نظام الرؤيا الليلية في خودة طياري الإف-35 تندر بكارثة

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
تطوير يمكن الجزم بقول نعم؛ بدون مشاكل إستطاعت مقاولة Rockwell Collins ESA Vision systems LLC من تطوير خودة الطيارين للاف-35 Gen III F-35 Helmet Mounted Display System/HMDS هده الخودات القتالية المتطورة التي سيجهز بها كل طياري سرب المقاتلات F-35 Lightning II تعرف مشاكل خطيرة قد تتسبب في كوارث جوية ؛إنها لا تعمل بالشكل الصحيح وخاصة حينما يكون القمر محتجبا وراء الغيوم.
هده بعض معطيات الواقعة التي دارت في شهر نونبر الماضي للطائرة F-35B-STOVL أي طائرة الإقلاع القصير والهبوط العمودي على ظهر البارجة USS America حيث عانى الطيار صعوبة واضحة في تميز هيكل البارجة التي سيحط على متنها في ظروف احتجاب القمر وسيادة الظلام الحالك حيث أجبر الطيار على البحث مرارا وتكرارا على نقط العلامات والتشويرات على متن البارجة بدون أن يتمكن من رؤيتها بالشكل الواضح وهدا ما اشار إليه Lieutenant-Colonel Tom Fields مدير إختبارات تحليق F-35.
"لقد إتضح بالشكل الجلي أن نظام الخودة لت يعمل في إلتقاط الصور الواضحة التي وجب على الطيار الإستئناس بها للقيام بعمليات الهبوط الناجحة"يقول Erick Gutekunst مهندس مختص في سلامة التحليق وحسب موقع فإن الناطق الرسمي للإف-35 إعترف بوجود مشكلة في نظام الرؤيا الليلية وأنها لا تعمل بالشكل الصحيح والطبيعي في ظروف إنعدام الضوء الكافي للرؤيا الليلية"
يدكر أن خودة الطيار HMDS تبلغ 400،000 دولار وتعمل بنظام تكنولوجية DAS أي Distributed Aperture System للمقاولة Northrop Grumman.
500x500.jpeg
f35-casque-20170722.jpeg
 
إنها أغلى خودة عسكرية في العالم وبدون رؤيا ليلية تصبح زبالة والإف-35 تصبح بلا قيمة خاصة في الغارات الجوية الليلية التي ينعدم فيها ضوء القمر بمعنى هي دراكولا القرن 21.
 
إنها أغلى خودة عسكرية في العالم وبدون رؤيا ليلية تصبح زبالة والإف-35 تصبح بلا قيمة خاصة في الغارات الجوية الليلية التي ينعدم فيها ضوء القمر بمعنى هي دراكولا القرن 21.
مشروع الاف 35 فاشل حتى الان بسبب تعدد وكثرة الشركات المشاركة في التصنيع والتصميم التي لم توفق في في الخروج بتطابق بين المصنعين وحدثت اخطاء ومشاكل كثيرة في الطائرة لحد الان لم تحقق المستوى المطلوب مع انها لم تباشر في مهامها و قادم الايام ستكشف الكثير من عيوبها
 
عودة
أعلى