فنون القتال لدي العرب و المسلمين

اليمني لايعرف المزمار الا من الحجاز اما صعيد مصر ليس لهم في المزمار شيء لايستخدمون النار ولكن موضوع النبوت (العصا) مصري وبسبب انتشار المصريين بالحجاز باسم العثمانيين ربما انتشرت هالثقافه ولا ننسى مصر دوله عربيه تقع في افريقيا
من قال ذلك ؟
اليمن فيه المزمار من زمان وتحديدا صنعاء .
المعلومة التي يمكن اخذها على انها موثوقة هي المدعمة بالمصادر .
كيف حكمت ان اليمن اخذ المزمار من الحجاز ؟ اليس من الاولى القول انه ايضا اخذها من افريقيا ؟

طيب يا اخوة لنفرض ان المزمار اصله افريقي .

من اي بلد افريقي ؟

ولو تزودونا بمقاطع لها في بلد المنشأ يكون افضل من اجل المقارنة بينهما

المزمار من الالعاب الشعبية المنتشرة في اليمن والسعودية وصعيد مصر .. شخصيا لا اعتقد بصحة انه افريقي مع ان الامم تتأثر وتأثر

لا تعتقد الله يصلحك لو حصل وهاجر ناس من قبائل الحجاز العريقة لأفريقيا وشفتهم يرقصون العرضة ويقصدون نبطي باقلك والله ذول أفارقة ثقافتهم أفريقية !!

المزمار جاي من الحجاج الأفارقة وتراث اجدادهم لهم حق يمارسوه بعيداً عن المضاربات واخلاق الحونش لكن لا أشوفهم يقولوا ذا تراث المنطقة جحدوا الثقافات المحلية واصل ثقافتهم حتى

لا تعتقد الله يصلحك لو حصل وهاجر ناس من قبائل الحجاز العريقة لأفريقيا وشفتهم يرقصون العرضة ويقصدون نبطي باقلك والله ذول أفارقة ثقافتهم أفريقية !!

المزمار جاي من الحجاج الأفارقة وتراث اجدادهم لهم حق يمارسوه بعيداً عن المضاربات واخلاق الحونش لكن لا أشوفهم يقولوا ذا تراث المنطقة جحدوا الثقافات المحلية واصل ثقافتهم حتى
من أي بلد إفريقي بالتحديد ولو فيه مقاطع فيديو للرقصة في البلد
الإفريقي ياليت تضعها للفائدة. .
الأفارقة ثقافات متعددة لو قلنا مثلا أتت من نيجيريا لابد أن يكون لها أصل موجود لليوم فيه .
لو كانت من غانا أو النيجر سنجد هذا اللون الشعبي لديهم .
أما إطلاق وصف عام ثقافة افريقية ليست مقنعة

التعديل الأخير:
المزمار من الالعاب الشعبية المنتشرة في اليمن والسعودية وصعيد مصر .. شخصيا لا اعتقد بصحة انه افريقي مع ان الامم تتأثر وتأثر

المزمار اللي بالحجاز هو المزمار الافريقي من ايقاع وشب النار والرقص

الأفارقة ثقافات متعددة لو قلنا مثلا أتت من نيجيريا لابد أن يكون لها أصل موجود لليوم فيه .

وانا صغير كنت اشاهد رقصه عرضه عندنا عباره عن اسلوب قتالي بالسيوف والعمامه واعتقد انه اندثر الان

المزمار اللي بالحجاز هو المزمار الافريقي من ايقاع وشب النار والرقص
على هذا يوجد مزمار غير افريقي .. اليس كذلك ؟

طيب يا اخوة انا طلبي بسيط هو مقطع فيديو لرقصة المزمار الافريقية في موطنها الاصلي .
ممكن احد يتكرم بتزويدنا به

من قال ذلك ؟
اليمن فيه المزمار من زمان وتحديدا صنعاء .
المعلومة التي يمكن اخذها على انها موثوقة هي المدعمة بالمصادر .
كيف حكمت ان اليمن اخذ المزمار من الحجاز ؟ اليس من الاولى القول انه ايضا اخذها من افريقيا ؟

انت فاهم الفنون غلط

المزمار كا اداة موجود بكل مكان وموجود بالفنون الاصيله بالسعوديه في الخبيتي الحجازي وفي الليوة والسامري بالشرقيه

فن المزمار في الحجاز الان هو فن افريقي قح

انت فاهم الفنون غلط

المزمار كا اداة موجود بكل مكان وموجود بالفنون الاصيله بالسعوديه في الخبيتي الحجازي وفي الليوة والسامري بالشرقيه

فن المزمار في الحجاز الان هو فن افريقي قح

كل الفنون فاهمها غلط .... طيب يالخبير الفني :confused:

والله يا اخي ابو عبدالله انا لست متعصبا للمزمار لكنني فقط اناقش في اصوله طبعا لا اعتقد ان من يلعبون المزمار في السعودية يعتقدون بعقيدة معينة تجاه النار فهي اصبحت رقصة شعبية وليس بها طقوس دينية ربما ينطبق هذا على الافريقية لاني لست مطلع على الغرض منها لديهم .

على كل حال ان كنا سنتحدث عن حكم المزمار الالة فحكمها بظني لايختلف عن حكم الطبل والدف بالنسبة للرجال

المزمار لعبة إفريقية دخلت المنطقة الغربية مع الوافدين المسلمين الأفارقة من 50 الى 60 سنة وهي دخيلة وليست أصيلة.. لم تكن موجودة قبل هذا التاريخ .. وهذه حقيقة تاريخية وليس كلام انشائي .

اما اليمن فلا تنسى انها كانت مستعمرة من الأحباش فترة من الزمن .

سواء عجبك الامر ام لم يعجبك هذه حقيقة تاريخية .

مافيه شيء اسمه اي بلد أفريقي انت تتكلم عن أراضي لحد قريب كانت مستعمرات أوروبية واستقلت وكونت دويلات بالتالي المزمار لا يمثل دول بل يمثل ثقافات وفي حالة المزمار فهو اقرب لثقافة الساحل الافريقي

المزمار لعبة إفريقية دخلت المنطقة الغربية مع الوافدين المسلمين الأفارقة من 50 الى 60 سنة وهي دخيلة وليست أصيلة.. لم تكن موجودة قبل هذا التاريخ .. وهذه حقيقة تاريخية وليس كلام انشائي .

اما اليمن فلا تنسى انها كانت مستعمرة من الأحباش فترة من الزمن .

سواء عجبك الامر ام لم يعجبك هذه حقيقة تاريخية .

الامر ليس له علاقة بي او بك الموضوع ومافيه كنت اطالب بادلة مقنعة عن اصل الرقصة وبلدها الاصلي .
المقطع الذي وضعته انت الان مقنع اكثر من الكلام السردي الذي لايقدم ولايؤخر .
كل مافي الامر انني اطلب دلائل مقنعة لا اتلقى المعلومة واعتبرها صحيحة 100% الا ان وجدت مايدعم صحتها

عودة
أعلى