طائرة عسكرية سعوديه تخترق الاجواء الايرانيه

إنضم
14 أبريل 2013
المشاركات
5,237
التفاعل
10,977 45 2
الدولة
Saudi Arabia
طائرة عسكرية سعودية تخترق الأجواء الإيرانية وتسقط "أوهام القوة"
الأربعاء - 05 رمضان 1438 - 31 مايو 2017 - 04:09 صباحا ً

47
118068
%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9%20%D8%AA%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9%20%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9.png

طهران (إيران)

اعترف مسؤول إيراني بأن جيش بلاده ليس كما يصوره الإعلام، كقوة لا تقهر، مشيراً إلى أن القوات السعودية أثبتت عكس ذلك، حيث نجحت إحدى طائراتها مؤخراً من اختراق المجال الجوي دون أن يتم اكتشافها.

وأقر عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني جواد كريمي قدوسي، بزيادة معدل الاختراقات للمجال الجوي والبحري الإيراني في الخليج بأكثر من عشرة أضعاف عقب الانتخابات الرئاسية الأخيرة في بلاده (19 مايو الجاري).

وطالب "قدوسي" بزيادة الأنظمة الاستخباراتية والأمنية، لمنع هذه الاختراقات، بعد أن حلقت طائرة عسكرية سعودية، الخميس الماضي، فوق المجال الجوي الإيراني، بعدما انطلقت من مطار الدمام قاصدة مطار قيرغيزستان، بحسب ما نشرت وكالة أنباء دانشجو.

وأوضح أن الطائرة السعودية كانت تحمل قيادات عسكرية سعودية في طريقهم لحضور اجتماع مع مسؤولين أمريكيين بخصوص تنظيم داعش، حيث رصد المراقب الجوي في مطار يزد الطائرة، واتصل بمطار طهران للاستعلام عنها، وهل تم السماح لها بالطيران فوق المجال الجوي الإيراني أم لا؟.

وتبين -بحسب قدوسي- أن الطائرة السعودية لم يتم السماح لها بالطيران داخل المجال الجوي الإيراني، وإنما اخترقته بما يوضح سهولة اختراق الأجواء الإيرانية، مؤكداً أن الطائرة السعودية رفضت الهبوط.
_______
المصدر
_______
اعتقد ان هذا الخبر دليل على عدم وجود دفاع جوي ايراني.. والكل يتذكر حادثة الطائرة المسجله بالسعوديه لما دخلت الاجواء السعوديه حتى تخرج الايران وعلى الفور ابلغت الطائره من الدفاع الجوي السعوديه بمنعها من الخروج من السعوديه وبالاخير امتثلت للاوامر ..ولكن السوال الذي يفرض نفسه هو كيف دخلت هذه الطائرة المجال الجوي لايران وهي طائره غير حربيه .. اعتقد ان ذلك خطا من القوات الجويه السعوديه او ان هذا الخبر افتراء من قبل ايران ..
 
التعديل الأخير:
لا أظن بأن القيادة السعودية سوف ترسل قيادات عسكرية كبيرة فوق إيران وبدون حتى أخذ أي تصريح،،
 
خبر منافي للمنطق و لا أدري ما الهدف من ورائه

لكن أقل خبير عسكري أو هاوي لن يصدق لو كانت مقاتلة نعم لكن طائرة نقل كبار الشخصيات لها تريتيبات خاصة و غالبا ما ترافقها مقاتلات

و المملكة لن تسمح بمخاطرة مماثلة
 
الخبر منطقي بسبب بسيط هو تعريف ايران لهذه الحدود الإيرانية ..

مثل الحدود الصينية في بحر الصين ..
 
الدفاع الجوي الايراني وسلاحهم الجوي خردة ولكن ليس لهذه الدرجة :D
 
الخبر يحاول ان يضرب على اوتار اخرى
ومحاولة دس عدم اهتمام المسؤولين السعوديين بالقيادات العسكرية وتعريضهم لخطر الاسقاط

خبر كاذب ولن يفلح والمملكة ليست من النوع المتهور
حتى تحاول تعريض القيادات العسكرية للخطر وايضا كيف علموا ان الطائرة تحمل قيادات عسكرية!!!!!؟
 
علق وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على دخول طائرة سعودية إلى الأجواء الإيرانية بشكل غير قانوني معتبرا أن هذا الأمر "عادي".

وقال ظريف في تصريح اليوم إن هذا الأمر يحدث في حوادث الطيران الدولية، "حتى أن وزارة الخارجية لم تكن على علم بالأمر وأعتقد أن وزارة الدفاع لم تكن تعلم بالأمر أيضا".

ولفت ظريف إلى أن حادثة الطائرة السعودية تحدث في معظم بلدان العالم حيث تغير بعض الرحلات الجوية مسارها فترغم على دخول أجواء غير مصرح بها، "الطائرة السعودية كانت متوجهة إلى وجهتها وقد غيرت مقصد رحلتها الجوية وكانت تحمل على متنها خبراء نفطيين".

وأوضح ظريف، أنه حسب ما يطبق على مثل هذه الحالات من حول العالم فقد تم الاتصال بالطائرة عبر منظومة الملاحة الجوية وخيرّوها بين تغيير مسارها أو إجبارها على الهبوط، لكن الطيار فضل تغيير مساره، منوها بأن هذا الأمر لا يحتاج إلى متابعة من قبل الخارجية الإيرانية واعتبر أنه يجب وضعه في مكانه الصحيح.

المصدر: تسنيم
 
كثر جعجعة ايران ..
المهم ا لطائرة السعودية تعبر وخلهم يجعجعون ..
بيتم الاتفاقيات مع اذربيجان وكل دول العالم وهم خلهم يصرحون ويردون في الاعلام ..
 
ايران ظاهرة صوتية ، وتعتمد علي المليشيات اكثر مما تعتمد عل جيشها ، ولكن ستسحق المليشيات في هذة المنطقة . وغالبا لن تبقي مليشيات في المنطقة الا حماس لدواعي الامن العربي
 
الدفاع الجوي الايراني وسلاحهم الجوي خردة ولكن ليس لهذه الدرجة :D
ايا كان خرده فالخطا خطاءنا ان دخلنا مجالهم الجوي فعليا . اما اذا كان تعريفهم لهذا المجال واسع ويعتبرون العراق مثلا من حدودهم فالامر مختلف..
 
الدفاع الجوي الايراني وسلاحهم الجوي خردة ولكن ليس لهذه الدرجة :D

الجماعة من الجوع ألفوا قصة وهميه وقالك أكد على صحتها عضو مجلس شورى :confused:
صحف رخيصه لاتستحق هدر MB في تصفحها ...
 
ايران ظاهرة صوتية ، وتعتمد علي المليشيات اكثر مما تعتمد عل جيشها ، ولكن ستسحق المليشيات في هذة المنطقة . وغالبا لن تبقي مليشيات في المنطقة الا حماس لدواعي الامن العربي
لكن هذه الظاهره التي تستخدمها ايران هي التي جعلت الارهاب ظاهره وتدعي ايران باننا الممولين وسكتنا عقدين من الزمن ونحن متهمين بالارهاب والداعم ايران ووقوده العرب بين ارهابي وقتيل..
 
كلام المسئول الايراني غير منطقي ..
لن ترسل المملكة قيادات عسكرية بهذه الأهمية بطائرة مدنية عبر أجواء لدولة معادية .
 
عودة
أعلى