طائرة صينيه تتحرش بطائره امريكيه فوق مضيق تايوان

فيـصل 

Out Of Context
صقور الدفاع
إنضم
7 ديسمبر 2009
المشاركات
5,590
التفاعل
13,794 1,092 0
الدولة
Saudi Arabia
طائرة صينيه تتحرش بطائره امريكيه فوق مضيق تايون

مسؤولون يقولون إن الطائرة الصينية تنفذ مناورة "عدوانية" أمام طائرة عسكرية أمريكية

نشر الجيش مقطع فيديو تم التقاطه من داخل قمرة قيادة الطائرة الأمريكية التقط الحادث.




الثانية 15 هزهم هز ابو عيون جريئة


واشنطن-- حلقت مقاتلة صينية من طراز J-16 مباشرة أمام طائرة استطلاع أمريكية تحلق في المجال الجوي الدولي فوق بحر الصين الجنوبي يوم الجمعة الماضي ، مما أجبر طائرة سلاح الجو الأمريكي على التحليق عبر اضطراب أعقاب المقاتلة وتسبب في اهتزاز الطائرة الأمريكية.

وصفت القيادة الأمريكية في المحيطين الهندي والهادئ الاعتراض الصيني بأنه "غير احترافي" و "مناورة عدوانية لا داعي لها" وأصدرت مقطع فيديو تم التقاطه من داخل قمرة قيادة الطائرة الأمريكية التقط الحادث.

وقال بيان صادر عن القيادة الأمريكية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ إن "طيارا مقاتلا من طراز J-16 تابع لجمهورية الصين الشعبية قام بمناورة عدوانية غير ضرورية أثناء اعتراض طائرة RC-135 تابعة للقوات الجوية الأمريكية ، 26 مايو 2023".
Shenyang J-16 - Wikipedia

Shenyang J-16
1685493495030.jpeg

بوينغ RC-135

وقال البيان إن "طيار جمهورية الصين الشعبية طار مباشرة أمام مقدمة ، مما أجبر الطائرة الأمريكية على التحليق خلال اضطراب أعقابها". وأضاف أن "آر سي-135 كانت تقوم بعمليات آمنة وروتينية فوق بحر الصين الجنوبي في المجال الجوي الدولي، وفقا للقانون الدولي".

والتقط الفيديو الذي نشرته INDOPACOM اللحظة التي قطعت فيها المقاتلة الصينية مسار رحلة الطائرة الأمريكية فيما قال مسؤول أمريكي إنه مسافة 400 قدم.

التقط الفيديو من داخل قمرة القيادة في RC-135 ، على الأرجح من قبل أحد أفراد الطاقم ، كما التقط الفيديو اللحظة التي حلقت فيها طائرة الاستطلاع خلال اضطراب الأعقاب مما تسبب في اهتزاز الطائرة.

تتعرض الطائرات والسفن الأمريكية التي تعبر المجال الجوي الدولي والمياه في بحر الصين الجنوبي للمضايقة بشكل روتيني من قبل السفن والطائرات الصينية. تعبر الطائرات والسفن الحربية الأمريكية المنطقة بانتظام لمواجهة المطالبات البحرية الإقليمية الواسعة للصين.

وأكد البيان الأمريكي مجددا أن "الولايات المتحدة ستواصل الطيران والإبحار والعمل - بأمان ومسؤولية - حيثما يسمح القانون الدولي، وستواصل القوة المشتركة بين المحيطين الهندي والهادئ الأمريكية التحليق في المجال الجوي الدولي مع إيلاء الاعتبار الواجب لسلامة جميع السفن والطائرات بموجب القانون الدولي".

وأضافت "نتوقع من جميع الدول في منطقة المحيطين الهندي والهادئ استخدام المجال الجوي الدولي بأمان ووفقا للقانون الدولي".

وأعرب مسؤول دفاعي أمريكي كبير تحدث يوم الثلاثاء عن حادث يوم الجمعة لمجموعة صغيرة من الصحفيين عن اعتقاده بأن المضايقات الصينية منسقة وتتزايد وتيرتها.

وقال المسؤول: "لا نعتقد أن الطيارين يعملون بشكل مستقل". "نعتقد أنه جزء من نمط أوسع نراه في بحر الصين الجنوبي وبحر الصين الشرقي ومضيق تايوان وأماكن أخرى."

وقع آخر حادث من هذا القبيل في 21 ديسمبر 2022 ، عندما قام طيار مقاتل من طراز PLA J-11 "بمناورة غير آمنة أثناء اعتراض طائرة RC-135 تابعة للقوات الجوية الأمريكية" ، وفقا ل INDO-PACOM.

وأشار المسؤول إلى أن وزير الدفاع لويد أوستن ومسؤولين أمريكيين آخرين أعربوا علنا عن قلقهم بشأن ما يقولون إنه زيادة في الحوادث غير الآمنة التي تنفذها الأصول العسكرية الصينية والتي يمكن أن تؤدي إلى حادث غير آمن أو سوء تقدير.

وقال المسؤول الدفاعي الكبير إن الولايات المتحدة ستعبر عن قلقها بشأن حادث يوم الجمعة "من خلال القنوات الدبلوماسية والعسكرية المناسبة والراسخة".

ويتوجه أوستن إلى آسيا هذا الأسبوع لعقد اجتماعات مع زعماء دفاع إقليميين لكنه لن يجتمع مع نظيره الصيني حيث رفضت الصين عرضا أمريكيا لعقد اجتماع في مؤتمر أمني دولي في سنغافورة.

وقال المسؤول الدفاعي الكبير إن توقيت نشر الجيش الأمريكي للفيديو لم يكن مرتبطا بذلك الاجتماع ولكنه بدلا من ذلك "يخضع لعملية رفع السرية عن الجيش الأمريكي وعملية الاتصال الدبلوماسي الأمريكي".
 
شي طبيعي أن الإعتراض غير إحترافي وعدواني .. اجل تجون من آلاف الكيلومترات لحدودهم وتبون الطيار يدق تحية لكم مثلا ! :ROFLMAO:
 
شو بيعمل الاميركي فوق مضيق تايوان ولا البحر الاسود ولا المتوسط ولا خليج عمان لو الدول فيها رجال عنجد وربي لابذل جهدي وامسح بشرفها الارض
 
طبعا كل عهر اميركي يحتاج لتبرير وغطاء قانوني
يا اخي هذا قانون دولي في مناطق من حق جميع عبور منها بحرا كان او جوا .............. الصين تريد ان تسيطر على محيط باكمله و تغتصب حقوق جميع جيرانها ..... اليس هذا عهر ؟؟؟ انا لا ادافع عن امريكا و ان شاء الله يضربو بعض
 
طبعا كل عهر اميركي يحتاج لتبرير وغطاء قانوني
شكلك ماتعرف الصين حتى فيتنام الشيوعية لم تسلم منها الصينيين يطالبون با بحر الصين بالكامل يعني تخيل سلطنة عمان تطالب با بحر العرب بالكامل بحجة انها الدولة العربية المطله عليه وتمنع الناس من المرور فيه وتعتدي على قوارب الصيد للدول المطله على البحر
 
عودة
أعلى