قمة أمنية في الخرطوم لمكافحة الارهاب والارتزاق

Sudan_Kush

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
20 ديسمبر 2015
المشاركات
1,547
الإعجابات
5,165
النقاط
660
الخرطوم 3 أبريل 2017 ـ كررت الرئاسة السودانية اتهامها لحركات التمرد بالإرتزاق، وإرتكاب جرائم القتل والخطف والنهب، في ليبيا وجنوب السودان نظير الحصول على أموال.

FB_IMG_1491255950584.jpg

وقال نائب الرئيس السوداني حسبو عبد الرحمن، في كلمته أمام ورشة نظمتها الـ (سيسا) بالخرطوم الإثنين، إن حركات التمرد في السودان "ما زالت مستمرة في إرتكاب جرائم القتل والخطف والنهب والتجنيد القسري للأطفال وتهريب البشر والقتال والارتزاق في دولتي ليبيا وجنوب السودان".

وتابع "مرتزقة ما يعرف بجيوش الظلام، ظلت بنادق مستأجرة تقاتل مقابل المال".

وأكد حسبو "أن قضايا الإرهاب والمنظمات غير الحكومية السالبة والتطرف والإرتزاق تتطلب التصدي لها بكل قوة وعزيمة، وأصبحت من المهددات الأمنية الماثلة والمتوقعة في بلادنا وفي العالم".

وأشار إلى أن دور السودان أصبح راسخاً في التصدي للقضايا والتحديات الافريقية، مضيفاً أن السودان وبعض الدول ظلت تعاني من الاستهداف الظالم، ولفت إلى أن كثيراً من الدول الأفريقية تمكنت من إحباط العشرات من العمليات الخطيرة قبل تنفيذها.

وأوضح أن تلك الظواهر أفرزتها التوترات الأمنية، ما يتطلب المزيد من التعاون بين الأجهزة الأمنية في الدول الإفريقية، وتبادل الخبرات والتنسيق مع أجهزة الدول الأعضاء في الـ (سيسا).

وأضاف "الإرهابيون لا يعملون لأجل القضايا الوطنية، وإنما يستهدفون المدنيين، ويرتكبون الجرائم المختلفة من أجل المال، ولا يعصمهم في ذلك عاصم، وفوق ذلك يرتكبون جرائم تحرمها القوانين والمواثيق الدولية".

بدوره قال مدير جهاز الأمن السوداني الفريق ركن محمد عطا "إن الإرتزاق والإرهاب والمنظمات غير الحكومية السالبة يشكلون مثلث الرعب والخطر في أفريقيا".

وأضاف "آن الأوان لتحويل مقررات الورشة إلى أفعال من خلال التعاون المشترك على المستوى الإقليمي والقاري والدولي لمجابهة تلك التحديات".

وأكد أن ظاهرة المرتزقة والمقاتلين الإرهابيين والمنظمات غير الحكومية السالبة، باتت قضية بالغة التعقيد، "حيث تمارس التدمير والقتل في بلداننا".

وأوضح عطا أن تنامي ظاهرة الإرتزاق والارهاب يعيق التنمية في العديد من الدول الأفريقية واصبح من أسباب معاناة الشعوب، مردفاً "إننا نثق في التعاون المشترك المثمر لمواجهة هذه المهددات"، لافتاً إلى أن الحركات المسلحة الدارفوية تحارب في ليبيا لحساب أطراف ضد أطراف أخرى".
FB_IMG_1491255910289.jpg FB_IMG_1491255933958.jpg
 

Sudan_Kush

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
20 ديسمبر 2015
المشاركات
1,547
الإعجابات
5,165
النقاط
660
#الإعلام_العسكري | وزير الدولة بالدفاع يلتقى مدير سكرتارية الإيساف.
▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
- إلتقى الفريق الركن /على محمد سالم وزير الدولة بوزارة الدفاع بمكتبه ظهر أمس الإثنين، السفير إسماعيل شانفي مدير سكرتارية قوات طوارئ شرق أفريقيا (EASF)، بحضور كل من اللواء /تاي رئيس أركان خلية التخطيط، والعميد /روبرت كدنقوري رئيس قسم عمليات السلام، والعقيد الركن /صلاح عثمان رئيس أركان قاعدة الإمداد، والعقيد محاسب د . /محمد عثمان شمو المراجع الداخلي للمنظمة.

- السفير شانفي أشاد بجهود السودان المتميزة ودعمه للمنظمة بإعتباره من أكبر الملتزمين سياسياً ومالياً وبشرياً، الأمر الذي أسهم في إنجاح برامج المنظمة وثباتها، وأوضح أن الزيارة تأتي بمناسبة إنتهاء فترة قيادته للإيساف هو وأعضاء إدارته، كما تأتي في إطار التحضير لتمرين الميدان 2017م، و الذي سيتم تنفيذه بالسودان في الأيام المقبلة، وهو تمرين حفظ سلام متعدد الأبعاد تشترك فيه كل مكونات المنظمة من عسكريين ومدنيين وشرطة، حيث يتناول إدارة بعثة حفظ سلام إفتراضية وفق سيناريوهات ميثاق السلم والأمن الأفريقي.

- من جانبه شكر السيد وزير الدولة السفير شانفي والفريق المعاون له، وأشاد بالإنجازات التي حققتها المنظمة في عهده، حيث يعتبر أميز وأفضل المديرين الذين تعاقبوا على سكرتارية المنظمة، وتعهد بتقديم كل التسهيلات الممكنة التي تعين المنظمة على أداء واجبها وتنفيذ برامجها.

FB_IMG_1491256260500.jpg FB_IMG_1491256263998.jpg
 
إنضم
15 ديسمبر 2016
المشاركات
452
الإعجابات
1,570
النقاط
695
ماتبقى من حركات دارفور واضح انهم فقدو الدعم الرئيسي
بعد القضاء على القذافي و احتواء تشاد لصالحنا
لذلك تلجأ ما تبقى من هذه الحركات المتشرذمه للارتزاق لبحث عن مصدر أموال وسلاح
لذلك هم الان كلهم في ليبيا مع حفتر
نتمنى على القمه وأعضائها النجاح انشاالله
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى