متابعة الأوضاع في كوريا الشمالية

هل التجارب النووية تحت الأرض تفسد التربة في الأعلى؟
وكم يبلغ الطول التقريبي للأنفاق تحت الارض للتجارب النووية ؟


بعض البقع صفائح ارضيه ممكن تسبب انيهارات وزلازل بالمستقبل اذا تحركت بفعل الطبيعه او بتفجير قوي يهزها
والاشعاع النووي اظن ممكن ياصل لسطح الارض وياثر
 
هل التجارب النووية تحت الأرض تفسد التربة في الأعلى؟
وكم يبلغ الطول التقريبي للأنفاق تحت الارض للتجارب النووية ؟
معنديش معلومات يا اخي عن هذا الامر خصوصا ان التجارب النووية الكورية سرية جدا
 
بوتين : نرفض عقوبات تشمل حظر استيراد النفط على كوريا الشمالية


بوتين : يستحيل حل أزمة كوريا الشمالية
 
الصين توافق على إجراءات جديدة بحق كوريا الشمالية.. والأخيرة تهدّد

هدّدت كوريا الشمالية الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية وبقية حلفاء واشنطن برّد حازم، معربة عن تنديدها بالتحركات الرامية إلى دفع مجلس الأمن لفرض عقوبات جديدة بحقها، فيما أكدت الصين موافقتها على ضرورة اتخاذ مجلس الأمن لإجراءات جديدة بحق بيونغ يانغ.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية خبرا جاء فيه أنه إذا تمسكت الولايات المتحدة بالعقوبات والضغوط، فهي "ستواجه ردا مضادا حازما غير مسبوق، لن تستطيع السيطرة عليه".

في جهة مقابلة، وافقت الصين على اتخاذ مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة "الإجراءات الضرورية" فيما يتعلّق بملف كوريا الشمالية حسب ما صرّح به وزير الشؤون الخارجية الصيني وانغ بي، في ندوة صحفية اليوم الخميس بعد لقاء جمعه بنظيره النيبالي كريشنا باهادور ماهارا.

وتابع الوزير الصيني جوابا على سؤال حول طلب الولايات المتحدة بفرض عقوبات اقتصادية على بيونغ يانغ، وحول إذا ما كانت الصين تفكر في إيقاف صادراتها من النفط لهذا البلد: "نظرا للتطورات الجديدة في شبه الجزيرة الكورية، فالصين توافق على ضرورة تحرك جديد من مجلس الأمن، كما أن الصين ستقوم باتصالات مع الأطراف المعنية بأسلوب مسؤول وموضوعي وعادل".


كما صرّح رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي في المنتدى الاقتصادي الشرقي بمدينة فلاديفوستوك الروسية، إن على المجتمع الدولي "التوحد لأجل أن يفرض على كوريا الشمالية تغيير سياسياتها حتى يتم ضمان حل ديبلوماسي سلمي للتوتر في شبه الجزيرة الكورية"، لافتا أن على المجتمع الدولي العمل عبر مجلس الأمن وإصدار قرار جديد من خلاله.

وكانت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية قد نقلت صباح اليوم عن ناطق باسم وزارة الخارجية إدانته للمساعي الأمريكية من أجل فرض المزيد من العقوبات على بيونغ يانغ قائلا إن الحديث الأمريكي عن سعي بلاده لإشعال فتيل الحرب في المنطقة "سخيف". وأضاف أن واشنطن تتخذ من جهود كوريا الشمالية لتعزيز دفاعاتها النووية "ذريعة" لمعاقبتها من أجل "إخفاء حقيقة أنها المحرض الرئيسي للتوترات والتهديدات النووية."


 
59b0f01bd43750f0418b4567.jpg
 
c38fd70d8a1dd65792fb5139d9242c7b.jpg
 
ماذا لو فشلت كل الدفاعات الروسية في التصدي لصاروخ بالستي نووي أمريكي !
فكرة جلبت أذهان القيادة السوفياتية قادت الى ظهور النظام A-135 حيث تقوم رادارات don-2n بمدى 2.000كم بتحديد مسار الصاروخ و اعتراضه بصواريخ صواريخ A-135 المزودة براس نووي قوته 10ك.ط يعني ان هامش الخطأ لا يهم كثيرا ف قوة الانفجار قادرة على تدمير اكثر من صاروخ في نفس الوقت من بعد 900 كم لتفادي الموجات الكهرومغناطيسية الناتجة عن الانفجار(ات)
هناك 7 انظمة منتشرة على الحدود الغربية لروسيا و الصـورة للصاروخ اثناء اختباره.

21462764_1540175509401884_860041773862326189_n.jpg


الرادارات الحالية هي من نوع Voronezh بمدى 10.000 كم



 
ردًا على تجربتها النووية الأضخم في تاريخها
مجلس الأمن يتبنى بالإجماع عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

تبنى مجلس الأمن الدولي الاثنين بالإجماع مشروع قرار أعدّته الولايات المتحدة يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية ردًا على تجربتها النووية السادسة الأكبر في تاريخها.

مع دعم الصين وروسيا، نال قرار مجلس الأمن، الذي يفرض منعًا على صادرات النسيج الكورية الشمالية وقيودًا على شحنات المنتجات النفطية المتوجهة إلى هذا البلد النووي، 15 صوتًا بإجماع كامل أعضائه.



مجلس الأمن الدولي يشدد العقوبات على كوريا الشمالية

شدد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالإجماع العقوبات على كوريا الشمالية يوم الاثنين بسبب سادس وأقوى تجاربها النووية في الثالث من سبتمبر أيلول حيث فرض حظرا لصادراتها من المنسوجات وقيد وارداتها من النفط الخام.

وهذا تاسع قرار بعقوبات يصدر بالإجماع من المجلس منذ العام 2006 بسبب برامج بيونجيانج النووية والصاروخية الباليستية. وخففت الولايات المتحدة مسودة سابقة لكسب تأييد حليفة بيونجيانج الصين وروسيا.

كانت المنسوجات ثاني أكبر صادرات كوريا الشمالية بعد الفحم ومعادن أخرى في 2016 بقيمة بلغت 752 مليون دولار وفق بيانات من وكالة دعم التجارة والاستثمار الكورية. وذهب نحو 80 بالمئة من صادرات المنسوجات إلى الصين.

ويفرض القرار حظرا للمكثفات وسوائل الغاز الطبيعي كما يضع سقفا يبلغ مليوني برميل سنويا على المنتجات البترولية المكررة ويقيد صادرات النفط الخام إلى كوريا الشمالية عند مستوياتها الحالية. وتمد الصين كوريا الشمالية بأغلب النفط الخام.

وقال مسؤول أمريكي مطلع على المفاوضات في المجلس وطلب عدم الكشف عن اسمه إن كوريا الشمالية تستورد حوالي 4.5 مليون برميل من المنتجات البترولية المكررة سنويا وأربعة ملايين من النفط الخام.




 
كوريا الجنوبية تعلن أن جارتها الشمالية أطلقت صاروخا جديدا #العربية_عاجل
 
(عاجل)ترامب يقول إنه يزور كوريا الجنوبية واليابان والصين في نوفمبر
 
تعلن سقوط صاروخ كوريا الشمالية في المحيط الهادئ بعد ان دخل اجواء اليابان الشمالية للمرة الثانية خلال شهر.
 
عودة
أعلى