والي #شمال_دارفور بالإنابة يقف على #الغنائم التي تم الاستيلاء عليها من #الحركات_المتمردة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يعني مصر ليبيا تشاد اوغندا ارتريا يدعمون التمرد في دارفور حسب ما تقول السودان
من تبقى لم يدعم التمرد اذا
كما قلت سابقا هو مسلسل خلق حروب وهمية مع الجيران لالهاء الشعب
ده كله كان زمان حسه الدول ده كلها السودان تمتلك علاقات جيده جدا معاها لكن فس ما مضي كانو أعداء حتي اثيوبيا المفاجاه انو أصدقائك هم من يخونك للاسف الشديد

الوطن | "البشير" ينصح "المرتزقة السودانيين" في ليبيا بالعودة

خبر سابق في شهر مارس 2017 ينصح فيه البشير المرتزقة السودانيين في ليبيا بالعودة للسودان
بعدها باسابيع يقول البشير ان المتمردين دخلوا السودان من الحدود الليبية
اكتشفت الذره و انا اخوك من ٢٠١٤ عارفين انهم في ليبيا ع فكره
القصه كبرت لانهم معاهم اسلحه وذخائر مصريه من مصانع مصريه فقط

اتمنى ان تكون المدرعات والاسلحه في متحف عسكري
لتكون شاهد على العصر

شخصيا وحسب اعتقادي هو سبب من اثنين
يجعل أعلى رأس السلطة السودانية يصرح تصريحات كاذبة حول جنسية وتبعية مدرعات موجودة لدى المتمردين في بلده

السبب الاول هو أنه مدفوع من دولة أخرى وبالتحديد قطر وخاصة ان معظم تصريحاته ضد مصر كانت على منصة الجزيرة القطرية من الدوحة وتحديدا بعد زيارات لعدة مسؤلين قطريين السودان منهم الشيخة موزة التي زارت السودان وكتبت على أحد أهرامات البجراوية _السودان ان الدنيا_ (شغل كيد نسوان )
وهنا المواجهة المصرية يجب ان تتجه الدوحة لا الخرطوم وهو ما يتم الان

السبب الثاني انها محاولة للفت الأنظار نحو معركة وهمية لالهاء الشعب السوداني
وهنا المواجهة تكون بالصبر إلى ان ينتهي هذا الجزء من مسلسل الالهاء
كما انتهى مع تشاد وكينيا واوغندا واريتريا وجنوب السودان وليبيا القذافي

او ربما السببين تقاطعا معا

في اعتقادي انك تقول غير صحيح وكاذب لانك من الممكن ان تراجع تصريحات البشير في العربية واسكاي نيوز

وكذلك الشيخة موزة لم تكتب السودان ام الدنيا فلا داعي ان تسلم اذنك للاعلام المصري الكاذب

اخيرا القبض على اسلحة مصرية امر واقع وقاله وزير الخارجية السوداني في حضور نظيره المصري وانه سلم الرئيس السيسي ملف بذلك ولم يقم شكري بنفي حديث غندور

في اعتقادي انك تقول غير صحيح وكاذب لانك من الممكن ان تراجع تصريحات البشير في العربية واسكاي نيوز

وكذلك الشيخة موزة لم تكتب السودان ام الدنيا فلا داعي ان تسلم اذنك للاعلام المصري الكاذب

اخيرا القبض على اسلحة مصرية امر واقع وقاله وزير الخارجية السوداني في حضور نظيره المصري وانه سلم الرئيس السيسي ملف بذلك ولم يقم شكري بنفي حديث غندور
حسنا على حسب الفيديو الذي وضعه صديقنا عزو البشير
فإن المتحدث السوداني في الفيديو قال بأن المدرعات من نوع وليد بينما جميعا هنا نحن الهواة في المنتدى نعرف بأنها ليست مدرعات الوليد
هذا الفيديو ينسف جميع الادعاءات السودانية سواء التي اتت من غندور او البشير
اما ان الجيش السوداني يعلم انها ليست مدرعات وليد ويحاول الصاق التهمة لمصر للسببين الذين ذكرتهما في المشاركة السابقة
وهذه مصيبة
واما ان الجيش السوداني لا يستطيع تمييز أنواع المدرعات وهذه مصيبة اكبر

وانا اميل للاحتمال الأول

بالنسبة لتصريحات البشير فقارن انت تصريحاته على العربية وسكاي وبين تصريحاته على الجزيرة
ستجد فرق كبير
تصريحات الجزيرة أكثر حدة أكثر عدوانية أكثر مباشرة ووضوح

حسنا على حسب الفيديو الذي وضعه صديقنا عزو البشير
فإن المتحدث السوداني في الفيديو قال بأن المدرعات من نوع وليد بينما جميعا هنا نحن الهواة في المنتدى نعرف بأنها ليست مدرعات الوليد
هذا الفيديو ينسف جميع الادعاءات السودانية سواء التي اتت من غندور او البشير
اما ان الجيش السوداني يعلم انها ليست مدرعات وليد ويحاول الصاق التهمة لمصر للسببين الذين ذكرتهما في المشاركة السابقة
وهذه مصيبة
واما ان الجيش السوداني لا يستطيع تمييز أنواع المدرعات وهذه مصيبة اكبر

وانا اميل للاحتمال الأول

بالنسبة لتصريحات البشير فقارن انت تصريحاته على العربية وسكاي وبين تصريحاته على الجزيرة
ستجد فرق كبير
تصريحات الجزيرة أكثر حدة أكثر عدوانية أكثر مباشرة ووضوح

وربما هذا المتحدث اخطأ في ذكر اسم المدرعة او زود بالاسم الخطأ وهذا لا ينسف وجود اسلحة مصرية ومكتوب عليها صنع في مصر وادرجعا الاخ بدر عاطف

ثانيا نفس مستوى التصريحات وحينها قال الاعلام المصري ان البشير هاجم مصر من السعودية لانه محرض من السعودية مع ان اللقاء كان في الخرطوم ولكن اينما تسوء علاقاتكم تقولون ان السودان محرض من هذه الجهة

وربما هذا المتحدث اخطأ في ذكر اسم المدرعة او زود بالاسم الخطأ وهذا لا ينسف وجود اسلحة مصرية ومكتوب عليها صنع في مصر وادرجعا الاخ بدر عاطف

ثانيا نفس مستوى التصريحات وحينها قال الاعلام المصري ان البشير هاجم مصر من السعودية لانه محرض من السعودية مع ان اللقاء كان في الخرطوم ولكن اينما تسوء علاقاتكم تقولون ان السودان محرض من هذه الجهة
وهنا السؤال الكبير
ما هي الأسلحة المصرية التي تشير إليها
الا اذا كنت تقصد الطلقات الموجودة في كل مكان تقريبا في البيوت لدى المجرمين لدى المليشيات
سواء طلقات روسية او امريكية او مصرية
وكما أوضح الأخ soly بانه تم بيعها لعدة جيوش نظامية في المنطقة قبل ما يسمى ثورات الربيع العربي

وهنا السؤال الكبير
ما هي الأسلحة المصرية التي تشير إليها
الا اذا كنت تقصد الطلقات الموجودة في كل مكان تقريبا في البيوت لدى المجرمين لدى المليشيات
سواء طلقات روسية او امريكية او مصرية
وكما أوضح الأخ soly بانه تم بيعها لعدة جيوش نظامية في المنطقة قبل ما يسمى ثورات الربيع العربي

لذلك تم تقديم ملف لمصر لترى هل هذه الاسلحة قديمة ام تقديمها لحفتر ام زودتها للمعارضة

اذا كانت لحفتر فاذا على الحكومة المصرية ضبط حليفها وجعله يلتزم بما قدمت من اجله هذا السلاح

ولية غندور ارسل للسيسى الوثائق مايخدها ويطلع على الامم المتحدة ويقدم شكوة رسمية ضد مصر طالما هناك وثائق تثبت تورط مصر :;: او يطلع على جامعة الدول العربية وهى قريبة تبعد دقائق فقط من مقر وزارة الخارجية التى زارها امس :)

نائب رئيس الاركان طلب لجنة تحقيق خلال اجتماع منظمة دول البحيرات في انغولا

هههههههههههههههههه بحيرات طب كان كمل جميلو قدم طلب كمان للأتحاد الافريقى لكرة القدم :p

يعني مفروض نضحك ؟؟ اذا كنت تجهل انها شريك اساسي للاتحاد الافريقي والامم المتحدة وشريك اساسي في قضايا مياه النيل فليست مشكلتنا

لذلك تم تقديم ملف لمصر لترى هل هذه الاسلحة قديمة ام تقديمها لحفتر ام زودتها للمعارضة

اذا كانت لحفتر فاذا على الحكومة المصرية ضبط حليفها وجعله يلتزم بما قدمت من اجله هذا السلاح
بسم الله ماشاء الله
أسلحة مكتوب عليها تصنيع السبعينات!!! يبقى قديم ولا جديدة؟
يابني الطلقات اللي زي دي من تصنيع التسعينيات اللي لم تستخدم.. أعدمت من زمن الزمن
والجيش اللي ميعرفش يفرق بين ذكريات موديل السبعينيات دي... انا اسف يبقي جيش معندوش فكرة عن أي حاجة وأعتقد فية فيديو هنا بيبين النقطة المضحكة دي

استني... استني.. استني... ليكون هو دة السلاح الفاسد اللي البشير بيقول علية انو مصر دعمتو بالسلاح الفاسد!!!
بصراحة يتعمل عليها كتاب وموال.. وانا اشك انو يقصد صناديق الذكريات المعروضة دي

أعزائي الأخوة السودانيين... راجعو نفسكم شوية.. فية الأول حتضحكوا.. وبعدين حتفهموا القصة

طاب مسائكم

لا يبدو ذلك لانك تتحدث عن وجود ملايين

وحتى وان تعرف تفرق انت فهذا كلامه هو وليس كلامي انا

ثانيا نحن نتحدث عن جهة رسمية وهي معتمدة اكثر منك
السودانيين منورين مصر يا اخي منورينها والله .. ويارب يبقوا ملايين يا عم الف اهلا وسهلا

طيب يا جماعه ده وقت سحور . و معلش يعني نستعيذ بالله من الشيطان الرجيم ونسيب القيادات تحل الموضوع يشوفوا بقي حفتر ولا غيره والمخطيء يعتذر ..
عادي دول كتير بتختلف في وجهات النظر وعايشين زي الفل

والله يا محمود انت طيب وزي غندور وشكري عندك امل ؛ث:؛ث:؛ث:

والله يا محمود انت طيب وزي غندور وشكري عندك امل ؛ث:؛ث:؛ث:
الله يخليك حاول بقي تبقي طيب زيي كده واستعيذ بالله من الشيطان الرجيم انت والاخ التاني وقوم بقي صلي الفجر ونام افيدلك من الكلاك اللي ما في منه حسنه ..
وكل سنه وانت طيب وحفظ الله بلادكم وحدودكم من كل معتدي

الموضوع اخد كفايتو من النقاش حقيقه و كلها لايصب في الموضوع كوليرا و كلام فارغ
وبارك الله فيك اخي محمود حقيقه بتدي مثال لي اغلب السودانين و انا بي الاخص انو نحن شعب لا تفرقنا حكومات و الله يجمع امرنا و شملنا

تم التنظيف نبعد عن المناوشات و الكلام الفارغ نتكلم في صلب الموضة
ورمضان كريم ي شباب

تم التنظيف نبعد عن المناوشات و الكلام الفارغ نتكلم في صلب الموضة
ورمضان كريم ي شباب
سامحني بدون التدخل في صلاحياتك .. ليه الفتح تاني الموضوع قتل مشاركات .. مسيره هيتقفل تاني
رجاء اكسب حسنه واقفله

للاسف الحكام سيجلسوا سويا والبشير سيزور القاهرة والسيسي سيذهب للخرطوم وهيبقوا حبايب
ولكن سيبقى الموضوع جرحا غاءرا بين الشعوب وسيظل السودانيين معتقدين أن مصر أعطت مدرعاتها للمتمردين في دارفور
وهو أمر يثير الغضب والكره ولا الومهم فلو كنت مكانهم لتصرفت مثلهم
لكن الوم من كذب عليهم لأمر في نفسه
لا وامعن في الكذب بعمل زفه للمدرعات في مدن السودان وأقام لها معرض
لكم اتمنى في هذه اللحظة ان يصبح كل الشعب السوداني اعضاء في المنتدى حتى يعلموا الحقيقة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى