تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

قوة حماية طرابلس توجه بيان شديد اللهجة للسراج وتصف سياسات الرئاسي بـ ” التخبط “
25 سبتمبر، 2019


grfgfgf-Recovered-Recovered-Recovered.jpg

ليبيا – أصدرت ” قوة حماية طرابلس ” التي تضم ” كتائب النواصي – الردع – الردع أبوسليم – ثوار طرابلس – باب تاجوراء ” بياناً مساءً الأربعاء حذرت فيه المجلس الرئاسي قائلة بأنها تابعت ما أسمته ” التخبط الذي يحدث في أروقة ودهاليز سياسة المجلس ” إتجاه ماتمر به العاصمة .
وقالت القوة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك تابعته المرصد ، أن تخبط الرئاسي يأتي في ظل تعرض طرابلس لما أسمتها ” هجمة دولية بقيادة العملاء وعلى رأسهم مجرم الحرب ” الذي قالت بأنها نبهت منه منذ فبراير الماضي في بياناتها الموجودة على صفحتها، وحذرت من الإنفراد بالسلطة والقرار بالنسبة لرئاسة المجلس في إشارة منها لتحميل السراج المسؤولية عن عدم إتخاذه موقفاً من حفتر بل والجلوس معه في إجتماعات
وتابع البيان : ” وإذ تدعو القوة كافة الشرفاء والشركاء في الوطن سواء من القوات المدافعة على طرابلس والنشطاء والمهتمين بالوضع داخل طرابلس وليبيا إلى إتخاذ موقف موحد إتجاه الإنتهاكات التي تقوم بها دول بعينها باتت معروفة لدى القاصي والداني، بالتدخل ودعم مجرم الحرب بالسلاح والعتاد، وآخرها جنود تقاتل على الأرض “.
وطالبت ” القوة ” المجلس الرئاسي وبالتحديد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج والبعثة المرافقة له الموجودين في هذه الأثناء بالجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الرابعة والسبعين في نيويورك بتحميل هذه الدول التي لم تسمها مسؤولية مايحدث في ليبيا، وعدم الرضوخ للضغوطات الممارسة عليهم من قبل دول متورطة في دعم مجرم الحرب، والسماح لها من العودة من الباب الخلفي ، وفقاً للبيان.
كما طالبته بإحترام ما أسمتها ” تضحيات الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم وإحترام الثكالى والنازحين والمهجرين ” وختمت بالقول ” : بأنها إلى جانب شرفاء الوطن لن تسمح بإعادة ليبيا إلى المربع الأول وغض الطرف على ما حصل من قبل مجرم الحرب وغفران خيانته للعهد والميثاق، وخير شاهد بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وعلى رأسها المبعوت الخاص بالأمين العام، والأمين العام شاهد على من خان العهد وكان موجودا في طرابلس أثناء الهجوم عليها من قبل مجرم الحرب ” .
بيان بعد الإعتداء على وزير المالية
رغم تحذيرات الأمم المتحدة للجماعات المسلحة بعدم التدخل في عمل مؤسسات الدولة وفرض نفوذها عليها ، تعرض وزير مالية الوفاق ، فرج أبومطاري اليوم الاربعاء إلى إعتداء من قبل مسلحين أحدهم قيادي تابع لداخلية الوفاق وفي قوة حماية طرابلس نفسها نفسها وقد تهجموا عليه في مكتبه بمقر الوزارة الكائن في منطقة طريق السكة بطرابلس على بعد أمتار من ديوان رئاسة الوزراء حيث مكتب رئيس الرئاسي فائز السراج .
وعلى الفور ، توجه أبومطاري برسالة شكوى ، تحصلت المرصد على نسخة منها ، إلى القائم بأعمال النائب العام ووزير الداخلية بالوفاق فتحي باشاآغا يشتكي لهم فيها ويطالب بالتحقيق في ما تعرض له ولخص وقائع الموضوع أنه على تمام الساعة الثانية ظهراً من تاريخ اليوم الأربعاء الموافق جاء إلى حيث مقر عمله بديوان وزارة المالية الكائن بطريق السكة شخص يدعي صفة نائب رئيس جهاز المخابرات الليبية ويدعى الطاهر عروة ومن هنا بدأت الحادثة .

رسالة الشكوى
وأضاف الوزير المشتكي : ” بعد استقبالنا له – أي عروة وهو أيضاً ملحق أمني بالسفارة الليبية في تونس – تهجم علينا مدعياً بأن وزارة المالية أوقفت صرف مرتبات منتسبي جهاز المخابرات الليبية رافضاً الخروج من المكتب الأمر الذي اضطرنا إلى مغادرة المكتب وترك المعني به !! “. أي أن الوزير قد خرج من مكتبه وتركه لهذا الشخص ! .
عقب ذلك وبعد خروج المذكور أعلاه من مقر الوزارة – أي عروة – وبحسب شكوى أبومطاري رجع عروة على تمام الساعة الثالثة بعد ظهر ذات اليوم برفقة شخص آخر يدعى محمد أبو دراع حيث تهجم الأخير بدوره على الوزير تاركاً بيد الوزير رصاصة ( عيار 9ملم ) وهم بالخروج ، في إشارة للتهديد بالقتل وبأن ثمنه لا يساوي ألا هذه الرصاصة .

محمد أبودراع – الصندوق
ويعتبر محمد أبودراع الملقب بـ ” الصندوق ” القائد الميداني الفعلي لكتيبة النواصي التابعة لداخلية باشاآغا بقيادة أبناء قدور وهو أحد المسلحين الأثرياء المتنفذين في قوة حماية طرابلس طرابلس ويقود محاور الكتيبة في المعارك الجارية جنوب العاصمة كما كان آخر ظهور له يوم 11 سبتمبر الجاري في مقر المجلس الرئاسي ، أي في ديوان رئاسة الوزراء رفقة إجتماع مع السراج ومسلحين آخرين من ” قادة المحاور ” .

جانب من اللقاء
وكان المكتب الإعلامي للسراج قد نشر صوراً من اذلك للقاء ظهر فيها الصندوق على أنه أحد القيادات الأمنية والعسكرية ” المدافعة عن طرابلس وعن الدولة المدنية التي يقودها الرئاسي ” كما حضر الإجتماع كل من أسامة جويلي ومحمد الحداد ومحمد المهدي الشريف وآخرين من ” القيادات الأمنية والعسكرسة ” بالوفاق .
المرصد – متابعات



 

المسماري: السراج مول تنظيم داعش في الجنوب بإنشاء “جيش الصحراء وقوة حماية الجنوب”

25 سبتمبر، 2019


%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D9%88%D9%85%D8%B1%D8%B2%D9%82.jpg

ليبيا – أكد الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة اللواء أحمد المسماري أن الجيش لم يعلن إنتهاء تنظيم الدولة “داعش” في الجنوب الغربي وعلى كامل الأراضي الليبية.
اللواء المسماري وفي حديث لتلفزيون “الآن” أمس الثلاثاء وتابعته صحيفة المرصد قال إن الجيش أعلن تحويل تنظيم داعش في ليبيا من تشكيلات عسكرية كبيرة إلى قطعان صغيرة إنتشرت في الصحراء وعلى 3 مجموعات وأطلقت على نفسها مسمى”جيش الصحراء”.
ونوّه المسماري إلى أن ما يسمى بـ”جيش الصحراء”على علاقة وطيدة مع تنظيمات إرهابية كتنظيم القاعدة وجماعة الإخوان المسلمين،لافتاً إلى أن داعش إستفاد كثيراً من الدعم المالي الذي وفره رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج لصد الهجوم عن العاصمة طرابلس من قبل القوات المسلحة.
أما فيما يتعلق بالموقف التعبوي على الأرض بمدينة مرزق،أوضح المتحدث باسم الجيش أن مدينة مرزق تعرضت لهجوم كبير من تحالف الشر الذي يضم بقايا تنظيم داعش،مشيراً إلى أن الجيش قدم الدليل في ذلك قبل الغارة الأمريكية بأسبوعين بأن هناك إرهابياً قام بتفجير نفسه بحزام ناسف الأمر الذي يدل على سلوك التنظيمات الإرهابية المتطرفة “داعش والقاعدة”.
وأكد المسماري أن داعش تحالف مع “قوة حماية الجنوب” التي أُسست من قبل السراج وتحصلت على مبالغ كبيرة جداً لمحارية الجيش في الجنوب وخاصة بعد تقدم القوات نحو العاصمة طرابلس.
كما أشار إلى أن هذه الغارة الأمريكية التي تعرضت لها مرزق ليست بالأولى،لافتاً إلى وجود غارات أخرى سابقة إستهدفت عناصر إرهابية في منطقة أوباري وبني وليد وسبها،مؤكداً أن الافريكوم تصطاد بين الحين والأخر عناصر إرهابية بواسطة الغارات الجوية وذلك بعد توفر المعلومات الإستخباراتية،مبيناً أن هذه العملية تأتي في إطار الحرب الشاملة على الإرهاب ومطاردة العناصر الإرهابية.
ونفى المسماري وجود أي تنسيق بين القيادة العامة للجيش و الأفريكوم ،منوّهاّ إلى وجود تنسيق بين الأفريكوم وحكومة الوفاق التي لا تعلم بالغارة الأمريكية حيث نسبت الغارة الجوية للقوات المسلحةوأستغلتها كإدانة للقوات المسلحة بإستهداف مدنيين ومدن آمنة،مردفاً:”لكن بعد ساعات قليلة جاء الرد والتكذيب من الأفريكوم بشكل مباشر”.
الناطق باسم القيادة العامة أوضح أن الأفريكوم دخلت مع حكومة الصخيرات في إتفاق وتحالف ضد داعش في سرت،موضحاً أن القوات الجوية الأمريكية وليس الأفريكوم سُخرت لإستهداف أحياء بمدينة سرت حيث تم تدمير أحياء بالكامل من بينها الحي رقم “2”.
وإختتم اللواء المسماريي حديثه بالقول :”إن الاتفاق بين الأفريكوم و حكومة الوفاق لا يزال سارياً على الرغم من تغير الموقف على الأرض بإرتماء السراج بإحضان الميليشيات المتطرفة جداً مثل تنظيم القاعدة وداعش خاصة بعد ذهاب القوات المسلحة الى تأمين العاصمة طرابلس من الإرهاب والجريمة”.
 
هههههه المرصد ?‍♂️ ، الذبابة الإلكترونية هادي ميتبعها إلا جاهل ، علي العموم في مقالها حاولة تدس السم في العسل لكن أمرها مكشوف ، بيان قوة حماية طرابلس ممتاز و موفق و يمثل الجميع ?
 
بلومبيرغ أكثر من 100 مرتزق روسي جاؤا لليبيا لدعم خليفة حفتر وصلو في أسبوع أول من سبتمبر

 
القيادة العامة : نرحب باجتماع نيويورك الوزاري ونؤكد على الحوار والإنتخابات بعد القضاء على المليشيات
25 سبتمبر، 2019


%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%A8-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%B9%D8%A7%D8%AA-Recovered-1.jpg

ليبيا – اصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا رحبت فيه بالاجتماع الوزاري حول ليبيا الذي سيعقد غداً الخميس الموافق 26/09/2019م على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة والذي تترأسه فرنسا وإيطاليا متمنيةً أن يكون الاجتماع ايجابياً ويخدم مصالح الشعب الليبي في تحقيق ما يصبو إليه من أمن واستقرار يدفع عجلة التنمية والبناء الوطني إلى الإمام.
وقالت القيادة العامة في البيان الذي تلقت المرصد نسخة منه : ” بهذه المناسبة فإننا نذكر بأننا كنا دائماً دعاة للسلام وقد سعينا جاهدين من خلال المفاوضات التي انخرطنا فيها طيلة السنوات الماضية للوصول لحلول مقبولة لتحقيق مطالب الشعب الليبي في التنمية وحقه في عملية سياسية ديمقراطية حرة ونزيهة وآمنة”.
وأضاف البيان : ” إن العملية الديمقراطية التي ينشدها الشعب الليبي كانت ولازالت تصطدم دائماً بمعارضة المجموعات الإرهابية والمليشيات الإجرامية المسلحة التي تسيطر على القرار السياسي والأمني والاقتصادي بالعاصمة طرابلس ،وتجعل من إجراء الانتخابات أمراً مستحيلاً قبل القضاء عليها وتفكيكها وجمع السلاح “.
وذكّرت القيادة العامة بمطالباتها بشكل دائم ومتكرر في عدة اجتماعات ومؤتمرات دولية بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وقالت : ” تعاطينا ولازلنا بإيجابية مع كل المبادرات التي تمكننا من تحقيق ذلك ، بدءً من أبو ظبي الأول إلى باريس (( سان كلو )) ثم إلى باريس الثاني إلى باليرمو ثم أبو ظبي الثاني “.
ونوهت القيادة العامة إلى أنه وفي نهاية المطاف لابد من الحوار والجلوس ولابد للعملية السياسية إن تكون لها مكانتها ولابد من الحوار الوطني الشامل الذي يحافظ على الوحدة الوطنية للتراب الليبي ، الحوار الضامن لوحدة البلاد وتوحيد مؤسساتها والذي أكدنا ولازلنا نؤكد إن لا مجال أمامه طالما بقيت المجموعات الإرهابية والمليشيات الإجرامية المسلحة تسيطر على مقاليد ومناحي الحياة في طرابلس “.
وختمت القيادة العامة متمنية التوفيق للاجتماع الوزاري وأن ينتهي بمقترحات تخدم مصالح ليبيا وتكون باتجاه تحقيق الأمن والاستقرار .
 
حفتر انسان جبان يستعين بالجن الأصفر من أجل الكرسي والمال هو مدفوع من طرف ابنه اللص ...جلب الروس ومن يجلب الروس يبقى بلا فلوس ...
 
حفتر انسان جبان يستعين بالجن الأصفر من أجل الكرسي والمال هو مدفوع من طرف ابنه اللص ...جلب الروس ومن يجلب الروس يبقى بلا فلوس ...
و المشكلة في النهاية لن يحكمنا و بيموت جيفة و ميلقاش حتي من يصلي عليه ، باع أخرته بدنياه علي الفاضي مش غير هوا بس هوا و كل من يأيد فيه ، حكم تأييد الملاحدة ضد المسلمين تقريبا واضح...
 
204661

بعد فشل هجومه الأخير " طيران فرنسي صليبي و إماراتي من الجو و ملاحدة روس علي الأرض " الأمريكي حفتر يلعب أخر أوراقه وهوا " الحوار و التفاوض "...
 
صور لمقاتلين أجانب عثرت عليها قوات_الوفاق في أحد تمركزات مسلحي حفتر جنوب طرابلس

EFVlv9MX4AAtZnj.jpg

EFVlv9RXUAUFKmo.jpg

EFVlv9UX4AEKySp.jpg

EFVlv9VXYAEF2wQ.jpg
 
عودة
أعلى