متابعة الأوضاع في كوريا الشمالية

رداً على كلمة الرئيس الأميركي ترامب في الأمم المتحدة، الرئيس الكوري كيم يتوعد ترامب ويقول رئيس أميركا "مختل عقلياً" وسيدفع الثمن غالياً




 

North Korea accuses US of declaring war, says it has right to shoot down American bombers

كوريا الشمالية تتهم أمريكا باعلان الحرب و تقول بأنها تملك الحق فى اسقاط القاذفات الأمريكية
 
اشوفكم جميعاً ماخدين وضعية الهجوم

اركدوا الله يهديكم جميعاً ومحللين ومنظرين

من عام 2001م التهديدلكوريا وايران

والضرب والدبح في المسلمين ملايين القتلى والمهجرين

يا خوفي من واقعة تقع علينا بعد تهديدات كوريا وايران وحزب الشيطان

قطر خمسة وسادسهم كلبهم وخربت الدول العربية ودمرتها

اصحوا لن تضرب امريكا كوريا ولاايران
 

مسلسل كوريا الشمالية

اخشى انه نفس مسلسل إيران

حلقات طويلة ونهاية فاشلة لا تستحق ما ضيعت من وقت في مشاهدته
 
Congress was warned Thursday that North Korea is capable of attacking the U.S. today with a nuclear EMP bomb that could indefinitely shut down the electric power grid and kill 90 percent of "all Americans" within a year.

تم تحذير الكونجرس يوم الخميس فى جلسة استماع بأن كوريا الشمالية قادرة على مهاجمة الولايات المتحدة بقنبلة نبض كهرومغناطيسية نووية بإمكانها تدمير شبكة الكهرباء الى أمد غير معروف مما قد يؤدى الى مقتل 90% من الشعب الأمريكي خلال عام .


 
USAF B-2A Spirit MYTEE51 departed Whiteman AFB en-route to Andersen AFB, Guam current altitude FL340

DNPy48hUEAA4d68.jpg
 

Why would Kim Jong-un insult me by calling me "old," when I would NEVER call him "short and fat?" Oh well, I try so hard to be his friend - and maybe someday that will happen!

:D:D:D:D:D
 

Why would Kim Jong-un insult me by calling me "old," when I would NEVER call him "short and fat?" Oh well, I try so hard to be his friend - and maybe someday that will happen!

:D:D:D:D:D

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 
الصراع النووي الامريكي الكوري الشمالي
هل اصبح مصير البشرية بيد مغرور كوريا الشمالية ام بيد احمق امريكا بعد التجارب النووية والصاروخية الكورية الشمالية وتهديد الرئيس الكوري الشمالي بضرب جزيرة جوام بقنبلة نووية اذا استمرت الولايات المتحدة باستفزاز كوريا وتحشيد اساطليها قرب كوريا وبالمقابل هدد ترامب بتوجيه ضربة ماحقة لكوريا الشمالية وبين هذين الاحمقين يقف العالم على اطراف اصابعه . في كوريا لااحد يستطيع ان يوقف القائد الاوحد الطفل المدلل في وجه الامبريالية العالمية على النقيض من ذلك يدور حاليا جدل داخل الكونكرس الامريكي لمناقشة صلاحية الرئيس باستخدام القنبلة النووية التي يخوله اياها الدستور الامريكي ويجعلها ضمن صلاحيات الرئيس ولكن على ان يسبقها اعلان حالة الحرب والتي هي من صلاحية الكونكرس ولكن هناك حالة تمكن الرئيس من توجيه ضربة استباقية في حالة وجود هجوم وشيك الوقوع اذن فالمحصلة ان الرئيس ترامب بيده مصير البشرية رغم كل الجدل حول شخصيته الغير مستقرة والمتهورة . هل هي مجرد مسرحية لاعادة الحرب الباردة والخروج من ازمة الركود الاقتصادي وتشغيل المصانع الحربية التي يديرها راس المال العالمي ؟


fool war.jpg
 
111.jpg

لماذا لاتسقط الولايات المتحدة الصواريخ الكورية ؟
اجرت كوريا الشمالية اليوم اخر تجربة صاروخية لها بعد توقف لقرابة الشهرين والتجربة الاخيرة تعد الاخطر في برنامج الصواريخ الكوري الشمالي لما تمثله من مخاطر جدية على الولايات المتحدة او حلفائها القريبون من كوريا الشمالية ( اليابان و كوريا الجنوبية ) لقد وصل صاروخ اليوم الى 960 كم وسقط شرق اليابان والسؤال المهم الذي يتبادر الى الاذهان لماذا لاتعترض الولايات المتحدة هذه الصواريج وللاجابة على ذلك لابد من ان نلقي نظرة مبسطة على على الية اطلاق الصواريخ ومراحلها وكذلك كيفية التصدي لها والاسلحة المضادة للصواريخ التي تعتمد عليها الولايات المتحدة .


مراحل اطلاق الصواريخ العابرة للقارات ( ICBMs )
1. المرحلة الاولى . انطلاق الصاروخ من قاعدة الاطلاق وينطلق الصاروخ في هذه المرحلة بقوة الدفع للوقود المحترق الخاص بهذه المرحلة ويكون الانطلاق شبه عمودي وبسرعة عالية جدا حتى بلوغه الغلاف الجوي .
2. المرحلة المتوسطة . تبدأ مع انفصال الراس الحربي للصاروخ بعد دخوله الغلاف الجوي ويكون الصاروخ في هذه المرحلة غير موجه ولايعتمد على طاقة الدفع وانما على الطاقة الحركية المكتسبة من المرحلة الاولى .
3. المرحلة النهاية . دخول الصاروخ الغلاف الجوي وبدء الصاروخ بالانحدار بسرعة عالية باتجاه الهدف


الدفاع ضد الصورايخ العابرة للقارات
تعتمد الولايات المتحدة على ئلاثة انواع من الصوراريخ المضادة للصواريخ النوع الاول لمعالجة الصواريخ التي مداها اقل من الف كم والثاني الصواريخ الاقل من ثلاثة الاف كم والاخير الاكثر من ثلاثة الاف كم والذي يهمنا اليوم النوع الثالث وهي التي تعالج الصواريخ بعيدة المدى الاكثر من 3000 كم والتي تعالج الصواريخ في مرحلتها النهائية THAAD .


الية اعتراض الصواريخ
مع اطلاق الطرف المعادي للصاروخ من منصته تتولد هاة حرارية تقوم المتحسسات المثبته على اقمار المراقبة باستمكان انطلاق الصاروخ وما ان يبدأ الصاروخ بالارتفاع حتى تنتقل مهمة متابعته الى الى الرادارات المتخصصة بتعقب الصورايخ ويكون دورها الاساسي بتحديد المسار الذي سيتبعه الصاروخ . بعد تحديد المسار يقوم ضباط الدفاع الصاروخي بجمع وتحليل المعلومات الرادارية والايعاز الى المنصات الصاروخية المضادة باعتراض الصاروخ المعادي في نقطة تصادم على مساره .وكما مبين في الشكل ادناه .


مراحل اعتراض الصواريخ  ع ع.jpg

مشاكل الدفاع الصاروخي
ان الدفاعات الصاروخية الارضية الامريكية لديها الكثير من التعقيدات التقنية اضافة الى كونها باهضة الثمن جدا وهذا بدوره يعطي نوع من الارجحية للصاروخ المعادي الذي قد يكون وهمي من بين رشقة من الصواريخ المموهة ( غير حقيقية ) اضافة الى الى الاجراءات التي تقوم بها الدولة التي اطلقت الصورايخ وهذا سيربك الدفاعات الصاروخية وخاصة في المرحلة المتوسطة . قبل فترة صرح مسؤل ياباني ان الولايات المتحدة لاتعترض الصورايخ الكورية فوق اليابان كي لاتسقط فوق الاراضي اليابانية وهذا من الناحية التقنية بعيد عن الحقيقة كون الصورايخ خارج مدى صواريخ THAAD المنتشرة في كوريا الجنوبية وهذه النوع من الصواريخ مصصم لاعتراض الصورايخ في المرحلة الاولى او المرحلة النهائية وكذلك خارج مدى صواريخ الباتريوت المنتشرة على الاراضي اليابانية ولاعتراض الصواريخ الكورية الشمالية فعلى امريكا نشر صواريخ معترضة للصورايخ في مرحلة الانطلاق ( الاولى ) او مرحلة العودة الى الارض ( النهائية )
وهذا النوع نشرته الولايات المتحدة على الاراضي الامريكية فقط في الاسكا وكاليفورنيا GDM صوريخ المرحلة المتوسطة . واذا ما ارادت اعتراض صواريخ كوريا الشماليو عليها نشر هذه الصورايخ في كوريا الجنوبية او في البحرالقريب من شبه الجزيرة الكورية .
 
|اسلحة باتت تحت تصرف ، والتنسيق بين و يدق ناقوس الخطر بـ .

DP9jXz7XkAA4pRE.jpg
 
2963_large (1).jpg


الولايات المتحدة تجري اكبر مناورات قرب كوريا الشمالية . نقلا عن موقع ( southfront.org )
بعد ايام من اعلان بيونغ يانغ صاروخها الاكثر تطورا، التي حذر الخبراء من انه قد تصل الى اي هدف في اي مكان في اراضى الولايات المتحدة،" ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية عن بلومبرج قوله "ان التدريبات الجوية المشتركة مع كوريا الجنوبية بعد اختتام تدريبات مع ناقلات طائرات تعمل بالطاقة النووية.

واعلنت وكالة الانباء الكورية الشمالية (كونا) اليوم السبت انه "في حالة تورط شبه الجزيرة الكورية والعالم في بوتقة الحرب النووية بسبب هوس الحرب النووية للولايات المتحدة، فان على الولايات المتحدة ان تتحمل المسؤولية الكاملة عنها".

جاء في بيان الوكالة الكورية الشمالية ان ست طائرات مقاتلة شبح رابتور امريكية وصلت الى كوريا الجنوبية يوم السبت للقيام بتدريبات جوية مشتركة اسمها "فيجيلانت ايس 18" المقرر اجراؤها فى الفترة من 4 الى 8 ديسمبر. وحلقت طائرات اف - 22 فى كوريا الجنوبية معا فى استعراض القوة. غير ان المقاتلتين الشبح هي فقط جزءا صغيرا من العرض القادم للقوة: فوفقا لوسائل الاعلام المحلية فان حوالى 230 طائرة وما يصل الى 16 الف جندى يشاركون فى المناورة التى تعد واحدة من اكبر المناورات من نوعها .

وكجزء من "فيجيلانت ايس"، ستتمتع القوات الامريكية وكوريا الجنوبية بالتدريب من اجل شن حرب شاملة مع كوريا الشمالية، مشيرا الى ان "الحلفاء يخططون لشن هجمات وهم على اهداف كوريا الشمالية النووية والصاروخية".

وعلى الرغم من الخطاب القوي الذي تلقته بيونغ يانغ، قلل القادة الاميركيون من هذه المناورات، مدعيا انها "عادية" وليست ردا مباشرا على كوريا الشمالية.

ووفقا ل وول ستريت جورنال، فان ما لا يقل عن 230 طائرة حربية امريكية وكورية جنوبية و 12 الف جندى امريكى من القوات الجوية ومشاة البحرية والبحرية والقوة الجوية مع 4000 اخر من المتوقع ان يمثلوا سيئول ". وتجرى المناورات التى تستمر من 4 ديسمبر حتى ديسمبر 8، ستشهد طائرات تحلق فوق ثماني قواعد جوية في شبه الجزيرة الكورية.


وستكون نجوم هذه المناورات طائرات من طراز F-35 ليتنينغ إيس و F-22 رابتورز .

F-35s يمكن أن تطير بسرعة عالية جدا وقادرة على حمل القنابل النووية .

وفي الوقت نفسه، يمكن لل F-22 التحليق بسرعة تصل إلى 1500 ميلا في الساعة ومسلحة ب مينيكانس فولكان وصواريخ سيدويندر.
وتعليقا على العملية التاريخية، قال الجيش الامريكى ان "فيجيلانت ايس 18 يسلط الضوء على الشراكة العسكرية الطويلة المدى والالتزام والصداقة الدائمة بين البلدين. وهو مصمم لضمان السلام والامن فى شبه الجزيرة الكورية، ويؤكد مجددا التزام الولايات المتحدة بالاستقرار فى منطقة شمال شرق اسيا "

في الواقع، فإنه من المرجح أن تثير هذه المناورات كوريا الشمالية وتعمل إلى إطلاق صواريخ أخرى. ومما لا شك فيه أنه في حين أن نظام كيم يحتفظ تقليديا بالتدريبات على حدوده، مدعيا أنها بروفات للغزو، على الرغم من أنه قد يكون صحيحا: القوات الأمريكية تغمر في المحيط الهادئ هذا العام مع السفن الحربية والطائرات الحربية والصواريخ والجيش كل ذلك على أهبة الاستعداد.

وتأتي هذه الخطوة بعد ان حذر دونالد ترامب من انه "سيهتم" في كوريا الشمالية بعد التجربة الصاروخية الاخيرة لكوريا الشمالية .

في الوقت نفسه، لم تظهر كوريا الشمالية عشرات الصواريخ هذا العام، ولم تظهر أي علامات على التصعيد، وادعت أن صواريخها يمكن أن تصل الآن إلى الولايات المتحدة.
 
اشوفكم جميعاً ماخدين وضعية الهجوم

اركدوا الله يهديكم جميعاً ومحللين ومنظرين

من عام 2001م التهديدلكوريا وايران

والضرب والدبح في المسلمين ملايين القتلى والمهجرين

يا خوفي من واقعة تقع علينا بعد تهديدات كوريا وايران وحزب الشيطان

قطر خمسة وسادسهم كلبهم وخربت الدول العربية ودمرتها

اصحوا لن تضرب امريكا كوريا ولاايران


إلى الآن فكلامك صحيح
 
عودة
أعلى