مصر تفكر فى اقتناء غواصتين محسنتين من فئة كيلو

إنضم
21 أكتوبر 2021
المشاركات
4,403
التفاعل
11,078 104 3
الدولة
Egypt
على عهده موقع المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية المصرى "إيديكس": مصر تخطط لاقتناء غواصتين محسنتين
من فئة كيلو/Kilo-class submarine
وجاء التصريح على خلفية مقال تمت كتابتة عن اقوى البحريات فى العالم

وجاء الترتيب كالاتى:

1. الولايات المتحدة

تظل البحرية الأمريكية هي القائد بلا منازع عندما يتعلق الأمر بالقوة البحرية الشاملة. مع أسطول يضم أكثر من 490 سفينة ، بما في ذلك 11 حاملة الطائرات و 72 غواصة ، فهي تمتلك حتى الآن أكبر أسطول وأكثرها تنوعًا في العالم. تشمل نقاط القوة الرئيسية مجموعات حاملة الطائرات الهجومية القوية التابعة للبحرية ، والغواصات الهجومية التي تعمل بالطاقة النووية ، والمدمرات المتقدمة مثل فئة Arleigh Burke ، وقدرات الحرب المتطورة المتمركزة حول الشبكة. تتيح ميزانية الدفاع الأمريكية الضخمة التطوير المستمر للسفن والطائرات وأنظمة الأسلحة المتطورة

2. الصين
تعمل الصين على تحديث وتوسيع قواتها البحرية بسرعة ، مع 350 سفينة وغواصة في الخدمة حاليًا. تفتخر البحرية التابعة لجيش التحرير الشعبي الآن بحاملتي طائرات ، وأكثر من 30 مدمرة ، وما يقرب من 60 غواصة - بما في ذلك زوارق متطورة من فئة اليوان تعمل بالديزل والكهرباء ومسلحة بطوربيدات موجهة/Wake homing. كان التركيز الرئيسي على تطوير أسطول قوي "المياه الزرقاء" قادر على إبراز القوة خارج المناطق الساحلية. لا تزال القدرات البحرية الصينية متخلفة عن الولايات المتحدة في بعض المجالات الرئيسية مثل شركات النقل ، لكنها سرعان ما ظهرت كقوة بحرية مهيمنة في آسيا.


3. روسيا

على الرغم من التحديات الاقتصادية ، تحتفظ روسيا بثالث أقوى قوة بحرية في العالم بحوالي 300 سفينة. تمتلك البحرية الروسية حاملة طائرات واحدة ، الأدميرال كوزنتسوف ، تستخدمها في البحر الأبيض المتوسط. يضم الأسطول الروسي السطحي مدمرات وفرقاطات مسلحة بالدفاع الجوي وصواريخ مضادة للسفن. ما تبرز روسيا هو قوتها الغواصة - لديها 60 غواصة هجومية تعمل بالطاقة النووية وصواريخ كروز ، وهي أكثر هدوءًا من التصاميم السوفيتية القديمة. كما تختبر روسيا صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت مضادة للسفن

4. اليابان

تشكلت قوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية لتصبح ثاني أقوى قوة بحرية في آسيا ، مع 145 سفينة حربية سطحية رئيسية و 24 غواصة. بالنسبة لدولة ذات عقيدة عسكرية دفاعية بحتة ، تفتخر اليابان بقدرات متقدمة مثل مدمرات الصواريخ الموجهة من طراز كونغو وغواصات الديزل والكهرباء من طراز Soryu وحاملات طائرات الهليكوبتر من فئة Izumo. تمتلك اليابان أيضًا قوة غواصة من النخبة معروفة بقدراتها الحربية القوية ضد الغواصات. مع تنامي النشاط البحري الصيني عبر بحر الصين الشرقي وبحر اليابان ، نتوقع أن تواصل اليابان توسيع قوتها البحرية.

5. المملكة المتحدة
على الرغم من أن المملكة المتحدة لم تعد تحكم الأمواج عسكريًا ، إلا أن البحرية الملكية تظل قوة بحرية عالية القدرة تضم أكثر من 80 سفينة. وهي تدير حاملتي طائرات من طراز كوين إليزابيث ، ومدمرات صواريخ موجهة من النوع 45 ، وغواصات هجومية تعمل بالطاقة النووية من فئة Astute ، وثماني غواصات للصواريخ الباليستية تعمل بالطاقة النووية (SSBN) - تحافظ على رادع نووي في البحر. تعرض البحرية الملكية تكنولوجيا بحرية متطورة بما في ذلك رادار Type 997 Artisan 3D ونظام الدفاع الجوي Sea Ceptor. القوة البحرية البريطانية تمكنها من الحفاظ على وجودها خارج أوروبا.

6. الهند

البحرية الهندية هي أكبر بحرية في منطقة اسيا-والمحيط الهادئ مع حوالي 140 سفينة في الخدمة الفعلية. لقد تعززت القدرات البحرية الهندية في السنوات الأخيرة - حيث تضم حاملة طائرات ومدمرات صواريخ وطرادات وغواصات هجومية بما في ذلك أول SSBN مصمم محليًا من فئة Arihant وأنظمة الحرب السطحية المتعددة وأنظمة الصواريخ المضادة للسفن. لا تزال الهند تعمل على تحديث أساطيلها السطحية وتحت الماء لمواكبة التوسع البحري السريع في الصين. تعتبر عمليات الغواصات منطقة قوة - تتمتع الهند بإمكانية الوصول إلى المياه العميقة للمحيط الهندي ، مما يجعلها مثالية لإخفاء الغواصات.

7. فرنسا

تحافظ فرنسا على قوة بحرية حديثة ومتوازنة تركز على إبراز القوة. يضم أسطولها حاملة طائرات ، وسفن هجومية برمائية ، ومدمرات دفاع جوي مثل Horizon-class ، وفرقاطات FREMM متعددة الأغراض ، وغواصات هجومية ، ومقاتلات متطورة من طراز Rafale M. تتمتع فرنسا بالقدرات اللازمة للحفاظ على الانتشار البحري بعيد المدى في جميع أنحاء العالم ، كما يتضح من عمليات الانتشار المستمرة لمجموعة Carrier Strike Group في المحيط الهندي والخليج العربي. تمنح السفن التي تعمل بالطاقة النووية مثل حاملة الطائرات شارل ديغول والغواصات من فئة باراكودا فرنسا قوة بحرية قوية

8. كوريا الجنوبية
برزت بحرية جمهورية كوريا (ROKN) كقوة بحرية آسيوية بارزة مع أحد الأساطيل السطحية الأكثر تقدمًا في المنطقة اليوم. تقوم بتشغيل مدمرات الصواريخ الموجهة KDX-III Aegis والمسلحة بأحدث صواريخ الدفاع الجوي SM-2 Block IV وفرقاطات FFX Incheon مع نظام الإطلاق الرأسي Mk-41 الأمريكي الصنع. تضم قوة الغواصة ROKN تسعة قوارب تعمل بالديزل والكهرباء من طراز Chang Bogo مع مدى إبحار طويل. مع تزايد تهديد الغواصات الكورية الشمالية ، ركزت جمهورية كوريا على تعزيز قدراتها في الحرب ضد الغواصات لحماية شبه الجزيرة.


9. ايطاليا

حولت إيطاليا أسطولها البحري إلى قوة حديثة قادرة على عرض قوتها حول البحر الأبيض المتوسط. تضم أكبر سفنها حاملتي طائرات جديدتين ، و 10 فرقاطات من فئة Fremm - مصممة لأدوار مضادة للغواصات والدفاع الجوي ، وأربع مدمرات دفاع جوي محدثة من فئة Horizon ، وسبع غواصات U212A متقدمة تعمل بالديزل والكهرباء مُحسّنة لعمليات البحر الأبيض المتوسط. يكمل الأسطول البحري الإيطالي المتوازن سفينتين هجوميتين برمائيتين ، قادرة على نقل كتائب متعددة من مشاة البحرية وأكثر من 20 سفينة إنزال.

10. ألمانيا

تحتفظ البحرية الألمانية بأسطول صغير ولكن متقدم تقنيًا وأسطولًا من الغواصات ، بما في ذلك القوات الخاصة القادرة على القيام بمهام بحرية. هناك ثلاث غواصات من فئة براندنبورغ واثنين من الغواصات المتطورة من فئة Dolphin 2 الديزل والكهرباء المحسّنة لأدوار الهجوم المضادة للسفن والهجوم البري. تتركز القدرات السطحية حول أربع فرقاطات دفاع جوي من فئة ساكسن وفرقاطتين للأغراض العامة من فئة بادن فورتمبيرغ ،مجهزة بصواريخ SM-2 و Evolved Sea Sparrow الدفاعية. تقوم ألمانيا أيضًا بتوسيع دورها البحري ، وإرسال سفن حربية عبر العالم في عمليات نشر الأمن البحري.

11. تايوان

ظلت بحرية جمهورية الصين (ROCN) تركز على الحفاظ على أسطول قوي لمواجهة التهديدات من الصين القارية. يضم الأسطول السطحي التايواني أربع مدمرات حديثة من فئة Kee Lung مسلحة بصواريخ SAM وصواريخ Harpoon المضادة للسفن ، وطرادات من طراز Tuo Chiang المصممة محليًا ، وستة فرقاطات فرنسية الصنع من طراز La Fayette. تعتبر عمليات الغواصة أولوية قصوى - يوجد في تايوان غواصتان من فئة Zwaardvis وغواصتان تعمل بالديزل والكهرباء من فئة Hai Lung مصممة للحرب المضادة للسفن والغواصات. نظرًا للتحديات الجيوسياسية الفريدة التي تواجهها تايوان ، فقد استثمرت بكثافة في تسليح منصاتها البحرية.

12. إيران

تأتي القوة الرئيسية للبحرية الإيرانية (IRIN) من عقيدتها استخدام القوارب الصغيرة المحتشدة والغواصات القزمة والساحلية والألغام البحرية والصواريخ الأرضية المضادة للسفن للتغلب على التفوق التقليدي للبحرية الأمريكية. اختبرت إيران العديد من الصواريخ المضادة للسفن مثل نصر 1 ونور ، وهي خطيرة حتى بالنسبة للدفاعات الحربية المتطورة. يشتمل الأسطول السطحي للقوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية (IRIN) على عدة طرادات وفرقاطات ومدمرات مسلحة بهذه الصواريخ. وفي الوقت نفسه ، يمكن لغواصتها الصغيرة البالغ عددها 40 غواصة غدير القيام بغارات ساحلية ومهام زرع الألغام.

13. استراليا
تعمل البحرية الملكية الأسترالية كذراع بحري لقوات الدفاع الأسترالية ، مع حوالي 50 سفينة حربية وغواصة بتكليف. تضم أكبر سفنها حاملتان للطائرات الهليكوبتر من طراز كانبيرا (LHD) ، وثلاث مدمرات حربية جوية من فئة هوبارت مزودة بنظام قتالي إيجيس المتقدم ، وفرقاطتين صاروخيتين موجهتين من فئة أديلايد. تتكون قوة الغواصة من ستة غواصات تعمل بالديزل والكهرباء من فئة كولينز ، والتي يتم ترقيتها قبل إدخال 12 غواصة جديدة من فئة الهجوم مسلحة بصواريخ كروز.

14. مصر

بعد سنوات من التوسع البحري الكبير ، تمتلك مصر الآن أكبر أسطول في الشرق الأوسط. تشغل البحرية المصرية ناقلتين برمائيتين قويتين من طراز ميسترال من طراز ميسترال الفرنسي الصنع من أجل النقل السريع للقوات والمركبات. كما حصلت على أربع فرقاطات جديدة من طراز MEKO A-200 ألمانية الصنع مزودة ب16 صاروخ VL MICA. تشتمل قوة الغواصات على أربع غواصات هجومية من النوع 209 وتخطط للحصول على غواصتين روسيتين محسنتين إضافيتين من فئة كيلو بحلول عام 2023. مع قناة السويس والبحر الأحمر للدفاع ، تعد القوة البحرية أمنى قومى لمصر.

15. أسبانيا

على الرغم من أن القوات البحرية الأوروبية طغت عليها ، إلا أن البحرية الإسبانية تدير قوة متوازنة مصممة خصيصًا للقدرات المتطورة. قامت ببناء أول سفينة هجوم برمائية لها ، خوان كارلوس الأول ، والتي يمكنها نقل ما يصل إلى 900 من مشاة البحرية. يضم الأسطول السطحي ست فرقاطات من طراز ألفارو دي بازان مزودة بمعدات إيجيس تدعم حاملة الطائرات خوان كارلوس الأول البحرية. تعتبر خمس غواصات هجومية حديثة من طراز Agosta 90B تعمل بالديزل والكهرباء من بين أهدأ الغواصات غير النووية في جميع أنحاء العالم ومسلحة بطوربيدات متطورة.

في الختام ، بينما تحتفظ البحرية الأمريكية بالتفوق البحري العالمي في الوقت الحالي ، فإن المنافسين الآخرين مثل الصين يلحقون بسرعة من حيث الحجم والقدرات والتكنولوجيا. من حاملات الطائرات والسفن البرمائية إلى غواصات الصواريخ الباليستية والمدمرات المتقدمة ، فإن مستويات القتل والتطور الموجودة في أعلى القوات البحرية اليوم غير مسبوقة. ستبقى القوة البحرية مقياسًا رئيسيًا للتأثير العسكري لأي دولة ونطاقها العالمي في المستقبل المنظور.
Russian-Navy-Improved-Kilo-Class-Submarine.jpg




 
بلد يعيش في أعماق ازمة اقتصادية تقريبا منذ 40 سنة والكهرباء تقطع بالساعات وفي شخص دولار وقادة هذا البلاد يفكرون في شراء اسلحة بالمليارات من دولارات
ايش اكثر من هذا الشيئ وايش هالتفكير ضعيف لقادة مصر
 
التعديل الأخير:
يا باشا احنا مش عارفين نستورد شوية مازوت ب 600 مليون ،، صفقات سلاح ايه بس الفترة دي

مش هقولك راي عام او غضب شعبي ، بس بجد اي صرف بلا حساب للدولار هيادي لنتائج كارثية اسوء من اللي احنا فيها ، حرفيا البلد هتعيش حالة ضنك لحد 2028 وبعدها يبدا يكون متنفس ده لو توقف عن سياسة الاقتراض وده مش هيحصل فبالتالي احنا مكملين على هذا المنوال
 
كلام جرايد الوضع لايسمح بمزيد من الصفقات حتي ولو كانت قروض
 
كيلوا.. بعيدا عن الاوضاع الاقتصادية


الخبر ده اذا حقيقي .. يبقى ما عرفنا نتفق مع فرنسا و لا مع المانيا في شيء
 
كيلوا.. بعيدا عن الاوضاع الاقتصادية


الخبر ده اذا حقيقي .. يبقى ما عرفنا نتفق مع فرنسا و لا مع المانيا في شيء
او ممكن نكون "بناور بيها"

بص هو معروف اننا عاوزين غواصات فرنسية بس هما عندهم مخاوف متعلقة بتوازنات المنطقة "حسب كلامهم"
 
او ممكن نكون "بناور بيها"

بص هو معروف اننا عاوزين غواصات فرنسية بس هما عندهم مخاوف متعلقة بتوازنات المنطقة "حسب كلامهم"
ازاي يا لؤي ... هتنوار بأسلحة روسية وتاخد عقوبات .. ده انت السوخوي لغاية دلوقتي انت مش عارف هيا فين ... او مش عارف تاخدها من روسيا


لا صعبة
 
ازاي يا لؤي ... هتنوار بأسلحة روسية وتاخد عقوبات .. ده انت السوخوي لغاية دلوقتي انت مش عارف هيا فين ... او مش عارف تاخدها من روسيا


لا صعبة
خلاص هنجيب الغواصات الفرنسية عشان خاطرك انت بس:whistle:
غالى و الطلب رخيص
 

اتمنى محد يتكلم عن الأقتصاد .. تكلموا عن الصفقة العسكرية العسكرية العسكرية

فحسب
 
كيف ؟؟ الاقتصاد هو الاساس في كل شي في الدولة هو الاصل

حسب ما اعرف ان الجيش له شركات وميزانية يشتري بها , منفصلة عن الاقتصاد المصري
 
اليس الافضل لو تم التركيز على زيادة
اعداد الغواصات الالمانية بدل الروسية والفرنسية
ناس بتوع محن مش شغل

وزيرة الخارجية الألمانية: تصدير الأسلحة مرتبط بملف حقوق الإنسان​

 
من هو العدو الذي تحتاج مصر لكل هذا التسليح لمواجهته ؟
اسرائيل ؟ العلاقات سمنة على عسل وامكانية وقوع حرب تعتبر من سابع المستحيلات
تركيا ؟ العلاقات اصبحت سمنة على عسل كذالك
 
من هو العدو الذي تحتاج مصر لكل هذا التسليح لمواجهته ؟
اسرائيل ؟ العلاقات سمنة على عسل وامكانية وقوع حرب تعتبر من سابع المستحيلات
تركيا ؟ العلاقات اصبحت سمنة على عسل كذالك
سؤالك هتلاقى ردك فيه
طالما العلاقات سمن على عسل مع مصر ليه كانو مستوحشين فى صفقات التسليح قبل 2013 و ليه اسرائيل هتشترى 3 غواصات المانية هى هتواجه مين؟ ولا هو حلال ليهم وحرام علينا؟
 
التعديل الأخير:
موقع إيديكس نقل المقال حرفيا من موقع نيجيري مما يضعف الخبر
 
من هو العدو الذي تحتاج مصر لكل هذا التسليح لمواجهته ؟
اسرائيل ؟ العلاقات سمنة على عسل وامكانية وقوع حرب تعتبر من سابع المستحيلات
تركيا ؟ العلاقات اصبحت سمنة على عسل كذالك
الكيان الصهيوني عدو دائم وغدار لا عهد لهم
على مصر الاستعداد لاي طارئ مع هذا الكيان اللقيط وان لا تثق في معاهاداته ابداااااااا
 
ما احنا عارفين ان ديه "مناورة" مش اكثر
وان الغواصات الجاية فرنسية باحتمال كبير
لا اتوقع ان تهدد روسيا اسرائيل بتزويد مصر بغواصات قادرة على حمل صواريخ كروز مثل كاليبر
هذا راح يخلي دفاعهم الجوي يعض انامله
الى جانب ان مصر لم تحصل على سو-35 بسبب امريكا
 
عودة
أعلى