مسلّحي كردستان قتلوا مسؤوليْن في حزب أردوغان

أبو ع ـنآد

عضو مميز
إنضم
17 ديسمبر 2011
المشاركات
7,310
التفاعل
34,766 110 0
الدولة
Saudi Arabia

في يومين ..

مسلحي حزب العمال الكردستاني قتلوا إثنين من مسؤولي حزب العدالة و التنمية


1-961288.jpg


قتل مسؤولان من حزب العدالة والتنمية الإسلامي الحاكم في تركيا، في حادثين منفصلين أمس، بحسب ما أعلن الإعلام الرسمي التركي الذي اتهم متمردي حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء العمليتين.

وقالت وكالة أنباء الأناضول إن إيدين أهي، نائب رئيس الحزب الحاكم بمنطقة أوزالب في ولاية وأن (شرق)، قُتل ليلا على بعد أمتار من منزله بعد ما تمت محاصرته من طرف مسلحين. واتهم رئيس حزب العدالة والتنمية بالمنطقة ذاتها، زاهير سوغاندا، الحزب الكردستاني بارتكاب الجريمة. وقالت الأناضول إنه تم احتجاز 16 مشتبها به.

وتابعت الوكالة التركية الحكومية إن سلف آهي كان أيضا قد اغتيل في ظروف مشابهة العام الماضي.

وقُتل أيضا أورهان ميركان، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية، السبت بمنطقة ليجة بولاية ديار بكر التركية (جنوب شرق) أمام منزله، ويشتبه مسؤولون محلّيون بضلوع حزب العمال الكردستاني في العملية، بحسب ما أفادت الأناضول.

ويشهد جنوب شرقي تركيا مواجهات شبه يومية بين قوات الأمن التركية، وعناصر حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تنظيما «إرهابيا»، وذلك منذ انهيار اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين في صيف 2015 والذي استمر قرابة العامين.

ومنذ أكثر من ثلاثة عقود، تواجه أنقرة تمرد حزب العمال الكردستاني الذي يسعى للحصول على الحكم الذاتي للأكراد في جنوب شرقي تركيا. وأسفر التمرد عن مقتل عشرات الآلاف.

المصادر :
سكاي نيوز عربية
الشرق الأوسط
دار الحياة​
 
عودة
أعلى