جولة الملك سلمان الآسيوية فبراير 2017 متابعة مستمرة

خادم الحرمين: التحديات التي تواجه العالم تستدعي أن نقف صفا واحدا في مواجهتها
x723113.jpg.pagespeed.ic.RhqJXCV3Py.jpg

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أن التحديات التي تواجه أمتنا الإسلامية خاصة والعالم بصفة عامة، وفي مقدمتها ظاهرة التطرف والإرهاب وصدام الثقافات وعدم احترام سيادة الدول والتدخل في شؤونها الداخلية تستدعي أن نقف صفا واحدا في مواجهة هذه التحديات وأن ننسق المواقف والجهود بما يخدم مصالحنا المشتركة والأمن والسلم الدوليين.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها اليوم أمام مجلس النواب الإندونيسي في العاصمة جاكرتا.
ولدى وصول الملك سلمان مقر المجلس، كان في استقباله رئيس مجلس النواب الإندونيسي سيتيا نوفانتو وكبار المسؤولين في المجلس.
بعد ذلك، وقع خادم الحرمين الشريفين في سجل الزيارات، معربا عن سعادته بزيارة مجلس النواب وتطلعه أن يسهم المجلس في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات وأن يزيد من التضامن الإسلامي ويسهم في تحقيق الاستقرار والسلام العالمي.

وبعد أن أخذ خادم الحرمين الشريفين مكانه في قاعة البرلمان، شاهد والحضور فيلما عن العلاقات الوثيقة بين المملكة وإندونيسيا.
ثم ألقى رئيس مجلس النواب الإندونيسي كلمة عد هذه الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين توثيقا لعلاقات الأخوة بين البلدين الشقيقين، مشيدا برؤية المملكة 2030 وأهدافها المستقبلية، وأشار إلى التحديات التي تواجه العالم وأهمية التعاون لتحقيق الأمن والسلام.
وفي ختام الزيارة، قدم خادم الحرمين الشريفين، هدية تذكارية لمجلس النواب الإندونيسي، كما تلقى هدية بهذه المناسبة.
رافق خادم الحرمين الشريفين، الأمير خالد بن فهد بن خالد والأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز والأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز والأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد بن بندر والأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز والمستشار في الديوان الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير منصور بن مقرن والمستشار في الديوان الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن والأمير أحمد بن فهد بن سلمان والأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز والأمير راكان بن سلمان بن عبدالعزيز والوزراء أعضاء الوفد المرافق له.

كلمة خادم الحرمين
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
معالي رئيس مجلس النواب
الإخوة والأخوات الأفاضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أود أن أستهل كلمتي بالإعراب عن بالغ تقديرنا لحكومة وشعب الجمهورية الإندونيسية الشقيقة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة مبديا سعادتي بوجودي معكم.

إن هذه الزيارة لبلدكم الشقيق وما سبقها من زيارة لأخي فخامة الرئيس للمملكة والزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين تأتي لتعزيز التعاون بيننا في جميع المجالات بما يخدم مصالح وتطلعات شعبينا الشقيقين.
الحضور الكرام
إن التحديات التي تواجه أمتنا الإسلامية خاصة والعالم بصفة عامة، وفي مقدمتها ظاهرة التطرف والإرهاب وصدام الثقافات وعدم احترام سيادة الدول والتدخل في شؤونها الداخلية تستدعي أن نقف صفا واحدا في مواجهة هذه التحديات وأن ننسق المواقف والجهود بما يخدم مصالحنا المشتركة والأمن والسلم الدوليين.

وفي الختام، أشيد بدور مجلسكم الموقر في تعزيز العلاقات بين بلدينا الشقيقين في جميع المجالات، كما أشيد بما تم توقيعه في هذه الزيارة من اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين.
أسأل المولى سبحانه وتعالى أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.​
 
الصحف الإندونيسية :زيارة خادم الحرمين ستزيد دول العالم الإسلامي قوة وتكاتفاً
c0a3c5f77d82905a2652b90898cd0c3b.jpg


أبرزت الصحف ووسائل الإعلام في جمهورية إندونيسيا الاهتمام الكبير بالزيارة التاريخية التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، لجمهورية إندونيسيا والاحتفاء الحكومي والشعبي الكبير بها .
وقالت الصحف ووسائل الاعلام في نشراتها اليوم : ان المملكة العربية السعودية وقيادتها الرشيدة لها مكانة مهمة في قلوب المسلمين في العالم الإسلامي، وهذه الزيارة بين الاشقاء ستزيد دول العالم الإسلامي قوة وتكاتف .
كما أكدت على الدور الرائد لخادم الحرمين الشريفين في خدمة قضايا العالم الإسلامي والدفاع عنها .
فقد قالت صحيفة ريبوبليكا في عددها اليوم : لقد اصطف اكثر من 60 الف طالب يحملون أعلام المملكة العربية السعودية وجمهورية اندونيسيا، يرحبون بخادم الحرمين الشريفين لدى وصولة اندونيسيا وهذا يدل على المكانة والتقدير الذي يكنه الشعب الاندونيسي للمملكة وقيادتها .
اما صحيفة ديك كوم فأبرزت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعت بين حكومة المملكة العربية السعودية والحكومة الإندونيسية ورفعت من مستوى التعاون في المجالات كافة، وهو ما يعكس المكانة التي تتطلع لها حكومة وشعب البلدين الشقيقين.
فيما قالت صحيفة ديتيك كوم ان الملفات التي ناقشتها قيادتي البلدين خلال اجتماعتهما يوم أمس أكدت اتفاقهما على الكثير من نقاط البحث وخصوصا فيما يتعلق بالجانب الأمني ومكافحة الإرهاب.

وتطرقت صحيفة ريبوبليكا الاندونيسية الى منح فخامة الرئيس الاندونيسي ، أعلى أوسمة إندونيسيا (نجمة الجمهورية الإندونيسية) لخادم الحرمين الشريفين وهو ما يبرز المكانة الكبيرة لخادم الحرمين الشريفين – ايده الله - وتقديراً لجهوده العظيمة في مختلف المجالات.​
 
انشهد هههههه



أقسم بالله أخاف منهم في الشارع
خصوصاً إذا طلعوا لي فجأة على يميني أو يساري مع صوتهم المرعب
أصير في ربشة وحوسة ولا أعرف أسوق، مدري أدوس على البنزين أو على البريك أو شنو أسوي
اختراع مو طيب بالمرة

 
أقسم بالله أخاف منهم في الشارع
خصوصاً إذا طلعوا لي فجأة على يميني أو يساري مع صوتهم المرعب
أصير في ربشة وحوسة ولا أعرف أسوق، مدري أدوس على البنزين أو على البريك أو شنو أسوي
اختراع مو طيب بالمرة



اسحبي الجلنط :D
ترى مايوهقنا الا الربشة اعتبروها سياره سقطت عليكم
 
1488513946580_316.jpg


غداً السبت الملك سلمان سيزور جزيرة بالي الأندونيسية بإذن الله تعالى، وسيمضي فيها أسبوع
مواقع أجنبية كثيرة نشرت استعدادات جزيرة بالي لزيارة الملك سلمان، وقالت بأن الجزيرة حجزت لمدة أسبوع للملك السعودي ووفده، وإن الجزيرة تحولت إلى منطقة عسكرية.
وحالياً استعدادات ضخمة تجري في جزيرة بالي لاستقبال الملك سلمان، ومن ضمنها نشر قوات أمنية في جميع أرجاء الجزيرة، قرابة 2500 عنصر من الشرطة والجيش تم نشرهم في انحاء الجزيرة، وكذلك تم نشر سفن بحرية حول الجزيرة، وحالياً هذه السفن ترسو على شواطئ الجزيرة وتقوم بعمليات تمشيط، وأجهزة الاستخبارات الأندونيسية قامت باستكشاف عدة مواقع سياحية في جزيرة بالي من المفترض أن يزورها الملك سلمان.
العاملين في قطاع السياحة بجزيرة بالي عبروا عن أملهم في أن تشجع زيارة الملك سلمان السياح من الشرق الأوسط لزيارة الجزيرة، وقالوا "عندما يزور الملك سلمان لجزيرة بالي، فعلى الجميع أن يدرك أن بالي وجهة سياحية من الطراز العالمي".
ممثل لمجموعة التاكسي "الطائر الأزرق" في مطار بالي نجوراه راي الدولي قال: "ان السعوديين حجزوا أسطول المجموعة بالكامل من سيارات الليموزين حتى نهاية زيارة الملك سلمان يوم 12 مارس"، وأضاف بأنه "جلب 200 سيارات ليموزين مرسيدس إضافية من جاكرتا من أجل زيارة الملك سلمان".
سائق سيارة أجرة مسلم إسمه عارف قال: إن السعوديين سيكونون موضع ترحيب في جزيرة بالي على الرغم من أن غالبية سكانها من الهندوس، "لدينا اختلاف في الدين، ولكن هذه ليست مشكلة فهناك أيضاً الكثير من المسلمين هنا في جزيرة بالي، ويوجد الأغذية الحلال في جميع المحلات".
رئيس فريق تنمية وتسريع السياحة الحلال بوزارة السياحة الإندونيسية، قال: اندونيسيا تهدف إلى استقطاب السائحين المسلمين بزيادة العدد إلى أكثر من الضعف عن العام الماضي، حتى يصل بحلول عام 2019 إلى 5 ملايين. وبالإضافة إلى هدفنا الذي يرمي إلى جذب عدد أكبر من السائحين من الدول الإسلامية، فإن القوة الانفاقية لدى السائحين المسلمين أيضاً أكبر، حيث أن السائح المسلم ينفق قرابة 1700 دولار لكل زيارة، مقارنة بـ 1100 دولار في المتوسط للسائح الأجنبي.
وفي الطرف الجنوبي من جزيرة بالي حيث منطقة نوسا دوا، وضعت عدة نقاط تفتيش مرتجلة في المنطقة، والشرطة تقوم بتفتيش السيارات.
وعلى شاطئ نوسا دوا تجد الجمال منتشرة، على الرغم من أنها لم تجلب خصيصاً للسعوديين. في الشاطئ عدد من الجمال مما يجعل السائح يشعر بأنه في وطنه، أحد العاملين في هذا المجال ويدير ركوب الجمال أمام منتجع فندق هيلتون بالي، قال بأن السعوديين طلبوا 100 لركوب الجمال لمدة نصف ساعة، ونحن مشغولون والسعوديون يريدون الكثير من الجمال، ولكن نحن لدينا عدد محدود من الجمال، ولا نملك عدد أكبر.

لقراءة المزيد

 
نشر الالاف من الجنود والشرطة والقناصة في بالي تمهيدا لزيارة الملك سلمان







 

نشر التشيع و نفوذ إيران في إندينوسيا


حتى تكون أعمال الشيعة في إندينوسيا تأخذ صبغة رسمية فقد أقاموا مؤسسات لمباشرة أنشطتهم ،
منابر إيران في إندينوسيا تشمل كافة المجالات :

إعلام : راديو - مجلات و منشورات ، دور نشر و طباعة ، مواقع إنترنت ، كُتَاب و أقلام .

تعليم : مدارس ، مجالس تعليم ، بعثات دراسة في إيران .
كذلك رابطات ، مراكز و لجان ثقافية ، مؤتمرات .

مجموع المؤسسات الإيرانية في إندنوسيا لنشر التشيع حتى العام 1999 ميلادي تفوق في مجموعها الـ 123 مؤسسة !!



أمامنا عمل شآق

 
مرحبا أخواني، شلونكم
ترى وكالة الأنباء الإيرانية شابة نار من القهر بسبب الجولة الأسيوية للملك سلمان الله يحفظه ويطول بعمره



وكالة الأنباء الإيرانية رمز إنفصام الشخصية
خبرين من الوكالة ..

المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة : ایران تعتمد سیاسة صون سیادة واستقلال الدول وعدم التدخل فی شؤونها
العفو الدولية أمام مجلس حقوق الإنسان: رصدنا في البحرين والسعودية والإمارات أحكاماً بالإعدام بعد انتزاع اعترافات تحت التعذيب

الله لا يبلا !


التقرير المقصود تحدّث عن إيران بعد بـ نفس التهم

8cd9412f8e56bb8.png


 
بدأت إيران بالشغل الوسخ اللي مثل وجهها،
حسناً، صحف هندية وأجنبية كثيرة نشروا بأن "الهند قلقة إزاء رغبة السعودية في شراء جزيرة أتول المرجانية من المالديف"، وهذه الصحف قالت أن الهند تعتقد أن تنامي النفوذ السعودي في المنطقة يهدد أمنها القومي، والهند تعتبر جزر المالديف وجزيرة أتول من ضمن نطاق أمنها القومي، وبيع جزيرة أتول للسعودية سيؤدي إلى نفوذ سعودي في المنطقة ونفوذ إسلامي ويؤدي إلى تواجد متطرفين في الجزيرة.
إيران الخبيثة لم تكتفي بنقل ما نشر في الصحف الهندية والأجنبية، وإنما قامت بالإضافة إلى ذلك بعمل لقاءات صحفية مع ممثلي الأحزاب السياسية المالديفية، وبالطبع الأحزاب المعارضة للحكومة المالديفية، وهذه لها من الدلالات وإحداها تأليب الأحزاب المعارضة وتأليب الشعب المالديفي والنخبة في مالديف، كما دأبت إيران على فعل ذلك في الكثير من الدول عندما يتعلق الأمر بالسعودية، على سبيل المثال لا الحصر عندما ترغب السعودية في شراء أسلحة من دول فيها أطياف مختلفة من الأحزاب، نجد أحزاب سياسية تتدخل في الموضوع وغالباً ما تشير الدلائل بأن إيران لها يد عبر أذنابها وعملائها وتقوم بتأليب الرأي العام في هذه الدول.

هذا التقرير نشرته وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا) النسخة الفارسية عن القلق الهندي تجاه رغبة السعودية في شراء جزيرة أتول المالديفية، ولكنها لم تكتفي فقط بذلك، قامت أيضاً بالتواصل مع الأحزاب السياسية المعارضة في جزر المالديف.
التقرير فقط منشور على موقع إيرنا النسخة الفارسية، من عادة إيران أن لديها مواقع بعدة نسخ وعدة لغات، وفي كل نسخة وبكل لغة تقوم بنشر مواد إعلامية مختلفة عن الأخرى.



قلق هندي من بيع جزر أتول المالديفية للسعودية الوهابية ستهدد المنطقة

82450556-71454722.jpg


نيودلهي - إيرنا
حكومة الهند قلقة بشأن قرار حكومة جزر المالديف ببيع الجزيرة المرجانية أتول للمملكة العربية السعودية، وسبب هذا القلق لأنه سيؤدي إلى انتشار المزيد من التطرف والإرهاب في المنطقة.
ووفقاً لمسؤولين هنود ذكروا لوكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا)، أن بيع المالديف جزيرة أتول المرجانية للسعودية سيؤدي إلى المزيد من التحديات الأمنية والأنشطة الإرهابية في المنطقة.
بعض أحزاب المعارضة المالديفية قالوا عن بيع المالديف جزيرة أتول للمملكة العربية السعودية، بأن تصرف الحكومة المالديفية تعتبر خيانة تجاه الوطن ونحن ندين ونستنكر هذا العمل.
كما وأصدر الحزب الديمقراطي بجزر المالديف بياناً جاء فيه بأن قرار الحكومة المالديفية بمنح السعودية جزيرة واحدة من مجموعة 26 جزيرة تملكها البلاد سيؤدي إلى انتشار الوهابية في البلاد.
أحمد نسيم عضو في الحزب الديمقراطي المالديفي، ووزير الخارجية المالديفي السابق، قال إن "الحكومة المالديفية حتى الآن لم تجري استطلاع رأي للمواطنين تجاه بيع هذه الجزيرة للمملكة العربية السعودية".
وأضاف : وقبل كل هذا، أن بيع أراضي من المالديف للأجانب تعتبر خيانة وعقوبتها الإعدام.
وعضو آخر في الحزب الديمقراطي المالديفي طلب عدم كشف هويته، قال: إن قرار الحكومة ببيع جزيرة أتول للمملكة العربية السعودية يعني نمو الوهابية والإرهاب في منطقة آسيا والمحيط الهندي.
وأضاف أن المملكة العربية السعودية خصصت 300 منحة دراسية للطلاب في جامعات جزر المالديف وهذا يؤدي إلى انتشار الأفكار المتطرفة في أوساط الشباب المالديفي.
ووفقاً له، إن استقدام معلمين من المملكة العربية السعودية إلى جزر المالديف خطوة أخرى لإنتشار التطرف في البلاد.
وجزر المالديف هي واحدة من البلدان القليلة في منطقة آسيا والمحيط الهندي التي رئيس الوزراء الهندي "نارندرا مودي" حتى الآن لم يزورها، في حين أن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية قرر على وجه السرعة بزيارة جزر المالديف.
في عام 2015 وافقت الحكومة المالديفية ببيع الأراضي للأجانب،
وجزر المالديف تعد من أهم المناطق المصدرة للمسلحين المتطرفين مثل داعش إلى سوريا، انطلاقاً من نسبة هؤلاء المسلحين إلى عدد سكان الجزر. وتعداد السكان في جزر المالديف نحو 328,000 نسمة، وتعتبر أصغر دولة آسيوية تقع في المحيط الهندي من حيث المساحة وعدد السكان.


المصدر




يا ترى لماذا إيران تركز على المالديف؟؟، من المؤكد هناك أسباب

 
التعديل الأخير:
بدأت إيران بالشغل الوسخ اللي مثل وجهها،
حسناً، صحف هندية وأجنبية كثيرة نشروا بأن "الهند قلقة إزاء رغبة السعودية في شراء جزيرة أتول المرجانية من المالديف"، وهذه الصحف قالت أن الهند تعتقد أن تنامي النفوذ السعودي في المنطقة يهدد أمنها القومي، والهند تعتبر جزر المالديف وجزيرة أتول من ضمن نطاق أمنها القومي، وبيع جزيرة أتول للسعودية سيؤدي إلى نفوذ سعودي في المنطقة ونفوذ إسلامي ويؤدي إلى تواجد متطرفين في الجزيرة.
إيران الخبيثة لم تكتفي بنقل ما نشر في الصحف الهندية والأجنبية، وإنما قامت بالإضافة إلى ذلك بعمل لقاءات صحفية مع ممثلي الأحزاب السياسية المالديفية، وبالطبع الأحزاب المعارضة للحكومة المالديفية، وهذه لها من الدلالات وإحداها تأليب الأحزاب المعارضة وتأليب الشعب المالديفي والنخبة في مالديف، كما دأبت إيران على فعل ذلك في الكثير من الدول عندما يتعلق الأمر بالسعودية، على سبيل المثال لا الحصر عندما ترغب السعودية في شراء أسلحة من دول فيها أطياف مختلفة من الأحزاب، نجد أحزاب سياسية تتدخل في الموضوع وغالباً ما تشير الدلائل بأن إيران لها يد عبر أذنابها وعملائها وتقوم بتأليب الرأي العام في هذه الدول.

هذا التقرير نشرته وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا) النسخة الفارسية عن القلق الهندي تجاه رغبة السعودية في شراء جزيرة أتول المالديفية، ولكنها لم تكتفي فقط بذلك، قامت أيضاً بالتواصل مع الأحزاب السياسية المعارضة في جزر المالديف.
التقرير فقط منشور على موقع إيرنا النسخة الفارسية، من عادة إيران أن لديها مواقع بعدة نسخ وعدة لغات، وفي كل نسخة وبكل لغة تقوم بنشر مواد إعلامية مختلفة عن الأخرى.



يا ترى لماذا إيران تركز على المالديف؟؟، من المؤكد هناك أسباب





إيران لها أنشطة نشر تشيع في المالديف و الشيعة المالديفيين تجار من أصول هندية
الله لا إيوفق نظام الملالي شغّالين ، أمّا حنا الخطوة الثانية مجّرد رد فِعل و خطوة متأخرة بعد !
يجب تحصين نفوذنا الديني
 
وكالة الأنباء الإيرانية رمز إنفصام الشخصية
خبرين من الوكالة ..

المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة : ایران تعتمد سیاسة صون سیادة واستقلال الدول وعدم التدخل فی شؤونها
العفو الدولية أمام مجلس حقوق الإنسان: رصدنا في البحرين والسعودية والإمارات أحكاماً بالإعدام بعد انتزاع اعترافات تحت التعذيب

الله لا يبلا !


التقرير المقصود تحدّث عن إيران بعد بـ نفس التهم

8cd9412f8e56bb8.png



مرحبا أخي أبو عناد
أدخل النسخة الفارسية وشوف الخبث والبلاوي اللي فيها
النسخة العربية ما ينشرون فيها إلا شيء بسيط

 
مرحبا أخي أبو عناد
أدخل النسخة الفارسية وشوف الخبث والبلاوي اللي فيها
النسخة العربية ما ينشرون فيها إلا شيء بسيط



إيه أختي عبير ، أهم المواقع الإخبارية الإيرانية مثل الوكالة الرسمية و موقع مهر ، العالم ، فارس
تختلف نسخة الموقع اللغوية من حيث نوعية الأخبار ، كذلك الخبر الواحد مختلف المحتوى بين كل نسخة لغوية !
 
ما الذي يتطلع إليه الملك سلمان من خلال جولته الأسيوية؟ في برنامج بالعربي مع الدكتور عمر عبدالستار
"تحليل اكثر من رائع"

 
نشر الالاف من الجنود والشرطة والقناصة في بالي تمهيدا لزيارة الملك سلمان








هذه الجولة ممكن يحدث فيها سيناريو لا أريد ذِكره و لا أتمنى أن يحدث ، خاصّةً أن إيران تتربّص ...
 
ما الذي يتطلع إليه الملك سلمان من خلال جولته الأسيوية؟ في برنامج بالعربي مع الدكتور عمر عبدالستار
"تحليل اكثر من رائع"


‏#ارامكو ، إنطلاقة صناعة الطاقة نحو اسواق #شرق_اسيا
IMG_20170304_014542.jpg
 
وسائل الاعلام الاندونسيسة مهتمه جدا بالزيارة وعملت تقارير عن كل شي من الحارس الشخصي الفغم الى قائمة طعام الملك سلمان ومن سيطبخ له
 
هذه الجولة ممكن يحدث فيها سيناريو لا أريد ذِكره و لا أتمنى أن يحدث ، خاصّةً أن إيران تتربّص ...



أعتقد أن إيران تعلم جيداً الخط الأحمر مع السعودية ،
إقدامها على أي عمل تجاهـ الملك الله يحفظه .. هو القشّة التي تقسم ظهر البعير
 
عودة
أعلى