المقاتلة اليابانية Mitsubishi F-2 ستحمل صاروخ اسرع من الصوت مضاد للسفن

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
المرحلة الاخيرة من تأهيل المقاتلة اليابانية F-2 دخلت المراحل النهائية بحملها لصاروخ فرط-صوتي مضاد للسفن إبتداءا من اواخر السنة المقبلة.
المقاتلة اليابانية F-2 تم تطويرها سنة 2015 بتركيب ردار J/APG/1 تم تم تطوير الردار إلى J/ APG/2 وهدا الردار يتوفر على تكنولوجية AESA منما سيجعل المقاتلة تترصد الاهداف المتعددة.
المقاتلة F-2 تتوفر على صواريخ AAM-4Bبرأس داتي التوجيه بفضل تشغيله لردار AESA المتوفر على نظام الإقفال الإيجابيverouillage active بعد إنطلاق الصاروخ منما يسمح للمقاتلة من الإبتعاد عن منطقة إلاشتباك تم معاودة الإشتباك مع اهداف اخرى.
المقاتلة تحمل مدفع رشاش عيار 20mm وصواريخ Mitsubishi AAM-3 وAIM-7F Sparrow.
المرحلة الاخيرة سيتم إدماج الصاروخ XASM-3 وهو صاروخ مضاد للسفن يحلق بسرعة اسرع من الصوت بماغ+3 وجاء هدا القرار لإستبدال الصاروخين ASM-1و ASM-2;الصاروخ الجديد يصل إلى مستوى ماغ+3 بفضل محرك Ramjet نفس المحرك للصاروخ الفرنسي Metor ويحلق هدا الصاروخ على ادنى مستوى المياه لتجنب الرصد والإعتراض يبلغ طوله 5،25 متر وسرعته ماغ+3 ومداه هو 150 كيلومتر اما وزنه فهو 900 كيلوغرام.
مشاهدة المرفق 83663
 
2490970939.jpeg
 
قريبه جداً من الاف ١٦. ولكن خطوه جيده لليابان. فقد بداءت تصنيع سلاح معقد. لم يعد عناك رفاهيه ان يدافع عن احد. وايضاً واضح ان امريكا تغاضت عن حظرها عن انتاج السلاح. فهي ستحتاج لقوه اليابان في مواجه محتمله مع الصين. واعتقد ان هذا صحيح
 
يبدو مماثل لصاروخ براهموس "BrahMos" المضاد للسفن ...

كلاهما سيتخدم نظام قشط البحر + السرعة المماثلة + شبه عديم الاجنحة ...

لا اريد التفصيل اكثر ...
 
عودة
أعلى