاجر المستفيد الاكبر لكن لو تحملنا وصبرنا صدقوني سنه بالكثير وكل الاسعار ترجع حتى اقل من اول بكثير

عمر ابن الخطاب قال لو تعثرت بغلة في العراق لسؤلت عنها وعندنا السعودية ثاني اعلى بلد بسبب وفيات الطرق

عمر ابن الخطاب لما شاف زوجته اشترت عنب قالها اكل ما اشتهيت اشتريت وراح باعه ورد الفلوس لبيت المال وعندنا ربعك من زود البطر يشحن صقوره درجة اولى

عمر ابن الخطاب كان يتنقل على بغلة وعندنا موكبه سبعين سيارة ومروحيتين

عمر ابن الخطاب مايطري على بالكم الا اذا جيتوا تطحنون المواطن

اذا اردت ان تغير العالم فابداء بنفسك اولاُ خل نشوف البشوات يقتصدون اول بعدين تعال قلنا ستاربكس

عيالهم اذا جو يسافرون لندن شحنوا سياراتهم معهم من زود الفلوس والمواطن اذا طلع من البلد خصموا عليه حساب المواطن
يرفعون على المواطن صاحب الدخل المحدود فاتورة الماء وعيالهم يغسلون ببزابيز ذهب
يرفعون على المواطن الكهرباء وهم مايدرون وشي فاتورة الكهرباء لانها تتسدد عنهم على حساب المواطن

خلال ٦ أشهر أو سنة بالكثير السوق يبدأ التصحيح
بعد سنتين إلى ثلاث على أقصى حد الأمور ترجع مثل أول

تقدر توصف الوضع الحالي أنه :
الدولة إتمارس مقاطعة إجبارية على التجار من خلال المواطن

المهزلة الحاصلة أول كل ما إرتفع سعر النفط يرفعون عليك البروستد ! على هالحجج التافهه
و إذا إنخفض النفط تبقى أسعار المنتجات على سعرها بعد الإرتفاع
كل هذي الأمور إنساها بعد تجفيف السيولة الحاصل هالفترة بإذن الله

اللي يبي يستمر إينزّل سعره ب ما يتوافق مع القوة الشرائية أو يطلع من السوق

و لا تنسى الأهم ، أنه كل منتج ذو جودة إيهمه حصته السوقية
لأنه إذا بقى على سعره السابق المرتفع ، فيه منتجات أقل جودة إتغطي حصته
عشان كيذا إيخفض أرباحه مقابل إنه إيحافظ على حصته ف السوق

+ مع زيادة الضغط على العمالة الوافدة بالرسوم و حملات المخالفين
كثير من المحلات إتقفل و يا راعيها يستلمها أو يشطب سجله التجاري و يجلس في بيتهم

شارع تجاري في حارة تلقى ٦٦٦ مطعم أبو كلب و ٣١٢٤٥ بقالة
راح نذكرها من الماضي بإذن الله
عدد قليل من البقالات و المطاعم ل السعوديين راح إيكون له فرصة أكبر إبكثير
إيحقق أرباح مجزية بدل منافسة و إحتكار الوافدين

و أهم شي ف السوق السعودي هو حجم الطلب و ليس القوة الشرائية فقط
مقارنةً مثلاً في قطر ، فعلاً فيه قوة شرائية ضخمة لكن حجم السوق صغير جداً
يعني السوق السعودي فرصة كبيرة و مهمة ل منتجات و خدمات جودتها عالية .

ما راح أقول البقاء ل الأقوى .. لكن البقاء ل الأجدر

بارك الله فيك كلامك منطقي والله لايضيع لك تعب
لكن معليش اعذرني انا الان المتضرر كلمني عن ارتفاع البنزين والكهرب مالي شغل بالباقي لانه هذي مسئولية الدولة تقدر تطلع قرار انه من رفع الاسعار عليه غرامة

طيب انت رفعت كل شي ليه ماترجع لي
1- العلاوة (
تكفى لاتقول مو من حقكك ) انا وما املك ملك للدولة وهذا دين برقبتي الى ان اموت
2- الرواتب ناقص شهر ليه ....؟؟؟؟؟ لانها بتقويم اول مره اسمع فيه
3- ليه الفواتير بالهجري (
معقولة التجار الكبار كلمتهم مسموعة ولذلك محد تعرضهم ؟؟)
4- رواتب العمالة ليه بالهجري (
معقولة مايبون مشاكل مع دولهم )
5- الكهرب ليه ترفعونه حنا بدولة صيفها يطيح الطير من السمااا (
يعلم الله وربي يحاسبني انه شاهدت طيور ماتت من الحر) والبرد يكسر العظم ( كلكم شاهدتوا بعض الطيور متجمدة من البرد ) وانا اضرب مثل على الحيوانات فما بالك بالانسان وما بالك بالاطفال .... انا جمعت البنات بغرفة وقلت لكم الدفاية فقط قبل مساء وقبل تنامون طفوها والذكور بغرفة ونفس الطريقة وكل هذا لان فاتورتي ب 600 قبل التعديل فما بالك بعد التعديل ؟؟؟
6- الاطفال اصحاب الاحتياجات الخاصة لهم مخصصات ماتلبي جزء من تعليهم فقط التعليم فما بالك بالعلاج (
انا مثال حي عندي ولدي )
--------------------------------------
هذي اخوي هي الي تمسنا كمواطنين ليتك تكلمني عنهااا ..... وانتبه تقول حساب المواطن لانه مايكفي الحاجه وانا للحين مانزل لي ورفعت لهم شكوى وانتظر الرد

وعلى فكرة انا الحمد لله اعتبر نفسي من الطبقة المتوسطة لكن للاسف اللي دمرني الديون والان زادت بالزيادات الي بتلغي طبقتنا المتوسطة
(
اعترف اني انا اتحمل جزء كبير من المسئولية عن ظروفي )

وعلى فكرة كل هذا مايمني مقابل انه اسافر من مدينة الى مدينة وانا ولله الحمد متطمن على عايلتي وعلى اطفالي .... وهذي نعمه عظيمه
بفضل الله اولا ثم قيادتنا اللي تحكم شرع الله وماعليها من نعيق وزعيق الدول المارقه والخارجة ....

بس لو ترجع الهيئة مستعد اتنازل عن كل ال6 طلبات الي فوق لاني ابغى نكون نحن الشعب والحكومة والجميع تحت قوله تعالى

( كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ)

الخامل الذي لايريد أن يتغير ويستمر على نفس نمط حياته السابق سيصبح مطفر بكل تأكيد بل سيصبح مشرد هذا غير مهم .. نمط أخذ أكسنت قسطها 600 ريال وأدبر 30 ريال اتعشى فيها وأعسل إنتهى الميدان يحتاج رجال والوطن بحاجة أبنائه
ما سبب هذا الاحتياج المفاجىء الكبير !
مضاعفة الاسعار الى 200% هذا احتيال وليس احتياج

الاصلاح عملية مؤلمة في مراحلها الأولى

أي خبير اقتصادي سيجد هذه الاجراءات ضرورية ولا مفر منها لكن في نفس الوقت لا تستطيع لوم المواطن البسيط على غضبه

الملام الحقيقي هم من أضاعوا سنوات طوال بالاعتماد على النفط الى ان أوصلونا لما نحن عليه اليوم​
اسطوانه فاضيه ومشروخه
الاصلاح عمليه مؤلمه في مراحلها الاولى للدول الفقيره والمعدمه فقط
اما الباقي فهو خلل في الفكر
على كل حال فعليا المراءه مستهدفه اكثر شي بهالرؤيه
مطلوب منها تشتغل بالقوه والطيب
وسكونوا اهلها معدمين على شان نرضي الغرب وبعد فتره تمشي الخطط ويشتغل الانفتاح على الاخر

عمر ابن الخطاب قال لو تعثرت بغلة في العراق لسؤلت عنها وعندنا السعودية ثاني اعلى بلد بسبب وفيات الطرق

عمر ابن الخطاب لما شاف زوجته اشترت عنب قالها اكل ما اشتهيت اشتريت وراح باعه ورد الفلوس لبيت المال وعندنا ربعك من زود البطر يشحن صقوره درجة اولى

عمر ابن الخطاب كان يتنقل على بغلة وعندنا موكبه سبعين سيارة ومروحيتين

عمر ابن الخطاب مايطري على بالكم الا اذا جيتوا تطحنون المواطن

اذا اردت ان تغير العالم فابداء بنفسك اولاُ خل نشوف البشوات يقتصدون اول بعدين تعال قلنا ستاربكس

عيالهم اذا جو يسافرون لندن شحنوا سياراتهم معهم من زود الفلوس والمواطن اذا طلع من البلد خصموا عليه حساب المواطن
يرفعون على المواطن صاحب الدخل المحدود فاتورة الماء وعيالهم يغسلون ببزابيز ذهب
يرفعون على المواطن الكهرباء وهم مايدرون وشي فاتورة الكهرباء لانها تتسدد عنهم على حساب المواطن

يا شيخ كلام كبير ورب البيت

اللـَّـه يوفقك ويستر عليك

ربعنا قسم بالله يبغونها زي شعب ايران اللـَّـه يكفينا شرهم بس ...

اول من يجب التصحيح بهم من الشعب او بالأحرى الدعس عليهم هم الاقتصاديين ابو كلب اللي عشموا الناس ب عام النكبه ٢٠١٨

والمطبلين لاعقي احذيه الشيوخ والكروش ...

حقوق الشعب من صحه وتعليم ورواتب مسلوبه حتى بنيه تحتيه اندونيسيا أفضل مننا ..!!!!!!

ومعاليهم يعطون ترامب ٤٥٠ مليار ريال ..!!!!!

أليس الشعب أولى من يقف على الحدود الجنوبية هل هم اجانب هل هم مواليد هل هم متسعودين ..؟؟؟؟

اللي يلعن من شق على أمه محمد ..

من دون صهيون بذتنا صهاينه

يا رجل والله ان بعض اليهود عنده نزاهه وأمانه اكثر من بعض جحلطنا ...

انا ما قاهرني الا اللي يطبل ههههههههههه على ايش على بنيه او خدمات بلديه او صحه

المريض يشحذ حقه في العلاج والرواتب من ٣٠ سنه ماتغيرت الا بزيادة ١٥٪‏ من ابو متعب جعل ربي يورده للجنه البارده

الحكومة سانتا والجزيرة الطفل اللي استلم هدية

راح يستغلون القرارات احسن استغلال

امشي عدل يحتار عدوك فيك

هم سوف يستغلونها لانهم يعرفون انها غلط وظلم للمواطن ويعرفون شعور المواطن الحقيقي اتجاه هذه التغييرات

بارك الله فيك كلامك منطقي والله لايضيع لك تعب
لكن معليش اعذرني انا الان المتضرر كلمني عن ارتفاع البنزين والكهرب مالي شغل بالباقي لانه هذي مسئولية الدولة تقدر تطلع قرار انه من رفع الاسعار عليه غرامة

طيب انت رفعت كل شي ليه ماترجع لي
1- العلاوة (
تكفى لاتقول مو من حقكك ) انا وما املك ملك للدولة وهذا دين برقبتي الى ان اموت
2- الرواتب ناقص شهر ليه ....؟؟؟؟؟ لانها بتقويم اول مره اسمع فيه
3- ليه الفواتير بالهجري (
معقولة التجار الكبار كلمتهم مسموعة ولذلك محد تعرضهم ؟؟)
4- رواتب العمالة ليه بالهجري (
معقولة مايبون مشاكل مع دولهم )
5- الكهرب ليه ترفعونه حنا بدولة صيفها يطيح الطير من السمااا (
يعلم الله وربي يحاسبني انه شاهدت طيور ماتت من الحر) والبرد يكسر العظم ( كلكم شاهدتوا بعض الطيور متجمدة من البرد ) وانا اضرب مثل على الحيوانات فما بالك بالانسان وما بالك بالاطفال .... انا جمعت البنات بغرفة وقلت لكم الدفاية فقط قبل مساء وقبل تنامون طفوها والذكور بغرفة ونفس الطريقة وكل هذا لان فاتورتي ب 600 قبل التعديل فما بالك بعد التعديل ؟؟؟
6- الاطفال اصحاب الاحتياجات الخاصة لهم مخصصات ماتلبي جزء من تعليهم فقط التعليم فما بالك بالعلاج (
انا مثال حي عندي ولدي )
--------------------------------------
هذي اخوي هي الي تمسنا كمواطنين ليتك تكلمني عنهااا ..... وانتبه تقول حساب المواطن لانه مايكفي الحاجه وانا للحين مانزل لي ورفعت لهم شكوى وانتظر الرد

وعلى فكرة انا الحمد لله اعتبر نفسي من الطبقة المتوسطة لكن للاسف اللي دمرني الديون والان زادت بالزيادات الي بتلغي طبقتنا المتوسطة
(
اعترف اني انا اتحمل جزء كبير من المسئولية عن ظروفي )

وعلى فكرة كل هذا مايمني مقابل انه اسافر من مدينة الى مدينة وانا ولله الحمد متطمن على عايلتي وعلى اطفالي .... وهذي نعمه عظيمه
بفضل الله اولا ثم قيادتنا اللي تحكم شرع الله وماعليها من نعيق وزعيق الدول المارقه والخارجة ....

بس لو ترجع الهيئة مستعد اتنازل عن كل ال6 طلبات الي فوق لاني ابغى نكون نحن الشعب والحكومة والجميع تحت قوله تعالى

( كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ)

مثل ما ذكرت سابقاً ، إدارة الحكومة للأزمة ماهي تمام ١٠٠٪‏
الهيئة و العلاوة و تقويم الأبراج مؤيد لكلامك بالحرف الواحد

قبل شوي اشتريت عصيرات واخذ ضرايب
يقولك المحلات اقل من مليون ريال مداخيل ماعليها ضرايب ههههه

يا رجل والله ان بعض اليهود عنده نزاهه وأمانه اكثر من بعض جحلطنا ...

انا ما قاهرني الا اللي يطبل ههههههههههه على ايش على بنيه او خدمات بلديه او صحه

المريض يشحذ حقه في العلاج والرواتب من ٣٠ سنه ماتغيرت الا بزيادة ١٥٪‏ من ابو متعب جعل ربي يورده للجنه البارده
اشششهد بالله انهم اللعن من اليهو والمنافق بالدرك الاسفل من النار
ماوضع بالدرك الاسفل الا لانه اللعن من اليهودي

المصائب لا تأتي فرادى
98220

بالعكس شيئ ممتاز لمنح الدعم لمن يستحق .
إذا عندك القدرة تقعد 90 يوم خارج السعودية هذا يعني أنك لاتحتاج للدعم ..وبأذن الله لايشمل أهل الأعذار مثل الدراسة والعلاج .
يارجل أسبوع في جدة يطفرك قال 90 يوم برا السعودية :D

بعض المبالغات ياشباب مو في محلها !
انا معكم انها جت فجأه لكنها نتاج تراكمات سنين عن السكوت عن الي حاصل !
البعض يبي زيادة رواتب !!! شلون فهمني ؟ الحكومه المفروض توظف اغلب الشعب وتزيد رواتبهم وكله من النفط ! طيب بهالحسبه وين بنوصل بعد 5 سنوات !!!؟
الي البعض مو فاهمه ان الحكومه ناكبه نفسها من اول ماتركت القطاع الخاص يتحكم فيه الاجانب !
تطلب من بلد توظف اغلب الشعب وتعداد شعبها 21 مليون !!! هذا جنون !!! وتبي زياده بعد ؟ بكل العالم الي يوظف الشعوب هو القطاع الخاص ! مو القطاع الحكومي !!!
الاصلاح الاقتصادي حتى الاعمى كان يشوف حتميته !!! والمفروض بالتماشي معه رفع كفاءة الخدمات والمواصلات البديله !
بلدنا اكثر استهلاك افراد للكهرباء والماء !!! كلها يبيلها إعادة توجيه ! الي البعض مو فاهمه اذا ماعدلت ..بعد فتره ماراح يكون بكيفك ! غصب عنك !!!!! بتنجبر على هالشيء !
ممكن البعض تكون بالنسبه له تضييق وغيرها لكن الي بيناظرها بحياديه بيشوف انها امر حتمي لو حاصله امس افضل من اليوم ! وتحصل اليوم افضل من حصولها بكرا !

عودة
أعلى