كتيبه السيف الدرزيه في الجيش الاسرائيلي

kagoo22

عضو
إنضم
24 ديسمبر 2016
المشاركات
1,583
التفاعلات
2,249 0 0
الدولة
France
تم تأسيس كتيبه السيف او גדוד חרב بالعبريه في صيف عام 1948 , وتـأسست من دمج وحدات من الدروز " المنشقين عن جيش التحرير العربي " مع عدد صغير من البدو العرب والشركس

كتيبة "السيف" الدرزية هي كتيبة مشاة منتظمة مثل باقي كتائب المشاة في الجيش الإسرائيلي من حيث التأهيل، التدريبات والمهام، إلا أن ما يميّزها، أن غالبيتها مُكوّن من مقاتلين وضباط من أبناء الطائفة الدرزية، وغالبًا تربطهم قرابة عائلية بل ومن نفس القرية. لا توجد كتائب عسكرية كثيرة في العالم، تُستخدم فيها عبارات مثل "أخوة في السلاح" و"أخوية المقاتلين"، وتطبق فعليا مثلما في هذه الكتيبة. ويتضح هذا في شرح ضباط الكتيبة حين يقولون إن الشخص الذي يحافظ عليك خلال قيامك بمهمة عسكرية هو عمليًّا أخوك ليس إلا.




جرت العادة في الجيش الإسرائيلي تسمية العلاقة بين الطائفة الدرزية ودولة إسرائيل بـ "حلف الدماء". بدايةً، بدأ هذا التحالف عام 1947، عندما قرر زعماء الطائفة الدرزية السماح لأبناء الطائفة بالتطوع في صفوف "الهاجانا". أدى إخلاص أبناء الطائفة الدرزية التقليدي لسلطة الدولة التي يعيشون فيها إلى ارتفاع ملحوظ في عدد المتطوعين لحظة إعلان الاستقلال.




في عام 1948 أقيمت وحدة الأقليات، وفي عام 1956 بدأ التجنيد الإلزامي لأبناء الطائفة الدرزية.




في العام 1974 أقيمت كتيبة "السيف"، وفي نفس الفترة عُيِّن بنيامين (فؤاد) بن إليعازر ضابطًا لوحدة الأقليات، حيث أجرى تعديلات على تركيبة نشاطاتها. في إطار التغييرات في الكتيبة، تم نقل مركز الوحدة إلى الشمال كما تم أيضًا نقل المقاتلين المنظمين للخدمة في كتيبة جديدة، كتيبة "السيف".

تم إطلاق الاسم " السيف " على الكتيبة من قبل العقيد (احتياط) نبيه مرعي , والذي قتل خلال خدمته العسكرية. سبب اختيار هذا الاسم للكتيبة هو كون قادة الطائفة الدرزية اعتادوا على التجول ومعهم سيف كرمز على القوة, الحدة والتصميم.
رمز الكتيبة يشمل السيفان. ثمة علاقة لاسم الكتيبة بالتقاليد الدرزية، والتي تولي احترامًا كبيرًا للسيف ، وهي الآلة التي حارب فيها المقاتلون الدروز في ميدان الحرب خلال عشرات السنين.





اليوم، فإن أغلبية قادة الكتيبة من الدروز. وعدد الضباط في صفوف الجيش الإسرائيلي آخذ بالازدياد طوال الوقت، ويعتبر عددهم كبيرًا مقارنة بعدد المواطنين الدروز.

الجنرال الدرزي الأول والوحيد في جيش الاحتلال الإسرائيلي, الجنرال (احتياط) يوسف مشلب, بدأ طريقه كجندي في كتيبة حيريڨ. كجنرال في الجيش فقد شغل منصب منسق نشاطات الحكومة في المناطق وكقائد لقيادة الجبهة الداخلية. بالإضافة الى ذلك, فقد حصل على شارة التفوق من قبل الجنرال (احتياط) رفائيل ايتان.

يُشار إلى أن الجيش أتاح جميع الوحدات أمام المجنّدين الدروز علمًا بأنهم يخدمون في وحدات أخرى وليس في هذه الكتيبة فقط، إذ يمكن ملاحظة الخدمة من قبل الدروز في جميع وحدات الجيش، الرتب والقيادات، من الطيران، سلاح البحرية وغيرها.

جنود كتيبة السيف هم الوحيدين في جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين يرتدون احذية حمراء مع قبعة سوداء




العمليات العسكرية البارزة التي شاركت فيها الكتيبة

كانت المرة الأولى التي شارك فيها مقاتلو الكتيبة في الحرب خلال "عملية الليطاني". ومن هناك شُقت الطريق نحو عمليات عسكرية في حرب لبنان الأولى. وفي الانتفاضة الأولى التي اندلعت عام 1987 أمسكت الكتيبة خلالها بنحو ألف مطلوب.





في العام 2001، وبعد خدمتها لفترة طويلة في منطقة قطاع غزة، عادت الكتيبة للخدمة على الحدود الشمالية. وفي حرب لبنان الثانية كانت هذه الكتيبة الأولى التي تمكّنت من عبور الحدود والقيام بعمليات عسكرية دون وقوع إصابات في صفوفها. وحصلت أيضًا على شهادة امتياز من قبل قائد المنطقة الشمالية تقديرًا لعملها خلال فترة الحرب.

تحمل الكتيبة تراث القتال منذ سنوات طويلة. كما حصلت على مدار السنين على شهادات امتياز، نظرًا لإظهار جنودها قدرات عالية.




كيف ينظرون في الطائفة الدرزية إلى هذه الكتيبة؟

يُشير النسيج الاجتماعي المميّز لدى أبناء الطائفة الدرزية في إسرائيل إلى أنه في حال قمنا بتفكيك شجرة العائلة في الكتيبة فنصل إلى ثلاث عائلات كبيرة: غنام، حلبي وفارس، بحيث أن جميعهم يعرف بعضهم بعضًا، الأمر الذي يحوّل الخدمة العسكرية إلى تجربة عائلية أكثر.

يدعم المجتمع الدرزي جنوده كثيرًا. إذ يقول الجنود الدروز إنه بعد ترقية أي جندي برتبة جديدة أو بعد نهاية كل عملية عسكرية يقومون بالتجوال بين القرى بهدف توطيد العلاقة بين الكتيبة والمجتمع. بل يجتمعون ويقومون بشي اللحوم معًا.



وإذا سألتم الجنود عن معنوياتهم حول الخدمة في الجيش؟ غالبًا ما تكون الإجابة "الدفاع عن البيت". هذه المعنويات لا يهزها شيء حتى عندما يتواجد جنود هذه الكتيبة في حرب أمام عدو من نفس الطائفة، مثلما حصل في حرب لبنان الأخيرة.

يقول عدد من القادة في الكتيبة إن المعنويات العالية لدى كل من يخدم في هذه الكتيبة مصدرها القناعة الكاملة بأن ليس للدروز دولة أخرى. وأن المشاكل المعنوية التي تظهر ليس لها علاقة بالمنظومة العسكرية، وإنما بجودة الحياة مثل: مشاكل في البنى التحتية، عدم استكمال الدراسة الجامعية ، مشاكل في العمل وغيرها.


انتقادات موجّهة للكتيبة

يأتي مصدر النقد ضدّ الكتيبة من اتجاهين، الأول يتعلق في انخراط الدروز في المجتمع الإسرائيلي. إذ يدعي البعض أنه يجب تفكيك هذه الكتيبة والسماح بانخراط الدروز بشكل أوسع في باقي وحدات الجيش، الأمر الذي يسمح بانخراط أكبر وأوسع للدروز في الحياة المدنية في إسرائيل.





النقد الثاني فهو نقد سياسي – أيديولوجي، إذ هناك مجموعات صغيرة نسبيًّا في الطائفة الدرزية، ولأسباب وطنية قومية، تطالب رفض الخدمة الإلزامية في الجيش مدعية أن الدروز كالعرب لا يتعيّن عليهم الخدمة في الجيش وإنما عليهم اتخاذ موقف المحايد فيما يتعلق بالصراع العربي-الإسرائيلي.


الجوائز التي حصلت عليها الكتيبه :

حصلت الكتيبة على شارتين للتفوق :


- الأولى من قائد المنطقة الجنوبية في العام 2001, نتيجة لدورها في تصفية خلية استخبارات مصرية في النقب.
أما شارة التفوق الثانية فقد حصلت عليها الكتيبة من قائد المنطقة الشمالية, نتيجة لنشاط الكتيبة خلال حرب لبنان الثانية.

 

لادئاني

مراسلين المنتدى
إنضم
28 مارس 2013
المشاركات
28,607
التفاعلات
30,335 0 0
دروز الجولان ودروز الجليل هم قوام الكتائب الدرزية الارهابية التابعة لجيش الاحتلال الصهيوني ...

اسرائيل عندما احتلت الجولان هجرت 250 قرية سنية ودمرتها وسوتها بالأرض وتركت 26 درزية دون مساس او ضرر ...

اسرائيل هي حامية الدروز في سورية حيث تدعمهم بالمقاتلين الدروز في جيشها وبالسلاح و هددت عدة مرات بقتال المعارضة ان اقتربت من ثكنات ومطارات النظام في المناطق الدرزية ومعركة مطار الثعلة بالسويداء الدرزية في شهر 6 سنة 2015 خير شاهد ودليل
 

kagoo22

عضو
إنضم
24 ديسمبر 2016
المشاركات
1,583
التفاعلات
2,249 0 0
الدولة
France
دروز الجولان ودروز الجليل هم قوام الكتائب الدرزية الارهابية التابعة لجيش الاحتلال الصهيوني ...

اسرائيل عندما احتلت الجولان هجرت 250 قرية سنية ودمرتها وسوتها بالأرض وتركت 26 درزية دون مساس او ضرر ...

اسرائيل هي حامية الدروز في سورية حيث تدعمهم بالمقاتلين الدروز في جيشها وبالسلاح و هددت عدة مرات بقتال المعارضة ان اقتربت من ثكنات ومطارات النظام في المناطق الدرزية ومعركة مطار الثعلة بالسويداء الدرزية في شهر 6 سنة 2015 خير شاهد ودليل
الكل فى هذه المنطقه يتبع طائفته وينسى قوميته
وازيدك من الشعر بيت هناك افراد من المسلمين السنه فى الجيش الاسرائيلى ويقولون لو تمت مهاجمتهم من طرف اى دوله عربيه سيقاتلون تحت لواء الدوله العبريه لعنهم الله فى كل كتاب
 

هيرون 

فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
28,173
التفاعلات
135,622 1,405 0
الدولة
Saudi Arabia
الكل فى هذه المنطقه يتبع طائفته وينسى قوميته
وازيدك من الشعر بيت هناك افراد من المسلمين السنه فى الجيش الاسرائيلى ويقولون لو تمت مهاجمتهم من طرف اى دوله عربيه سيقاتلون تحت لواء الدوله العبريه لعنهم الله فى كل كتاب
ومن قال لك أنهم مسلمين ياعزيزي ؟؟
موالاة الكفار بالقول والمعونه ضد المسلمين رده وكفر فما بالك بالقتال معهم ......
هؤلاء كفار ليسوا مسلمين وبناء عليه لايوجد في الجيش الصهيوني مسلمين ولو صاموا وصلوا وطافوا بالبيت العتيق ...
 

alus

صقور الدفاع
إنضم
30 نوفمبر 2008
المشاركات
2,634
التفاعلات
3,118 0 0
الدروز اعتبرهم اذكياء يلعبون على الحبلين لسبب بسيط يعتبرون انفسهم اقلية والوقوف ضد القوي يعتبرون سببا في اندثارهم للاحفاظ على طائفتهم تجدهم يقفون مع الاقوى ويبدولون بالمواقف بسرعة البرق ..ففي سوريا كانوا مع النظام وعندما تخلى عنهم في مناطقهم وقوفوا مع المعارضه اعلاميا وبنفس الوقت عدم اتخاذ اي مواقف معاديه للنظام حتى لا تحسب عليهم اذا بقيى النظام ...ففي اسرائيل تجدهم ويعتبرون انفسهم اسرائيليين وفي الاردن كذلك وامر اخر لانهم يعلمون ويعرفون بان المسلمين يعتبرونهم طائفة لا مله لها لذلك فانهم يتكيفون مع حولهم مع التزمت المبطن لمذهبهم ..اذا كان محيطهم مسلميين يشاركون المسلمين جميع شعائرهم وتذهب للقول بانهم مسلمين واذا كان محيطهم مسيحيين نفس الشيئ وكذلك اليهوديه نفس الشيئ...
 

كاهن حرب

صقور الدفاع
إنضم
24 يونيو 2014
المشاركات
13,787
التفاعلات
68,241 21 0
قرأت الموضوع وفيه تحامل شديد على الدروز،
الذين في الجيش الإسرائيليين ليسوا دروز بدليل تبرؤ الدروز منهم،
بل هناك عوائل كثيرة ترفض التجنيد الإجباري وتعرضت لمضايقات كثيرة وقاموا بإنشاء جمعية لرافضي التجنيد داخل إسرائيل،

فيهم زعامات كافحت الإستعمار قبل مجئ الصهاينة،
مثل سلطان باشا الأطرش ومثل آل أرسلان في لبنان،

زعامات وطنية حافظت على الوجود الفلسطيني في لبنان على رأسهم كمال جنبلاط،
وقاتلت مع الفلسطينيين وبذلوا دماء وتضحيات،

كان يسميهم المسلمون في بعض الفترات "أهل المثاغرة"
حيث طلبوا إبقائهم على دينهم مع حفاظهم على الثغور التي كانوا فيها كلبنان وسوريا،
ولم يخونوا المسلمين السنة إطلاقا،

بالنسبة لهم في سوريا الآن..
فهم لم يدخلوا الثورة وإن كان وحيد البلعوس الذي اغتاله النظام قد تحول شيئا فشيئا لها،

بشكل عام، من ناحية سياسية وأمنية
هم وطنيين وضد إيران وإسرائيل في الأغلبية الغالبة من الطائفة،
ويؤمنون بالقضايا والحقوق العربية،

من ناحية دينية هم خرجوا تماما عن الدين الإسلامي وأصبح لهم دين خاص بهم،
ماعدا عوامهم فغالبيتهم لايعرفون من دينهم شئ الا ماوافق الإسلام ظاهرا،
أما العلوم الخاصة فهي لخاصتهم من "شيوخ العقل"
وفيها كفريات لا أول لها ولا آخر
 

باحث 2015

عضو
إنضم
8 فبراير 2017
المشاركات
439
التفاعلات
1,345 0 0
في حرب ٧٣ على الجبهة السورية قامت القوات العراقية بأسر ضابط درزي استبسل في القتال أكثر من كل
الصهاينة وأسمه إن لم أكن مخطئ
عساف باجوري وفِي حرب غزة عام
2014 قامت المقاومة بإعطاب عدد من الآليات على تخوم غزة وأعلنت أنها
تمكنت من قتل (ألوف) إسرائيلي وهذا أسم من أسماء الرتب العسكرية
الصهيونية
التي تعادل رتبة لواء في الجيوش العربية
أتضح فيما بعد أنه الجنرال
غسان عليان الدرزي المجرم
قائد لواء غولاني المسؤول الأول عن مجزرة حي الشجاعية .
الصهاينة بدورهم أنكروا أنه أصيب ثم أعلنوا أنه قتل ثم صدر نفي صهيوني في تخبط واضح يدل على أهمية هذا المجرم التي لم تعترف إسرائيل بمقتله إلا بعد مضي أشهر على إنتهاء الحرب
موقف الدروز من الناحية الشرعية
كفار وعملهم في الجيش الصهيوني
كفر أكبر ناقل عن الملة وبذلك يكون الجندي الدرزي كافر من وجهين الأول
بسبب إعتقاده بعقيدته الباطنية التي أجمع المسلمين على بطلانها
والثاني بسبب الدخول تحت راية اليهود والقتال تحتها
 
إنضم
1 يناير 2011
المشاركات
465
التفاعلات
707 0 0
الدروز اعتبرهم اذكياء يلعبون على الحبلين لسبب بسيط يعتبرون انفسهم اقلية والوقوف ضد القوي يعتبرون سببا في اندثارهم للاحفاظ على طائفتهم تجدهم يقفون مع الاقوى ويبدولون بالمواقف بسرعة البرق ..ففي سوريا كانوا مع النظام وعندما تخلى عنهم في مناطقهم وقوفوا مع المعارضه اعلاميا وبنفس الوقت عدم اتخاذ اي مواقف معاديه للنظام حتى لا تحسب عليهم اذا بقيى النظام ...ففي اسرائيل تجدهم ويعتبرون انفسهم اسرائيليين وفي الاردن كذلك وامر اخر لانهم يعلمون ويعرفون بان المسلمين يعتبرونهم طائفة لا مله لها لذلك فانهم يتكيفون مع حولهم مع التزمت المبطن لمذهبهم ..اذا كان محيطهم مسلميين يشاركون المسلمين جميع شعائرهم وتذهب للقول بانهم مسلمين واذا كان محيطهم مسيحيين نفس الشيئ وكذلك اليهوديه نفس الشيئ...


يعني دجالين كذابين منافقين متقلبين لادين ولا عقيدة ولا مبدأ لديهم وهذه السياسة ستكون يوماً ما سبب اندثارهم

 

elsa3b

عضو مميز
إنضم
10 ديسمبر 2009
المشاركات
1,928
التفاعلات
4,421 0 0
الباطنية (بكل طوائفها ) إلا ماندر لايحركهم أي غيره وطنية أو على أرض أو عرض

هم مثل النعل أجلكم الله كل من أتى يطئها ويسخرها لتنفيذ أهدافه

الدروز في ميليشيات الإحتلال الإسرائيلي هم مجرد أدوات حرب يرمون بها أمام كل خطر

وهم مثل البهائم يساقون للموت ولا يملكون خيار أنفسهم

في 2001 عندما حاصروا غزة وأرادوا إقتحامها وضعوهم في الماجهة المباشرة فخسارتهم لاتؤلم ودمائهم ليست بغلا الدم اليهودي

وعندما أنتهوا و استقر الوضع أخذوهم لمعركة جديدة في الشمال ضد الأراضي اللبنانية

ولا يرفضون حتى أن يواجهوا أهلهم في الضفة المقابلة تنفيذاً لأمر من يقودهم للمهلكة الآن

النصيرية لايقلون عنهم دنائة وخسة وعمالة بل يتنافسون معهم على المرتبة الأدنى

موضوع قيم تشكر عليه ........
 

waseem

عضو
إنضم
19 مارس 2017
المشاركات
1,001
التفاعلات
1,414 2 0
تم حل الكتيبة ودمج جنودها في مختلف اذرع الجيش الاسرائيلي قبل فترة قصيرة
 

waseem

عضو
إنضم
19 مارس 2017
المشاركات
1,001
التفاعلات
1,414 2 0
دروز الجولان ودروز الجليل هم قوام الكتائب الدرزية الارهابية التابعة لجيش الاحتلال الصهيوني ...

اسرائيل عندما احتلت الجولان هجرت 250 قرية سنية ودمرتها وسوتها بالأرض وتركت 26 درزية دون مساس او ضرر ...

اسرائيل هي حامية الدروز في سورية حيث تدعمهم بالمقاتلين الدروز في جيشها وبالسلاح و هددت عدة مرات بقتال المعارضة ان اقتربت من ثكنات ومطارات النظام في المناطق الدرزية ومعركة مطار الثعلة بالسويداء الدرزية في شهر 6 سنة 2015 خير شاهد ودليل

دروز الجولان تحديدا لا يتجندون (الا قلة لا تذكر)...
 

Basam123

عضو جديد
إنضم
13 أكتوبر 2015
المشاركات
75
التفاعلات
123 0 0
فى معلومات عن خلية الاستخبارات المصرية إللى كانت فى النقب؟
 

لادئاني

مراسلين المنتدى
إنضم
28 مارس 2013
المشاركات
28,607
التفاعلات
30,335 0 0
قرأت الموضوع وفيه تحامل شديد على الدروز،
الذين في الجيش الإسرائيليين ليسوا دروز بدليل تبرؤ الدروز منهم،
بل هناك عوائل كثيرة ترفض التجنيد الإجباري وتعرضت لمضايقات كثيرة وقاموا بإنشاء جمعية لرافضي التجنيد داخل إسرائيل،

فيهم زعامات كافحت الإستعمار قبل مجئ الصهاينة،
مثل سلطان باشا الأطرش ومثل آل أرسلان في لبنان،

زعامات وطنية حافظت على الوجود الفلسطيني في لبنان على رأسهم كمال جنبلاط،
وقاتلت مع الفلسطينيين وبذلوا دماء وتضحيات،

كان يسميهم المسلمون في بعض الفترات "أهل المثاغرة"
حيث طلبوا إبقائهم على دينهم مع حفاظهم على الثغور التي كانوا فيها كلبنان وسوريا،
ولم يخونوا المسلمين السنة إطلاقا،

بالنسبة لهم في سوريا الآن..
فهم لم يدخلوا الثورة وإن كان وحيد البلعوس الذي اغتاله النظام قد تحول شيئا فشيئا لها،

بشكل عام، من ناحية سياسية وأمنية
هم وطنيين وضد إيران وإسرائيل في الأغلبية الغالبة من الطائفة،
ويؤمنون بالقضايا والحقوق العربية،

من ناحية دينية هم خرجوا تماما عن الدين الإسلامي وأصبح لهم دين خاص بهم،
ماعدا عوامهم فغالبيتهم لايعرفون من دينهم شئ الا ماوافق الإسلام ظاهرا،
أما العلوم الخاصة فهي لخاصتهم من "شيوخ العقل"
وفيها كفريات لا أول لها ولا آخر

ال جنبلاط - أجداد فيصل القاسم ....هم بالأصل عائلات كردية هربت من مناطقها وسكنت مناطق الدروز باعتبارها حصينة لسبب ما منذ 250-300 سنة ...

عندما دخلت قوات غورو لدمشق 20-7-1920 كان موكبه يمر بحراسة أمير الدروز سليم الأطرش ...والذين تكفلو بحماية مواكب القطعات الفرنسية والقيادات الفرنسية ...وكرمى لهم شكلت فرنسة لهم دولة من 1921- 1946

وعندما شكلت فرنسة قوات عميلة سمتها بجيش الشرق في سورية كانت نكوناتها 40% نصيرية - 30 % دروز - 15 % مسيحي - 2% شيعة - 1 % اسماعيلي - 10% كردي - 2% شركس

سلطان الأطرش حاكم دولة الدروز بعد ابن عمه التي أنشأتها فرنسة بسورية ...عندما تم سحب قيادة تلك الدولة من ال الأطرش لآل ابو عسلي 1925 شنو عصيان مسلح وقاتلو الفرنسيين فطالب ثوار الغوطة الشرية ودمشق جذبهم لصفهم لكن الدروز غدرو بهم (( هذا مثبت بمذكرات الساسة السوريين والمقاومين انذاك))

كان شعار سلطان الأطرش الخائن وثورته المزعومة : فليسقط كاربييه وليحيا رينو

كاربييه (القائد الفرنسي لجبل الدروز الذي خلع ال الأطرش) - - - رينو ( القائد الفرنسي لجبل الدروز والذي عين ال الأطرش كحكام))

خلال مراحل الانسحاب الفرنسي من سورية 1946 رفض العلويين والدروز الاندماج مع سورية الا بشروط مجحفة وقاسية وتعيين عسكريهم العملاء داخل الجيش السوري الجديد ...

1954 - 1957 شن الدروز 4 محاولات لعصيان مسلح بمناطقهم وقتلو الجنود السورين السنة ثم حاولو الزحف على دمشق وذبح قادة سورية فيها 1957 ودائما السفارة البريطانية خلفهم
 

لادئاني

مراسلين المنتدى
إنضم
28 مارس 2013
المشاركات
28,607
التفاعلات
30,335 0 0
الجميع سمع بمجازر حماة 82 ....هناك مجزرة حماة 1964 نفذها الدروز ضدها وتم نسف مساجدها ودكها بالمدفعية وقتل خيرة شبابها وسحب الشباب الاسلامي لسجن تدمر
 
التعديل الأخير:

abu_shamar

عضو جديد
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
143
التفاعلات
235 0 0
الباطنية (بكل طوائفها ) إلا ماندر لايحركهم أي غيره وطنية أو على أرض أو عرض

هم مثل النعل أجلكم الله كل من أتى يطئها ويسخرها لتنفيذ أهدافه

الدروز في ميليشيات الإحتلال الإسرائيلي هم مجرد أدوات حرب يرمون بها أمام كل خطر

وهم مثل البهائم يساقون للموت ولا يملكون خيار أنفسهم

في 2001 عندما حاصروا غزة وأرادوا إقتحامها وضعوهم في الماجهة المباشرة فخسارتهم لاتؤلم ودمائهم ليست بغلا الدم اليهودي

وعندما أنتهوا و استقر الوضع أخذوهم لمعركة جديدة في الشمال ضد الأراضي اللبنانية

ولا يرفضون حتى أن يواجهوا أهلهم في الضفة المقابلة تنفيذاً لأمر من يقودهم للمهلكة الآن

النصيرية لايقلون عنهم دنائة وخسة وعمالة بل يتنافسون معهم على المرتبة الأدنى

موضوع قيم تشكر عليه ........
سأكتفي بتعليقك الذي اختصر مابصدري
 

كاهن حرب

صقور الدفاع
إنضم
24 يونيو 2014
المشاركات
13,787
التفاعلات
68,241 21 0
ال جنبلاط - أجداد فيصل القاسم ....هم بالأصل عائلات كردية هربت من مناطقها وسكنت مناطق الدروز باعتبارها حصينة لسبب ما منذ 250-300 سنة ...

عندما دخلت قوات غورو لدمشق 20-7-1920 كان موكبه يمر بحراسة أمير الدروز سليم الأطرش ...والذين تكفلو بحماية مواكب القطعات الفرنسية والقيادات الفرنسية ...وكرمى لهم شكلت فرنسة لهم دولة من 1921- 1946

وعندما شكلت فرنسة قوات عميلة سمتها بجيش الشرق في سورية كانت نكوناتها 40% نصيرية - 30 % دروز - 15 % مسيحي - 2% شيعة - 1 % اسماعيلي - 10% كردي - 2% شركس

سلطان الأطرش حاكم دولة الدروز بعد ابن عمه التي أنشأتها فرنسة بسورية ...عندما تم سحب قيادة تلك الدولة من ال الأطرش لآل ابو عسلي 1925 شنو عصيان مسلح وقاتلو الفرنسيين فطالب ثوار الغوطة الشرية ودمشق جذبهم لصفهم لكن الدروز غدرو بهم (( هذا مثبت بمذكرات الساسة السوريين والمقاومين انذاك))

كان شعار سلطان الأطرش الخائن وثورته المزعومة : فليسقط كاربييه وليحيا رينو

كاربييه (القائد الفرنسي لجبل الدروز الذي خلع ال الأطرش) - - - رينو ( القائد الفرنسي لجبل الدروز والذي عين ال الأطرش كحكام))

خلال مراحل الانسحاب الفرنسي من سورية 1946 رفض العلويين والدروز الاندماج مع سورية الا بشروط مجحفة وقاسية وتعيين عسكريهم العملاء داخل الجيش السوري الجديد ...

1954 - 1957 شن الدروز 4 محاولات لعصيان مسلح بمناطقهم وقتلو الجنود السورين السنة ثم حاولو الزحف على دمشق وذبح قادة سورية فيها 1957 ودائما السفارة البريطانية خلفهم
أعطني مصادر على هذا الكلام خاصة مايتعلق بثورة سلطان،
أما فيصل القاسم فﻷول مرة أعرف أن أصوله تعود ﻵل جنبلاط في لبنان وان كنت أشك في صحة هذا الكلام
 
التعديل الأخير:

لادئاني

مراسلين المنتدى
إنضم
28 مارس 2013
المشاركات
28,607
التفاعلات
30,335 0 0
أعطني مصادر على هذا الكلام خاصة مايتعلق بثورة سلطان،
أما فيصل القاسم فﻷول مرة أعرف أن أصوله تعود ﻵل جنبلاط في لبنان وان كنت أشك في صحة هذا الكلام

تكرم اخي...عندك كتاب الجيش والسياسة في سورية ( 1918 - 2000) دراسة نقدية pdf لـ د. بشير زين العابدين. ....

فيه معلومات تفصيلية مملة وبعدة مصادر فرنسية بريطانية اميركية سورية مذكرات وثائق مخابرات بريطانية وفرنسية واميركية وتقارير القناصل والسفراء عن سورية ...وأسباب نشوء سورية والمشاكل الجغرافية والسياسية العسكرية والديمغرافية التي واجهتها ...فيه موضوعات مفصلة عن الطوائف وتصرفاته ابان الاحتلال الفرنسي وعهد الاستقلال ودورها بالانقلابات العسكرية والعمالة للخارج موثقة بكتاباتهم ...

فيصل القاسم ليس من اصل ال جنبلاط ....بل أجدادهما من اصل كردي هربو بعد مشكلة حدثت بين الأكراد لسبب ما وهربو نحو مواقع لاتطالها الدولة العثمانية الا اسميا
 

لادئاني

مراسلين المنتدى
إنضم
28 مارس 2013
المشاركات
28,607
التفاعلات
30,335 0 0


كاهن حرب @كاهن حرب
=====


فقد أظهرت الغالبية من أبناء الأقليات الطائفية في سورية رغبة مماثلة في الانفصال بكياناتهم المستقلة عن الحكم الفيصلي, حيث يشير محمد كرد علي بأن الدروز:

كانوا يدلون على الدولة (العثمانية) بما لهم من عطف بريطانيا عليهم فيتوهمون أن ينشئوا لهم في صميم الشام دولة صغرى ناسين جميع الاعتبارات التي كانت تحول دون أمانيهم

====================

وانتعشت آمال الدروز بتحقيق دولتهم المنشودة عند قدوم غورو إلى بيروت عام 1919 , فقد جدد المفوض الفرنسي وعده بإنشاء دولة درزية في حوران عندما قدم إليه وفد منهم برئاسة يوسف وفهد الأطرش, وتوالت مواكب فرسانهم إلى مقر المفوضيةالفرنسية ليشكلوا الحرس الخاص لغورو اعترافاً منهم بهذا الجميل.

وقد فسر ظاهرة تأييد الدروز لسلطة الانتداب حسن البعيني (( درزي لبناني)) بقوله:

تأكد الدروز من أن الفرنسيين والبريطانيين ماضون في اقتسام المشرق العربي وفقاً لاتفاقية سايكس−بيكو, وبموجب مبدأ الانتدابالذي أقرته عصبة الأمم, وحين وجدوا أن الفرنسيين ثبتوا أقدامهم في « المنطقة الغربية الساحل السوري ولبنان وبدأوا يتطلعون إلى الهيمنة على الداخل السوري,
وأن الحكومة العربية ضعيفة أمام هجمتهم, وأن فيصلاً يبدي لهم ليناً وتساهلاً إزاء تصلبهم, حتى أنه قبل انتدابهم حين قبل الإنذارالفرنسي في تموز ١٩٢٠ . ولئن كانت هذه الأسباب قد فعلت عندالدروز كما فعلت عند غيرهم فإن ثمة سبباً له تأثيره الفاعل وهو إيحاءالبريطانيين لزعمائهم بضرورة قبول انتداب فرنسا لأن سورية ولبنان سيكونان من حصتها. كما أن ثمة سبباً آخر أثر في بعض دروز حوران وهو وعد الفرنسيين لهم باستقلال داخلي مقابل القبول بالانتداب الفرنسي

=========================

وقد جادل العديد من الكتاب المعاصرين لثورة سلطان الأطرش بأن التمرد الذي قاده ضد الفرنسيين 1925 لم يحمل بعداً وطنياً, بل كان الدافع الأساسي له هو الخلاف المستحكم بين الحاكم الفرنسي كاربييه وزعماء جبل الدروز الذين أرادوا استبداله بمسؤول آخر يدعى « رينو »

حيث حاول الزعماء الوطنيون في دمشق أن ينسقوا مع ثورة سلطان الأطرش ولكنه خذلهم بعد معركة المزرعة عندما امتنع عن التقدم نحو دمشق بالرغم من أن الطريق كان مفتوحاً أمام قواته,واختار التفاوض مع الفرنسيين على أساس وضع دستور خاص لجبل الدروز وتعيين حاكم فرنسي يرتضيه زعماء الجبل وعدم مصادرة أسلحة الدروز أو محاسبتهم علىعصيانهم.

وقد تكلم عن هذه الواقعة الزعيم الوطني واحد قادة الثورة السورية 1925 عبد الرحمن الشهبندر بمرارة في مذكراته وذكر الأسباب الحقيقية لثورة الدروز بقوله

(( ضاق بنو معروف أي الدروز ذرعاً بحاكمهم النجاة من أعماله في وجوههم فأخذوا يفكرون والحاجة تفتح من أذهانهم حتى أدركوا أن لا مناص لهم من الثورة . وكان شعار الثورة عندما اندلعت في ٢١ يوليو ١٩٢٥
فليسقط كاربيه الظالم وليحيا رينو العادل »

وهذا الشعار في حقيقته لم يكن يحمل أي مدلول وطني بل كان ترسيخاً لسلطة الفرنسيين


 

لادئاني

مراسلين المنتدى
إنضم
28 مارس 2013
المشاركات
28,607
التفاعلات
30,335 0 0

مجزرة المسجد الأموي بدمشق 1964 عندما تم اقتحامه اثناء عيد المولد النبوي الشريف عندما هتف المصلون والمحتفلون ضد سياسات البعث والتأميم وتخريب البلد والنزعة الطائفية للحكم ....فتم مهاجمة المسجد من قبل كتائب القوات الخاصة الدرزية والمغاوير الدرزية واقتحام المسجد بالدبابات لأول مرة بتاريخه حيث جرت مذبحة راح ضحيتها نحو 200 شهيد مصلي وتم اعتقال نحو 1200 أخرين ...

الدروز مثل النصيرية تاريخ مليئ بالغدر والخيانة والعمالة والاجرام



منذ منتصف القرن التاسع عشر كان أداة بريطانية ضد الدولة العثمانية وجواسيس لها
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى