الـقـنـبـلـة الـنـوويـة الـتـكـتـيـكـيـة B61-12

فادي الشام

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
12,863
الإعجابات
62,938
النقاط
7,260
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)

B61-12 nuclear bomb


الـقـنـبـلـة الـنـوويـة الـتـكـتـيـكـيـة B61-12




B61-12 أحدث قنبلة نووية أميركية غير استراتيجية



شديدة التدمير



قنبلة نووية موجهه بدقة نسبة الخطأ لا تتعدى عدة أمتار



صغيرة الحجم لكنها تسبب الكثير من المتاعب

  • الوزن : 320 كغ
  • الطول : 3.5 م
  • القطر : 33 سم


الرأس الحربي خارق طبقات الأرض بقوة 50 كيلو طن



يمكن التحكم و تعديل قوة التفجير قبل الاطلاق و حسب الحاجة



تنطلق من المقاتلات الأسرع من الصوت



يمكنها احداث حفرة في الأرض بقطر 60 م


الـقـنـبـلـة الـنـوويـة B61-12 لا تتعارض مع معاهدة منع الانتشار النووي
كونها لا تحتوي على يورانيوم عالي التخصيب و لا على البلوتونيوم



سلاح الجو الأمريكي أجرى ثلاثة اختبارات ناجحة كان أخرها 20 أكتوبر 2015
فقد قامت مقاتلة F-15E بالقاء القنبلة في صحراء نيفادا و أصابت هدفها بدقة



الـقـنـبـلـة B61-12 تمنح الجيش الأمريكي سيطرة مطلقة على ميدان المعركة
و تجعله هباءً منثورا بدون انتشار نووي واسع




روسيا أعتبرت القنبلة عدوانية و تشكل خطر على السلم العالمي



سيتم نشر القنبلة في بلجيكا و هولندا و ألمانيا و تركيا و ايطاليا



سلاح الجو الأمريكي تعاقد على 400 قنبلة بقيمة 11 مليار دولار
التسليم بحلول عام 2020



المنتدى العربي للدفاع و التسليح
- فادي الشام



 
إنضم
21 أكتوبر 2015
المشاركات
62
الإعجابات
64
النقاط
80
اعتقد ان السيطرة لا تكون علي ميدان المعركة باستخدام هذه القنبلة الا في حالتين فارغ من الجنود او القوات او ملئ به من كلا الطرفين لذلك اسأل عن نصف قطر التدمير القنبلة مبتمشيش لوحدها لازم طيارة الدول الممتلكة منظومات دفاع جيدة لن تقلق من هذه القنبلة بالنسبة للميدان تقريبا بالنسبة لمنطقة العمليات القريبة من العدو اضف الي ذلك التجارب في الصحراء مش دقيقة لان الطوبغرافيا هيكون ليها دورها القنيلة دي للمطارات للمدون للمصانع بس مش للمعركة وجهة نظري واقبل النقد
 

jack.beton.agent

خبير الدفاع الجوى
صقور الدفاع
إنضم
26 يناير 2015
المشاركات
5,043
الإعجابات
22,892
النقاط
2,140
ممتازة .. مواضيع ممتازة أخى فادى .. ندعوا للإحباط .. مواضيعك دائماََ ترفع الروح المعنوية بمعدل -100

بهزر طبعاََ
 

فادي الشام

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
12,863
الإعجابات
62,938
النقاط
7,260
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
اعتقد ان السيطرة لا تكون علي ميدان المعركة باستخدام هذه القنبلة الا في حالتين فارغ من الجنود او القوات او ملئ به من كلا الطرفين لذلك اسأل عن نصف قطر التدمير القنبلة مبتمشيش لوحدها لازم طيارة الدول الممتلكة منظومات دفاع جيدة لن تقلق من هذه القنبلة بالنسبة للميدان تقريبا بالنسبة لمنطقة العمليات القريبة من العدو اضف الي ذلك التجارب في الصحراء مش دقيقة لان الطوبغرافيا هيكون ليها دورها القنيلة دي للمطارات للمدون للمصانع بس مش للمعركة وجهة نظري واقبل النقد
نعم صحيح يمكن استخدام القنبلة ضد الأهداف الهامة و الاستراتيجية
و أيضا في ساحة المعركة لتفريع منطقة العمليات بشكل كامل كونها لا تحدث تلوث نووي عالي المستوى
و بالنسبة لمدى القنبلة و بحسب المواقع العسكرية العالمية
فان القنبلة يمكن اطلاقها من مسافات بعيدة و لا توجد أرقام معلنة لمدى القنبلة
 

DAGGER

صقور الدفاع
إنضم
10 يناير 2016
المشاركات
7,209
الإعجابات
18,850
النقاط
1,875
الصورة المرفقة تقول ان قوة التفجير تعادل 10 كطن بينما الموضوع يقول بقوة 50 كطن

ِايهما نصدق ؟


على كل حال

قنبلة ليتل بوي كانت تعادل 15 كطن

و قنبلة تولمان تعادل 20 كطن

وهما من استخدمتا على اليابان


فلك ان تتخيل حجم الدمار وهذا وهي تكتيكة ؟


للعلم فقط قنبلة باكستان النووية الاولى كانت بقوة 9 كطن !

ايا انها تعادلها لو قلنا ان القنبلة قوتها التدميرية 10 كطن !

و بالمحصلة كفانا الله و اياكم اسلحة الدمار وشرها


 

فادي الشام

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
12,863
الإعجابات
62,938
النقاط
7,260
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
الصورة المرفقة تقول ان قوة التفجير تعادل 10 كطن بينما الموضوع يقول بقوة 50 كطن

ِايهما نصدق ؟


على كل حال

قنبلة ليتل بوي كانت تعادل 15 كطن

و قنبلة تولمان تعادل 20 كطن

وهما من استخدمتا على اليابان


فلك ان تتخيل حجم الدمار وهذا وهي تكتيكة ؟


للعلم فقط قنبلة باكستان النووية الاولى كانت بقوة 9 كطن !

ايا انها تعادلها لو قلنا ان القنبلة قوتها التدميرية 10 كطن !

و بالمحصلة كفانا الله و اياكم اسلحة الدمار وشرها


نعم صديقي كلامك صحيح بالنسبة لقوة التفجير
القنبلة الجديدة B61-12 يمكن التحكم و السيطرة على قوة التفجير من 10 الى 50 كيلو طن حسب الهدف المستهدف
 

الجنرآل

عـــقيــد
إنضم
4 يونيو 2013
المشاركات
391
الإعجابات
709
النقاط
680

الـقـنـبـلـة الـنـوويـة B61-12 لا تتعارض مع معاهدة منع الانتشار النووي
كونها لا تحتوي على يورانيوم عالي التخصيب و لا على البلوتونيوم




ممكن شرح لهذه النقطة بالتحديد ؟
 

Ahmedelagroudy

فــريق
إنضم
23 يوليو 2015
المشاركات
635
الإعجابات
1,056
النقاط
580
دي القنابل الي تم تسريب اخبار عنها ايام الصراع مع ايران ايام جورج بوش و الكلام عن ضربه جوية لايران بالقنابل دي لان البرنامج النووي الايراني تحت الارض و مواقع الصواريخ جوة الجبال
يبدو انها طلعت دلوقتي للعلن
 

Tubacooo

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2012
المشاركات
5,415
الإعجابات
12,444
النقاط
2,286
كم نصف قطر القدره التدميرية للقنبلة اخي ؟
هيروشيما كانت بثلث قدرة البى 61
دائرة قطرها 1 ميل هى تحت تاثير هو التأثير الاول للأنفجار كموجة انفجارية شديدة التدمير
3 اميال على حسب الترتيب حروق من كل الدرجات - حروق وانهيارات للمبانى
الحصيلة الكلية 4.4 اميال من الدمار

  1. Blast, or pressure wave, similar to that of normal explosions.
  2. Primary fires, i.e., those fires started instantaneously by the heat radiated from the atomic explosion.
  3. Secondary fires, i.e., those fires resulting from the collapse of buildings, damage to electrical systems, overturning of stoves, and other primary effects of the blast.
  4. Spread of the original fires (B and C) to other structur

امريكا خفضت عدد رؤوسها فى ستارت من 1900 ل 1550
وروسيا خفضت اعداد رؤوسها الى 2400 راس نووى
لتطلب امريكا 400 قنبلة بكلفة 11 بليون دولار
وتطور روسيا صواريخها وتختبر السارمات
ونحن موقعين على معاهدة انتشار البدعة النووية
هل فقدت ايران عقلها لتستغنى عن النووى ؟ ام انها تمتلك بعض منه بالفعل ؟
 

Ibn zyad

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
24 فبراير 2008
المشاركات
1,937
الإعجابات
5,802
النقاط
1,109
الصورة المرفقة تقول ان قوة التفجير تعادل 10 كطن بينما الموضوع يقول بقوة 50 كطن

ِايهما نصدق ؟


على كل حال

قنبلة ليتل بوي كانت تعادل 15 كطن

و قنبلة تولمان تعادل 20 كطن

وهما من استخدمتا على اليابان


فلك ان تتخيل حجم الدمار وهذا وهي تكتيكة ؟


للعلم فقط قنبلة باكستان النووية الاولى كانت بقوة 9 كطن !

ايا انها تعادلها لو قلنا ان القنبلة قوتها التدميرية 10 كطن !

و بالمحصلة كفانا الله و اياكم اسلحة الدمار وشرها


أهــلا بــك اخي الكريـم .. هذه فرصة لتوضيح بعض الامور بخصـوص المعطيات التي في الموضوع .. القنبلة التي نتحدث عنها هي قنبلة نووية حرارية بمرحلتين ، حيث يكون الرأس النووي مكونا من اليورانيوم عالي التخصيب محاطا بمرحلة ثـانية من نظيري الهيدروجين الثقيل الديـوتيريوم / تريتيوم .. فــلإحداث انصهار نووي لنظيري الهيدروجين الثقيل يكون لزاما الوصول بالخليط الى حالة بلازما عالية الحرارة لتلافي الحواجز الكولومية بين ذرات الهيدروجين الثقيل و هو ما يتم في القنابل باستعمال موقد نووي بالانشطار النووي ( يورانيوم 235 في المرحلة الاولى) .. القنبلة قابلة لضبط قوة تفجيرها بين 10 -50 كيلوطن تي ان تي عبر برنامج يعد مسبقا لكل مهمة قصف حالها كحال اخواتها B-61 mod 10 و mod 11 و غيرها من الرؤوس النووية الحرارية الحديثة .. يجري ذلـك عبـر التحكم في الكمية المحقونة فيها من غازي الديوتيريوم / تريتيوم قبل تفجيرها .. او عبر تغيير نسبة النيوترونات المشاركة في اللحظات الاولية للانشطار الذي يسبق الاندماج .. ما يؤثر على الحرارة المتولدة و بالتالي على معامل مشاركة نظيري الهيدروجين في الانصهار فيما بعد .. ( عند القول في ما بعد فالقصد هنا هي اجزاء من المليون من الثانية ) .. أمــا بخصـوص سؤالك حول قوة الانفجار و التاثير المصاحب له و مقارنة مع تفجيرات اخرى فيجـب الا نغفل العامل الأهم الذي يؤثر في هذا الأمـر و هو وسط التفجير .. القنبلة في الموضوع هي Nuclear Ground Penetrator اي انها تنفجر بعد اختراق امتار داخل الارض او الكونكريت المسلح ما يجعل انفجارها التحت ارضي لا يبدو بنفس اضرار و اثار الإنفجارات النووية الاخرى ... فانفجار بنفس القوة مثلا على علو بضع مئات امتار من سطح الارض ( كما الحال مع قنبلة هيروشيما مثلا) يولد دمارا هائلا ناتجا عن العصف الميكانيكي و الحراري المرافق للانفجار و الذي يزيد من اثره التراكب الحاصل بين الموجة الاصلية للتفجير و الموجة المنعكسة من السطح ، اما التفجير على الارض مباشرة او داخلها فتقل فيها آثار الانفجار على التوالــي .. ســـلام
 

السعيد

فــريق أول
إنضم
20 يوليو 2009
المشاركات
708
الإعجابات
1,307
النقاط
1,010
هل القنبله يمكن استخدمها فى ارض المعركه بمعنى تقصف بيها وبعدين تتقدم قواتك؟ وهل ضررها الاشعاعى مثل باقى القنابل النوويه؟ واذا كان له نفس التاثير الاشعاعى فكيف يجربها الامريكان بداخل ارضهم وفى الصحراء؟
 

Ibn zyad

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
24 فبراير 2008
المشاركات
1,937
الإعجابات
5,802
النقاط
1,109
هل القنبله يمكن استخدمها فى ارض المعركه بمعنى تقصف بيها وبعدين تتقدم قواتك؟ وهل ضررها الاشعاعى مثل باقى القنابل النوويه؟ واذا كان له نفس التاثير الاشعاعى فكيف يجربها الامريكان بداخل ارضهم وفى الصحراء؟
اهــلا بـك اخـي .. القنبلـة كما قلت في ردي السـابـق مخصصة لاختراق المنشآت الاستراتيجية للعدو تحت الارض Nuclear Ground Penetrator و هي لا تستخدم على خطوط الجبهات عادة و لكن استخدامها يكون لمهام القصف الاستراتيجي داخل عمـق الدولة المعاديـة ، أما بالنسبة للاهداف التحت ارضية ذات القيمة المنخفضة فهناك قنابل Bunker Buster التقليدية الأقل تكلفـة فالمثل يقول ( لا نحتاج لمدفع لقتل الذباب) .. من ناحية الضرر الأشعاعي فالقنبلـة نووية حرارية و هذا النوع من القنابل أقل من ناحية التلويث الاشعاعي من القنابل النووية الاخرى ،عكس القنابل التكتيكية النيوترونية مثلا و المسماة قنابل قذرة لأن 80-90 % من طاقتها تصرف على شكل اشعاعات .. وسط التفجير ايضـا في عمق الارض يمنع انتشار الاشعاع بشكل كبير ما يجعل اثارها الاشعاعية منخفضة و محلية عند موقع التفجير .. تحيــاتــي
 

Makeyev

عضو مميز
إنضم
18 أغسطس 2014
المشاركات
2,882
الإعجابات
4,644
النقاط
800
اهــلا بـك اخـي .. القنبلـة كما قلت في ردي السـابـق مخصصة لاختراق المنشآت الاستراتيجية للعدو تحت الارض Nuclear Ground Penetrator و هي لا تستخدم على خطوط الجبهات عادة و لكن استخدامها يكون لمهام القصف الاستراتيجي داخل عمـق الدولة المعاديـة ، أما بالنسبة للاهداف التحت ارضية ذات القيمة المنخفضة فهناك قنابل Bunker Buster التقليدية الأقل تكلفـة فالمثل يقول ( لا نحتاج لمدفع لقتل الذباب) .. من ناحية الضرر الأشعاعي فالقنبلـة نووية حرارية و هذا النوع من القنابل أقل من ناحية التلويث الاشعاعي من القنابل النووية الاخرى ،عكس القنابل التكتيكية النيوترونية مثلا و المسماة قنابل قذرة لأن 80-90 % من طاقتها تصرف على شكل اشعاعات .. وسط التفجير ايضـا في عمق الارض يمنع انتشار الاشعاع بشكل كبير ما يجعل اثارها الاشعاعية منخفضة و محلية عند موقع التفجير .. تحيــاتــي
هل تمتلك روسيا قنبلة نووية نظيفة اذا صح التعبير؟
 

momaiz1

White
إنضم
18 أبريل 2015
المشاركات
12,858
الإعجابات
33,018
النقاط
7,275
كيف قنبله نووية ومافيها يورانيوم.:confused:
 
إنضم
6 أغسطس 2010
المشاركات
774
الإعجابات
391
النقاط
497
في الحرب لاتوجد قوانين وخاصه من دوله عظمى

يعني سلام سلام على كل قوه بريه في محيط هذه القنبله

نعم سوف تستخدم للاماكن الاستراتيجيه ولكن في حالة الغزو البشري واحتمالية فقدان الكثير من الجنود فلتذهب القوانين العالميه للجحيم وسوف يتم استخدامها بلا شك

وإن اردت النتائج السريعه الغير مدويه في الاعلام فسأكتفي ب 10 كطن لمسح ماهو حي في تلك البقعه

تصلح للحرب ضد دول تمتلك قوه بشريه كبيره غير نوويه كإيران

لكم ان تتخيلو لو أن صدام كان يملك مثل هذه القنبله ايام الحرب العراقيه الايرانيه
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى