بوابة البحرين الاقتصادية

منصة «Procural.com» تحقق 10 ملايين دولار في سلسلة التوريد عبر الإنترنت
INAF_20230925170932996.jpg



تجاوزت بروكيورل، منصة المناقصات بين الشركات في البحرين، قيمة المعاملات التجارية المغلقة والممنوحة بمبلغ ١٠ ملايين دولار. يعتبر هذا الإنجاز جديرًا بالملاحظة لبروكيورل ويعكس التزام المنصة بإحداث ثورة في قطاع المشتريات في البحرين مع لعب دور محوري في الثورة الرقمية في المملكة.

Procural.com هي سلسلة توريد عبر الإنترنت مدعومة بالخوارزمية والذكاء الاصطناعي، تقوم بمطابقة المشترين مع البائعين المناسبين لهم بطريقة فعالة وفقًا للبيانات المتاحة. وقد سهلت المنصة المبتكرة المعاملات التجارية بنجاح وكفلت شراء أفضل قيمة للموردين.

ومن الجدير بالذكر أن العديد من الشركات البارزة قد اعتمدت المنصة حصريًا لجميع أنشطة المشتريات الخاصة بها، مما عزز مكانة بروكيورل كمنصة أساسية في المملكة.

وأعرب عزير عثمان، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة بروكيورل، عن حماسه لهذا الإنجاز. «إن تجاوز 10 ملايين دولار أمريكي في المعاملات المغلقة هي شهادة على التزامنا بتعزيز الابتكار في مجال المشتريات، والتحقق من صحة نموذج أعمالنا. وقد حقق المشترون الذين يستخدمون بروكيورل وفورات كبيرة مما أدى إلى تحسين عمليات الشراء الخاصة بهم. من خلال الاستفادة من الموردين الشاملين للمنصة “شبكة مصادر مبتكرة، تمكن المشترون من الوصول إلى الموردين التنافسيين، وتسهيل التسعير وشروط العقود للأكثر ملاءمة. نحن فخورون بكوننا في طليعة التحول الرقمي في البحرين في مجال التوريد. وقد تُرجمت هذه الميزة الاستراتيجية إلى وفورات ملحوظة في التكاليف، مما يوفر للشركات ميزة تنافسية كبيرة. ولم تعمل منصتنا على تسهيل الاتصالات التجارية القيمة فحسب، بل عززت أيضًا النمو الاقتصادي.”

لقد قطعت بروكيورل خطوات كبيرة في تحويل مجال المشتريات في البحرين من خلال معالجة التحديات التي تواجهها الشركات والموردين على حد سواء. وقد أدت المنصة إلى سهولة الاستخدام والتواصل بين المشترين والموردين من خلال الميزات المتقدمة للمنصة، وتبسيط عملية الشراء وضمان اختيار الموردين الأكثر ملاءمة لكل مشروع. وهذا بدوره سمح للموردين بتوسيع فرص أعمالهم والوصول إلى جمهور أوسع.

إن تبني البحرين للتقنيات الرقمية لم يكن أقل من رائع، وقد خطت شركة بروكيورل خطوات موازية لتقديم تجربة رقمية في مجال التجارة بين الشركات. يعد نجاح المنصة بمثابة شهادة على قدرتها على الجمع بين المشترين والموردين معًا، مما يخلق فرص مربحة لكلا الطرفين. كما كان لها دور فعال في تعزيز الشفافية والكفاءة والقدرة التنافسية في عملية الشراء.

ويُنظر إلى هذا الإنجاز على أن له تأثير كبير على النظام البيئي للأعمال في البحرين، ولا سيما لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. ويتماشى ذلك مع أهداف رؤية البحرين ٢٠٣٠ لدعم ريادة الأعمال والابتكار وتحسين سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة. ومن خلال تمكين هذه الشركات من الوصول إلى مجموعة واسعة من فرص الشراء، قامت المنصة بتوفير البيئة المناسبة للأعمال والمنافسة.
 
البحرين و«الطاقة الذرية» توقّعان نسخة مستحدثة لإطار التعاون الفني
INAF_20230928000346174.jpg


‏‎وقّعت مملكة البحرين والوكالة الدولية للطاقة الذرية النسخة المستحدثة لإطار البرنامج القطري للفترة من 2024-2029م، حيث وقّعها السفير الدكتور يوسف عبدالكريم بوجيري، المدير العام للشؤون القانونية وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية، من جانب مملكة البحرين، وهوا ليو، نائب المدير العام للوكالة رئيس إدارة التعاون الفني، وذلك خلال حفل التوقيع الذي عُقد على هامش أعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في مدينة فيينا بجمهورية النمسا خلال الفترة من 25-29 سبتمبر 2023م.

‏‎ويقوم الإطار المستحدث لمملكة البحرين بتحديد أولويات جديدة لمملكة البحرين فيما يتعلق بالتعاون الفني للاستفادة من التكنولوجيا النووية في المجالات السلمية بما في ذلك صحة الإنسان وخاصة المشاريع التي تركز على فهم ومعالجة مرض السرطان وصحة الإنسان بشكل عام، ويتوافق الإطار مع الخطط الوطنية الحالية وأهداف التنمية المستدامة للمملكة، كما سيعزز تجديد الإطار استفادة مملكة البحرين من الدعم المالي والمعرفي الذي تقدمه الوكالة خلال الفترة من 4 إلى 6 سنوات لكل نسخة من الإطار.

‏‎وخلال حفل التوقيع، رحّب السفير الدكتور يوسف عبدالكريم بوجيري بالفرصة لتعزيز الوعي الوطني حول المشاريع المستقبلية الممكنة بناءً على تحليل الوضع الحالي لمملكة البحرين والتي تمت دراستها من قبل الجهات الحكومية المتخصصة في المملكة بالتعاون مع الوكالة.
 
البحرين تتصدر دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عدد من مؤشرات تصنيف المواهب العالمية لعام 2023

INAF_20230921232828036.jpg


تقدمت مملكة البحرين ضمن تصنيف المواهب العالمية لعام 2023 والصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD) حيث تحسن أداء المملكة بواقع 8 مراكز لتحل في المرتبة 27 عالمياً من أصل 64 دولة. جاء هذا التحسن مدعوماً بنتائج المملكة المتقدمة في العديد من المؤشرات التي شملها التصنيف،

حيث تقدمت المملكة بواقع 60 مركزاً لتحل في المرتبة 2 عالمياً في مؤشر نمو القوى العاملة.

كما تقدمت المملكة بواقع 23 مركزاً لتحل في المرتبة 10 عالمياً ضمن ركيزة جاهزية المواهب. ويقيم تصنيف المواهب العالمية مدى تطوير وجذب الدول للمواهب والمحافظة عليها.

وتجدر الإشارة إلى حلول مملكة البحرين في المراتب العشر الأولى عالمياً ضمن 7 مؤشرات مختلفة والتي من بينها مؤشر توافر العمالة الماهرة.
هذا وتصدرت المملكة دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤشر توافر المهارات المالية وحلت في المرتبة 6 عالمياً،
و في مؤشر مهارات اللغة حلت في المرتبة 6 عالمياً أيضاً،
وفي مؤشر تدريب الموظفين وحلّت في المرتبة 19 عالمياً.

تأتي نتائج مملكة البحرين في تصنيف المواهب العالمية لتعكس التزام المملكة في الاستثمار في وتنمية رأس المال البشري وتزويد الأفراد بالمواهب اللازمة لتعزيز تنافسيتهم على الصعيد العالمي. إن قصة نجاح مملكة البحرين في تعزيز تنافسيتها العالمية تأتي لتترجم جهود فريق البحرين الحثيثة نحو وضع مملكة البحرين في الصدارة على مختلف الصعد
 
عودة
أعلى