قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
معلومة بسيط الكثير أستغرب و تعجب وتسائل عن سبب دفاع العمانيين عن قطر .
هل هو حب و وفاء لدولة من الدول العربية وان الدم واحد .
او هل هم يخشون على الخليج من الفتن والاقتتال و تفكك و يحاولون اصلاح ذات البين .
لا هذا ولا ذاك
الموضع مادي صرف من اجل اموال قطر يدافعون عنها ، لان قطر فتحت للعمانيين بس باب التوظيف في الجيش والشرطه و وظائف اخرى بسيطه ، فهم يخافون على اقتصاد قطر من التدهور و اذا تدهور سيتم تفنيشهم من الوظائف هذه حكاية دفاع العمانيين عن قطر .
هم يخشون ضعفهم لذلك تجدهم دائما يتحالفون ضد
الدول الخليجية الاقوى منها في المنطقه .
وتعاملهم مع ايرااان وقطر والحوثيين وعفاش يفسر السبب الاكبر
 
انت شو قصتك اليوم فتحت موضوع الصباح عن السلطنة وسبيت وغلطة علينه بم فيه الكافيه والحين مره ثانية عمان وعمان وعمان
انت فيك هوس عمان !!!ولا شو قصتك بضبط !!!
فساد ما فساد ما لك علاقة بلدنا وبكفينا ما حد شتكلك

وما العُماني الوحيد لي يشتغل في قطر من كل الدول العربية في موظفين وبمائات الألف ليش بس العُماني لي حار قلبك

ولعلمك اغلب العمانين في الجيش القطري إعارة من الجيش العُماني كمدربين يعنه ما هي وظيفة كله مهمه وراجع لجيشه والموظفين كلهم في شرطة بمائات وقانون يسمح اذا طرد من وظيفته يرجع لشرطة عمان مباشرتنا

وليش ما تذكر مصفاة النفط مع كويت قيمته تخطة 7مليار او مدينة صناعية مع الصين بعشرة مليار وكله خلال شهرين الماضيات اكبر بمليون مره من كل لي وقع مع قطر

انا عارف السبب عقدت الفرع ما زلت فيكم بس سيبقى الأصل أصل والفرع فرع مهم فعلت


مصفاة + خزن استراتيجي ..
 
630781-2058008143.png

مرحبا أخي الكريم swedie
إذا تسمح أريد أن أعرف مصدر هذا الانفوجرافيك، هل صحيفة أو جهة رسمية حكومية؟؟،
لأن الانفوجرافيك يذكر بأن قطر قامت بالتجنيس "وتم اعطاء المجنسين أسماء قبائل عربية"،
وهذا الكلام كنت أقوله وأردده كثيراً منذ عام 2013 في منتدى (الموسوعة)، وكنت أشدد على هذه النقطة كثيراً.
وتقبل تحياتي

 
نعم اخي هي مصفاة وخزان والمشروع قد يصل تكلفته 12عند نهايته وقبل ايام ذكر وزير الكويتي ان هنالك شريك ثالث يريد الدخول في المشروع


و العراق على الخطى .. سلطنة عمان سوف تكون أهم مستفيد من الأزمة و التوتر في مياه الخليج ..

كل التقدير للأخوة في سلطنة عمان
 
تركيا توسع احتلالها للأراضي القطرية بإنشاء قاعدة عسكرية ثانية

تبيع استقلالها قطعة وراء الأخرى بالتنازل المجاني عن أراضيها للراغبين في إقامة قواعد عسكرية في الإمارة الصغيرة، فآل حمد لم يعد يشغل بالهم إلا شراء الحماية عبر تدشين قواعد عسكرية تلتهم مساحات شاسعة من دويلة صغيرة تكاد لا ترى على الخريطة، فبعد استضافة قاعدة أمريكية وأخرى تركية وثالثة إيرانية، بدا أن هناك رغبة لدى أنقرة في تثبيت نفوذها بإنشاء قاعدة جديدة في .
 
شركات المقاولات العالمية تراجع عقودها في قطر
يتوقع المحامون المختصون في قطاع الإنشاءات بوابل من النزاعات القضائية في بعد أن ارتفعت تكلفة الحصول على المواد الأولية نتيجة المقاطعة، وهو ما أثر سلبا على جدول تسليم الشحنات دون تحديد أساليب تعويض الشركات أو مراجعة عقودها لتعكس البيئة التشغيلية الصعبة، والتي قد تطول في ظل الموقف القطري الرافض لتنفيذ مطالب الدولة التي تكافح و و و .

وحذر تقرير لمجلة من تفاقم مشكلات قطاع المقاولات في مع تواصل تداعيات المقاطعة.

وتمتلئ شركات المقاولات العالمية العاملة في بالمحامين هذه الأيام، الذين يقومون بمراجعة عقودها لتفادي تحملها التكاليف المتزايدة والناجمة عن المقاطعة بحسب ما كشفت عنه مؤخرا مجلة .

يرى المطورون العقاريون أنفسهم في ورطة تعطل الإمدادات ونقص المواد الأساسية في الوقت الذي تحاول فيه الحكومة القطرية المحافظة على سمعة مونديال 2022، ومشاريعه.

وتكمن الورطة في عدة نقاط أهمها أن عقود الإنشاءات التقليدية والمعروفة باسم FIDIC تمنح المقاول الحق في الحصول على وقت إضافي لتنفيذ المشروع في حال ظهور مشاكل وقت التنفيذ، ولكنه لا يمنح المقاول الحق في الحصول على المزيد من الأموال مقابل زيادة التكاليف، وبالتالي لا بد من تنفيذ المشاريع في وقتها بدون أي زيادة في النفقات تغطي زيادة التكاليف.
 
أبرز فبركات الجزيرة بشأن قطر والدول الداعية لمكافحة الإرهاب


بثت " " تسجيلاً مصوراً يظهر فبركات قطر وإعلامها، منذ أن اتخذت الأربع قرار العقوبات .

وروجت الموالية لقطر أكاذيب أبرزها خبر استنكار أمين عام "إيكاو" لإجراءات الأربعة، وبثته أنه نقل عن تصريحات وزير المواصلات القطري جاسم السليطي.

فيما أن الخبر الحقيقي أنه أشاد هذه الدول خصوصاً من جهة سلامة الملاحة الدولية.

كما بثت الممولة من قطر تصريحاً لوزير الخارجية الألماني بأن مطالب الدول الأربع مستفزة، فيما نفت مزاعم .

كما أن الجزيرة قامت بترجمة تصريحات الرئيس دونالد بأن لدى قطر جيدة، فيما أن الحقيقة بأنه قال إن لدى قطر تاريخ كبير من .


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة اليمن العربى:
 
وزير الخارجية المصري لنظيره الكويتي: حل الأزمة يتأتى [بتلبية قطر للمطالب]


غريبه الزياره !!!!
 
ختطاف الصيادين حيلة تحت إشراف خامنئي لإيقاف حكم القصاص ضد النمر

وثيقة سرية تكشف الفخ القطري الإيراني الفاشل ضد المملكة


حصلت "الرياض" على وثيقة سرية لم تنشر من قبل، تثبت تآمر النظام القطري وتورطه مع النظام الإيراني في قضية ما يسمى بـ "الصيادين القطريين" الذين ذهبوا بحجة الاستمتاع في رحلة صيد إلى العراق، حيث تثبت الوثيقة أن ذهاب الصيادين القطريين، ومنهم أفراد من آل ثاني إلى العراق تمت بتنسيق مسبق بين الجانب القطري والجانب الإيراني ومليشيا الحشد الشعبي في العراق، وعندما علمت كل من قطر وإيران عن نية المملكة تنفيذ حكم القصاص بالخائن نمر النمر تم اختلاق قصة اختطاف الصيادين القطريين في العراق، حيث كان المخطط هو إطلاق سراح نمر النمر مقابل الصيادين، ومعهم شخصان سعوديان، بحيث يتم وقف تنفيذ حكم القصاص حسب رغبة إيران، إلا أن قرار تنفيذ حكم الشرع قد تم.

‏فالهدف من الاختطاف لم يكن المال بل إيقاف الحكم ضد النمر، لكن هذه الحيلة لم تنطل على قيادة المملكة.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد فقد انهمرت طلبات من جميع منظمات حقوق الإنسان التي تدار بالمال القطري وتدخل رئيس اميركا السابق أوباما لعدم تنفيذ حكم القصاص وهددت إيران بقوة بعد القصاص، وغضب أوباما وقامت إيران بإحراق السفارة السعودية في طهران.

‏وحسب المعلومات الموجودة فى الوثيقة فإن خامنئي بنفسه كان مشرفاً على ملف الصيادين القطريين المختطفين يوم 16 ديسمبر 2015 كي يكون ورقة ضغط.

و‏بعد فشل المخطط القطري الإيراني استغلوا المخطوفين بورقة تتيح لقطر خرق تمويل جماعات إرهابية من سري إلى علني حيث دفعت قطر أكثر من50 مليون دولار بشكل علني لجبهة النصرة بمسماها الجديد مقابل الانسحاب من مناطق وتسليمها للنظام، وشردت الآلاف مقابل 26 صياداً قطرياً، تم الإفراج عنهم في21 أبريل 2017.

‏وتطرقت الوثيقة إلى أن علاقة إيران بقطر أقوى من علاقة إيران بالحشد الشعبي.

 
فؤاد الهاشم
‏لم أعرف سبب زيارة وزير الخارجية للقاهرة الا من الرد المصرى وهو:" الاصرار على المقاطعة حتى تستجيب الدوحة"! هل كانت الزيارة لشق الصف الرباعى؟
.
مابي اربط بينها وبين نشبة ال الشيخ

فهمتكم بصوت زين العابدين بن علي :D
ربطت و لويت وانتهيت بارك الله فيك و احسن مثواك :D
بس معليش .. معالي الوزير جزاه الله خير ما لقى الا مصر
ياخي عبقري .. مصر اكثر دولة فرحانة بالازمة لدرجة ان السيسي له فترة وهو ساكت :D
 
منذ بداية المقاطعه حتى انتهاء الجولات المكوكية لوزراء خارجية بعض الدول بين حكومة قطر والدول المقاطعة نستطيع أن نقول.....

- حكومة قطر تتخبط وتريد انهاء المقاطعه ولكن مشكلتها تكمن في Saving Face.

- حكومة قطر تحرق كروتها من غير اي مبرر وهذا يدل على ارتباك في ادارة الازمة، وسأذكر بعض الامثلة.....

١- قامت حكومة قطر برمي كرت الجنود الاتراك واقحمتهم في هذا الخلاف وهذا التصرف عديم الفائدة والسبب هو من يحمي حكومة قطر هي قاعدة العديد الامريكية ومن سايمنع اي تدخل عسكري هم الامريكان وليس الاتراك، وهنا أتسأل هل سايمنع الاتراك اي محاولة انقلاب على حكومة قطر اذا قاعدة العديد قبلت بهذا الانقلاب؟؟؟؟ و هل سايمنع الاتراك اي تدخل عسكري اذا قاعدة العديد قبلت بهذا التدخل العسكري؟؟؟؟.
٢- ثاني رجل يتمني ان تنهتي هذه الازمه هو اردوغان، فامصالحه مع الدول المقاطعه كبيره وقابلة للنمو في مجالات عدة وايضا خاصرته ضعيفه عند الاكراد وفي سوريا وسايندم كثيرا لو عاملته الدول المقاطعه بالمثل في الملف الكردي بذات.
٣- استخدمت حكومة قطر كرت الايرانين وهذا كفيل بأن يفقد حكومة قطر مصداقيتها ويقوي تهم الدول المقاطعة علي المستوى السياسي والشعبي، ابتزاز الدول المقطاعه هوالمبرر الوحيد لأقحام الايرانين لا الحسبات السياسية وهذا يثبت قصر نظر حكومة قطر في ادارة الازمة.
٤- تدخلت حكومات غربية للوساطة بين حكومة قطر والدول المقاطعة وكما يبدو لي بطلب من حكومة قطر وكان الثمن هو هتك السيادة القطرية ورأينا هذا مع كل زياره لمسؤل غربي حيث وافقت حكومة قطرعلى فتح ملفاتها امام الاستخبارات الالمانية ووقعت علي مذكرة مكافحة الارهاب مع الامريكان ولا نعلم ماذا بقي لحكومة قطر من سيادة حتي تعطيه للفرنسين؟؟؟
٥- وضعت حكومة قطر امبراطوريتها الاعلامية المتمثلة في قناة الجزيرة في موقف لا يحسد عليه، فالخطاب الاعلامي لقناة الجزيرة قبل بدأ المقاطعه في ملفات كالملف اليمني والسوري يختلف عن ماهو عليه الان وهذا يضرب مصداقيتها في الصميم واثبت كذب المسؤل القطري القائل بأن الاعلام القطري حر ولا نتدخل فيه!!!

لم يتبقى امام حكومة قطر الا اللوبي الصهيوني في المكاتب الامريكية او التمدد اكثر اتجاه ايران وتركيا..........

-بينما نجد سمة التروي والاتزان في الدول المقاطعه رغم وفرة اوراق الضغط التي تملكها ولكن نستطيع ان نقول بانها لم تستخدم.....

-العمل الوحيد البارز الذي قامت فيه الدول الاربع هو مقاطعة حكومة قطر وبعض التسريبات الاعلامية وكان هذا لوحده كافي بأن يجعل حكومة قطر ترمي معظم اوراقها....

- الدول الاربع اقوى بمراحل لو اتجهوا لأصدار قرار اممي في حق حكومة قطر والتي يحكمها لغة المصالح وهي كفة ترجح للدول المقاطعه.......

- لم تستخدم الدول المقاطعه لفة المصالح مع الدول الغربية حى يتم الضغط على حكومة قطر لحد الان وهي كافيه في اعتقادي لتركيع حكومة قطر......

- لدى الدول المقاطعة القدرة على تحمل الضغوط وكلامنا مبني على احداث سابقة منها اصدار القرار الاممي في اليمن والمواجهة السعودية الروسية في سوريا واحداث انقلاب الطائفة في البحرين و ثورة مصر وهنا اتسأل هل حكومة قطرتستطيع تحمل الضغوط الغربية؟؟؟ ماذا لو انقلب السحر على الساحر وقامت الحكومات الغربية باضغط على حكومة قطر بدل من الدول المقاطعة باتهمة تمويل وايواء الارهابين، هل تستطيع حكومة قطر تحمله؟؟؟

- نجحت الدول المقاطعة على توجيه انظار العالم اتجاه حكومة قطر، بأنها دولة راعية وداعمه للأرهاب......

- نجحت في كشف حقيقة اذرع حكومة قطرالاعلامية بأنها ادوات وابواق لسياسة حكومة قطر وليست منابر للحرية كما تدعيها هذه القنوات.......

في الختام.....
الدول الاربع تطبخ حكومة قطرعلى نار هادئة ولديها الكثير لكي تؤدب فيه حكومة قطر وكلما رمت حكومة قطر نفسها عند الايرانين، كلما قوي مبرر الدول المقاطعه وزادت حلولهم
 
قطر دولة غنية و عدد سكانها لا يتجاوز المليون يستطيعون ان يزلوا هكذا ل 100 عام اخري
اعتقد ان لو الدول المقاطعة لقطر تملك ملف جيد لتقدمه للامم المتحدة لكي يصدر ضد قطر قرار بعقوبات دولية لكن لا اعتقد ان هذه الدول تملك ملف موثق مثل هذا تستطيع ان تذهب به للامم المتحدة

ليس الهدف تجويع الشعب القطري ولن يجوع الشعب القطري ودول مثل دول الخليج هم جيرانه، حكومة قطر لديها الكثير من مشاريع التنمية والاستثمارات ولهذا هي حريصة عى انهاء المقاطعه، ايضا حكومة قطر هي المغذي الرئيسي لوحش الارهاب ويجب تجويعه.........
 
الازمة تم تدويلها من الطرفين لكن قطر بالنسبة اكبر بسبب ايران و تركيا و الدول الاخري بسبب مصر

الازمة لم يتم تدويلها مايحدث ليسل تدويل......
التدويل هو المشاركة الدولية لتنفيذ عمل معين ذات نطاق جماعي.......
وان تم التدويل فاسوف يكون كما تريده الدول الاربع وليس كم تريده حكومة قطر.......
 
غير متذكر بصراحة
ممكن تعيده
لن تصريحات الجبير في الازمة كانت كثيرة
انا اتذكر فقط ان الاسد يجب ان يرحل سياسبا او يرحل عسكريا :D

معقولة مش ذاكر هذا التصريح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الجبير: جزيرتا تيران وصنافير سعوديتان ولا أحد في مصر يشكك في هذا الأمر



نقول ونطول............
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى