التشيك مستعدة لنقل صناعة أسلحة عالية الجودة مع المغرب ( تصريح رسمي)

TheWarrior009

طاقم الإدارة
مشرف عام
إنضم
26 مارس 2015
المشاركات
17,869
التفاعل
111,840 774 0
صرح فرانتيسيك بوبلان رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن بمجلس الشيوخ لجمهورية التشيك الذي يزور المغرب رفقة وفد رفيع المستوى أكد في حوار صحفي له إستعداد بلاده للتعاون مع المغرب في مجال الصناعة العسكرية عن طريق نقل تكنولوجيا أسلحة عالية الجودة الى المغرب لخلق صناعة عسكرية مشتركة قوية بالاضافة للتعاون في مجال الامن المعلوماتي , كما عبر فرانتيسيك بوبلان عن اعجابه قوة المغرب في مكافحة الارهاب و ذكر نماذج يقتدى بها حول التعاون في هذا المجال بين دول أوروبية و المغرب.


سؤال الصحفية : ما هي وسائل رفع التعاون الدفاعي بين المغرب و التشيك؟
A ce sujet, quels sont les moyens à même de promouvoir la coopération en matière de défense entre le Maroc et la République tchèque ?
Disons que sur le terrain, dans les affaires de lutte contre le terrorisme, la coopération du Maroc avec l’Espagne et la France est beaucoup plus utile et donne davantage de résultats au niveau des affaires en cours et des affaires pendantes. Mais nous pouvons coopérer dans d’autres domaines tels que celui de l’équipement d’autant plus que nous avons une industrie de l’armement de très bonne qualité.
Lors de cette visite au Maroc, nous avons d’ailleurs discuté avec secrétaire d’Etat auprès du ministre des Affaires étrangères et de la coopération internationale d’une possible coopération dans le domaine de la
cybersécurité

17265593-21779562.jpg

الحوار الكامل
 
ممكن يتكرم علينا أحد الإخوة مثال عن الصناعة العسكرية التشكية

الشق الدفاعي من شاحنات تاترا التشيكية


الدنمارك أختارت شاصيات تاترا لحمل المدفع الفرنسي سيزار ليخدم في جيشها

tatra_houfnice_caesar_01.jpg
 
كل التوفيق للمغرب الشقيق
 
تبدو الأمور جدية مع التشيك، حيث أنه لم يمر وقت طويل منذ زيارة نائب وزير الدفاع في جمهورية التشيك للمغرب، تم خلالها إبرام اتفاقية تعاون عسكري وتقني بين الطرفين تخول تطوير التعاون العسكري الثنائي خصوصًا في مجالات التدريب والصناعة والدفاع والأمن الإلكتروني.
 
أتوقع وأتمنى أن التشيك يمكن أن تساعدنا في صناعة الأسلحة الخفيفة، لأنها الخطوة المنطقية التي تلي صناعة الذخائر


CZ Scorpion EVO 3 A1 submachine gun



CZ_Scorpion_EVO_3_A1_sub-machine_gun_Ceska_Zbrojovka_Czech_Republic_fiche_640_003.jpg


CZ P-07 and P-09 9mm semi-automatic compact pistols

cz_p07_p09_pistols_640_001.jpg
 
خطوة مهمة... أتمنى أن تجد الأمور طريقها لأرض الواقع خصوصا أن من ضمن أهداف المغرب هو خلق نواة لصناعة عسكرية متطورة... هناك دول صديقة ممكن الإستفادة منها كتركيا و البرازيل و التشيك و بلجيكا...
 
20110115084444.jpg
اروع شئ يمكن لجمهورية التشيك ان تصنعه في المغرب الردار KRTP-91 Tamara يا سلام على هدا الردار الدي بنت عليه الصين نسخا لرصد الطائرات الشبحية.
 
عودة
أعلى