بوابة البحرين الاقتصادية

أعياد البحرين نار وشرار 🇧🇭 ❤️
حفلات العيد الوطني وحفلات رأس السنة الميلادية
واللي في قلبه قهر وحرة يعصر عليه لومية ::Lamo::::Lamo::

ليالي المحرق ضمن حفلات العيد الوطني 👇👇

 
نعم نعم جاهزين 😍
بنغرق الموضوع بالترويج للسياحة في البحرين
واللي في قلبه قهر وحرة عساه دووووم ::Lamo::::Lamo::

 
السياحة نشاط اقتصادي

أحسنت ..
السياحة نشاط اقتصادي، وهذه الحفلات هي من ضمن الفعاليات السياحية التي تدعم للاقتصاد،
وبإذن الله تعالى هالموضوع باقعد فيه قعدة،
ما كنت أعرف أن هناك من ينزعج إذا قمنا بتسليط الضوء على البحرين، والآن عرفنا
إن شاء الله قاعدة في الموضوع قعدة ::Lamo::::Lamo::
سأهجر كل المواضيع وسأركز على هذا الموضوع.
 
التعديل الأخير:
لحظة لحظة هو بيزور البحرين مع اخو

نعم زار البحرين مع أخوه ..
الحفلة كانت قبل كم يوم أنا تأخرت في الاعلان عنها،
حالياً البحرين تشهد موسم الاحتفالات، احتفالات العيد الوطني وأعياد رأس السنة الميلادية،
وبالطبع هدفها تنشيط السياحة للحصول على المزيد من العائد الاقتصادي للبلاد،
واللي يفهم في الاقتصاد يفهم جيداً أن الفعاليات والحفلات والأنشطة ركن من أركان السياحة، واليوم في معظم بلدان العالم السياحة أصبحت الرافعة الاقتصادية بعد الصناعة والنفط.

شاهد الجماهير الغفيرة في الفيديو بالتغريدة وكذلك صور الحفلة 👇


 
قلعة البحرين من أقدم القلاع التاريخية في منطقة الخليج العربي عمرها أكثر من 5000 سنة أنشأت في زمن حضارة دلمون ..
وبمناسبة احتفالات البحرين بالعيد الوطن ستقام مهرجان قلعة البحرين يحتفي بتاريخ وأمجاد الوطن

 

ضمن الاحتفال بموسم أعياد البحرين طوال شهر ديسمبر الجاري ..

هيئة السياحة تطلق باقات سياحية خاصة لمواطني ومقيمي دول الخليج العربي

أعدت هيئة البحرين للسياحة والمعارض برنامجاً حافلاً بالمهرجانات والمفاجآت للترحيب بالسياح من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة، وستكون أجندة هذا الموسم السياحي مليئاً بالأنشطة والفعاليات والاحتفالات في عدة مواقع ومناطق في مختلف أنحاء المملكة.

وتيل.jpeg


وأعدت أفضل الباقات السياحية التي تناسب احتياجات السياح وخططهم المالية من أجل أن يقضوا أمتع الأوقات وأكثرها تشويقاً في المملكة، ما من شأنه أن يعزز دور قطاع السياحة كصناعة واعدة في دعم نمو الاقتصاد الوطني.

الباقات السياحية ستتيح لمواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي الفرصة لزيارة مملكة البحرين وحجز إقامة فندقية والاستمتاع بأنشطة سياحية صمّمت خصّيصاً لتتناسب مع معدلات إنفاقهم، والمشاركة في عدة فعاليات ضمن أجندة مليئة بالبرامج السياحية خلال مناسبات رئيسية أبرزها الأعياد الوطنية واحتفالات رأس السنة الميلادية وغيرها الكثير.

وتيل2.jpeg


الباقات
تضم عروضاً خاصة للإقامة في فنادق من فئة الخمس نجوم ولغاية الفنادق من فئة الثلاث نجوم مع توفر خدمة المواصلات في مختلف مناطق المملكة، بما يضمن تجربة سياحية لا تنسى في واحدة من أكثر الوجهات السياحية جاذبية على مستوى المنطقة.

 
التعديل الأخير:

السوق الليلي التايلاندي المذهل .. ذكرى لن تنسى

سوف يقوم المول التايلاندي (تاي مارت) بتحويل ساحته المتميزة إلى سوق تايلاندي فريد وهو حدث مميز.
سيتضمن الحدث الذي يستمر لمدة شهرين أطعمة ومنتجات تايلاندية أصلية على طراز السوق الليلي التي ستعيد جميع المتسوقين والزوار إلى أجواء تايلاند.


INAF_20191005133619697.jpg


السوق الليلي من أشهر الأحداث في تايلاند، وهو اتجاه لجميع الزوار.
وسوف يتميز السوق الليلي في المول التايلاندي في البحرين بنفس الشكل والمظهر كما هو في تايلاند
سوف يضم السوق أكشاك طعام وسينما خارجية والعديد من المنتجات الأخرى من تايلاند.
سيتم عمل العديد من الأنشطة على مسرحنا الكبير التي تشمل عروض التراث التايلاندي الأصيل والاستعراضات الآسيوية، وعروض الطهي، كما ندعو الجمهور لعرض مواهبهم.

سيتم افتتاح السوق الليلي المذهل بحلول الأول من ديسمبر 2022 وسوف يستمر حتى 28 يناير 2023.

 
ضمن الصناعات المستهدفة في استراتيجية قطاع الصناعة 2022 - 2026 ..
مصفاة السكر باستثمار يقارب 70 مليون دينار بحريني وبمساحة تقدر بحوالي 107 ألف متر مربع في منطقة البحرين العالمية للاستثمار بمدينة سلمان الصناعية.

تكرير السكر والذي يعتبر أحد الصناعات التي تدعم أهداف استراتيجية قطاع الصناعة (2022-2026)، حيث تعتبر مصفاة البحرين للسكر ركيزة أساسية وداعمة لصناعة الأغذية في المنطقة ومن المتوقع أن تعمل على زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي وزيادة الصادرات وطنية المنشأ بالإضافة إلى خلق فرص العمل الواعدة للمواطنين.
وتسعى استراتيجية قطاع الصناعة (2022-2026) لبلوغه وأن الصناعات المستهدفة من خلال الاستراتيجية ولا سيما صناعة الأغذية تأتي متسقةً مع أهداف الحكومة في سبيل تحقيق مزيد من الاستدامة.

INAF_20221206180735256.jpg


الجدير ذكره بأن مصفاة البحرين للسكر ذ.م.م. قد استحوذت على مصنع السكر بعد المزايدة عليه في المزاد العلني بقيمة 21.2 مليون دولار امريكي، وأنه من المتوقع البدء في الاعمال التشغيلية خلال الربع الأول من العام المقبل بطاقة إنتاجية تبلغ حوالي 600 طن متري سنوياً للسكر وحوالي 7600 طن متري سنوياً لدبس السكر بالإضافة الى 10 آلاف طن متري سنوياً للخميرة. كما أفادت الشركة برغبتها في ضخ استثماراً ما يقارب الـ 70 مليون ديناراً بحرينياً لتشغيل المصنع وتوسعته مستقبلاً عبر إنشاء خطوط إنتاج جديدة ضمن مجمّعات صناعية تكاملية، في حين تبلغ فرص العمل التي سيعمل المصنع على خلقها أكثر من 200 وظيفة.

 
الله يا ديرتي يا زينة البلدان
الله يا ديرتي يا موطن الخلان

🇧🇭 ❤️

واتر جاردن سيتي البحرين Water Garden City 👇

 

16.864 مليار دينار إجمالي الدين الحكومي في البحرين لعام 2021



الوضع جدا جدا خطر !!!

وللاسف بعض المرتزقة هنا لازالو يطبلون !!!

الوضع يحتاج تدخل مباشر من جلالة الملك المعظم وولي عهدنا الامين, لنسف الفساد واجتثاثه من جذوره ووقف التجاوزات وتوفير فرص عمل للمواطنين ورفع الدخل.

الشارع الان يغلي, والله يستر ...
 
بلوميرغ: معدلات التضخم بالبحرين مستقرة نسبيا وأقل بكثير من الدول الغنية

INAF_20221227211425925.jpg

قالت وكالة بلومبيرغ الدولية المعروفة المتخصصة بالأخبار الاقتصادية إن معدل التضخم في البحرين مستقر مقارنة بالدول الأخرى، مؤكدة أن هذا المعدل أقل بكثير من دول العالم مثل دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

ورصدت الوكالة تسجيل الولايات المتحدة الأمريكية معدل تضخم 8.1%، والمملكة المتحدة 8.9%، والاتحاد الأوربي 9%، فيما سجلت البحرين معدل تضخم عند 3.6% فقط.

وأسهمت سياسة ربط سعر صرف الدينار البحريني بالدولار الأمريكي في حماية القوة الشرائية للدينار، خلافا لعملات الأسواق الناشئة التي تهاوى الكثير منها إلى مستويات قياسية وفقدت الكثير من قيمتها.
 
وصول 3 بواخر سياحية الى البحرين على متنها 11 ألف سائح
INAF_20221228172557957.jpg

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن استقبال 3 بواخر سياحية خلال الفترة 26 - 28 ديسمبر الجاري على متنها ما مجموعه أكثر من 11,000 سائح، وذلك بالتزامن مع انطلاق موسم البواخر السياحية 2022-2023 اعتباراً من شهر نوفمبر الماضي ولغاية شهر مايو 2023 بالتعاون مع شركة «ايه بي ام تيرمينالز» المشغلة لميناء خليفة بن سلمان.

ورحب ميناء خليفة بن سلمان بالباخرة السياحية «إي إس سي وورلد يوروبا» WORLD EUROPA MSC على متنها 6,000 سائح من عدة جنسيات من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا واسبانيا والمملكة المتحدة.

كما حطت الباخرة السياحية الأمريكية «ذي وورلد» The World رحالها في مملكة البحرين محمّلة بـ 148 سائح من مختلف الجنسيات وطاقم قوامه 285 شخص.

ومن المرتقب ان تستقبل مملكة البحرين خلال موسم البواخر السياحية 2022-2023 العشرات من البواخر السياحية. ويحتفي قطاع البواخر السياحية هذه السنة بمرور 11 عاماً على انطلاقته في المملكة مع بدء تدشين سياحة البواخر منذ العام 2009 لترسيخ مكانة البحرين كوجهة بواخر سياحية رائدة على مستوى المنطقة.

 
توقع نمو التبادل التجاري مع البحرين 20 % خلال 2023

توقعت ليو تشينغ المستشارة ونائبة رئيس البعثة لسفارة جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين ارتفاع حجم النمو التجاري الى أكثر من 20% خلال السنة القادمة 2023.

وقالت تشينغ إن العلاقات الاقتصادية بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية تشهد نموًا وتناميًا كبيرًا على مختلف المستويات وحققت تطورا ملحوظ خلال السنوات الماضية، مشيرة إلى أن حجم التبادل التجاري السنوي بين البلدين الصديقين تجاوز 2.19 مليار دولار في العام الماضي بما يضع جمهورية الصين الشعبية ضمن أكبر الشركاء التجاريين لمملكة البحرين.
وأكدت حرص بلادها على تنمية العلاقات التجارية أكثر مع مملكة البحرين

 
أعلن مجلس التنمية الاقتصادية، وهو الهيئة المسؤولة عن ترويج الاستثمارات إلى مملكة البحرين،
INAF_20221229213755788.jpg

عن نجاحه في جذب استثمارات مباشرة تفوق 1.1 مليار دولار أميركي خلال العام 2022، وهو الهدف الي وضعه مجلس الإدارة لذات العام، وتعدّ الأعلى منذ إنشائه، وأوضح المجلس أنه حقق هذا الهدف بالتعاون مع فريق البحرين.

وأوضح المجلس أنه استقطب 88 شركة ستستثمر في قطاعات السياحة والخدمات اللوجستية والخدمات المالية والصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويتوقع لهذه الاستثمارات أن تخلق أكثر من 6,300 وظيفة خلال السنوات الثلاث القادمة. وبحسب خطة التعافي الاقتصادي، تعمل المملكة على تسهيل الإجراءات التجارية وزيادة فعاليتها بهدف زيادة الاستثمار الخارجي المباشرة بقيمة تفوق 2.5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023.

 
عودة
أعلى