طائرة تخترق مجال ست دول في أوروبا الشرقية

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
49,168
التفاعل
114,709 812 1
الدولة
Saudi Arabia
قالت وزارة الدفاع في صوفيا يوم الخميس إن طائرة ذات مقعدين حلقت عبر ست دول في أوروبا الشرقية دون إذن لتنبيه القوات الجوية قبل أن يتخلى عنها طاقم غامض في بلغاريا.


قالت وزارة الدفاع البلغارية في بيان إن الطائرة حلقت فوق المجر وعبرت لفترة وجيزة إلى صربيا ثم رومانيا قبل أن تدخل المجال الجوي البلغاري في الساعة 7:09 مساء بالتوقيت المحلي (1609 بتوقيت جرينتش) يوم الأربعاء.


لم يكن لدى الطائرة بيتشكرافت ذات المحركين والتي كان على متنها شخصان خطة طيران معتمدة وتم إيقاف تشغيل أجهزة الإرسال والاستقبال الخاصة بها. وقالت وزارة الدفاع الرومانية إن الطيار لم يستجب لطلبات لاسلكية وإشارات مرئية.


وأضافت بوخارست أن طائرتين مجريتين من طراز Gripen وطائرتين أمريكيتين من طراز F-16 وطائرتين رومانيتين من طراز F-16 اعترضتا الطائرة الواحدة تلو الأخرى ورافقتها حتى دخلت المجال الجوي البلغاري.


قال وزير الدفاع دراغومير زاكوف للصحفيين إن القوات الجوية البلغارية لم ترسل مقاتلين على الفور لأن "الطائرة لم تعتبر تهديدا في أي لحظة".


قالت وزارته إن ظروف الطيران كانت صعبة وسط عاصفة رعدية وأمطار غزيرة.


توقفت الطائرة للتزود بالوقود في بلدة فيدين على نهر الدانوب في شمال غرب بلغاريا ووجدتها وزارة الداخلية فيما بعد مهجورة في مطار قديم بالقرب من تارغوفيشته في شمال شرق البلاد.


قال وزير الداخلية بويكو راشكوف للصحفيين إن المحرك لا يزال دافئا.

لكن الطاقم قد اختفى ولا يزال مكان وجودهم مجهولا.



 
عودة
أعلى