التطورات العسكرية و الميدانية في كردستان

تركيا وإيران ليس بيدهم ورقة غير الحصار والحشد الشعبي أما أي عمل عسكري على كوردستان ستكون كارثة عليهم وستشتعل المنطقة كلها ناراً ولهيباً

DKvueNDWsAAFyUb.jpg


DKvue07WkAA2pxc.jpg
 

عاجل | تركيا: نحث رعايانا على مغادرة شمال العراق قبل تعليق الطيران اعتباراً من الغد
 

تركيا: رئيس الوزراء التركي: العراق وتركيا وإيران قد تعقد اجتماعا ثلاثيا لمناقشة استفتاء إقليم كردستان
 
( خواطر شخصية :D)

كان الحزبيين المتسننين يدعون أن سهام العدو موجهه إليهم وهذا دليل على انهم على الحق المبين ، اليوم الترك و الحزبيين المتسننين و الفرس و الحزبيين المتشيعين يوجهون سهامهم إلى الكرد .
هل يدل هذا على أن الكرد على الحق المبين ؟؟؟

الامر المبكي و المضحك في نفس الوقت هو :
الحزبيين المتسننين و المتشيعين كانوا يصيحون و يحذرون أن الاسلام نهى عن التعصب إلى القبلية و القومية الجاهلية ، اليوم الحزبيين المتسننين و المتشيعين يدعون إلى العصبية القبلية و القومية العربية ، بل اصبحوا قوميين عروبيين بأمتياز .
الحزبيين المتسننين و المتشيعين كانوا يصيحون و يدعون إلى إزالة الحدود التي رسمها الاستعمار ، اليوم الحزبيين المتسننين و الحزبيين المتشيعين يحرسون الحدود و يدعون إلى حماية حدود الدولة العراقية ،
و اصبحوا قوميين عروبيين بأمتياز .

أزمة انفصال الاكراد كشفت الوجه الحقيقي للحزبيين و نفاقهم على مدى السنوات الماضية .

الحزبيين كانوا يمقتون القومية العربية ، لكن بمجرد أن وصل الخطر إلى قومية السيد التركي و قومية السيد الفارسي تحولوا إلى قوميين عروبيين .
الحزبيين كانوا يدعون إلى إزالة الحدود العربية ، لكن بمجرد أن وصل الخطر إلى حدود السيد التركي و حدود السيد الفارسي تحولوا إلى قوميين عروبيين يدعون إلى حماية الحدود .
 
التعديل الأخير:
بغداد تقبل المقترح التركي بالتعامل معها فقط فيما يخص تصدير النفط
أعلنت الحكومة العراقية موافقتها على مقترح تركي ينص على تعامل الأخيرة مع بغداد حصراً فيما يخص استيراد النفط والثروات الطبيعية الأخرى، بدلاً من إدارة إقليم شمالي العراق.
 
قال مسؤولان إسرائيليان إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منع وزراء الحكومة من التعليق على استفتاء استقلال شمال العراق الذي أجري اليوم الاثنين.

وأفاد المسؤولان بأن القرار اتخذ بعد انزعاج تركيا من إعلان تل أبيب في 13 سبتمبر/أيلول تأييدها لقيام دولة كردية مستقلة.



ورفض وزير إسرائيلي التعليق على الاستفتاء وقال لرويترز مشترطا عدم نشر اسمه: "بيبي (نتنياهو) طلب منا عدم التعليق"، فيما أكد مسؤول إسرائيلي آخر صدور هذا القرار وقال "إن الموضوع بالغ الحساسية"
 
اردوغان يهدد اسرائيل بقطع العلاقات بسبب تاييد الاستفتاء في اقليم شمال العراق
وذكر إسرائيل عدة مرات في خطابه، وقال ان رفع الأعلام الإسرائيلية في مظاهرات الدعم للاستفتاء «لن تنقذ» الأكراد في شمال العراق من العقوبات التي ستفرضها عليهم تركيا. كما قال ان إسرائيل وحزب العمال الكردستاني، هما العاملان الوحيدان اللذان يدعمان استقلال كردستان، الأمر الذي يدل على عدم وجود شرعية دولية لهذه الخطوة. وأضاف: «عندما نفرض عليهم العقوبات ولا يتبقى لهم أي مصدر رزق، فليذهبوا لرؤية ما يمكن لإسرائيل تقديمه لهم». مؤكدا أن كل الخيارات مطروحة على الطاولة» في مسألة إحباط إعلان استقلال القطاع الكردي في العراق، وان الأمر لن يتوقف على عمليات عسكرية جوية وبرية
 
سادلو بدلوي ان سمح الاخوة في هذا الموضوع الشائك ارى ان البرزاني اخطأ في حق الاكراد ولم يفكر الا في مصلحته الشخصية وان من اعطاه الضوء الاخضر قد غرر به لان الوقت غير مناسب فالعراق بدأ في التعافي والقوميين الاتراك سيضغطون على اردوغان الايرانيين سيقفون الى جانب العراق اضف الى ذالك ضعف الجبهة الداخلية الكردية والاكراد ليسوا على قلب رجل واحد وهم يتخوفون من تغول عائلة البرزاني
اذا قام الجيران بتطبيق القانون الدولي وهو التعامل فقط مع االحكومة المركزية فسيتم سحب ورقة هامة من يد البرزاني اقصد المعابر وايراداتها
البيشمركه هي عبارة عن ميليشيات وستواجه مليشيات تفوقهم عدداولن يتدخل الغرب اذا اقتصرت الحرب على استرجاع الاراضي التي سيطر عليها الاكراد مؤخرا اما التهديد الوجودي لهذا الكيان فهو مرفوض من الشرق والغرب اما تحجيمه فممكن
حديث اردوغان عن تجويع الاقليم هو حديث سخيف حقا ولنا خبرة طويلة مع خطاباته العنتريه وخطوطه الملونة ولكن هذه المرة الامر ليس بيده

وختاما ندعو الله ان يحقن دماء المسلمين
 
زيارة رئيس اركان الجيش العراقي الى تركيا وايران
مع تصاعد ازمة استفتاء البارزاني في شمال العراق قام رئيس اركان الجيش العراقي بزيارة الى كل من تركيا وايران خلال هذه الايام الحرجة التي تمر بها المنطقة . ان زيارات رؤساء اركان جيوش العالم تكون قليلة جدا وتكون اما لابرام عقود عسكرية او حضور مناورات عسكرية او اجراء تنسيق مشترك لعمل امني مشترك ان توقيت هذه الزيارة يوحي بشكل كبير الا ان التنسيق من اجل عمل امني مشترك هو الاكثر احتمالا لسبب هذه الزيارة لكل من تركيا وايران . ماهو العمل العسكري المحتمل الذي قد يجري في شمال العراق بالتنسيق مع تركيا وايران . اولا ان قيام عملية عسكرية كبيرة تجاه شمال العراق مستبعدة جدا وذلك لعدة اسباب منها انشغال العراق بقتال داعش وكذلك انتشار القوات العراقية في مختلف ارجاء العراق وعملية تحشيدها تتطلب فترة طويلة اضافة الى الوضع الامني في مختلف ارجاء العراق وكذلك فان الوضع الامني ليس بالمستقر تماما بل يسودة نوع من عدم الاستقرار وكذلك ان هذا العمل سيلاقي اعتراضا كبيرا من امريكا الراعي الاكبر للاكراد بالرغم من اعلان امريكا اعتراضها على الاستفتاء لغاية في نفس امريكا وهي عدم اشغال العراق في جبهه جديدة وترك قتال داعش . بقي هنالك احتمالان بعد ان استبعدنا عملية عسكرية كبيرة بالسيطرة كل شمال العراق الاحتمال الثاني عملية عسكرية متوسطة ( على مستوى العمليات ) قد تكون بالشكل التالي وهي:
1. قيام القوات الامنية العراقية بالتقدم للسيطرة على الحويجة والاستمرار بدون توقف والسيطرة على حقول كركوك النفطية ومركز مدينة كركوك من اتجاهين الاول من الجنوب من منطقة طوز خورماتو - داقوق - كركوك وهي التي شهدت اشتباكات اخيرا بين البشموكة والحشد الشعبي .
2. التحرك بموازة نهر الزاب وصولا الى الدبس والالتفاف يمينا حول الحقول النفط والغاز والتقدم شرقا تجاه كركوك .
ان هذه العملية تحتاج على الاقل الى ستة فرق وهذا يصعب على القوات العراقية تامينها بهذا الوقت القصير علما اننا لم نسمع تحرك قوات اضافية قرب الحويجة عدا تلك التي خصصت لعملية تحرير الحويجة هذا مايخص قاطع كركوك وهو احتمال ضعيف . والعملية الثانية التي قدتكون متوسطة الحجم ايضا وقد تكون شمال غرب محافظة نينوى وغرب نهر دجلة وبحيرة سدالموصل من اجل السيطرة على منطقة ربيعة وزمار وخط نقل النفط الستراتيجي المتوجه الى تركيا والمتوقف عن العمل منذ سنوات والذي قد يكون البديل عن الخط الذي ان اقامه الاكراد داخل حدود الاقليم وهو مايغري الاتراك كبديل عنه قد تكون الحركة من منطقة الكسك بمحاذاة الخط الستراتيجي وصولا الى المثلث الحدودي العراقي السوري التركي ( فيشخابور ) والتي تجري الان فيها القوات التركية بمشاركة قوات عراقية مناورات منذ عدة ايام في هذه المنطقة . والاتجاه الثاني قد يكون من منطقة سنجار بمحاذاة الحدود العراقية السورية والتحرك شمالا تجاه ربيعة وصولا الى الحدود التركية قرب فيشخابور . وهذه العملية ليست بالعملية الصغيرة وتحتاج الى وقت كبير واستحضارات ولحد الان لم نرى قوات عراقية تتحرك تجاه هذه المنطقة وعليه فان احتمال حدوثها ايضا ضعيف . بقي لدينا اخر احتمال وهو القيام بعمليات عسكرية صغيرة على مستوى التعبية ( سرية - فوج ) وهو السيطرة على المعابر الحدودية بعملية انزال جوي فيها مباشرة او من خلال نقل هذه القوات الى كل من تركيا وايران والتحرك من داخل هذه الاراضي تجاه المعابر الحدودية مع ايران وتركيا وقد يكون هذا هو السبب الرئيسي لزيارة رئيس اركان الجيش العراقي لهذين البلدين وبذلك يكون العراق قد حقق تهديده بالسيطرة على المعابر الحدودية . بقي المطارات المدنية لم نتطرق لها لانها مستبعدة جدا لان انزال قوات في المطارات تحتاج الى قوة برية معقبة تحقق التماس مع القوات التي تقوم بالانزال وهذا مرتبط بالاحتمال الاول القيام بعلية عسكرية كبيرة للسيطرة على كل شمال العراق وهو مستبعد جدا وعليه فان السيطرة على المعابر الحدودية بقوات صغيرة مدعومة من ايران وتركيا والسيطرة على غرب نهر دجلة وخط نقل النفط الستراتيجي هو الاكثر احتمالا .
الشمال.png
 
اردوغان يهدد اسرائيل بقطع العلاقات بسبب تاييد الاستفتاء في اقليم شمال العراق
وذكر إسرائيل عدة مرات في خطابه، وقال ان رفع الأعلام الإسرائيلية في مظاهرات الدعم للاستفتاء «لن تنقذ» الأكراد في شمال العراق من العقوبات التي ستفرضها عليهم تركيا. كما قال ان إسرائيل وحزب العمال الكردستاني، هما العاملان الوحيدان اللذان يدعمان استقلال كردستان، الأمر الذي يدل على عدم وجود شرعية دولية لهذه الخطوة. وأضاف: «عندما نفرض عليهم العقوبات ولا يتبقى لهم أي مصدر رزق، فليذهبوا لرؤية ما يمكن لإسرائيل تقديمه لهم». مؤكدا أن كل الخيارات مطروحة على الطاولة» في مسألة إحباط إعلان استقلال القطاع الكردي في العراق، وان الأمر لن يتوقف على عمليات عسكرية جوية وبرية



الله يجزاه الخير ..
إيهدد إسرائيل إبقطع العلاقة إبسبب مصالحه و دولته
و ليس من أجل فلسطين ، و نِعْم الخليفة يا أردوغان
 
"إلى الذين يعتقدون أن انفصال اقليم كردستان خسارة لأرض عربية ويتجاهلون أن العراق بالكامل ( بأرضه وإنسانه وتاريخه وحكومته ) موجود خارج الامتداد العربي منذ عام ٢٠٠٣"

 
المغرب يرفض انفصال كردستان العراق ويندد بتقسيم الدول العربية

أعلنت حكومة المملكة المغربية، اليوم الخميس، رفضها استقلال إقليم كردستان عن دولة العراق؛ وذلك بعدما أيد أكثر من 92 في المائة من الأكراد المشاركين في الاستفتاء في إقليم كردستان الانفصال عن العراق، بحسب النتائج الرسمية الأولية التي أعلنت عنها اللجنة العليا للاستفتاء في الإقليم.

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات عن نتائج استفتاء إقليم كردستان العراق أمس الأربعاء، وأشارت إلى أن عدد المصوتين بـ"نعم" بلغ 92 في المائة، وعدد المصوتين بـ"لا" حوالي 7 في المائة، موردة أن نسبة المشاركة في الاستفتاء بلغت 72 في المائة، وعدد الناخبين المشاركين في الاستفتاء وصل 4.5 ملايين ناخب من الإقليم ومن خارجه.

وقال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في الندوة الصحافية عقب المجلس الحكومي، إن "موقف المغرب معلن منذ قديم، وهو موقف ثابت يرفض المس بوحدة وسلامة العراق"، مضيفا أن "الرفض لهذا الأمر من ثوابت السياسة الخارجية للمملكة، ولن نغير موقفنا تجاه وحدة وتراب العراق".

الخلفي أكد في هذا الصدد أن المغرب "ضد أي خطوة انفصالية تهدد وحدة العراق، وهذا ليس بالموقف الجديد"، مذكّرا بأن هذا الموقف أعلن حتى بالنسبة لبعض المحاولات التي تهدف إلى تقسيم سوريا وبعض الدول العربية.

وسجل الناطق الرسمي باسم الحكومة أن "مرجعية المغرب في ذلك هي ما أكد عليه الخطاب الملكي في القمة الخليجية بالرياض، الذي دعا إلى التصدي لمخططات التجزئة"، مضيفا: "لن نواجه التقسيم في بلدنا لنتواطأ في التقسيم مع بلد عربي، ومواقفنا واضحة وستظل كذلك".

 
أردوغان يصف بارزاني بالخائن ويتوعد أكراد العراق بمجاعة
اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، بالخيانة لقراره تنظيم الاستفتاء على انفصال الإقليم دون الإصغاء إلى موقف أنقرة.


وذكر أردوغان في خطاب أدلى به أثناء حفل افتتاح العام الأكاديمي، أن أنقرة كانت تتوقع حتى آخر لحظة ألا يرتكب بارزاني هذا الخطأ، غير أن هذه التوقعات لم تتحقق.اتخاذ القرار بتنظيم الاستفتاء دون أي مشاورات مسبقة هو خيانة.



 
وهل فعل الاسرائليين مثل مافعل الايرانيين فيهم والاتراك والعراقيين ؟
وهل تعرف لماذا فعل العراقيين بهم كل ذلك لانهم كانوا عملاء ولازالوا فعندما يكون بلدك في حالة حرب ويقفون الى جانب العدو ضد بلدهم هذا مافعلوه اثناء الحرب العراقية الايرانية عندما كان العراق يدافع ضد تصدير الثورة الاسلامية الى الوطن العربي
 
أردوغان يصف بارزاني بالخائن ويتوعد أكراد العراق بمجاعة
اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، بالخيانة لقراره تنظيم الاستفتاء على انفصال الإقليم دون الإصغاء إلى موقف أنقرة.


وذكر أردوغان في خطاب أدلى به أثناء حفل افتتاح العام الأكاديمي، أن أنقرة كانت تتوقع حتى آخر لحظة ألا يرتكب بارزاني هذا الخطأ، غير أن هذه التوقعات لم تتحقق.اتخاذ القرار بتنظيم الاستفتاء دون أي مشاورات مسبقة هو خيانة.




اردوغان يصف المقاطعه لقطر بالحصر
ويصر انها حصار

والان يهدد الاكراد بالمجاعه فأين انساتيتك قرد خان

لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله .. عار عليك اذا فعلت عظيم
 
أعلنت حكومة‌ إقليم شمال العراق أنها ترفض قرارات مجلس النواب العراقي والحكومة‌ العراقية‌ بحق إقليم جملة‌ وتفصيلا، في وقت أعلن فيه مطار بالإقليم تعليق جميع الرحلات الدولية اعتبارا من مساء غد الجمعة.

وكان البرلمان العراقي أصدر أمس جملة قرارات فوّض فيها رئيس الوزراء العراقي اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإعادة سلطة الحكومة الاتحادية في جميع المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل، ومتابعة المسؤولين عن الاستفتاء قضائيا.

واعتبرت حكومة الإقليم اليوم أن قرارات غير قانونية وغير دستورية‌، وقالت إنها ستطعن فيها، مشيرة إلى أنها عقوبات جماعية بحق شعب كردستان.
ورأت حكومة شمال العراق أن منع الرحلات إلى مطارات الإقليم قرار غير قانوني وغير دستوري ويخالف القوانين الدولية ومعاهدة الدولية المتعلقة بالطيران، التي تشير إلى عدم استخدام المطارات في القضايا السياسية أو استغلالها عامل ضغط.

ويأتي ذلك في وقت أعلن فيه مطار أربيل في شمال العراق تعليق جميع الرحلات الدولية اعتبارا من مساء غد الجمعة بعد إمهال الحكومة العراقية إدارة الإقليم حتى الجمعة لإخضاع عمل مطاري أربيل و لرقابتها وإشرافها.
 
عودة
أعلى