جولة الملك سلمان الآسيوية فبراير 2017 متابعة مستمرة

ألف الصلاة والسلام عليك يا حبيب الله محمد ...
صورة سلفي مع الملك سلمان

Salman.jpg


على يمين الصورة الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو ينظر إلى رئيسة أندونيسيا السابقة ميجاواتي سوكارنو بوتري وابنتها بوان ماهاراني، وهي وزيرة في حكومة جوكو ويدودو، أثناء التقاطهم صورة سلفي مع العاهل السعودي الملك سلمان في القصر الرئاسي في جاكرتا يوم أمس. والملك سلمان احتضن التقاط صورة الـ "سلفي"، وقد شارك الملك سلمان برحابة صدر في التقاط الصور الشخصية والفيديوز خلال جولته الآسيوية

 
هنا ياسادة ياكرام تشاهدون العقدة التاريخية للفرس من العرب, محاولين اعادة امجاد ابائهم المجوس الذين انقرضوا على يد المجاهدين العرب :D
لكن محاولاتهم هذه ليس لها الا السعودية لتحطم احلامهم وتعيدهم لأرض واقعهم البئيس,
فهم ليسوا الا همج متوحشون ولا علاقة لهم بالحضارة والامجاد

احسنت اخي الكريم اصبت عين الحقيقة لطالما صدعوا رؤؤسنا بالحضارة الفارسية وما حضارتهم الا كذبة كبيرة .
 
اللي انا شفته من بعض المغردين في تويتر ان الملك راح يوقع مع الصين صفقه يقف عندها التاريخ!! ياترى ماهي تلك الصفقه اللتي يقف عندها التاريخ؟ شي محير
 
هذا تقرير جداً رائع عن صفقة أرامكو مع ماليزيا، نشر على موقع متخصص في الطاقة (النفط ومشتقاته)، وعند قرائته ستفهم لماذا إيران غاصة قهر وفي قلبها نار على زيارة الملك سلمان لماليزيا

يقول التقرير أن الصفقة الضخمة لشركة أرامكو مع ماليزيا والتي وقعت بموجبها الرياض اتفاق مع كوالالمبور بضخ مبلغ 7 مليارات دولار في مجمع للبتروكيماويات والتكرير في ماليزيا، تعطي السعودية اليد العليا في آسيا، وبهذا الاتفاق تكون السعودية قد قطعت شوطاً كبيراً في السباق على الحصة السوقية في آسيا، وهو السباق الذي يشهد فيه تنافس كبير بين عدة دول تشمل روسيا ودول شرق أوسطية العراق والكويت وإيران.
وأن هذه الخطوة لشركة النفط الحكومية العملاقة أرامكو من خلال استثمارها في مشروع ماليزيا سوف تضمن وتؤمن منفذ للنفط الخام لفترة عقدين من الزمن على أقل تقدير، وأيضاً سوف تعزز مقدماً من قيمة محفظة أرامكو والتي تنوي طرحها في السوق للجمهور في العام القادم.



الله يوفقكم يا بلاد الحرمين الشريفين، تستاهلون كل خير، والله يرزقكم من واسع فضله

 
ما شاء الله اختنا الكريمة عبير عن ألف رجال.
من زمان وانا ودي اقول هالكلمة بس مستحي:oops:
 
هذا مقال نشر على موقع The Diplomat وهو موقع متخصص في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والكاتب يقدم في المقال تحليل للجولة الآسيوية للملك سلمان حفظه الله ورعاه وأطال في عمره،
ولكنه بركز على الزيارة القادمة للملك سلمان لجزر المالديف.
ويتوقع الكاتب بأن المملكة العربية السعودية قد تشتري الجزيرة المرجانية أتول Atoll بالكامل من دولة جزر المالديف، أو تقوم باستئجارها لمدة 99 سنة.
ويقول الكاتب أن وسائط الاعلام المرئية والمكتوبة حتى الآن لم تعطي اهتماماً للعلاقات الثنائية بين ذيبة المهل (عاصمة المالديف) وبين الرياض، ولكن هذه العلاقات تنمو بسرعة مذهلة، والكاتب يتوقع في مقاله بأن زيارة الملك سلمان لجزر المالديف قد تسفر عنها شراء السعودية جزيرة أتول من المالديف، وهي جزيرة مرجانية، أو استئجارها لمدة 99 سنة، ويرجح الكاتب بأن السعودية سوف تحول هذه الجزيرة إلى جزيرة سياحية بإمتياز وسوف تدر عليها بالدخل وهو ما يتوافق مع رؤية 2030.
ويبدو أن الكاتب لديه مرض الاسلامفوبيا، ففي المقال يعبر الكاتب عن خوفه الشديد من النفوذ السعودي في دول جنوب شرق آسيا، وخصوصا ذات الكثافة السكانية المرتفعة من المسلمين.
على أية حال، ما لفت نظري في المقال أن الكاتب يتوقع شراء السعودية جزيرة أتول المالديفية بالكامل وتحويلها إلى مركز سياحي.

لقراء المزيد

 
التعديل الأخير:
تصدق اول مرة اخاف من رد في منتدى :D
الاسم وحده هيبة
هناك طراطيش كلام ان بوه صفقة اسلحة تاريخية ستعلن مع الصين
هل احد يفيدنا بشيء ؟؟
ومتى الزيارة للصين ؟
ماشفت قالها الا بن عويّد وهذا خذ وخل منه. المفروض تتعلم من صفقات البحرية ان لا تصدق الا اذا رأيت
 
هذا تقرير جداً رائع عن صفقة أرامكو مع ماليزيا، نشر على موقع متخصص في الطاقة (النفط ومشتقاته)، وعند قرائته ستفهم لماذا إيران غاصة قهر وفي قلبها نار على زيارة الملك سلمان لماليزيا

يقول التقرير أن الصفقة الضخمة لشركة أرامكو مع ماليزيا والتي وقعت بموجبها الرياض اتفاق مع كوالالمبور بضخ مبلغ 7 مليارات دولار في مجمع للبتروكيماويات والتكرير في ماليزيا، تعطي السعودية اليد العليا في آسيا، وبهذا الاتفاق تكون السعودية قد قطعت شوطاً كبيراً في السباق على الحصة السوقية في آسيا، وهو السباق الذي يشهد فيه تنافس كبير بين عدة دول تشمل روسيا ودول شرق أوسطية العراق والكويت وإيران.
وأن هذه الخطوة لشركة النفط الحكومية العملاقة أرامكو من خلال استثمارها في مشروع ماليزيا سوف تضمن وتؤمن منفذ للنفط الخام لفترة عقدين من الزمن على أقل تقدير، وأيضاً سوف تعزز مقدماً من قيمة محفظة أرامكو والتي تنوي طرحها في السوق للجمهور في العام القادم.



الله يوفقكم يا بلاد الحرمين الشريفين، تستاهلون كل خير، والله يرزقكم من واسع فضله


رائع ، الحقيقة كل العالم يتسابق نحو آسيا
اتمنى السعوديين السلبيين يفكون فلتر السلبية شوي ويسوون بحث في ( الكل ) عن الاخبار
لسا الجاي اكثر
قدامنا اليابان والصين ولا يهونون الباقين
 
صعب مقارنة دوله مثل السعوديه مع ايران المتهمه برعاية الارهاب وايواء الجماعات الارهابيه ودوله مارقه على المجتمع الدولي
 
هل سيكون لماليزيا نصيب من طرح العالمي لأرامكو اعتقد ان ماليزيا تسعى لذلك ورغم ذلك اراهن على ان ما يسمى بالصفقة التاريخية المنتظرة في زيارة أبو فهد الله يحفظه للصين سيكون مقابل طرح جزء من أرامكو في شينغهاي يقال صفقات عسكرية ضخمة جدا منتظرة بأذن الله
 
ياترى كيف راح يكون استقبال الصين ل ملك الدول الاسلاميه
 
صفقة السعودية وماليزيا لها اليد العليا في سوق النفط في آسيا


hydrocarbon processing.jpg
 
خادم الحرمين ورئيس إندونيسيا يلتقيان أبرز الشخصيات الإسلامية
d3a96969c6faa1f0a80dcd014056e0fe.jpg


التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وفخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية اندونيسيا، اليوم في قصر مردكا الرئاسي بالعاصمة جاكرتا، ابرز الشخصيات الاسلامية في اندونيسيا.
وفي بداية اللقاء، عبر فخامة الرئيس الإندونيسي عن اعتزازه وسعادته بلقاء خادم الحرمين الشريفين عدد من الشخصيات الإسلامية في بلاده.
وأبدى فخامته فخره بجهود خادم الحرمين الشريفين في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين.
وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن سروره بهذا اللقاء ، مقدراً جهودهم في خدمة الإسلام والمسلمين.
وتطرق - حفظه الله - إلى ما يربط المملكة وإندونيسيا من روابط أهمها رابطة العقيدة الواحدة، مشيرا إلى ما يواجهه الإسلام اليوم من حملة تسعى للنيل من قيمه الوسطية وسماحته.
وأكد الملك المفدى تشرف المملكة بخدمة الحرمين الشريفين وتقديم ما في وسعها لكل ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين.
بعد ذلك تحدث عدد من الشخصيات الإندونيسية، معبرين عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين على هذه الزيارة لإندونيسيا، وفرصة الالتقاء به - حفظه الله -.
مشيدين بجهوده واهتمامه - رعاه الله - بخدمة الإسلام والأمة المسلمة.
عقب ذلك صافح خادم الحرمين الشريفين الجميع ، ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
وقبيل مغادرة قصر مردكا الرئاسي تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بغرس شجرة في حديقة القصر، بمناسبة زيارته الحالية لإندونيسيا.
حضر اللقاء، صاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد ، وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار في الديوان الملكي، وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز المستشار في الديوان الملكي، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، وأصحاب المعالي الوزراء أعضاء الوفد الرسمي المرافق.​
 
السليمان : التجارب العالمية الناجحة تطور استراتيجيات هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة
a22e9606b3157dea1df056185f03d3ed.jpg


أكد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان بن احمد السليمان أن الزيارة الرسمية التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لإندونيسيا شهدت نجاحاً كبيراً على المستوى الاقتصادي حيث تم على هامش أعمالها عقد منتدى أعمال سعودي إندونيسي شهد توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين عدد من الشركات والمؤسسات السعودية والإندونيسية بقيمة تجاوزت ١٣ مليار ريال , شملت قطاعات التشييد والبناء والسياحة والسفر والطاقة وغيرها المجالات.

وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أهمية مثل هذه الزيارات التي ينتج عنها تبادل الخبرات والتجارب الدولية خصوصا في مجال المنشآت الصغيرة والمتوسطة إضافة إلى البحث عن فرص استثمارية واعدة وبحث التعاون في التاهيل والتدريب.
وقال : إن جمهورية إندونيسيا هي دولة مهمة جداً للمملكة العربية السعودية ، كون المملكة تعد القلب النابض للعالم الإسلامي والجمهورية الإندونيسية هي أكبر دولة إسلامية من حيث تعداد السكان وهي والمملكة ضمن الاقتصاديات الكبرى في العالم "مجموعة العشرين" , مبيناً أن كلا الدولتين لهما ميزة جغرافية مهمة جداً فالمملكة العربية السعودية تربط بين القارات الثلاث اسيا وافريقيا واوروبا كما أن لإندونيسيا موقعاً جغرافياً مهماً في جنوب شرق آسيا .. وكل ذلك يجعل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري أمرا بالغ الأهمية وهو ما نعمل عليه .
وبين الدكتور السليمان أن الاقتصاد الإندونيسي يقوم بشكل كبير على المنشآت الصغيرة والمتوسطة حيث تمثل نسبة ٩٩.٩ في المئة و٩٦ في المئة من الأيدي العاملة تعمل في تلك المنشآت إضافة إلى أنها تمثل ٦١ في المئة من الناتج المحلي الإجمالي وكل ذلك يدل على أهمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في بناء الاقتصاد الإندونيسي .

وأوضح أن الكثير من دول العالم يتصاعد فيها بشكل كبير دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة في بناء اقتصادياتها وهذا يعطينا في المملكة العربية السعودية صورة مؤكدة على أهمية هذه المنشآت ودورها في التنوع الاقتصادي وفي تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.
وتابع في حديثه لـ " واس" قائلا : نحن نتابع الآن التجارب الكبيرة والتميزة في عدد من دول العالم لتعظيم دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من تجاربها في بناء وتطوير استراتيجيات العمل لدينا وأن نستطيع عكس تلك التجارب الرائدة لتسهم في بناء اقتصاد وطننا.​
 
الملك: الإسلام يواجه حملة للنيل من قيمه الوسطية وسماحته
أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - أن التحدياتِ التي تواجهُ أمتنَا الإسلاميةَ خاصة، والعالمَ بصفةٍ عامة، وفي مقدمتِها ظاهرةِ التطرفِ والإرهابِ وصدامُ الثقافاتِ وعدمُ احترامِ سيادةِ الدولِ والتدَخلُ في شؤونِها الداخلية، تستدعي أن نقفَ صفاً واحداً في مواجهةِ هذه التحديات، وأن ننسقَ المواقفَ والجهودَ، بما يخدمُ مصالحَنا المشتركةَ والأمنَ والسلمَ الدوليين.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها - حفظه الله - امس أمام مجلس النواب الإندونيسي، في العاصمة جاكرتا، حيث كان في استقباله - أيده الله - معالي رئيس مجلس النواب الإندونيسي سيتيا نوفانتو، وكبار المسؤولين في المجلس.

خادم الحرمين يزور مجلس النواب الإندونيسي ومسجد الاستقلال ويلتقي أبرز الشخصيات الإسلامية
بعد ذلك وقع خادم الحرمين في سجل الزيارات، معرباً عن سعادته بزيارة مجلس النواب وتطلعه أن يسهم المجلس في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات.
وفي ختام الزيارة قدم خادم الحرمين، هدية تذكارية لمجلس النواب الإندونيسي، كما تلقى - أيده الله - هدية بهذه المناسبة.
كما زار خادم الحرمين الشريفين أمس مسجد الاستقلال، وكان في استقباله - رعاه الله - فخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، وقد أدى خادم الحرمين، وفخامة الرئيس الإندونيسي، ركعتي السنة، ثم قدم الملك المفدى هدية تذكارية لمسجد الاستقلال بجاكرتا عبارة عن حزام الكعبة المشرفة.
ووقع الملك المفدى في سجل الزيارات، مبدياً - أيده الله - سعادته بزيارة بيت من بيوت الله (مسجد الاستقلال)، الذي يعد معلماً إسلامياً ومركز اشعاع في جنوب شرق آسيا لما يقوم به من دور في تحفيظ القران الكريم ونشر الثقافة الإسلامية.

والتقى خادم الحرمين - حفظه الله - وفخامة الرئيس جوكو ويدودو، أمس في قصر مردكا الرئاسي بالعاصمة جاكرتا، ابرز الشخصيات الاسلامية في اندونيسيا.
وقد أعرب خادم الحرمين عن سروره بهذا اللقاء ، مقدراً جهودهم في خدمة الإسلام والمسلمين.
وتطرق - حفظه الله - إلى ما يربط المملكة وإندونيسيا من روابط أهمها رابطة العقيدة الواحدة، مشيرا إلى ما يواجهه الإسلام اليوم من حملة تسعى للنيل من قيمه الوسطية وسماحته.
بعد ذلك تحدث عدد من الشخصيات الإندونيسية، معبرين عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين على هذه الزيارة لإندونيسيا، وفرصة الالتقاء به - حفظه الله -، مشيدين بجهوده واهتمامه - رعاه الله - بخدمة الإسلام والأمة المسلمة.​
 
«ملتقى الأعمال السعودي - الإندونيسي» يعقد أربع اتفاقيات
بقطاعات الطاقة والصحة والإسكان والسياحة بـ١٣.٥مليار ريال

5c76d3f67be62f792e91397c279617e6.jpg


عُقد في العاصمة الاندونيسية جاكرتا امس ملتقى الأعمال السعودي الإندونيسي، على هامش جولة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لدول آسيا.
وأكد معالي وزير التجارة والاستثمار د. ماجد القصبي في كلمته خلال الملتقى والتي ألقاها نيابة عنه محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة د. غسان السليمان سعي المملكة إلى جذب الاستثمارات النوعية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، مبيناً اعتماد رؤية المملكة على محاور، المجتمع الحيوي والاقتصاد المزدهر والوطن الطموح، ومشيراً إلى أن تكامل تلك المحاور مع بعضها من شأنه تحقيق الأهداف الاستراتيجية وتعظيم الاستفادة من مرتكزات هذه الرؤية.
وجاء في كلمة للقصبي "تعد جمهورية اندونيسيا من الدول ذات الثقل الاسلامي الكبير، ولا شك أن وجودها ضمن القوى العشرين لاقتصاديات العالم جاء نتيجة لأهميتها الاقتصادية ولارتفاع حجم تجارتها الدولية ولوجود إمكانات اقتصادية وتجارية واستثمارية كبيرة، إلى جانب تميزها كبيئة خصبة للاستثمار".
وتابع قائلاً "بتوجيهات كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – سنواصل برامجنا لاستقطاب الاستثمارات النوعية من الدول الشقيقة والصديقة في القطاعات الاقتصادية المختلفة، واتخاذ الإجراءات الكفيلة لتطوير بيئة الأعمال والاستثمار وخلق الفرص المواتية لها، إضافةً إلى العناية بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، باعتبار أن هذا القطاع من القطاعات الواعدة لتوفير فرص عمل للمواطنين وزيادة القيمة المضافة في الاقتصاد السعودي وفق رؤية 2030".

وشهد ملتقى الأعمال السعودي الإندونيسي توقيع أربع مذكرات واتفاقيات استثمارية في المملكة بقطاعات الطاقة والصحة والإسكان والسياحة بقيمة إجمالية بلغت ١٣.٥٠٠ مليار ريال.
وتفصيلا فقد وقعت شركة الفنار اتفاقية مع شركة koperasi produsen anugaerh bume hijau لإنتاج الطاقة الكهربائية بقيمة ١٠٠ مليون دولار، ووقعت كذلك شركة التكامل السعودي عقدا مع شركة banda hospital mangemant لتأسيس الشركة السعودية الإندونيسية للرعاية الصحية والخدمات الطبية.

كما وقعت أيضا مؤسسة عادل عبداللطيف مكي للمقاولات عقدا مع شركة بي تي وبجايا كريا تضمن عقد تضامن لتنفيذ مشاريع الإسكان في الممملكة بقيمة ٨ مليارات ريال، وعقد تضامن مشروع إنشاء مستشفى بجدة بقيمة ٢٠٠ مليون ريال، وعقد تعاون خلق استراتيجيات طويلة الأمد في توطين الخبرات والكفاءات البشرية والتكنولوجيا المتطورة في مجال الموارد البشرية التي تتبناها شركة ويكا في مجال المقاولات.
وفِي المجال السياحي وقعت شركة مجموعة الطيار للسفر اتفاقيات مع ثلاث اتحادات للحج والعمرة والسياحة وهي "Himpuh" و"Amphuri" و"Kesthuri" بقيمة ٥ مليارات ريال، حيث تتولى المجموعة تقديم خدمات الحج والعمرة والزيارة للاتحادات الثلاث، كما تقوم بتشجيع وتسويق السياحة المشتركة بين البلدين.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس الغرف السعودية وغرفة اندونيسيا لتأسيس مجلس أعمال سعودي إندونيسي مشترك لدعم وتطوير الشراكات والعلاقات التجارية وقطاع الأعمال بين البلدين.
وحضر الملتقى كل من د. غسان السليمان محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة نيابة عن وزير التجارة والاستثمار د. ماجد القصبي كما حضره وزير التجارة الإندونيسي إنفرتيستو لوكينتا وكبار مسؤولي وزارة التجارة والغرفة التجارية الإندونيسية إضافة إلى حضور عدد من كبرى الشركات في مختلف القطاعات.

كما حضر من الجانب السعودي عدد من كبار مسؤولي الجهات الحكومية ورئيس مجلس الغرف السعودية وأعضاء مجلس إدارة مجلس الغرف السعودية وأعضاء الوفد الإعلامي السعودي ورؤساء تحرير الصحف السعودية وعدد من رجال الأعمال الشركات السعودية.

كما قدمت الهيئة العامة للاستثمار في الملتقى للجانب الإندونيسي عرضاً لأهداف والفرص الاستثمارية لرؤية المملكة 2030، وعقد الجانبان اجتماعات ثنائية لرجال الأعمال من البلدين.
وقدم مسؤولو الهيئة العامة للاستثمار عروضا لجذب الاستثمارات في عدد من القطاعات هي القطاعات المالية والمصرفية، والنقل واللوجستيات، والبتروكيماويات، وصناعات الأغذية، والصحة والأدوية، والقطاع السياحي.
الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وجمهورية إندونيسيا بلغ في العام 2015 أكثر من 19 مليار ريال، في حين بلغ عدد المشاريع المشتركة بين البلدين 8 مشاريع خدمية، وبلغ عدد مشاريع الاستثمار الإندونيسي في المملكة بملكية 100% خمسة مشاريع متنوعة.​
 
عودة
أعلى