متابعة الأوضاع في كوريا الشمالية

شدتني ايران بقرابة 73 الف كتاب
لكن مع هذا ما شفنا أي تطور بل بالعكس
:اخ:

عدد المنشورات ليس مقياس للتطور ..ابحث عن عدد براءات الاختراع وستتغير الخريطة بالكامل .
 
(جديد) التسلسل الزمني للتجارب النووية لكوريا الشمالية

سيئول، 3 سبتمبر(يونهاب) -- ما يلي التسلسل الزمني للأحداث الرئيسة المتصلة بالتجارب النووية لكوريا الشمالية.

▲ 2006

9 أكتوبر : كوريا الشمالية تقول إنها نفذت بنجاح أول اختبار لها من لجهاز نووي.

15 أكتوبر : مجلس الأمن الدولي يصوت بالإجماع على فرض عقوبات على الأسلحة والأموال على كوريا الشمالية بشأن تجربتها النووية. ويطالب القرار 1718 من بيونغ يانغ نزع جميع أسلحتها النووية وأسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية.

▲ 2007

13 فبراير: بيونغ يانغ توافق على إغلاق مفاعلها النووي وتدعو المفتشين الدوليين خلال 60 يوما في مقابل مساعدات ضخمة من الطاقة.

26-30 يونيو : وصول مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى كوريا الشمالية لبحث تجميد مفاعلها النووي للمرة الأولى منذ العام 2002.

2 سبتمبر : بعد المحادثات الثنائية في جنيف، تقول الولايات المتحدة إن كوريا الشمالية وافقت على إعلان وتفكيك جميع منشآتها النووية بحلول نهاية العام.

▲ 2008

27 يونيو : قامت كوريا الشمالية بتفجير برج التبريد في مفاعلها النووي في يونغ بيون، في خطوة رمزية لإظهار التزامها بالمحادثات حول إنهاء برنامجها النووي.

26 أغسطس : بعد شهرين من إعلانها النووي، تقول بيونغ يانغ، إنها جمدت عملية تعطيل منشآتها النووية احتجاجا على تأجيل عملية إزالة اسمها من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

▲ 2009

25 مايو : كوريا الشمالية تجري تفجير جهازا نوويا تحت الأرض. وهذه هي التجربة النووية الثانية لكوريا الشمالية، ويعتقد أنها أكثر قوة عدة مرات من أول تجربة أجرتها في عام 2006.

▲ 2010

12 نوفمبر : سيغفريد هيكر، العالم النووي الأمريكي، يقوم بزيارة إلى كوريا الشمالية، حيث أتاحت السلطات الشمالية رؤية محطة متقدمة لتخصيب اليورانيوم في يونغ بيون.

▲ 2011

30 نوفمبر :ذكرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية إن بناء مفاعل الماء الخفيف وإنتاج اليورانيوم منخفض التخصيب يحقق تقدما.

▲ 2012

29 فبراير :كوريا الشمالية توافق على تعليق تخصيب اليورانيوم، فضلا عن التجارب النووية والصواريخ البعيدة المدى.

▲ 2013

24 يناير : لجنة الدفاع الوطني في كوريا الشمالية تقول إنها ستشرع في إجراء تجربة نووية متقدمة.

4 فبراير : ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية إن زعيمها كيم جونغ - أون اتخذ قرارا "مهما" بشأن أمنها وسيادتها خلال اجتماع عسكري وسط تصاعد الضغوط على بيونغ يانغ للتخلص من خطتها لإجراء تجربة نووية.

12 فبراير: كوريا الشمالية تجري تجربة نووية ثالثة في موقع اختبار بونغي-ري بعد ساعات من تعهد المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم بمواصلة إطلاق صواريخ بعيدة المدى كجزء من عمل شامل ذو كثافة عالية.

▲ 2016

6 يناير : كوريا الشمالية تجري تجربتها النووية الرابعة في تحد للإدانة الدولية. وتدعي أنها نجحت في إجراء اختبار قنبلة هيدروجينية .

9 سبتمبر : كوريا الشمالية تجري تجربتها النووية الخامسة في الذكرى الـ 68 لإنشاء نظامها. وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، إن الانفجار يفترض أنه بلغ 10 كيلوطن، وهو أكبر تفجير تقوم به بيونغ يانغ.

▲ 2017

3 سبتمبر : كوريا الشمالية تجري اختبار قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستي عابر للقارات في تجربتها النووية السادسة. وكانت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية ذكرت في وقت سابق من اليوم، إنها طورت قنابل هيدروجينية يمكن تحميلها على الصواريخ الباليستية العابرة للقارات في البلاد.

كالعادة .. تمرد كوريا الشمالية وتسارع وتيرة برنامجها النووي حدث في عهد الكور اوباما .
 
انا ماادهشني فعلا واقولها مع كرهي للمجوس لكن ادخل ويكيبيديا جميع او اغلب ما ابحث عنه اجد ترجمة فارسية فيما اللغة العربية غائبة تماما مع اغلب الابحاث او المواضيع العلمية ومع اني مبرمج اغلب المكونات دلفي ودوت نيت المقرصة بكامل السورس دائما اجدها في المواقع الايرانية الحقيقة المحتوى العربي قليل جدا مع اننا اكثر عددا ولكن للاسف نحن مازلنا نعيب ايران وهي في هاذا المجال افضل منا بكثير صراحة انا استفيد كثيرا من هذا الموقع الايراني للبرمجة يحتوي مكونات للدلفي و للدوت نيت وال c++ نادرة جدا

يبلغ عدد خريجي الهندسة باقسامها في إيران نحو 280 الف سنويا .... رقم كبير والأرقام يجب ان تخرج بنتائج.
لو إيران تفكر صح المفترض تكون هي الـ Business hub ومركز لريادة الأعمال في المنطقة ... لكن النتائج مخيبة للآمال، قارن إيران بـ إسرائيل مثلا.
لا يوجد وجه مقارنة، إسرائيل ركزت على الكيف والنوع والجودة وأخرجت أجيال تساعد في نهضت بلادها ، لكن إيران فشلت في تحقيق ذلك رغم أنها تمتلك أعداد كبيرة من الطبقة المتعلمة
عدد خريجي الهندسة في إيران فقط يتجاوز عدد خريجي جميع التخصصات في الجامعات الإسرائيلية، لكن النتيجة تخالف الأرقام.

أما بالنسبة لـ ويكيبيديا العربية فمدى جودة المقالات ومراجعتها في النسخة العربية يجعلها في المرتبة الـ 9 عالميًا والنسخة الفارسية 8 عالميا الفرق ليس بكبير... لكن المذهل أن النسخة العبرية تقع في المرتبة الـ 3 عالميا رغم
أن عدد المقالات العبرية أقل من العربية والفارسية، لكن نرجع ونكرر الإسرائيليين يركزون على الجودة حتى في مقالات ويكيبيديا.
 
ترامب يهدد باستخدام السلاح النووي ضد كوريا الشمالية
1-977953.jpg


حذر البيت الأبيض كوريا الشمالية من أن واشنطن لن تتوانى عن استخدام كل امكانياتها
بما في ذلك السلاح النووي، إذا ما واصل نظام كيم جونغ-اون تهديداته لواشنطن أو حلفائها

الرئاسة الأميركية
الرئيس ترامب جدد التأكيد على التزام الولايات المتحدة الدفاع عن بلادنا وأراضينا وحلفائنا
بكل ما لدينا من إمكانيات دبلوماسية وتقليدية ونووية
 
الرسائل الخفية في صور زعيم كوريا الشمالية مع "الرأس النووي"

_97648250_korea.jpg

صورت وسائل الإعلام الرسمية الزعيم الكوري كيم جونغ-أون وهو يقول إنها نوع جديد من القنبلة الهيدروجينية.

بعد ساعات من إعلان كوريا الشمالية أنها أجرت اختبارا نوويا سادسا، نشرت وكالة الأنباء الرسمية صورا لزعيم البلد كيم جونغ-أون وهو يستعرض رأسا نوويا. خبيرة الدفاع ميليسا هانهام تفك شفرات هذه الصور.
يبدو أن هذا أكبر وأنجح اختبار نووي أجرته كوريا الشمالية حتى الآن. وقالت الجمعية الجغرافية الأمريكية في تقديراتها الأولية إن حجم الاختبار النووي الكوري بلغ 6.3 ما يجعله أكبر حجما مقارنة بما شاهدناه سابقا.
ومن المحتمل أن تكون الصور التي نشرتها وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية للزعيم الكوري وهو يستعرض قبيل ساعات ما يسمى بالقنبلة الهيدروجينية ليست من باب الصدفة.
ولا يمكن التأكد من أن الجهاز التي فُجِّر في النفق هو نفس الجهاز الذي ظهر في الصورة إذ يمكن أن يكون نمودجا لكن الرسالة واضحة. فالكوريون الشماليون يريدون أن يثبتوا للعالم أن الخبرة لصنع رأس نووي ذي مصداقية هي ما يهم.
وأظهرت الصورة أن كيم جونغ-أون يقف إلى جوار الرأس النووي المزعوم بحيث أن العديد من المراقبين سيفترضون بشكل معقول أنه كان قريبا بشكل خطير من الجهاز.

_97652911__97649216_mediaitem97649085-1.jpg


كن قد يتعلق الأمر بمجرد نموذج لرأس نووي. وهذه رسالة استثنائية بعض الشيء أرادت كوريا الشمالية إيصالها إلى العالم.
ففي مارس/آذار 2016 ظهر كيم جونغ-أون وهو يقف قريبا جدا من مكان اختبار صاروخي وشيك.
وقد أظهرت الصور الملتقطة أنه كان يدخن سجائر بالقرب من محركات الصواريخ التي تعمل بالوقود الصلب، ولم يظهر أي نفور من التعرض لمخاطر استثنائية من جراء وجوده هناك.
وحتى لو كان الأمر يتعلق بنموذج، فإن هناك إشارات كافية تجعل هذا النموذج يبدو وكأنه يحظى بمصداقية كبيرة أخذا في الاعتبار شكل هذا النموذج، وحجمه، وكمية التفاصيل التي أرادوا إظهارها.
عندما شاهدنا صورا لرؤوس نووية أمريكية أو روسية في الماضي، كانت عبارة عن نماذج ذات أشكال مخروطية. لكن كوريا الشمالية أرادت أن تظهر لنا تفاصيل مهمة إلى حد كبير.
إن الجسم الذي ظهر في الصورة والذي له شكل الفستق أو الفول السوداني قدم لنا تفاصيل لم نرها من قبل. يتعلق الأمر برأس نووي في حد ذاته.
الجانب الأكبر، وهو قريب من الأسطوانة الفضية التي تتدلى منها أسلاك هو ربما جهاز الانشطار أو الانصهار النووي . عندما ينفجر، سوف يفجر الجزء الأصغر من الجسم أي جزء الانشطار من التفجير.

_97652913__97649082_fea200ab-c9a0-4549-a749-bb70960fa87c-1.jpg

لأسطوانة في الخلف هي جهاز الإطلاق: أي الجزء الذي يمد الجهاز بالقوة والأجزاء الإلكترونية المطلوبة عند حدوث الانفجار.
إنهم أي الكوريون الشماليون يظهرون الرأس النووي إلى جانب الصاروخ. نلاحظ في بعض الصور شكلا مخروطيا طويلا له لون بني فاتح وله رأس مطلي باللون الأصفر والأسود.
يتعلق الأمر بصاروخ باليستي عابر للقارات "هواسونغ -14" وهو على شكل مخروط يشبه الأنف. هذا الشكل المخروطي الذي يشبه الأنف يُثَبَّت في هواسونغ -14 الذي اختبر في يوليو/تموز الماضي.
ويشير هذا الأمر إلى أن كوريا الشمالية ربما قطعت شوطا مهما في تطوير الأسلحة النووية.
وهناك رسم بياني في الخلفية يفصل كيفية عمل الجهاز. ويبدو أن الرسم البياني باللغة الكورية يبين أن الجهاز صُمِّم ليكون جزءا من الشكل المخروطي.
ويظهر الكوريون الشماليون أيضا تفاصيل إضافية أكثر من المطلوب بسبب أن هذه الصور هي دعاية للاستهلاك الخارجي







 
بالمناسبة انا شايف انه لا يجب تجاهل ابداً اللائحة الامريكية التي تضمن مصر ... لا يجب نسيان انه شبكة الاتصالات المحمولة الوحيدة في كوريا مملوكة لشركة مصرية و كذلك التبادل العسكري في الصواريخ الباليستية الغير محبوبة دوليا بين الدولتين أتمنى بصراحة إننا نخرج من الموضوع بلا خسائر
 
ترمب يلوح "بالنووي" ضد كوريا الشمالية وماتيس برد هائل

ec290198-59e1-4437-81d2-4fde435afa02_16x9_600x338.JPG

وزير الدفاع الأميركي (يسارا) ورئيس هيئة الأركان المشتركة جوزيف دانفورد خلال مؤتمر صحافي الأحد.

واشنطن - رويترز

في اشتعال لحرب التصريحات والتهديدات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، لا سيما بعد اعلان الأخيرة نجاح تجربتها لقنبلة هيدروجينية متطورة، حذر البيت الأبيض الأحد كوريا الشمالية من أن واشنطن لن تتوانى عن استخدام كل امكانياتها، بما في ذلك السلاح النووي، إذا ما واصل نظام كيم جونغ-اون تهديداته لواشنطن أو حلفائها.
وقال البيت الابيض إنه بعد التجربة النووية الاستفزازية التي أجرتها كوريا الشمالية الأحد تباحث الرئيس الاميركي دونالد هاتفيا مع رئيس الوزراء الياباني شينزو في ما أعلنته بيونغ يانغ من أن التجربة كانت اختبارا لقنبلة هيدروجينية يمكن استخدمها رأسا حربية لصاروخ بالستي عابر للقارات
وقالت الرئاسة الأميركية في بيان إن "الرئيس تامب جدد التأكيد على التزام الولايات المتحدة الدفاع عن بلادنا وأراضينا وحلفائنا بكل ما لدينا من امكانيات دبلوماسية وتقليدية ونووية".

ماتيس يلوح بـ"رد هائل"

من جهته، هدد ، ، "برد عسكري هائل" على أي هجوم على الولايات المتحدة أو حلفائها بعد أن أجرت كوريا الشمالية أقوى تجاربها النووية حتى الآن.
وقال ماتيس للصحافيين أمام إن "أي تهديد للولايات المتحدة أو أراضيها بما في ذلك جزيرة أو لحلفائنا سيواجه برد عسكري هائل.. رد سيكون فعالا وساحقا".
وأضاف أن لا تتطلع "لإبادة كاملة لأي بلد لا سيما كوريا الشمالية. ولكن كما قلت لدينا الكثير من الخيارات للقيام بذلك".
إلى ذلك، يعقد الدولي اجتماعا طارئا، الاثنين، لبحث الرد الدولي على التجربة النووية الاخيرة لكوريا الشمالية، وفق ما افاد دبلوماسي.
وقالت البعثة الاميركية لدى الامم المتحدة في بيان ان الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واليابان وكوريا الجنوبية طلبت ان يعقد الاجتماع، الاثنين، في الساعة العاشرة صباحا (14.00 بتوقيت غرينتش).
وسيعقد المجلس جلسة علنية بخلاف اجتماعات اخرى عديدة خصصت للملف الكوري الشمالي وعقدت في شكل مغلق.

 
وقال ماتيس للصحافيين أمام إن "أي تهديد للولايات المتحدة أو أراضيها بما في ذلك جزيرة أو لحلفائنا سيواجه برد عسكري هائل.. رد سيكون فعالا وساحقا".

UGM-133 Trident II

lockheedtridentlaunch-1.jpg


بحمولة 12 رأس نووي حراري أسهل سلاح نووي للولايات المتحدة واكثرة تدميرا.
 
التعديل الأخير:
عدد الكتب التي تنشرها كل دولة سنويًا الصين تتفوق على امريكا
وهي اساس التطور العلمي

21272098_2111886438837313_1123070361310546766_n.jpg

21272547_2111886442170646_2235800650772278597_n.jpg

21270920_2111886435503980_3590395563073279024_n.jpg

21271225_2111886478837309_360957895940788854_n.jpg

عدد سكان الصين بالمليار لا يقارن مع عدد سكان 300 مليون بالعكس تفوق امريكي بالكتب مقارنه مع عدد الشعب بالنسبة لعدد الكتب لشعب
يعني كل امريكي يقابلة كتاب واحد

عكس الصين

امريكا انت تراجعها في البرمجة و تستخدم برامجهم
و العالم كله يراجع امريكا في مسالة العلم
وانا ارجعهم بعد بالنسبة لتخصصي

اي تفوق للصين خلهم على الهكر يسرقون من امريكا
 
يبلغ عدد خريجي الهندسة باقسامها في إيران نحو 280 الف سنويا .... رقم كبير والأرقام يجب ان تخرج بنتائج.
لو إيران تفكر صح المفترض تكون هي الـ Business hub ومركز لريادة الأعمال في المنطقة ... لكن النتائج مخيبة للآمال، قارن إيران بـ إسرائيل مثلا.
لا يوجد وجه مقارنة، إسرائيل ركزت على الكيف والنوع والجودة وأخرجت أجيال تساعد في نهضت بلادها ، لكن إيران فشلت في تحقيق ذلك رغم أنها تمتلك أعداد كبيرة من الطبقة المتعلمة
عدد خريجي الهندسة في إيران فقط يتجاوز عدد خريجي جميع التخصصات في الجامعات الإسرائيلية، لكن النتيجة تخالف الأرقام.

أما بالنسبة لـ ويكيبيديا العربية فمدى جودة المقالات ومراجعتها في النسخة العربية يجعلها في المرتبة الـ 9 عالميًا والنسخة الفارسية 8 عالميا الفرق ليس بكبير... لكن المذهل أن النسخة العبرية تقع في المرتبة الـ 3 عالميا رغم
أن عدد المقالات العبرية أقل من العربية والفارسية، لكن نرجع ونكرر الإسرائيليين يركزون على الجودة حتى في مقالات ويكيبيديا.
كلام فاضي هذا العدد من المهندسين وكذب من كذبات الدولة الورقيه عاهران من اتباعها
الصين الاعلى تخرج ٤٥ الف فقط
 
الصين لن تتخلى عن امنها القومي وكوريا الشماليه من ضمنها
الصين لن تكرر غلطة تايوان الدا
ومن المستحيل ذالك
ايا هنالك دول بتستفيد وراح تضر دول من قطع العلاقات البتروليه تجاه الصين وفن يحدث هذا الامر الا بتعويض عن قيمة وحصص البترول للدول الموقعه والمعاهده للصين
ايران بتتسغل الفرصه
ولن يسمح لها بذالك
اما مثولة كوريا وايران سواء مستحيل
ولن يحدث هذا ابدا
لاتضخموا الدول وكأنها بعبع وشيء كبير
الامكانيات والتكنلوجيا ليست عند كوريا
وعام 2017 ليش بعام 1960
الامور تغييرت كثيرا تكنلوجيا وعسكريا
 
اذا كوريا الشماليه بعبع وامريكا مستفيده منها باستغلال اليابان وكوريا الجنوبيه وماليزيا معقوله هالدول ماتفهم وتتدري عن هالاستغلال وعندها خطط بديله مخفيه ..؟
واذا الصين مستفيده من كوريا الشماليه ومستغلتها معقوله كوريا الشماليه ماتفهم وعندها خطط بديله ..!
وظهور جنون كوريا الشماليه بفترة ترامب هل هو مستغرب ولا شي طبيعي ؟؟ ومن المستفيد من احراج ادارة ترامب بهالشكل روسيا ومطاياها مثلا من ايران وسوريا واكيد الطرف الثاني الموازي لروسيا اسرائيل حفاظا على الدمار بالشرق بالاوسط
هذي اسئله جات ببالي وانا اقرا الموضوع وردود الاخوه الاعضاء
 
عاجل. كوريا الجنوبية ترصد استعدادات لتجربة صاروخية كورية شمالية
 
عودة
أعلى