كركوك 26-4-19.png
 
نوادر من التاريخ :

رفاة جندي عراقي تعود إلى بلده مع السيول القادمة من إيران بعد ٣٧ عاما من فقدانه أثناء الحرب العراقية الإيرانية ، وتم التعرف عليه من القرص المعدني برقبته وبعض النقود المعدنيه في جيبه وبعض مقتنيات الشخصية ..


169778
 
رعد سليمان: الحشد الشعبي يمنع تطبيق قانون تسليح السنة ونحذر من محاولات التغيير الديموغرافي

 
مظاهرات أمام القنصلية البحرينية في النجف احتجاجاً على تغريدة وزير خارجية البحرين التي قال فيها عن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر " أعان الله العراق عليه و على أمثاله من الحمقى المتسلطين" رداً على مقترح الأخير بتنحي حاكم البحرين فوراً

 
التعديل الأخير:
مصطفى كامل :

فقدت ساقيها عندما جاءت لتقصف الشعب، ويستقبلها الآن (ممثل الشعب)!
رئيس مجلس نواب الشعب في العراق محمد الحلبوسي يستقبل الطيارة الأميركية السابقة، تامي داكوورث، التي فقدت ساقيها بعد استهداف المقاومة العراقية لمروحيتها في بغداد قبل 15 عاما.
 
مصطفى كامل :

كريم عليوي (أبو كوثر المحمداوي) من مليشيا بدر :
المرجعية الشيعية ستعلن الجهاد ضد أميريكا إذا اعتدت على الدول المجاورة.


169841
 
الخارجية العراقية تطالب السفارة الأمريكية بحذف منشورها "المسيء"

كشفت السفارة الأمريكية لدى بغداد في منشور على "فيسبوك" ثروة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي وأشارت الى أن "الفساد يستشري في جميع مفاصل النظام الإيراني"
28.04.2019

بغداد/ إبراهيم صالح/ الأناضول
طالبت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، السفارة الأميركية في بغداد، بحذف "المنشور المسيء"، معتبرة اياه تجاوزا على الأعراف الدبلوماسية والقواعد الدولية التي تحكم عمل البعثات في الدول المضيفة.
جاء ذلك على خلفية ما نشرته صفحة السفارة الأمريكية لدى بغداد على "فيسبوك"، الخميس الماضي، من أن ثروة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، "تقدر بـ 200 مليار دولار"، وأن "الفساد يستشري في جميع مفاصل النظام الإيراني".
وكشفت السفارة الأمريكية ببغداد، أن حجم ثروة المرشد الإيراني علي خامنئي، تقدر بـ200 مليار دولار.
وأوردت في منشور عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" الخميس، "يستشري الفساد في جميع مفاصل النظام الإيراني، بدءً من القمة".
وأضاف بيان السفارة أن "ممتلكات مرشد النظام علي خامنئي، وحده تقدر بـ 200 مليار دولار، بينما يرزح كثير من أبناء الشعب تحت وطأة الفقر، بسبب الوضع الاقتصادي المزري الذي وصلت إليه إيران بعد أربعين عاما من حكم الملالي".

وترتبط طهران بعلاقات وثيقة للغاية مع القوى السياسية الشيعية في بغداد، والتي تترأس الحكومة، منذ إجراء أول انتخابات برلمانية، في أعقاب الإطاحة بالرئيس الراحل صدام حسين (1979-2003).
وأبدت قوى سياسية شيعية ضمن التحالفات الداعمة لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي خلال اليومين الماضيين، رفضها القاطع لمواقف السفارة الاميركية في بغداد تجاه قادة طهران.

وقالت وزارة الخارجيَّة العراقيَّة في بيان اطلعت عليه الأناضول، انها تابعت "المنشور الصادر عن السفارة الأمريكيَّة في بغداد، والذي مثّل تجاوزاً على الأعراف الدبلوماسيَّة، والقواعد الدوليَّة التي تحكم عمل البعثات في الدول المُضيفة".

واضاف انَّ "قيام بعثة دبلوماسيَّة عاملة في العراق بنشر منشورات تستهدف إحدى دول جوار العراق، ورُمُوزها الدينيّة، أو السياسية يتعارض مع مبادئ الدستور العراقي، والسياسة الخارجية العراقية، ولاسيما مبادئ حسن الجوار، وسياسة النأي عن المحاور في العلاقات الخارجية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لجميع البلدان".

وتابع البيان انَّ "العراق يتبنى سياسة قائمة على مرتكزات أساسية تتمثل بأن لا تكون أراضيه ممراً، أو منطلقاً لإيذاء دول الجوار، أو الدول الصديقة، أو الإضرار بأي منها سواء بوسائل إعلامية، أم اقتصادية، أم تجارية، أم عسكرية، أو أمنية. وإنَّ ما قامت به السفارة الأمريكيَّة في بغداد من خلال المنشور يتعارض مع طبيعة عملها في الدولة المضيفة وفق اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، والأعراف الدولية ذات الصلة".

وأكدت الخارجية أن على البعثات العاملة في العراق "احترام القواعد والأعراف الدولية في تصرفاتها، وأن تراعي عند قيامها بمهامها دستور العراق، وعلاقاته مع دول الجوار جميعا".

وطالبت الوزارة السفارة الأميركية بـ"حذف المنشور المسيء، والامتناع عن إصدار مثل تلك المنشورات مستقبلا بكل ما يسيء إلى علاقات العراق بدول الجوار، والدول الصديقة".
وما يزال المنشور موجوداً على الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية في بغداد حتى صباح الأحد، كما أنه لم يصدر عن السفارة أي تعقيب حول الطلب العراقي بحذفه.‎

 
مصطفى كامل :

المسؤول الدولي السابق في بعثة الأمم المتحدة في العراق طاهر بو مدره:
كنا ملزمين بعرض تقاريرنا حول انتهاكات حقوق الإنسان في العراق على السفارة الأميركية في بغداد ومكتب رئيس الوزراء

169843
 
مصطفى كامل :

الحشد الشعبي ينظم مظاهرات ضد السعودية يتزعمها عضو مجلس النواب في العراق حامد الموسوي.

169851
 
ماجد الجميلي :

وزير الخارجية الايرانية ظريف:
الاتهامات الأمريكية لنا بالضلوع في قتل 600 جندي أمريكي في العراق اتهامات خطيرة للغاية.
لماذا هذا التهرب؟..
ألم تفاخر مليشياتكم أنها قاومت الغزو الأمريكي بدعم منكم..
أليس الأجدر أن تفاخروا بهذا الأمر بدل الإنكار؟

لعد مقاومتكم المدعاة كانت ضد من؟
 
السعودية تعلن موقفها من تبادل التصريحات بين العراق والبحرين بشأن بيان الصدر



رئيسة مجلس النواب البحريني تدعو لمحاسبة الصدر وتتهمه بإخلال الأمن في بلادها والمنطقة

 
شبكة رووداو عربية :

وزير خارجية تركيا مولود تشاوش أوغلو ينشر هذه الصورة ويعلق عليها:
الذكرى الـ 103 للانتصار بمعركة كوت – العمارة، آباؤنا وأجدادنا قاتلوا معاً، هدية قيمة من عشائر البصرة سنظل سوية في الأيام العصيبة والجيدة "
في إشارة لانتصار الجيش العثماني على البريطانيين إبان الحرب العالمية الأولى

 
عثمان المختار :

من حقك تعرف
عشرات القرى العربية في نينوى وكركوك وصلاح الدين وديالى تتورط البيشمركة ومليشيات تركمانية وايزيدية واخرى في الحشد الشعبي بتجريف منازلها .
حتى الان لا أحد يريد فتح الملف أو حتى ذكره بسبب مجازر مروعة ارتكبت فيها من قبل تلك الأطراف بحق السكان

السكوت عن الجريمة جريمة
 
الهيئة نت|

تقارير صحفية: مصدر (أمني) في محافظة الأنبار يكشف عن تنفيذ قوات الاحتلال الأميريكية عمليات عسكرية في مناطق مختلفة من قضاء (الرطبة) غربي المحافظة مستعينة بالطيران الحربي، وأن ما وصفها بـ(القيادات الأمنية) الحكومية؛ لا تمتلك أي معلومات عن حركة هذه القوّات.
 
مصطفى كامل :
ألم تتبجحوا وعملاؤكم بمقاومة المحتلين، ما بالكم تتنصلون من شرف لا تستحقونه أصلا؟!
وزير خارجية إيران ظريف لـ "فوكس نيوز":
مزاعم ضلوع طهران في مقتل 600 عسكري أميركي عبر دعم فصائل عراقية، اتهام جديد تثيره أميريكا وهو اتهام خطير للغاية ومرفوض.
 
عودة
أعلى