عملية عسكرية أمريكية ضد نظام الاسد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
العصا و الجزرة !!
اما ان روسيا خضعت ، او ان هناك أمل ان تخضع

الاصعب يا عزيزي هو ان التصريح يجعل التوقعات 50/50 وهذا ما يقلق جدا. الرسالة التي يرسلها الامريكان ليس فيها اي تنازل.
 
هل تم استئناف الطلعات الجوية الغربية فوق سوريا ام مازالت معلقة ؟

القصف مازال شغال في محيط ديرالزور والتنف ( قوات اميركية - اردنية - جيش حر وعشائر ) ومحيط الرقة والطبقة وهناك قوات بريطانية فرنسية اميركية في محيط الرقة ...وهؤلاء على الأكيد معهم سلاح جو للدعم ...

بلجيكا يقال انها انسحبت مازال غير مؤكد ...الأميركي يكفي لوحده فما بالك بالبريطاني والفرنسي...
 
المقصود بالتنف = المثلث السوري العراقي الأردني وهو تحت سيطرة القوات الأميركية والبريطانية والأردنية مع تواجد لعناصر الجيش الحر وبعض العشائر
 


تحذر من إعادة استخدام اسلحة كيماوية او براميل متفجرة ضد المدنيين
 
وزير الدفاع الأميركي: لا شكوك في أن نظام الأسد نفذ الهجوم الكيمياوي
 
قتيل وإصابات في انفجار بمستودع للذخيرة في ميسوري الأميركية
 
ماتيس: لا زلنا ندرس فرض منطقة حظر جوي في سوريا #العربية_عاجل
 
قائد عمليات المنطقة الوسطى الجنرال "فوتيل": استهدفنا 59 هدفاً بقاعدة الشعيرات الجوية في أصبنا 57 منها

ll قائد القيادة الوسطى الأمريكية: لدينا معلومات عن تورط إيران في الهجمات الكيماوية ب

وزير الدفاع الأمريكي وضع الطيران السوري في وضع متردٍ وسيئ جدا

وزير الدفاع الأمريكي: لا زلنا ندرس فرض منطقة حظر جوي في ، والنظام السوري استخدم أسلحة كيميائية وغاز الكلور عدة مرات

وزير الدفاع الأمريكي: تم تدمير 20 طائرة من سلاح الجو السوري
 
. : واثق أن نادم على استخدام بعد تدمير للقاعدة الجوية
 
البيت الأبيض يقول روسيا تواجه عزلة متزايدة بسبب سوريا


زاد المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر الضغط على روسيا بسبب الهجوم الكيماوي الذي وقع في سوريا الأسبوع الماضي ووصف موسكو بأنها معزولة وقال إنها تحاول إبعاد اللوم عن حليفها الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال سبايسر للصحفيين "روسيا (تقف) في جزيرة عندما يتعلق الأمر بدعم سوريا."

وأودى الهجوم بغاز الأعصاب بحياة 87 شخصا كثير منهم أطفال وتقول موسكو إن المعارضة وليست الحكومة هي المسؤولة عنه.

ووصلت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السلطة في يناير كانون الثاني بعد حملة دعت خلالها إلى علاقات أوثق مع روسيا لكنها اضطرت إلى الدخول في مواجهة مع موسكو الأسبوع الماضي بسبب الهجوم.

وقال سبايسر "في هذه القضية بالتحديد لا شك في أن روسيا معزولة. لقد انحازوا إلى كوريا الشمالية وسوريا وإيران. هذه مجموعة دول لا يصح الارتباط بها وباستثناء روسيا فهي جميعها دول فاشلة."

ودفع الهجوم إدارة دونالد ترامب إلى تشديد موقفها من الأسد بعد أسابيع من قول مسؤولين أمريكيين كبار إنهم يهتمون بهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية أكثر من اهتمامهم بإبعاد الأسد عن السلطة.

وقال سبايسر "لا أرى سلاما واستقرارا في سوريا في المستقبل والأسد لا يزال في السلطة. لا أرى سوريا في المستقبل وهو (الأسد) رئيس لحكومتها."

وكان مسؤولون كبار بالبيت الأبيض اتهموا روسيا في وقت سابق بمحاولة إبعاد اللوم عن الأسد في الهجوم الكيماوي.

وقال المسؤولون في إفادة للصحفيين لكنهم طلبوا عدم نشر أسمائهم إن حكومة الأسد نفذت هجوم الرابع من أبريل نيسان في بلدة خان شيخون بمحافظة إدلب بهدف الضغط على المعارضة التي تحقق تقدما في المنطقة


وأضاف التقرير "علاوة على ذلك تشير معلوماتنا إلى وجود أفراد ارتبطوا تاريخيا ببرنامج الأسلحة الكيماوية السوري في قاعدة الشعيرات الجوية في أواخر مارس للإعداد لهجوم قادم في شمال سوريا وكانوا متواجدين في القاعدة يوم الهجوم."

وقال أحد مسؤولي البيت الأبيض إن الأسد استخدم الهجوم في إطار "حسابات" لعمليات تهدف لإبطاء تقدم المعارضة عن طريق مهاجمة مدنيين.

ولم يعلق المسؤولون على سؤال بشأن احتمال وقوع خلاف بين روسيا وسوريا بشأن الهجوم. وقال المسؤولون إن وكالات المخابرات الأمريكية لم تصل إلى رأي قاطع بشأن علم روسيا بالهجوم سلفا.


 
موسكو: تصريحات تيلرسون حول سوريا "استعراض عضلات"

أعلنت الناطقة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن موسكو لا تعتبر تصريحات وزير الخارجية الأمريكي حول سوريا على أنها إنذار.
وقالت زاخاروفا في سياق تقييمها لتصريحات ريكس تيلرسون: "ليس إنذاراً، أعتبرها تصريحات سياسية، استعراض عضلات قبل المباحثات. تماشياً مع نهج واشنطن".

وصرح وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، اليوم، خلال اجتماع وزراء خارجية الدول السبع الكبرى وفقاً لما نقلته وكالة "رويترز"، أن الولايات المتحدة سوف تبحث عن قرار "استراتيجي" لنزع فتيل العنف في سوريا.

وقال إنه من مصلحة روسيا التنسيق مع الولايات المتحدة بشأن سوريا. مضيفاً: "نأمل أن الحكومة الروسية سوف تدرك، أنها قد انضمت إلى شريك لا يمكن الثقة به". وإن حكم "عائلة الأسد" في سوريا أوشك على نهايته.

من جهته أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في وقت سابق من يوم أمس الإثنين: "العودة إلى المحاولات التضليلية عبر أسلوب خطابات "المانترو" (الكلمة السحرية)، أن الأسد يجب أن يرحل، لا يمكنها تقريب أي أحد من حل سياسي في سوريا، الخيار الوحيد الممكن هو مواصلة العمل الشاق للغاية: عملية جنيف، الجهود التي تجري في إطار عمليات أستانا".

وقال بيسكوف، أكدت روسيا مراراً على أنه لتحديد مرتكبي الحادث الذي وقع في إدلب، ينبغي إجراء تحقيق شامل.

وكان تيلرسون قد وصل إلى موسكو، اليوم، حيث يجري غداً الأربعاء، محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.



 
إيران تحذّر أمريكا من تكرار قصفها للأراضي السورية

حذرت إيران الولايات المتحدة من تكرار قصفها للأراضي السورية، مؤكدة أنه “لن يبقى دون رد، وسيكلفهم ثمنًا باهظًا”.

جاء ذلك على لسان وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان، اليوم الثلاثاء، حيث قال إنّ “تكرار الولايات المتحدة، قصف الأراضي السورية، لن يبقى دون رد، وسيكلفهم ثمنًا باهظًا”، حسبما ذكرت وكالة إرنا الرسمية الإيرانية.

وأضاف دهقان خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرغي شويغو، أنّ “العملية العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة ضدّ قاعدة الشعيرات وسط سوريا، مخالفة للقوانين الدولية”.

وفي 4 ابريل/نيسان الجاري، قتل أكثر من 100 مدني، وأصيب أكثر من 500 غالبيتهم من الأطفال في هجوم بالأسلحة الكيميائية شنته طائرات النظام على بلدة “خان شيخون” بريف محافظة إدلب، شمالي سوريا، وسط إدانات دولية واسعة.

وردًا على ذلك هاجمت الولايات المتحدة، فجر الجمعة 7 أبريل، بصواريخ عابرة من طراز “توماهوك”، قاعدة الشعيرات الجوية بمحافظة حمص السورية، مستهدفة طائرات للنظام ومحطات تزويد الوقود ومدرجات المطار، في رد على قصف “خان شيخون”.

 
مساع غربية بمجلس الأمن لدعم تحقيق في هجوم بالغاز السام في سوريا


تريد الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا أن يعزز مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة دعمه لإجراء تحقيقات دولية في هجوم بالغاز السام في سوريا حملت القوى الغربية قوات الرئيس بشار الأسد المسؤولية عنه.

وقال دبلوماسيون إن الدول الثلاث اقترحت مسودة قرار معدلة مشابهة لنص وزعته على أعضاء المجلس الخمسة عشر الأسبوع الماضي يندد بالهجوم الذي وقع في الرابع من أبريل نيسان ويطالب الحكومة السورية بالتعاون مع المحققين.

وتنفي الحكومة السورية المسؤولية عن الهجوم الذي دفع الولايات المتحدة لشن هجوم صاروخي على قاعدة جوية سورية.

وقال دبلوماسيون إن المسودة المعدلة بالأمم المتحدة قد تطرح للتصويت في الأيام القادمة. وقالت روسيا الأسبوع الماضي إن مسودة القرار غير مقبولة ولا مبرر لها. وروسيا أحد الأعضاء الدائمين الذين يملكون حق النقض (الفيتو) بمجلس الأمن إلى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين.

وقال فرانسوا ديلاتر سفير فرنسا لدى الأمم المتحدة للصحفيين "ينبغي ألا نستسلم ويجب أن نحاول بنية حسنة.. بكل ما أوتينا من قوة.. للوصول إلى نص لمجلس الأمن يندد بالهجوم ويطالب بتحقيق شامل."

وتحقق بالفعل بعثة لتقصي الحقائق تابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في الهجوم الذي وقع ببلدة خان شيخون في منطقة تخضع لسيطرة المعارضة بشمال سوريا وقتل فيه عشرات المدنيين.

وإذا أكدت البعثة استخدام أسلحة كيماوية فسوف يدرس تحقيق مشترك بين الأمم المتحدة والمنظمة الحادث لتحديد المسؤول عنه. وألقى الفريق بالفعل باللوم على قوات الحكومة السورية في ثلاث هجمات بغاز الكلور في عامي 2014 و2015 وقال إن تنظيم الدولة الإسلامية استخدم غاز الخردل.

وفي فبراير شباط استخدمت روسيا حليفة سوريا وبدعم من الصين حق النقض للمرة السابعة لحماية حكومة الأسد من إجراءات بالمجلس وعرقلت محاولات من القوى الغربية لفرض عقوبات بسبب اتهامات بشن هجمات بأسلحة كيماوية. واستخدمت الصين حق النقض ضد ستة قرارات بشأن سوريا.




 
برلين ـ متابعات:

أفادت وسائل إعلام ألمانية، بأن عدد الصواريخ التي أطلقتها البارجتان الأمريكيتان باتجاه مطار الشعيرات استقر على رقم “فوق 60 صاروخاً”، دون تحديد الرقم بدقة، وهذه أول مرة تتفق وسائل الإعلام الغربية والشرقية على عدد قريب، وتصريحات وزارة الدفاع الأمربكية كانت صحيحة!! قالوا: “أطلقنا 59 صاروخاً باتجاه المطار”.
حسب ما تبين أن المطار لم يصب بأضرار كبيرة، تتناسب وكمية الصواريخ، وخلال ساعات عادت الطائرات السورية للإقلاع منه، أي مدرجات المطار ما زالت سليمة، وهذا ينفي كافة الروايات الأمريكية حول حجم الأضرار، ومعها أكاذيب وسائل الإعلام العربية والغربية، فلو كانت الصواريخ الـ 59، عبارة عن 59 قذيفة هاون أصابت المدرج، لتم تعطيله، فأين ذهبت صواريخ توماهوك؟
نقلت مصادر مركز فيريل في الولايات المتحدة، عن خبير ألماني بالدفاع الالكتروني، إننا وصلنا إلى الحقيقة التالية: تعمدت واشنطن إخبار موسكو بالضربة الصاروخية قبل فترة قصيرة جداً من بدئها، كي لا يكون أمامها وقت كاف سوى لسحب عناصرها من المطار، ومنع استخدام أية وسيلة دفاعية لصد الصواريخ. لكن الذي جرى أنه بعد سحب الخبراء الروس والسوريين مع المعدات والطائرات الحديثة مباشرة بدأ القصف، لهذا وصلت الدفعة الأولى، وتمكنت الدفاعات السورية التقليدية من إصابة عدد قليل منها، بينما سقط 23 صاروخاً داخل أسوار المطار، حسب وكالة “سبوتنيك”.
بسؤال مركز فيريل للخبير الألماني عما حدث لاحقا أجاب: “استخدم الجيش الروسي، الحرب الالكترونية بإرسال موجات كهرومغناطيسية تسببت بحرف مسار صواريخ توماهوك، ليسقط عدد كبير منها في المتوسط، قبل وصوله اليابسة”.
طلب مركز فيريل من الخبير الألماني توضيحا أكثر اقناعا، فأجاب مبتسما: “تستخدم روسيا في سوريا منظومة الحرب الإلكترونية الجديدة “Krasuha-4″ وهي من أفضل أنظمة الدفاع الجوي الالكتروني في العالم، وقد سببت تشويشا على رادارات المقاتلات الأمريكية سابقاً وعلى طائرات أواكس. الناتو لديه أنظمة DIRCM و DRFM وغيرها، وهي أنظمة الكترونية تستخدم ضد الصواريخ المعادية. لكن المنظومة الروسية “Krasuha-4″ هي الأفضل”.

وأضاف الخبير: “خلال الهجوم الصاروخي الأمريكي على مطار الشعيرات، استخدمت واشنطن توماهوك يسير بنظام TLAM/Dويحتوي الصاروخ على 166 قنبلة عنقودية، وهو مخصص لضرب المنشآت الصناعية، ومحطات الكيروسين، ومراكز القيادة، ودشم الطائرات المبنية بجدران ضد المتفجرات، ومواقع الرادار، ومواقع الصواريخ أرض ـ جو، وغيرها. الذي فعلتهُ منظومة الحرب الإلكترونية الروسية Krasuha-4 ببساطة هو تعطيل نظام GPS، وهذا كاف لإحداث العمى الجغرافي، علما أنها قادرة على تعطيل باقي أنظمة توماهوك INS, TERCOM, DSMAC ، فسقطت باقي الصواريخ الأمريكية في البحر”.

ابتسم الخبير الألماني وتابع: “منظومة Krasukha يمكنها إعطاء الصاروخ الموجة بالرادار أهدافا وهمية، فيقصفها وتظن واشنطن أنه حقق هدفه”.

وختم الخبير قائلا: “مَن لديه منظومة Krasuha-4 يمكنه إسقاط توماهوك كالذباب”.
 

[/URL]

: has data on new provocations planned against /n authorities
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى