الجيش الاسرائيلي: اعتراض صاروخ بعد غارات استهدفت مواقع في سوريا

معلومات مغلوطة
صاروخ السام5 يستعمل التوجيه الراداري النشط في آخر مراحل عملية الاشتباك
لو احتمال اصابة الهدف من اول صاروخ 0,98% معناه احتمال منعدم تقريبا هههههه معلومة خاطئة طبعا

خطورة السام5 تكمن في سرعته الهائلة والراس الحربي الضخم له ما يصعب عملية الافلات ويرجح الاصابة حتى لو نجح الهدف في تفادي التدمير ونقاط ضعفه هي سهولة الانذار وعدم التعامل على الارتفاعات المنخفضة وضعف قابليته للمناورة كبطارية واحتياجه مواقع اطلاق ذات شروط خاصة وتقادم تكنلوجيته وعمله بالوقود السائل وطبعا المهاجم سوف يستغل جيدا نقاذ الضعف ويتلافى نقاط القوة
الا اذا المنظومة حظيت بتطورات هامة
كلامك صحيح لكن مع قدم الصاروخ و تطور أنظمة التشويش
و الحرب الالكترونية المضادة المحمولة في الطائرات و غيرها
بالاضافة الى تطور انظمة الاعتراض مثل حيتس
انخفضت نسبة الاصابة و تكاد تكون معدومة في زمننا هذا
 
كلهم قتلة وكذابين لكن ما اقول الا قلعتهم اثنينهم جعلهم للهلاك اللي ياخذهم بإذن ربهم.... اللهم آمين
 
محاولة من بشار واعوانه اعاده الاسطوانه اننا نحارب بني صهيون واسقطنا طائراتهم للحصول على تأييد بعض الشعوب المظلله:mad:
لكن يخسى وانا اصدق كلام الاسرائيليين لسبب بسيط لو اسقط بشار طائره لهم لدمروا جميع دفاعاته كرد فعل مشروع
 
اعتراض المسارات البالستية يختلف كثيرا عن اعتراض المسارات الايروديناميكية

وإذا كان الحيتس مصمم لاعتراض المسارات البالستية فسيواجه مشكلة كبيرة إن حاول اعتراض مسارات إيروديناميكية


أليس هذا ما يعتمد عليه الروس أصلا حتى تستطيع صواريخهم أن تفلت من الدرع الصاروخي الأمريكي

على سبيل المثال صواريخ اسكندر الروسية المزعجة للغرب سبب ازعاجها أنها تتمتع بمسار شبه إيروديناميكي وهذا ما يعطيه القدرة على الافلات من الصواريخ الاعتراضية التي تعترض المسارات البالستية العادية للصواريخ.

اسرائيل تمتلك صواريخ عائلة سبارو الهدفية وهى تحاكى الصواريخ البالستية وتستطيع المناورة فى مرحلة الدخول وبالتأكيد نظام حيتس يستطيع أعتراض هذا النوع من الصواريخ والله اعلم

148976674501571.jpg

 
صواريخ اسكندر ليست مثل هذا الصاروخ الاثري ..صاروخ اسكندر صاروخ قصير المدى اولا اي يتخذ مسار بالستي منخفض وليس بالستي مثل الصواريخ المضاده للسفن وهو ليس فقط صاروخ بل مركبة تحمل انظمة توجيه ذكية وانظمة خداع ...هذا المحلل الغربي يقول نفس كلامي تقريبا مع فرق طريقة في الاطلاق لكن الفكرة هي المدى واجهاض العملية

It is possible that some of the SA-5s, or whatever missiles were launched by Syrian forces, were fired in "ballistic" mode as a defensive measure. During a ballistic launch, SAMs are fired unguided toward a suspected threat to put that threat on the defensive, or as an act of desperation because the target can't be successfully acquired by the system's fire control radar. The missiles either self destruct once reaching a high altitude or continue on their ballistic trajectory once their rocket motors burn out. It is possible that Israel's integrated air defense system, and the Green Pine radar system that provides tracking and targeting for Arrow 3 in particular, picked up the ballistic track of the telephone pole sized SA-5 and categorized the threat as a short-range ballistic missile and engaged it as such.


أعتذر منك بخصوص اللغات الأجنبية لا يزال مستواي فيها ضعيف جدا جدا.

أما بخصوص كون الاسكندر يختلف كثيرا عن السام 5 فهذا مؤكد الاسكندر أصلا مصمم لتحقيق هذا الفرق ولتحقيق فرصة الهروب من الدفاعات الجوية الحديثة فضلا عن الدفاعات الجوية التي تعتمد على حسابات المسارات البالستية فقط لا غير.


المعلومات عن مدى صواريخ اسكندر تقول مدى 500 كليو ويقال أن هناك نسخ 700 كيلومتر.

وهو يصنف قصير المدى في فئة الصواريخ أرض أرض ... ولا أعرف مدى سقف ارتفاع الاسكندر




لكن الفكرة هنا من البداية أنني استخدم الاسكندر للتوضيح فقط أن هناك صواريخ تستخدم مسارات بالستية عمياء مثل أكثر الصواريخ التي يستخدمها الحوثي وهناك صواريخ آخرى ليست مجرد أجسام بالستية ذاتية الدفع بقدر ما هي أجسام إيروديناميكية تتمتع بمقادير مترواحة من الذكاء والحركية وهذا ما كنت أقصده من البداية عن السام 5

فحتى عندما نقول أن السام 5 يختلف كثيرا عن الاسكندر الروسي لكنه أيضا ليس مثل الصواريخ الحوثية العمياء ممكن أن نقول أن السام 5 وسط في مواصفاته وحركيته وقابليته للمناورة بين الاسكندر وبين الصواريخ الحوثية البالستية العمياء.


مجرد وجود خاصية التتبع والملاحقة في السام 5 الأساسية جدا للدفاع الجوي سيعطيه حركية ومزايا إيرودنيمايكية كثيرة تخرجه عن التصنيف البالستي الأعمى.
 
دولة الاحتلال بتعيد الكرة مع الصعلوك العلوي
وبياخذ بالجزمه هو ودفاعات الروس معه
 
اسرائيل تمتلك صواريخ عائلة سبارو الهدفية وهى تحاكى الصواريخ البالستية وتستطيع المناورة فى مرحلة الدخول وبالتأكيد نظام حيتس يستطيع أعتراض هذا النوع من الصواريخ والله اعلم

148976674501571.jpg
كلام صحيح و سليم
غالبية التجارب التي أجريت على حيتس كانت ضد صواريخ سبارو المخصصة للتجارب
حتى انه نجح في اسقاط صاروخ بلو سبارو المتقدم

Sparrow target missile
10320510.jpg
 
الجيش السوري يعلن إسقاط طائرة حربية إسرائيلية وإصابة أخرى

thumbnail.php





أعلنت القيادة العامة للجيش السوري، الجمعة، إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى خلال غارات على سوريا، فيما نفى بيان عن الجيش الإسرائيلي تضرر أي طائرة له.

وجاء في بيان الجيش السوري "أقدمت 4 طائرات للعدو الإسرائيلي عند الساعة 2.40 فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي".

وأضاف البيان: "تصدت المضادات الأرضية للطائرات الإسرائيلية وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار".

من جانب آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته لم تتعرض لضرر خلال عملية في سوريا الليلة الماضية، مؤكدا أن صواريخ مضادة للطائرات استهدفت طائراتها أثناء "مهمة "في سوريا.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "لم تكن سلامة المدنيين الإسرائيليين أو طائرات القوة الجوية الإسرائيلية في خطر في أي وقت".

ووصفت صحيفة "هآرتس" المواجهة بأخطر حادث بين إسرائيل وسوريا منذ اندلاع الحرب الأهلية السورية قبل 6 سنوات.

وتعد هذه المرة الأولى التي يعلن فيها الجيش الإسرائيلي رسميا عن شنه غارات على سوريا، كما أنها المرة الأولى، بحسب الإعلام الإسرائيلي، التي تعترض فيها الدفاعات الجوية السورية سلاح الجو الإسرائيلي منذ بدء الحرب في سوريا.










اي مظادات ارضية ؟؟؟

اس 300 ؟؟

اس 400 ؟؟

او رشاشات مظادة فعلت كل هذا ؟؟؟
ايا كانت النتيجة ،اسقطت مقاتلات ام لم تسقط فهناك رسالة تم إيصالها للطرف الإسرائيلى و هى ان الاجواء السورية ليست مباحة كما يعتقد ،بل ستجعل إسرائيل تفكر الف مرة قبل اقدامها مجددا على مثل هكذا خطوة .
.
الصراحة ،هرمنا من أجل هذه اللحظة . .


ليست مباحة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 
التوجيه الراداري اخر مرحلة هذه اخر مرحلة ..موضوع الافلات منه ليس صعب حقيقة بالنسبة لمقاتلات ف15 وف16

The seeker is tuned to the illuminator carrier and then locked on to the target while still on the launch rail (LOBL). This limitation also applies to the fully passive Home-On-Jam mode intended for the engagement of standoff jamming aircraft, and available in the later seeker variants.
The missile is prior to launch fed with electrical power and cooling air from the launcher. Once Built In Test (BIT) has completed, the seeker is tuned, and steered to acquire the target. Once target lock is achieved, the turbine power supply is started, and once stable the weapon transitions to internal power, and the sustainer engine is started. Only then are the solid boosters initiated and the missile can depart the launch rail. Initial 0.45 - 0.85 seconds of flight are unguided, upon which the autopilot is engaged and the controls go active.
و هل تجزم ان الصاروخ لم يصل اخر مرحلة ؟
مادام الرادار يرى الطائرة اذا يمكنه توقع مسارها و توجيه الصاروخ دائما

8888888888888888888.PNG
 
ولكن السؤال لماذا يستخدم جيش بشار الجامون في الاعتراض بدلا من سام 6
 
و هل تجزم ان الصاروخ لم يصل اخر مرحلة ؟
مادام الرادار يرى الطائرة اذا يمكنه توقع مسارها و توجيه الصاروخ دائما

مشاهدة المرفق 75634

لا اعرف ماذا تقصد بسؤال ..يبد انك فمهت الامر خطا .انا ذكرت هذه النقطه لتوضيح طريقة عمله وليس انني افترض ما حصل فما يمكن انه قد يكون حصل له احتمالات كثيرة ...لكن لتوضيح ان عمله يبدا قبل الاطلاق خاصة عندما يستهدف الجامرز او القاذفات ان مساره محدد حتى عند استخدام راداره الخاص يكون قد اقترب مسافه جيدة ولن يناور كما يتوقع البعض بل تعديل بسيط للمسار ...يمكن مشاهدة فيديوهات للصاروخ على يوتيوب
 
للاشارة هده ليست اول مرة يعلن فيها نظام بشار اسقاط مقاتلات فقبل اشهر ادعى اسقاط F-16 و طائرة بدون طيار بمنظومة S-200 لكن تبين ان المنظومة فشلت .

CsN94I6VIAAkaZN.jpg:large


ما تبقى من الصاروخ

CsPB2YyUAAAXMyE.jpg:large


يبدو ان المقاتلات الاسرائيلية مبرمجة ان تسقط في اسرائيل حتى لو تم استهدافها فوق قصر النعجة بشار :D
 
ايا كانت النتيجة ،اسقطت مقاتلات ام لم تسقط فهناك رسالة تم إيصالها للطرف الإسرائيلى و هى ان الاجواء السورية ليست مباحة كما يعتقد ،بل ستجعل إسرائيل تفكر الف مرة قبل اقدامها مجددا على مثل هكذا خطوة .
.
الصراحة ،هرمنا من أجل هذه اللحظة . .
تكبير
 
ولكن السؤال لماذا يستخدم جيش بشار الجامون في الاعتراض بدلا من سام 6
الجامون استخدم اما لاجهاض الغارة وذلك باعتراض الطائرات من مسافة كبيرة امنة قبل ان تدخل في نطاق الهارم والصواريخ والقنابل الموجهه او استخدم بعد الغارة كمحاولة يائسة ..من يعرف ربما
ولكن السؤال لماذا يستخدم جيش بشار الجامون في الاعتراض بدلا من سام 6

حسب نوع الهدف وارتفاعه ومداه ...السام٦ مختلف كليا عن سام٥-٢٠٠...سام٦ يستخدم للدفاع عن المنطقة بشكل مباشر لكن سام٥ يشتبك مع اهداف بعيدة وارتفاعات عالية لهذا الهدف كان فعلا بعيد اما قد انجز المهمة و غادر لاسرائيل او كان في الطريق للهدف وربما استهدف طائرة تشويش او حتى طائرة بدون طيار ..اسرائل لم تعلن شيء
 
من يدري قد تكون محاولة تلميع لبشار مثل ما قامت به تركيا مع روسيا باسقاط مقاتلتها لتكون ذريعه للتدخل بقوة وعنف مما اعطى بشار السيطره على حلب
 
(رويترز) - قال الجيش الإسرائيلي إن صفارات التحذير من الصواريخ دوت بمستوطنات في غور الأردن يوم الجمعة بينما سمع اغلب سكان الاردن و فلسطين انفجارا قوي غير إعتيادي بعد ذلك ببضع دقائق.

وقالت متحدثة باسم الجيش إنه لم يتضح ما إذا كان صاروخ أم عدة صواريخ سقطت أو اعتٌرضت ومن أين أطلقت.

هل يوجد وقت معين لسقوط الصاروخ وسماع دوي الانفجار ؟؟
 
بصراحه اعتب على الاسرائيلين كثيرا ، فكيف يسكتون ولا يقومون حتى الان ..!! برد كاسح ومدمر عندما سمح الدفاع الجوي السوري لنفسه باطلاق النار على المقاتلات الاسرائيليه المغيره داخل الاجواء السوريه ...!!
امر اعتبره تهاون وتخاذل غير مبرر وننتظر ان شاء الله رد فعل اسرائيليه مدمر يشفي الغايل على هذه الجريمه النكراء ...
 
بصراحه اعتب على الاسرائيلين كثيرا ، فكيف يسكتون ولا يقومون حتى الان ..!! برد كاسح ومدمر عندما سمح الدفاع الجوي السوري لنفسه باطلاق النار على المقاتلات الاسرائيليه المغيره داخل الاجواء السوريه ...!!
امر اعتبره تهاون وتخاذل غير مبرر وننتظر ان شاء الله رد فعل اسرائيليه مدمر يشفي الغايل على هذه الجريمه النكراء ...

لان الرد الكاسح الذي تتكلم عنه لن يجد امامه السام5 العتيق بل الاس400 الروسي وسلملي على الآرو وقتها
هناك خطوط حمراء في اللعبة يفهمها الجميع ومتى تم التجاوز كان الرد من الطرف الآخر
حتى اسرائيل امامها خطوط حمراء كما ترى بنفسك..
 
عودة
أعلى