اليابان تقوم بتقييم مواقع على اراضيها لنصب نظام ايجيس الأرضي

MIA3

عضو
إنضم
8 مارس 2012
المشاركات
4,073
التفاعل
34,999 760 0

KUKUSAJWJVAQ5BFFJJ3XMPHPGE.jpg


تقوم اليابان بتقييم مواقع على اراضيها لاقامة نظام الدفاع الصاروخي الباليستي Aegis Ashore الذى اعربت عن رغبتها فى الحصول على دفاع افضل ضد الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية.

وذكرت صحيفة اساهى شيمبون نقلا عن مصادر بوزارة الدفاع اليابانية ان اليابان تبحث وضع Aegis Ashore فى موقعين على طول الساحل الغربى للبلاد لتقديم تغطية كاملة ضد الصواريخ الكورية الشمالية.

وأفادت الصحيفة أن المواقع قيد النظر هي إما قاعدة كامو الفرعية في أوغا بمحافظة أكيتا وقاعدة سادو الفرعية في سادو بمقاطعة نيغاتا او قاعدة يونيشيما الفرعية في تسوشيما أو قاعدة فوكويجيما الفرعية في غوتو في كل من محافظة ناغازاكي.

وتشكل هذه المواقع جميعها جزء من شبكة الرادارت اللإنذار المبكر التي تديرها قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية التي تعمل بمزيج من J/FPS-3, J/FPS-5 وغيرها من الرادارات .

وأفادت صحيفة "آساهي شيمبون" أن اليابان تخطط لبدء تشغيل نظام Aegis Ashore بحلول عام 2023 ، على الرغم من إمكانية الاستعجال إذا استمرت الأوضاع الاقليمية في التدهور . ونقلت الصحيفة عن وزير الدفاع ايتسونوري اونوديرا قوله "اننا نريد ادخال النظام فى اقرب وقت ممكن".

وكانت وزارة الدفاع اليابانية قد طلبت الأموال للتحضير لإدخال Aegis Ashore في طلب الميزانية الذي صدر في أواخر أغسطس، وفى تطور مستمر قال اونوديرا فى مؤتمر صحفى فى 22 سبتمبر انه اوقف الدراسة حول اكتساب اليابان القدرة على شن هجمات مضادة على قواعد العدو بناء على تعليمات رئيس الوزراء شينزو ابي.

وكان قد قدم الاقتراح فى مارس الماضى بانه يجب على اليابان اعادة النظر فى شراء صواريخ الكروز بعيدة المدى القادرة على ضرب المواقع الكورية الشمالية فى حالة أن استهدفت اليابان. وكان في ذلك الوقت عضوا في اللجنة الامنية للحزب الديموقراطي الليبرالي الحاكم .

على الرغم من ذلك، قال Corey Wallace لـ Defense News وهو زميل ما بعد الدكتوراة في كلية دراسات شرق آسيا في في جامعة برلين أنه استنتج أن وزارة الدفاع اليابانية لا تزال تبحث عن امتلاك مثل هذه القدرات كجزء من برنامج الدفاع المتوسط الأجل القادم في اليابان والمبادئ التوجيهية لبرنامج الدفاع الوطني الجديد.

وينص الدستور السلمي الياباني أن أي تحرك للحصول على قدرات هجومية سيكون أمر حساس سياسيا . وحتى الان التزمت قوات الدفاع الذاتى اليابانية بشكل صارم كونها أن تكون قوة دفاعية فقط وفقا لمعاهدة الدفاع المتبادل مع الولايات المتحدة لتكون بمثابة "الرمح" فى حالة تعرض اليابان للهجوم.



 
عودة
أعلى