#قيادة شرطة محافظة الأنبار

وتستمر العمليات الاستباقيه للفوج التكتيكي لشرطة محافظة الانبار باشراف الفريق هادي رزيج كسار قائد شرطة الانبار وبقيادة اللواء الركن محمود الفلاحي قائد عمليات الانبار وباسناد ابطال طيران الجيش العراقي حيث تم تنفيذ عمليه نوعيه مشتركه من ابطال الفوج التكتيكي وابطال الجيش العراقي بقوه محموله جواً في الصحراء الغربيه منطقة ( الحسينيات + معيشر + عامج )


اسفرت هذه العمليه عن حرق ثلاث عجلات مختلفه لعصابات داعش الارهابي وتدمير مخابيء ومضافات لهم تحت الارض بالاضافه الى الاستيلاء على بعض تجهيزاتهم التي يستخدمونها في عملياتهم الارهابيه وكذلك القبض على اثنين من المطلوبين الارهابيين


ونعاهد الله ونعاهد اهلنا في محافظة الانبار بان تستمر ملاحقة عصابات داعش اينما وجدوا لحين القضاء على اخر واحد منهم ومن الله النصر والتوفيق .

#المكتب الاعلامي لقيادة شرطة الأنبار


0E445E74-1249-4447-B2B6-6935A27CE251.jpeg
70E45D3D-C9DC-444C-9936-93248142DC3F.jpeg
C61A26A1-9BE8-4A4C-AA34-CF08BC940F20.jpeg
CA2B1271-8945-4D1A-B367-30204FCE821C.jpeg
2FC20F21-2401-421E-A324-1282EE87E608.jpeg
7FE795DB-F199-4451-BCE8-09B1F805D242.jpeg
21C8D11E-CA4B-40FA-BB83-667403F78A77.jpeg
2A93BB76-A1B0-4A44-A25C-197B0160C915.jpeg
DC220936-7727-442D-8761-8D8C81172BDC.jpeg
 
هل قامت وزارة الاتصالات ببيع مدار القمر الصناعي العراقي الى اسرائيل؟

محمد توفيق علاوي*


-على إثر فترة الحصار في التسعينات لم يتبق للعراق غير مدارين مخصصين للعراق من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات أحدهما ذو فائدة ضئيلة (مدار 50) والآخر ذو فائدة تجارية كبيرة لاحتوائه على الترددات التجارية المهمة ك Ka bands وال Ku bands (وهو المدار 65.45 والدرجات المقاربة له).
ارادت اسرائيل الحصول على مدار العراق القريب من 65 للاستيلاء على ترددات العراق التجارية المهمة وهي ترددات Ka bands وال Ku bands .
عرف العراق بنية اسرائيل من قبل الوفد العراقي الذي يحضر بشكل سنوي ودوري لمؤتمرات الاتحاد الدولي للاتصالات حيث كانت إسرائيل هي الدولة الثانية المسجلة بعد العراق على هذا المدار ( وهذا يعني ان العراق ان لم يتخذ الإجراءات الفعلية على الأرض كالتعاقد مع شركات عالمية لبناء القمر الصناعي وشركات الصواريخ الفضائية التي تحمل القمر الصناعي وتضعه في مداره المخصص فإن اسرائيل تستطيع ان تطلق قمرها الصناعي وتستولي على مدار العراق وبشكل رسمي وقانوني لعدم قيام العراق باستغلال المدار المخصص له من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات).
عندما علم وزير الاتصالات الاسبق (محمد توفيق علاوي) بنية اسرائيل وجه وفدا للاتحاد الدولي للاتصالات للتفاوض معه ومع الشركات العالمية لبناء الاقمار الصناعية، وفي هذه الاثناء قامت شركة انتلسات للأقمار الصناعية (والتي كان العراق احد مؤسسيها في فترة ستينات وسبعينات القرن الماضي ثم تحولت بعد ذلك الى شركة للقطاع الخاص وبقي بذمتها لمصلحة العراق ستة ملايين دولار لا تستطيع دفعها نقداً وانما تستطيع دفعها كخدمات ) بالاتصال بالوفد العراقي وعرضت عليهم بيع العراق قمراً صناعياً في آخر حياته (سنتين الى اربع سنوات) حيث يمكن تحويله الى مدار العراق 65 وبالتالي يستطيع العراق منع اسرائيل من الاستيلاء على مدار العراق، ويستطيع خلال هذه الفترة من بناء وإطلاق قمره الصناعي، ولا يحتاج العراق في هذه الحالة ان يدفع دولاراً واحداً وانما تقدم هذه الخدمة له قبال ما بذمة شركة الانتلسات من دين لمصلحة العراق لا تستطيع دفعه نقداً وانما كخدمات فقط وهذا ينطبق على هذه الخدمة.


قام وزير الاتصالات الاسبق (محمد توفيق علاوي) بالدعوة الى اجتماع موسع في وزارة الاتصالات ضم الكادر الفني والتقني في مجال الاقمار الصناعية في وزارة الاتصالات وافراد تقنيين وإداريين من هيئة الاتصالات فضلاً عن خبير عالمي متخصص في الأقمار الصناعية من خارج العراق.
على اثر هذا الاجتماع الموسع اجتمع الرأي على السير قدماً باتجاه الاتفاق مع الانتلسات للحفاظ على مدار العراق من الاستيلاء عليه من قبل إسرائيل.
قام وزير الاتصالات الأسبق محمد توفيق علاوي بطرح هذا الأمر (أي الاتفاق مع الانتلسات) في مجلس الوزراء وبحضور كادر من وزارة الاتصالات ومن هيئة الاتصالات، فوافق مجلس الوزراء بالإجماع على مقترح وزير الاتصالات الاسبق وصدر قرار مجلس الوزراء المرقم (493) لعام 2011 وتوجيه وزارة الاتصالات لتوقيع الاتفاق مع شركة الانتلسات.
قام وزير الاتصالات الأسبق محمد توفيق علاوي بتعيين السيد امير البياتي الوكيل الفني لوزير الاتصالات رئيساً للجنة القمر الصناعي ووجهه بتوقيع الاتفاق مع شركة الانتلسات استناداً الى قرار مجلس الوزراء الآنف الذكر.
استقال وزير الاتصالات من منصبه بعد بضعة أشهر، وتولى السيد طورهان المفتي منصب وزير الاتصالات بالوكالة واجتمعت هيئة الرأي في وزارة الاتصالات وقرروا الغاء جميع المشاريع والعقود والقرارات المتخذة من قبل وزير الاتصالات الأسبق محمد توفيق علاوي ومن ضمنها قرار مجلس الوزراء المرقم (493) لعام 2011 مع العلم انه لا يحق من الناحية القانونية لهيئة الرأي الغاء قرار لمجلس الوزراء وانما يجب ان يلغى هذا القرار من قبل مجلس الوزراء نفسه.

ان افراد هيئة الرأي انقسموا الى فريقين، اكثرية مع عدم توقيع الاتفاق مع شركة الانتلسات، وأقلية مع الاتفاق مع شركة الانتلسات للحفاظ على مدار العراق من الاستيلاء عليه من قبل اسرائيل، واتخذ القرار المأساوي استناداً لرأي الأغلبية.
اما الاغلبية التي كانت مع عدم توقيع الاتفاق مع الانتلسات فهم على ثلاثة أصناف:
صنف لا يعرف تبعات عدم التوقيع وعلى رأسهم السيد طورهان المفتي وزير الاتصالات بالوكالة.
صنف فاسد يحركه الحقد على الوزير الاسبق محمد توفيق علاوي الذي أوقف سرقاتهم ولا يستطيعون أن يسمعوا بأي إنجاز للوزير محمد توفيق علاوي، لذلك فهم مع إلغاء كافة المشاريع والقرارات المقرة من قبل الوزير الاسبق.
صنف آخر أكثر فساداً يعرف بتبعات عدم التوقيع بالكامل ولكنه اتخذ مثل هذا القرار الذي يصب ضد مصلحة العراق بالكامل، ولمصلحة اسرائيل بالكامل، ولا تعرف الأسباب الحقيقية والكامنة لهذا الصنف في اتخاذه هذا القرار المأساوي.

على أثر هذا القرار وهذا التلكؤ وعدم استحواذ العراق على مداره من خلال الاتفاق مع الانتلسات فضلاً عن عدم قيام العراق بأخبار الاتحاد الدولي للاتصالات بنيته لأطلاق قمر صناعي ضمن برنامج زمني محدد (وهذا ما يؤكد وجود نية مبيتة لدى الجانب العراقي بالتخلي عن مداره لمصلحة إسرائيل) قامت إسرائيل بإطلاق قمرها الصناعي AMOS-4 بتاريخ 31/ 8 / 2013 على مدار 65 وبذلك فقد العراق حقه في الحصول على مدار تجاري لقمر صناعي خاص بالعراق لفترة غير محددة من الزمن.

لقد كلف القمر الصناعي الاسرائيلي AMOS-4 اسرائيل حوالي 220 مليون دولار وهو يحقق لهم ربحاً سنوياً صافياً بين 100 الى 150 مليون دولار سنوياً كان العراق يستطيع يطلق هذا القمر الصناعي وبهذه الكلفة وان يحقق هذا الربح الكبير لمصلحة البلد والمواطن العراقي الذي كان ولازال يعاني الأمرين من الطبقة السياسية الحاكمة التي تتلاعب بمقدرات البلد لمصالحها الشخصية من دون حسيب او رقيب.

*كاتب ووزير عراقي سابق
 
د. علي الجابري :

الدولة التي تخشى من مواطن يبيع ساعة تحمل صورة صدام حسين وتهدر جهدها الامني في القبض على البائع لا تستحق ان تكون دولة..

لو كنتم رجال دولة ووطنيين لمنعتم رفع صور الخميني في شوارع العراق
 
منقول :

اقدم أحد أعضاء حزب الله في العراق على نحر امرأة ترافق مريضا في مستشفى الفيحاء وسط مدينة البصرة اقصى جنوب العراق وفق مصدر طبي قال انه لا يعرف أسباب الجريمة لكن القاتل ينتمي لأحد فصائل الحشد ! .
أعتذر عن نشر الصورة
 
د. أسرار

سؤالي لمنظمة المؤتمر الإسلامي: كيف تسمح بعضوية دولة تُلعن فيها الرموز الأسلامية بشكل رسمي ومثبت كهذه اللوحة التي غيرت اسم ساحة الخليفة العباسي الواثق وتلعنه !!!!
المدينة : بغداد
الدولة: العراق

المكان: ساحة الواثق
168607
 
منقول :

شرطة البصرة تعتقل 30 إيراني داخل احد مواقع العمل بمنطقة البرجسية النفطية لا يحملون إقامة رسمية وبدون سمات دخول .


اللهم أستر الشرطة من ....!!!
 
تَعَجُّبْ ! :

تحقيق جنائي سري نشرته نيويورك تايمز عن ادوارد غالاغر قائد قوات الكوماندوز البحرية الاميريكية في الموصل سنة 2017:


-أوقف عربته على جسر نهر دجلة وأفرغ رشاش ثقيل على أحياء الجانب الآخر عشوائياً -ضرب بالقناص فتاة تلبس حجاب في معدتها على الجانب الآخر -طعن بالسكين فتىً وقتله مباشرةً .
 
مصطفى سالم :

كانت واشنطن تخفي حتى جرائم المليشيات في العراق، وتضغط على المنظمة الدولية المتهالكة لعدم التحدث عن هذه الجرائم. كان الهدف أن يكون هناك مجرم واحد، ومتهم وحيد، وهم السنة، واستخدمت الاعلام والدبلوماسية لتظهر إن مقاومة الحكم الطائفي ينحصر بتنظيمات إرهابية مثل داعش والقاعدة..

168963
 
عثمان المختار :

وفاة الشاعر العراقي خضير هادي صاحب موقف من الاحتلال وممن جاء بهم الاحتلال
غيور ووطني .. إنسان قبل أن يكون شاعر الله رحم ابا حيدر
كلو حتى السعف والتمر والجمار
وبقة بس الجذع مشتعلة بيه النار
وهنانة كعدو سيطرو عالآبار
وطبو متاحف وباكو الاثار
عراقيين يا وسفة الزمن بينة اندار


 
Riyad Badr

جماعة هيهات منا الدقلة اول يوم اجوي صاروا حبايب للامريكان واسرائيل وانه شعلينا بفلسطين وهججوا الفلسطينيين من العراق، الان لمن اسرائيل سحبت السيفونة على ايران صارت اميريكا عدو والقضية الفلسطينية مبدأ ولازم نقاتل في سبيلها.

عمركم كله گضيتوه دقلات
 
عودة
أعلى