#البحرين تطلب مغادرة جنود قطريين من أراضيها

بداية بتهديد الادارة ونهاية بإتهامها بالفشل، القانون نسري عليه منذ تأسيس المنتدى قبل عشرة أعوام ولسنا محسوبين على أحزاب أو جماعات ولسنا ملزمين بتغيير تخصص المنتدى لمحاربتها.

أسلوب التشويه لسمعة الادارة بإستغلال هكذا أحداث سيقابل بحزم، منهجنا واضح.
 
بطء الأحتجاجات لايعني نهايتها واتهام قطر لن يخفي ويحل مشاكل البحرين الداخليه للأسف
حقبة التسعينات وما اعقبه من رضوخ لمطالب المعارضة بالأصلاحات هو درس لم تتعلم منه حكومة المنامة للأسف .

هناك من يكذب بكل تأكيد :;:


السلام عليكم أخي الكريم هيرون
استكمالاً لمشاركتي السابقة، بداية أود أن أؤكد بأن النخبة في البحرين من كتّاب وصحفيين وباحثيين ومثقفين والقريبين من دائرة صنع القرار البحريني لم يكن لديهم أدنى شك، ومنذ اليوم الأول لأحداث 2011، عن تآمر وضلوع النظام القطري في تلك الأحداث، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، أو على أقل تقدير سرور وسعادة النظام القطري بما كان يجري وقتها في البحرين، واللعب من خلف الكواليس، والتعامل مع أحداث البحرين 2011 بوجهين، وجه أصفر بارد يدعي بأنه على الحياد، ووجه آخر شرير لأبعد درجة، يتمنى سقوط حكم آل خليفة الكرام في البحرين، ومن ثم تدخل البحرين في نفق مظلم، يؤدي إلى تهجير أهل السُنة البحرينيين إلى قطر، خصوصاً وأن غالبية أهل السُنة البحرينيين لديهم أقارب من الدرجة الأولى في قطر، معظم العوائل البحرينية السُنية نصفها في البحرين والنصف الآخر في قطر، وكما هو معروف للداني والقاصي أن غالبية أهل السُنة في البحرين على درجة عالية من التعليم ونسبة الأمية وسط أهل السُنة صفر، وهي ستشكل لهم قاعدة من المواطنيين في حال نجحت مخططاتهم. والدليل على كلامي، بعد الانتهاء من أحداث البحرين واستتباب الأمن والأمان، وبعد أن عرف النظام القطري أن حدوث ثورة شعبية شاملة في البحرين ضرب من الخيال، نظراً لأن التركيبة السكانية في البحرين (سُنة وشيعة) فيها لا غالب ولا مغلوب، فالنسبة متقاربة، وأهل السُنة لن يضعوا يدهم في يد ثورات وإنقلابات ولي السفيه بعد أن رأوا بأم أعينهم ما جرى في العراق وقبلها في إيران، فقامت السلطات القطرية في عامي 2012 و 2013 بتجنيس عدد من البحرينيين من أهل السُنة فقط، ومن العوائل السُنية التي كانت لها مواقف مشرفة أثناء أحداث البحرين، وذلك عبر إغرائهم بالمال القطري الفاسد والخبيث، في دلالة وإشارة واضحة بأن قطر تريد تفريغ البحرين من أهل السُنة عبر اغراءات المال والمناصب والرواتب المغرية، وهو ما أدى بالحكومة البحرينية إلى اتخاذ موقف صارم تجاه هذه الخطوة القطرية المشينة، وكانت أحدى تداعياتها سحب سفراء البحرين والسعودية والامارات من قطر.
ولذلك النخبة في البحرين، الفئة المطلَّعة على خبايا الأمور، ليس لديها أدنى شك عن ضلوع هذا النظام القطري سواء بشكل مباشر أو غير مباشر في أحداث 2011.
لماذا ؟؟!!!

أولاً : بعد مرور تقريباً 10 أيام على أحداث البحرين 2011، وأثناء أوج التظاهرات في دوار المتعة، تفاجأنا بقدوم شخص قطري إلى البحرين والذهاب إلى دوار ما كان يسمى بـ "اللؤلؤ" للمشاركة مع المتظاهرين؛ والأدهى من ذلك، اعتلاءه منصة الدوار، وحمله المايكرفون، وإلقاءه خطبة تحريضية على النظام البحريني.
وهذا فيديو للقطري أثناء القاءه الخطبة التحريضية، والفيديو قصير جداً، ولكن هناك وثائق ودلائل أخرى بحوزة الأجهزة الأمنية البحرينية والتي إلى الآن لم يكشف النقاب عنها


لاحظوا .. شخص قطري يشارك مع ثيران البحرين في دوار المتعة، وإذا افترضنا أن هذا القطري شخص عادي لاينتمي لأي جهة رسمية قطرية، وأنه شيعي، وأراد أن يمارس حرية الرأي والديمقراطية، فلماذا لا يمارسها داخل قطر؟؟!!! لماذا يأتي إلى البحرين ليزايد علينا؟؟!!!
علماً أن شيعة السعودية، لم يتجرأوا اعتلاء منصة دوار المتعة في أحداث البحرين والقاء الخطب التحريضية، بالرغم من أن الكثيرين من شيعة السعودية جاءوا إلى البحرين وكان يشاركون مع المتظاهرين من خلف الستار، وكانوا يحملون الجوالات الخاصة بخطوط البحرين (شركتي بتلكو وزين) للتواصل مع أقرنائهم الثيران البحرينيين، وثم بمجرد ما دخلت القوات السعودية والإماراتية إلى البحرين ضمن قوات درع الجزيرة قاموا بكسر شرائح جوالاتهم البحرينية خوفاً ورعباً، وأيضاً شيعة الكويت لم يعتلوا منصة دوار المتعة لإلقاء الخطب التحريضية، جاءوا إلى البحرين وشاركوا مع المتظاهرين من خلف الكواليس، بالرغم من أن كما يعرف الجميع أن دولة الكويت تتمتع بالديمقراطية النسبية، وصوت الشيعة في الكويت مرتفع.

والسؤال الذي يطرح نفسه، من أين لهذا القطري كل هذه الجرأة للمجيئ إلى البحرين والمشاركة مع ثيران البحرين، وإعتلاءه منصة الدوار والقاءه خطبة تحريضية؟؟!!، وهو يعلم أن خطبته مسجلة بالفيديو وستنشر على النت!!
هل يعقل هذا تصرف فردي؟؟!! أم أن وراءه أجهزة رسمية أو منظمات وجهات؟؟!!
من وجهة نظري مستحيل أن يكون التصرف فردي، وخصوصاً أنه من دولة قطر، تلك الدولة التي كان لها اليد الطولى في إحداث القلاقل والاضطرابات في جميع أرجاء الوطن العربي بحجة ما يسمى بـ "الربيع العربي".


ثانياً: القائد العام لقوة دفاع البحرين، المشير الركن معالي الشيخ خليفة بن أحمد بن سلمان آل خليفة، حفظه الله تعالى ورعاه، بعد دخول القوات السعودية والإماراتية ضمن قوات درع الجزيرة للبحرين، كانت له عدة تصريحات ولقاءات وحوارات صحفية، والمشير خليفة بن أحمد لمَّحَ عدة مرات بطريقة غير مباشرة عن دور قطر في أحداث 2011، وطبعاً النخبة في البحرين من كتَّاب وصحفيين وباحثيين والمطلعين عن قرب فهموا إشارات وتلميحات المشير خليفة بن أحمد، ووقتها حدثت ضجة وسط أهل السُنة في البحرين.
وأضع لكم مقتطفات من تصريحات المشير خليفة بن أحمد:
- - بتاريخ 11 مايو 2011، أجرى المشير خليفة بن أحمد حوار مطول مع جريدة أخبار الخليج البحرينية، واللقاء كان على شكل مائدة حوار، ضم نخبة من كتّاب وصحفيي جريدة أخبار الخليج مع رئيس التحرير الأستاذ أنور عبدالرحمن ومدير التحرير، رابط الحوار ، علماً أن الحوار أجرته جريدة أخبار الخليج، ولكن للأسف رابط المصدر الأصلي معطوب، ولذلك أضع لكم رابط لصحيفة أخرى نقلت الحوار نقلاً عن جريدة أخبار الخليج.
في ذلك الحوار قال المشير خليفة بن أحمد رداً على سؤال للكاتبة سميرة رجب (وهي نائب سابق في مجلس الشورى، ووزير سابق)
سميرة رجب: قرأنا كيف أن الدول الغربية تقوم منذ سنوات بتعبئة جيوش في الدول العربية، وكيف تستقبل الآلاف من مصر وتونس وعدد من الدول العربية كل عام، كيف نثبت هذا بالنسبة إلى البحرين؟ ثم ألا يستلزم هذا جهدا مخابراتيا أكبر، هناك جمعية معارضة ليها مخابرات خاصة قوية؟
- القائد العام: لو كانت قوية لما كان الوضع على ما هو عليه الآن، فالمخابرات ليست مجرد جمع معلومات، ولكن من المهم تحليل هذه المعلومات، والاستفادة منها ومعرفة حجم الخطر، وقراءة متمعنة للواقع.
ونحن نتابع أمورا كثيرة وهناك الكثير ممن يعمل في هذا المجال،
ومثال على ذلك «مارتن انديك»، وهو استرالي، سافر إلى الولايات المتحدة، وحصل على الجرين كارد ثم الجنسية وبقدرة قادر أصبح وكيلا للخارجية الأمريكية، وهو الآن يدير مركزا يشتغل على عدة دول عربية، هذا المركز يديره خبراء، وكل معلوماته يرسلها على الفيس بوك أو التويتر هي بهدف تحقيق غرض معين.. هم يشتغلون على المنطقة ونحن نتابع هذا ولهذا أيضا تم غلق أحد المعاهد في البحرين، بعد أن قام بتدريب عناصر سعودية في البحرين، نحن نتابع جيدا وسوف نعلن ما لدينا في الوقت المناسب.

حسناً .. المشير خليفة بن أحمد ذكر في إجابته، "مارتن انديك"، وانديك هو مؤسس "مركز أو معهد بروكينجز الدوحة"، وهو من ضمن المراكز البحثية التي أنشأتها قطر منذ أواسط الألفية لترويج ما يسمى بالديمقراطية والتغيير في الدول العربية.
وهذا رابط المركز:


وهذا رابط صفحة مارتن أنديك في مركز أو معهد بروكينجز الدوحة


وللعلم معهد بروكينجز الدوحة كان ينشر الفتن والفوضى عبر الدراسات والأبحاث والمقالات عن البحرين، وعبر تنظيراته الكارثية عن البحرين، وقد كان لي سجال طويل وعريض مع هذا المركز، وكنت أدخله يومياً لأقرأ التروهات التي كان ينشرها عن البحرين، وثم كنت أرسل لهم الرسائل والايميلات معترضة على ما كانوا ينشرونه عن البحرين.

-- في فبراير 2012 كان للمشير خليفة بن أحمد كلمة في يوم قوة دفاع البحرين، والكلمة نشرتها في عدة صحف وجرائد محلية وخليجية، وأضع لكم الرابط من موقع العربية نت ، علماً أن الكلمة أو الحوار نشرت في صحف بحرينية وعلى موقع بنا الرسمي،
ملخص لأهم ما جاء في كلمة المشير خليفة بن أحمد ..
ماذا قال المشير خليفة بن أحمد ال خليفة قائد العام لقوة دفاع البحرين يوم 14 فبراير 2012
- ما تبقى من المجموعات التخريبية انتهت سياسيا وميدانيا ولا يشكلون أي خطر على البحرين.

- ما حدث في البحرين كان مؤامرة لإسقاط النظام جاءت من الخارج وفي الوقت المناسب سيتم الكشف عن جميع المعلومات التي تثبت.
- هناك 5 دول و 3 منظمات إرهابية تدير المعركة الإعلامية الشرسة ضد البحرين، والحقائق ستتكشف.
- قلت لأكبر مسئول عسكري بريطاني سنمنع تقديم أي مساعدات لأي طائرة أو سفينة أو قوات تصل البحرين فتم رفع الحظر عنا.
- الدول والمنظمات المتآمرة وفرت أموالاً طائلة ورجال استخبارات وعسكريين وإعلام وصحافة وقنوات فضائية ونحن كنا غافلين.
- المركز الإقليمي البحري العسكري المشترك لدول مجلس التعاون من المشاريع الإقليمية التي أعطتنا قوة وهو قيد التنفيذ.
- عندما واجهت البحرين أمريكا ودولة خليجية بما تملكه من حقائق تم التنصل منها بحجة أن المنظمات غير حكومية.
- المشير 22 منظمة غير حكومية تعمل ضد البحرين، 19 منها في أمريكا و3 في دولة خليجية.
(طبعا راح اتقولون المشير يقصد من الدولة الخليجية؟؟!! نقولكم اول حرف من اسمها قطر، هذه هي المقولة التي كانت النخبة البحرينية ترددها في المجالس والدوواين وفي البيوت وفي الشارع)
-المشير: 7 دول تبادلت الأدوار لتشكيل ضغط على البحرين في الأزمة هي أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والسويد وسويسرا وبلجيكا.
- المشير: أنا كمواطن بحريني وخليجي أتمنى إعلان الاتحاد بين دول مجلس التعاون الست اليوم قبل غد.

- المشير: الحظر على المستلزمات والأدوات الأمنية والدفاعية ما زال مستمراً لكن البحرين نوعت مصادر استيراد مستلزماتها.
- المشير: قوة الدفاع على أهبة الاستعداد لمواجهة أي تصعيد محتمل وإن عدتم عدنا.


وهناك الكثير من التصريحات واللقاءات الصحفية للمشير خليفة بن أحمد، خلال فترة "السلامة الوطنية" والتي بدأت بعد دخول القوات السعودية والإماراتية ضمن قوات درع الجزيرة للبحرين، وجميع هذه التصريحات فيها تلميحات وإشارات عن إن دولة خليجية طعنتنا في الظهر.
وللعلم المشير خليفة بن أحمد كان يعتبر حاكم البحرين أثناء فترة السلامة الوطنية، فعندما يتكلم المشير ويصرح ويلَّمح، فعلينا تصديق كلامه من دون أدنى شك.

سأكمل في المشاركة القادمة بالجزء الأخير من ردي على مداخلة الأخ الكريم هيرون والمقتبس بالأعلى.

 
التعديل الأخير:
اسعد الزهراني
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اول مرة اضحك بصوت عالي عشان مسلسل :D

رهيب ذا الآدمي
 
بطء الأحتجاجات لايعني نهايتها واتهام قطر لن يخفي ويحل مشاكل البحرين الداخليه للأسف
حقبة التسعينات وما اعقبه من رضوخ لمطالب المعارضة بالأصلاحات هو درس لم تتعلم منه حكومة المنامة للأسف .

هناك من يكذب بكل تأكيد :;:

الجزء الأخير من الرد على هذه المداخلة، وثم سأنتقل بعدها للمداخلة الثانية والتي عن "زيارة الشيخ عيسى بن سلمان رحمه الله للعراق".
استكمالاً للمشاركة السابقة، هناك نقطة ثالثة أود إضافتها ..
ثالثاً : أثناء المحاولة الانقلابية الفاشلة والتي تعرف بـ "أحداث البحرين 2011"، ألقى الأمين العام لجمعية الوفاق الإرهابي المدعو "علي سلمان"، خطاب موجه للثيران في دوار المتعة، وفي تلك الخطبة قال علي سلمان بالحرف الواحد "هناك دولة خليجية تقف معنا"، وهذه العبارة فسرها المحلليين البحرينيين بأنها إشارة تطمينئة لثيران البحرين المتجمهرين في الدوار بالتصعيد وعدم التنازل وعدم اخلاء الدوار لأن هناك دولة خليجية تقف معهم.
وللعلم هذه الخطبة سمعتها في تلك الفترة، وكان عندي الفيديو في لاب توبي القديم، والآن حاولت البحث عن الفيديو ولكنني لم أوفق. على أية حال، الأجهزة الأمنية البحرينية لديهم نسخة من الفيديو ومتى ما دعت الحاجة لإعادة نشره سينشرونه.
وهذا مقال للكاتب الصحفي هشام الزياني كتبه قبل يومين، جزاه الله خيراً، يذكرنا فيه بخطبة علي سلمان التي قال فيها "هناك دولة خليجية معنا".

DCnh-xIXoAImK2c.jpg

DCnh-xIXgAA77V1.jpg

حسناً .. نأتي للشق الأهم من مداخلة الأخ العزيز المشرف الكريم هيرون، تصريح وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد،

أولاً : الشيخ خالد بن أحمد يشغر منصب وزير الخارجية، ومن يكون في هذا المنصب من الطبيعي أن تكون تصريحاته فيها الشيء الكثير من الدبلوماسية، خصوصاً إذا جاءت هذه التصريحات في وقت يتطلب أن تعض على آلامك وتضع الملح فوق جروحك الملتهبة، لأجل هدف أكبر وأسمى، ألا وهو وحدة الصف الخليجي وعدم تفتيت الكيان العربي الوحيد الفاعل والذي هو مجلس التعاون الخليجي.

ثانياً : بناءً على ما تم ذكره في نقطة أولاً، في الوقت الذي صرح الشيخ خالد بن أحمد تلك التصريحات، كانت التسجيلات المسربة الشهيرة للحمدين (بن خليفة وبن جاسم) مع القذافي قد وصلت إلى المملكة العربية السعودية، وكان السعوديون يعملون على وضع حد لهذا الملف السيء الذكر عبر اتخاذ خطوات ضمن دائرة ضيقة جداً دون أن ينشروها للعلن أمام العامة، وهذه الخطوات أدت إلى تنحي حمد بن خليفة عن الحكم لإبنه تميم وإبعاد حمد بن جاسم عن مركز صنع القرار القطري، ولكن للأسف لم يلتزموا بكلمتهم ولا بالوعد الذي قطعوه على أنفسهم أمام المسؤولين السعوديين، وثم فيما بعد اضطرت الدول الثلاث (السعودية والامارات والبحرين) بسحب سفرائهم من قطر، بعد أن طفح الكيل بهم.
ولذلك، فإن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد، في تلك التصريحات، كان يعوَّل على نجاح الاتفاقية السعودية - القطرية والتي أفضت إلى تنحية حمد بن خليفة من الحكم وابعاد حمد بن جاسم، وكانت رغبة صادقة من الشيخ خالد بن أحمد في انجاح الاتفاق، وعدم شرخ الوحدة والصف الخليجي عبر نشر غسيل النظام القطري على الملأ، حتى وإن عض على آلامه ووضع الملح فوق جروحه.

وتقبل تحياتي

 
الروابط تفتح معكم ياخوان ، انا لاتفتح معي ؟

مرحبا أخي الكريم الراية
مبارك عليك العشر الأواخر وتقبل الله طاعاتكم
أي روابط لا تفتح معك؟؟
إن شاء الله ليست الروابط التي في مشاركاتي
 
مرحبا أخي الكريم الراية
مبارك عليك العشر الأواخر وتقبل الله طاعاتكم
أي روابط لا تفتح معك؟؟
إن شاء الله ليست الروابط التي في مشاركاتي

حياك الله اختنا الكريمة

اللهم آميين و جزاك الله خير

للاسف نعم جميع الروابط في مشاركاتك وايضا الاخرى.
 
حياك الله اختنا الكريمة

اللهم آميين و جزاك الله خير

للاسف نعم جميع الروابط في مشاركاتك وايضا الاخرى.

غريبة !!!
كل الروابط تعمل عندي
لا أعرف هل المشكلة عندك أخي الكريم، أم أيضاً الأخوة يعانون مثلك ؟
على أية حال سأحاول أن أجلب روابط أخرى

 
غريبة !!!
كل الروابط تعمل عندي
لا أعرف هل المشكلة عندك أخي الكريم، أم أيضاً الأخوة يعانون مثلك ؟
على أية حال سأحاول أن أجلب روابط أخرى

الروابط تعمل
اعتقد المشكلة بالاعلانات التي يعاني منها البعض هنا
 
الجزء الأخير من الرد على هذه المداخلة، وثم سأنتقل بعدها للمداخلة الثانية والتي عن "زيارة الشيخ عيسى بن سلمان رحمه الله للعراق".
استكمالاً للمشاركة السابقة، هناك نقطة ثالثة أود إضافتها ..
ثالثاً : أثناء المحاولة الانقلابية الفاشلة والتي تعرف بـ "أحداث البحرين 2011"، ألقى الأمين العام لجمعية الوفاق الإرهابي المدعو "علي سلمان"، خطاب موجه للثيران في دوار المتعة، وفي تلك الخطبة قال علي سلمان بالحرف الواحد "هناك دولة خليجية تقف معنا"، وهذه العبارة فسرها المحلليين البحرينيين بأنها إشارة تطمينئة لثيران البحرين المتجمهرين في الدوار بالتصعيد وعدم التنازل وعدم اخلاء الدوار لأن هناك دولة خليجية تقف معهم.
وللعلم هذه الخطبة سمعتها في تلك الفترة، وكان عندي الفيديو في لاب توبي القديم، والآن حاولت البحث عن الفيديو ولكنني لم أوفق. على أية حال، الأجهزة الأمنية البحرينية لديهم نسخة من الفيديو ومتى ما دعت الحاجة لإعادة نشره سينشرونه.
وهذا مقال للكاتب الصحفي هشام الزياني كتبه قبل يومين، جزاه الله خيراً، يذكرنا فيه بخطبة علي سلمان التي قال فيها "هناك دولة خليجية معنا".

DCnh-xIXoAImK2c.jpg

DCnh-xIXgAA77V1.jpg

حسناً .. نأتي للشق الأهم من مداخلة الأخ العزيز المشرف الكريم هيرون، تصريح وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد،

أولاً : الشيخ خالد بن أحمد يشغر منصب وزير الخارجية، ومن يكون في هذا المنصب من الطبيعي أن تكون تصريحاته فيها الشيء الكثير من الدبلوماسية، خصوصاً إذا جاءت هذه التصريحات في وقت يتطلب أن تعض على آلامك وتضع الملح فوق جروحك الملتهبة، لأجل هدف أكبر وأسمى، ألا وهو وحدة الصف الخليجي وعدم تفتيت الكيان العربي الوحيد الفاعل والذي هو مجلس التعاون الخليجي.

ثانياً : بناءً على ما تم ذكره في نقطة أولاً، في الوقت الذي صرح الشيخ خالد بن أحمد تلك التصريحات، كانت التسجيلات المسربة الشهيرة للحمدين (بن خليفة وبن جاسم) مع القذافي قد وصلت إلى المملكة العربية السعودية، وكان السعوديون يعملون على وضع حد لهذا الملف السيء الذكر عبر اتخاذ خطوات ضمن دائرة ضيقة جداً دون أن ينشروها للعلن أمام العامة، وهذه الخطوات أدت إلى تنحي حمد بن خليفة عن الحكم لإبنه تميم وإبعاد حمد بن جاسم عن مركز صنع القرار القطري، ولكن للأسف لم يلتزموا بكلمتهم ولا بالوعد الذي قطعوه على أنفسهم أمام المسؤولين السعوديين، وثم فيما بعد اضطرت الدول الثلاث (السعودية والامارات والبحرين) بسحب سفرائهم من قطر، بعد أن طفح الكيل بهم.
ولذلك، فإن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد، في تلك التصريحات، كان يعوَّل على نجاح الاتفاقية السعودية - القطرية والتي أفضت إلى تنحية حمد بن خليفة من الحكم وابعاد حمد بن جاسم، وكانت رغبة صادقة من الشيخ خالد بن أحمد في انجاح الاتفاق، وعدم شرخ الوحدة والصف الخليجي عبر نشر غسيل النظام القطري على الملأ، حتى وإن عض على آلامه ووضع الملح فوق جروحه.

وتقبل تحياتي


انا والله غير مصدوم من سياسة هذه الحكومة الخبيثة الي جمعت بين كل التناقضات في المنطقة، تدعم الروافض من جهة، ومن الجهة الاخرى تدعم الجماعات الجهادية السنية....تدعم اخواننا في حماس من جهة، ومن جهة اخرى قامت بعلاقات مع الصهاينة.....تتباكى على القتلى المسلمين في افغانسان والعراق من القصف الامريكي، وفي نفس الوقت يتفاخر رئيس وزرائهم و خارجيتهم السابق بقاعدة العديد وانهم ساعدوا الامريكان في حربهم على هذه الدولتين.........عموما على الرغم من ان هذه المعلومات الي ذكرتيها كانت تخفى علي، الا اني كنت ملاحظ وسبق وذكرتها اكثر من مرة كمية التحريض الي قامت فيه قناة الجزيرة الانجليزية وعدد البرامج الوثائقية المجانية الي قامت بها للروافض في البحرين الي جعلتني شخصيا اتعاطف مع الروافض في البحرين بالرغم من كرهي لهم، فلكي ان تتخيلي ردت فعل الشعوب الغربية اذا شاهدت هذه البرامج بدون دراية عن حقيقة الصراع في المنطقة او في البحرين كدولة.
 
مرحباً
حكومة البحرين منذ القدم كانت تعطي مرجعيات شيعية الكثير من الأموال في العراق وتضن انها تحسن فيهم بينما كانت تعطيهم اشارة أنها رخوه وقابله للأنقلاب
الملك حمد عندما كان وزير للدفاع جلب الصفوي هادي المدرسي وسلمه الخيط والمخيط ما أدى لمحاولة الانقلاب في 1980 تقريباً
الفتره الأكثر دمويه في التسعينات وأعقبها الأصلاح بعد وفاه الشيخ عيسى ودستور 2002 الذي تنكرت له الحكومة للأسف .....


زيارة الشيخ عيسى لمرجعيات النجف وكربلاء هي من فتح باب الفتنه التي تعيشها البحرين الآن ولو قطعت البحرين الطريق منذ البدايه لما اعتقدوا أن البحرين يمكن بلعها وهم يحاولون مره تلو آخر منذ 1980 وحتى اليوم .
loc-14.jpg


أخي الكريم هيرون
بإنتظار إجاباتك على أسئلتي،
- هل لك أن تشرح لي ولأعضاء المنتدى الكرام وزواره الأعزاء لماذا ذهب الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة رحمه الله إلى العراق؟؟!!
- ولماذا قابل هذا المعمم الشيعي بالتحديد ؟؟!!
- ولماذا اختار ذلك التوقيت لزيارة العراق ولقاء مرجعيات الشيعة في النجف وكربلاء؟؟!!

وتقبل تحياتي

 
فعلاً تواجهني اعلانات مزعجة ؟! .
انت داخل عن طريق الجوال؟ وش نوع الجوال (ios , android)
حاول تشوف برنامج مانع للاعلانات

لـ android فيه متصفح اسمه Free Adblocker Browser وهذا رابط مباشر
وفي ثاني اسمه Adblock Browser for Android رابط مباشر

اذا النظام ios ما اقدر افيدك.
 
إن كان المقصود هو الدكتور محمد بن صالح المسفر ، أعتقد أنه سعودي الأصل ، غامدي من أهل الباحة ، وإن لم تخني الذاكرة فقد توظف في السلك الدبلوماسي الإماراتي قبل تجنسه في قطر ، والله أعلم.

مرحبا أخي الكريم طويق
مبارك عليك العشر الأواخر، وتقبل الله طاعاتكم
معلوماتي دقيقة بأن الدكتور محمد بن صالح المسفر يمني الأصل وليس سعودي،
ولم يعمل في الامارات، كان في الكويت، وثم انتقل إلى قطر في السبيعينات، وبدأ يظهر على السطح، حتى حصل على الجنسية القطرية، والآن هو أستاذ العلوم السياسية في جامعة قطر، وكاتب صحفي في عدة صحف وجرائد قطرية، قبل سنوات كان يكتب في جريدة الراية والعرب، وحالياً يكتب في جريدة الشرق القطرية، ويشارك في برامج قناة الخنزيرة أجلكم الله.

وبالمناسبة، هذا المسخ كانت له عدة مقالات تحريضية أثناء أحداث البحرين 2011، ولكن من أخطر ما كتبه في تلك الفترة، مقال في جريدة الشرق القطرية عدد 25 مارس 2011، أي بعد دخول القوات السعودية والإماراتية ضمن قوات درع الجزيرة إلى البحرين بعشرة أيام فقط.
وأضع لك المقال الذي كله عمى وحقد وسموم ينفثها، وطبعاً هو يمثل خط حمد بن جاسم، اقرأه وشاهد كمية الحقد والسموم ..


المسفر: تغيير رئيس الوزراء البحريني حلاً للأزمة
واستدعاء البحرين لدرع الجزيرة لحفظ الأمن خطأ كبير

على الخليج العربي هبت رياح صرصر عاتية محور ارتكازها في مملكة البحرين وتتمدد نحو الكويت والمملكة السعودية ودولة الإمارات واشتدت موجتها في سلطنة عمان.
وفي البحرين وعمان وقعت وقائع عنف راح ضحيتها أنفس بريئة ما كان لها أن تقضي في مثل هذه الظروف.
في عمان أدرك السلطان قابوس خطورة الوضع وأسرع لإيجاد الحلول ولو جزئية وكان له ما أراد في عودة الهدوء وتحققت مصالح الحاكم والمحكوم، علما بأن هناك مطالب وطنية ما برحت تبحث عن جواب، والحق أن حكمة السلطان قابوس ستتغلب على كل المصاعب وأنه قادر على إرضاء شعبه.
ومن المؤسف أن نواجه بغياب العقل السياسي في البحرين الأمر الذي أدى إلى تصاعد الأزمة القائمة بين الشعب والقيادة السياسية، وأصبح لتلك الأزمة السياسية محرضون ومشجعون من خارج الحدود.
كنت متابعا لأحداث البحرين منذ سنين وتوقفت طويلا عند بنود المطالب الشعبية للإصلاح في الفترة الأخيرة، والرأي عندي أنها مطالب مشروعة وسهلة التحقيق لو حسنت النوايا.
لكن يثور سؤال ما هي دلالة رفع صور قيادات أجنبية في مسيرة وطنية تطالب قياداتها بالإصلاح وإعطاء الحقوق؟
ما هي دلالة (اللطم) أي ضرب الصدور بإيقاع واحد في مسيرة سياسية تطالب بالإصلاح السياسي؟
ما هي دلالة قول قيادات طائفة دينية بأننا الأغلبية ويجب أن نسود؟
والسؤال المثار هل المطلوب سيادة وحكم أم عدالة وإصلاح سياسي شامل؟
قد يتبرع البعض بالإجابة على هذه التساؤلات، وأنا لا أبحث عن الإجابة. لكني أقول قد يلتقط هذه الملاحظات بعض أصحاب النوايا السيئة فيؤلبون النعرات الطائفية ويستعدون النظام والنظم المجاورة لهذا الحراك الوطني.
وفي الجانب الآخر ما هي دلالة الاصطفاف المذهبي والنعرة القبلية إلى جانب صانع القرار في مثل هذه الظروف حالكة السواد.

وسؤالي إلى كل عقلاء البحرين الماسكين بزمام السلطة هناك، ما هي المعضلة السياسية في عدم تشكيل حكومة جديدة وإسناد رئاستها إلى شخصية بحرينية مرموقة وموثوق بها من كل الأطراف اتقاء فتن واستجابة لمطالب شعبية؟
ولنا في تاريخنا عبر، فهذا الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه قد نحى خالد بن الوليد الملقب بسيف الله المسلول عن القيادة اتقاء فتنة.
ما هي المعضلة السياسية التي ترفض الإفراج عن كل المعتقلين السياسيين بهدف وأد الفتنة؟
والحق إن النظام السياسي في البحرين قد تباطأ في إيجاد الحلول المرضية لكل الأطراف (الشعب والدولة) وراح المطالبون بالإصلاح يرفعون سقف المطالب إلى الحد الذي طالبوا بقيام جمهورية البحرين الإسلامية، وهذا في اعتقادي استعداء كل المحيط الجغرافي.
إن قرار استدعاء قوات درع الجزيرة من قبل مملكة البحرين في تقدير الكاتب خطأ سياسيي كبير يزيد المسألة تعقيدا ولا يحقق الأمن والاستقرار للنظام السياسي هناك.
إن القوة المسلحة ليست الأداة الصالحة لمواجهة مطالب المواطنين. إن الأداة الأمثل هي الحوار غير المشروط من قبل النظام، لأن النظام هو الراعي وعليه مسؤولية الاستجابة، النظام السياسي هو الأقوى وهو يحكم بشر لهم حقوق ومطالب وعليهم واجبات المواطنة، الراعي عليه أخذها في الاعتبار والعمل على تحقيق ما يمكن تحقيقه اليوم وما يمكن تحقيقه في الأجل المنظور.
آخر القول: حكماء الخليج العربي قادرون بحكمتهم وتجاربهم على إيجاد صيغة لوفاق وطني في مملكة البحرين يجمع الحاكم والمحكوم بعيدا عن التلويح بالقوة أو التهديد بها، إن الخليج العربي ليس مصر ولا ليبيا ولا تونس فإن له خصوصية ولا نريد اختلال توازن تلك الخصوصية.

د. محمد صالح المسفر
جريدة الشرق عدد 25 مارس 2011
 
مرحبا أخي الكريم طويق
مبارك عليك العشر الأواخر، وتقبل الله طاعاتكم
معلوماتي دقيقة بأن الدكتور محمد بن صالح المسفر يمني الأصل وليس سعودي،
ولم يعمل في الامارات، كان في الكويت، وثم انتقل إلى قطر في السبيعينات، وبدأ يظهر على السطح، حتى حصل على الجنسية القطرية، والآن هو أستاذ العلوم السياسية في جامعة قطر، وكاتب صحفي في عدة صحف وجرائد قطرية، قبل سنوات كان يكتب في جريدة الراية والعرب، وحالياً يكتب في جريدة الشرق القطرية، ويشارك في برامج قناة الخنزيرة أجلكم الله.

وبالمناسبة، هذا المسخ كانت له عدة مقالات تحريضية أثناء أحداث البحرين 2011، ولكن من أخطر ما كتبه في تلك الفترة، مقال في جريدة الشرق القطرية عدد 25 مارس 2011، أي بعد دخول القوات السعودية والإماراتية ضمن قوات درع الجزيرة إلى البحرين بعشرة أيام فقط.
وأضع لك المقال الذي كله عمى وحقد وسموم ينفثها، وطبعاً هو يمثل خط حمد بن جاسم، اقرأه وشاهد كمية الحقد والسموم ..


المسفر: تغيير رئيس الوزراء البحريني حلاً للأزمة
واستدعاء البحرين لدرع الجزيرة لحفظ الأمن خطأ كبير

على الخليج العربي هبت رياح صرصر عاتية محور ارتكازها في مملكة البحرين وتتمدد نحو الكويت والمملكة السعودية ودولة الإمارات واشتدت موجتها في سلطنة عمان.
وفي البحرين وعمان وقعت وقائع عنف راح ضحيتها أنفس بريئة ما كان لها أن تقضي في مثل هذه الظروف.
في عمان أدرك السلطان قابوس خطورة الوضع وأسرع لإيجاد الحلول ولو جزئية وكان له ما أراد في عودة الهدوء وتحققت مصالح الحاكم والمحكوم، علما بأن هناك مطالب وطنية ما برحت تبحث عن جواب، والحق أن حكمة السلطان قابوس ستتغلب على كل المصاعب وأنه قادر على إرضاء شعبه.
ومن المؤسف أن نواجه بغياب العقل السياسي في البحرين الأمر الذي أدى إلى تصاعد الأزمة القائمة بين الشعب والقيادة السياسية، وأصبح لتلك الأزمة السياسية محرضون ومشجعون من خارج الحدود.
كنت متابعا لأحداث البحرين منذ سنين وتوقفت طويلا عند بنود المطالب الشعبية للإصلاح في الفترة الأخيرة، والرأي عندي أنها مطالب مشروعة وسهلة التحقيق لو حسنت النوايا.
لكن يثور سؤال ما هي دلالة رفع صور قيادات أجنبية في مسيرة وطنية تطالب قياداتها بالإصلاح وإعطاء الحقوق؟
ما هي دلالة (اللطم) أي ضرب الصدور بإيقاع واحد في مسيرة سياسية تطالب بالإصلاح السياسي؟
ما هي دلالة قول قيادات طائفة دينية بأننا الأغلبية ويجب أن نسود؟
والسؤال المثار هل المطلوب سيادة وحكم أم عدالة وإصلاح سياسي شامل؟
قد يتبرع البعض بالإجابة على هذه التساؤلات، وأنا لا أبحث عن الإجابة. لكني أقول قد يلتقط هذه الملاحظات بعض أصحاب النوايا السيئة فيؤلبون النعرات الطائفية ويستعدون النظام والنظم المجاورة لهذا الحراك الوطني.
وفي الجانب الآخر ما هي دلالة الاصطفاف المذهبي والنعرة القبلية إلى جانب صانع القرار في مثل هذه الظروف حالكة السواد.

وسؤالي إلى كل عقلاء البحرين الماسكين بزمام السلطة هناك، ما هي المعضلة السياسية في عدم تشكيل حكومة جديدة وإسناد رئاستها إلى شخصية بحرينية مرموقة وموثوق بها من كل الأطراف اتقاء فتن واستجابة لمطالب شعبية؟
ولنا في تاريخنا عبر، فهذا الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه قد نحى خالد بن الوليد الملقب بسيف الله المسلول عن القيادة اتقاء فتنة.
ما هي المعضلة السياسية التي ترفض الإفراج عن كل المعتقلين السياسيين بهدف وأد الفتنة؟
والحق إن النظام السياسي في البحرين قد تباطأ في إيجاد الحلول المرضية لكل الأطراف (الشعب والدولة) وراح المطالبون بالإصلاح يرفعون سقف المطالب إلى الحد الذي طالبوا بقيام جمهورية البحرين الإسلامية، وهذا في اعتقادي استعداء كل المحيط الجغرافي.
إن قرار استدعاء قوات درع الجزيرة من قبل مملكة البحرين في تقدير الكاتب خطأ سياسيي كبير يزيد المسألة تعقيدا ولا يحقق الأمن والاستقرار للنظام السياسي هناك.
إن القوة المسلحة ليست الأداة الصالحة لمواجهة مطالب المواطنين. إن الأداة الأمثل هي الحوار غير المشروط من قبل النظام، لأن النظام هو الراعي وعليه مسؤولية الاستجابة، النظام السياسي هو الأقوى وهو يحكم بشر لهم حقوق ومطالب وعليهم واجبات المواطنة، الراعي عليه أخذها في الاعتبار والعمل على تحقيق ما يمكن تحقيقه اليوم وما يمكن تحقيقه في الأجل المنظور.
آخر القول: حكماء الخليج العربي قادرون بحكمتهم وتجاربهم على إيجاد صيغة لوفاق وطني في مملكة البحرين يجمع الحاكم والمحكوم بعيدا عن التلويح بالقوة أو التهديد بها، إن الخليج العربي ليس مصر ولا ليبيا ولا تونس فإن له خصوصية ولا نريد اختلال توازن تلك الخصوصية.

د. محمد صالح المسفر
جريدة الشرق عدد 25 مارس 2011
ههههههههه
لسان حاله يقول يا روافض البحرين احرقوا البلد تحت راية السلمية والمطالب المشروعة
وليس برفع شعارات قادة قم واللطم

أخزاه الله
 
السياسه تحتاج هذا الامر ،، أستفيد منك حتى اخر قطره وبعدها الى مزبلة التاريخ ،، تعتقد لماذا ساد الأمريكان العالم ،، نحن لا نعادي احد الا من عادانا ،، وهناك امران لا نتفاوض بشأنهم امننا وديننا ،،.

مزبلة التاريخ! لست من مؤيدي قطر لكن ما يحصل يفتقد الى المنطق
واين مجلس التعاون الخليجي لماذا الجميع يهرول للخارج اليست وظيفته حل المشاكل؟
 
أخي الكريم
الخبر واضح
الجنود القطريين يعملون ضمن القيادة المركزية الأمريكية لا يعملون خارج هذه الصفة
أما و قد إرتأت القيادة البحرينية عدم تواجد أي شخص يحمل الجنسية القطرية بالبلاد تحت أي ظرف و بأي شكل
هذا حق سيادي لدولة البحرين طبقاً لرؤيتها لمصالحها و أمنها الوطني
المسألة ليست مسألة زينين أو غير زينين أو زعلة مراهقة كما تظن
بالتأكيد تم إتخاذ القرار بالتفاهم مع القيادة المركزية الأمريكية لأنها سبب وجودهم بالبلاد

اخي الكريم
انتم احرار وسيادة البحرين لا نقاش فيها
لكني لا استطيع ان استوعب طرد مواطنين من دولة خليجية وجزء من درع الجزيرة
هذا فشل ذريع في حل الخلاف

 


أخي الكريم هيرون
بإنتظار إجاباتك على أسئلتي،
- هل لك أن تشرح لي ولأعضاء المنتدى الكرام وزواره الأعزاء لماذا ذهب الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة رحمه الله إلى العراق؟؟!!
- ولماذا قابل هذا المعمم الشيعي بالتحديد ؟؟!!
- ولماذا اختار ذلك التوقيت لزيارة العراق ولقاء مرجعيات الشيعة في النجف وكربلاء؟؟!!

وتقبل تحياتي


حياك الله أختي الكريمة
قرأت سابق ردودك بشكل سريع متفق معها لحد كبير .
بخصوص الأسئله الأخيرة أخشي أن مصادري غير محايدة ولذا أعتذر عن الجواب المباشر وأكتفي برابط ....

وأود التذكير بأن مشاكل البحرين الداخليه وأن حاولت قطر استغلالها فهي مشاكل داخليه في الأصل لاعلاقة لقطر بها .....
شكرا لك
 
عودة
أعلى