#قمة_الرياض - #العزم_يجمعنا

هل تتوقع نمو ضخم للعلاقات

  • نعم

    الأصوات: 216 88.5%
  • لا

    الأصوات: 28 11.5%

  • مجموع المصوتين
    244
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أكثر شي أعجبني في هذه القمم الثلاث قد يكون غريب للبعض لكن هو ما أثار أعجبي أنهم الرجال ذوي الزي الأسود والقبعة الخضراء أظن أنهم الحرس الملكي قمة في الانظباط والتنسيق والعمل لهم مني كل التقدير وخصوصا العميد الذي يرافق جلالة الملك سلمان وعدد أربعة أو خمس أشخاص برتبة المقدم هم في كل مكان مع الوفود وفي كل مكان
 
التعديل الأخير:
أكثر شي أعجبني في هذه القمم الثلاث شي قد يكون غريب للبعض لكن هو ما أثار أعجبي أنهم الرجال ذوي الزي الأسود والقبعة الخضراء أظن أنهم الحرس الملكي قمة في الانظباط والتنسيق والعمل خلال القمر
أفراد وضباط الحرس الملكي
مثال يحتذى به
 
ثاني مسؤول أفريقي
مرافق له يلتف على الجهاز الأمني!

IMG_6816.PNG
 
اللطم الايراني والحرقه الداخليه لديهم تتواصل ولكن هذه المره كان منبرهم صحيفة العربي الجديد المملوكه للشيخ تميم امير قطر هل هم نقلوا المقال من صحيفه اخرى ام سمحوا له بكتابة مقاله لديهم وهو الأقرب وهذا يضع علامة استفهام

ظريف يحث ترامب على بحث تفادي تكرار هجمات 11 سبتمبر مع السعودية



قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في مقال نشر يوم الأحد إنه ينبغي أن يناقش الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء زيارته الحالية للمملكة مع الجانب السعودي سبل تفادي هجوم آخر على غرار هجمات 11 سبتمبر.

وطهران والرياض خصمان إقليميان يتبادلان الاتهامات برعاية جماعات أصولية سنية وشيعية في مناطق الصراع بالشرق الأوسط.

ويقول منتقدو السعودية إن تطبيقها للشريعة الإسلامية يؤجج التطرف السني بل ويذهب البعض إلى اتهام المملكة بالمسؤولية عن هجمات 11 سبتمبر.

وكتب ظريف في مقال نشره الموقع الإلكتروني لشبكة العربي الجديد الإخبارية ومقرها لندن يقول "عليه (ترامب) أن يدخل في الحوار معها حول الطرق الكفيلة بمنع الإرهابيين التكفيريين من الاستمرار في تأجيج النار على مستوی المنطقة وتكرار أمثال حادث 11 سبتمبر من قبل رعاياها في الدول الغربية".

وأشار ترامب نفسه لأنصاره خلال حشد انتخابي في فبراير شباط 2016 إلى أن المملكة ربما تقف وراء الهجمات.

وقال "ستعرفون من هو الذي دمر مركز التجارة العالمي في واقع الأمر لأن لديهم أوراقا سرية للغاية. ربما تعرفون أنهم السعوديون حسنا ولكنكم ستعرفون".

لكنه توقف منذ انتخابه عن تصريحاته العلنية الحادة وعلى حسابه على تويتر بشأن السعودية الحليفة المهمة للولايات المتحدة وأكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.

ومن المقرر أن يلقي ترامب كلمة في ثاني أيام زيارته للرياض يناشد فيها زعماء العالمين العربي والإسلامي توحيد الجهود ضد التهديد المشترك الذي يتمثل في الإسلاميين المتشددين.


 
دول الخليج تراكم معازيب

ادهروا لا تجلسون بالزاويه تقل ضيوف
 
العيبان والعباد ما شاء الله عليهم الله يعطيهم العافية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى