مسؤول أمريكي يرجح زيارة ترامب للسعودية الشهر المقبل

إنضم
28 يناير 2014
المشاركات
640
التفاعل
1,369 0 0
أعلن مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية، الأربعاء (19 إبريل 2017)، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يقوم بزيارة إلى المملكة العربية السعودية في طريقه للقيام برحلة إلى أوروبا في مايو المقبل.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن هذه الزيارة "تجري مناقشتها".

ويخطط ترامب لحضور قمة الناتو في بروكسل يوم 25 مايو، وسيتوجه إلى صقلية لحضور قمة مجموعة السبع المقرر عقدها يومي 26 و28 مايو، وفقًا لوكالة "رويتزر".

وكان وزير الدفاع جيمس ماتيس قد وصل إلى الرياض واجتمع مع كبار المسؤولين السعوديين، وقال إنه يأمل في أن تفتح رحلته الباب أمام ترامب لزيارة السعودية.

وجعل ترامب الشرق الأوسط ومحاربة داعش محور تركيز سياسته الخارجية، وقد أمر البحرية الأمريكية بإطلاق صواريخ كروز على مطار سوري بعد هجوم بالأسلحة الكيماوية في سوريا في وقت سابق من هذا الشهر.

وقد التقى ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بترامب في واشنطن في مارس الماضي في زيارة وصفها مستشار سعودي كبير بأنها "نقطة تحول تاريخية" في العلاقات الأمريكية السعودية.

كان للرياض علاقة مشحونة في كثيرٍ من الأحيان مع إدارة أوباما، خاصةً في أعقاب الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015. وقد شعرت المملكة العربية السعودية بأن إدارة أوباما تعتبر تحالف الرياض مع واشنطن أقل أهمية من التفاوض على الصفقة لكبح البرنامج النووي الإيراني.

 
عودة
أعلى